المرجع الفياض يدعو الحكومة إلى تنفيذ إصلاحات فعالة والمرجع النجفي يحذر من نفاذ صبر الشعب

دعا المرجع الديني الشيخ إسحاق الفياض الحكومة الى الاسراع بتنفيذ الإصلاحات.

وقال المرجع الفياض في كلمة ألقاها نيابة عنه الشيخ علي الربيعي في مؤتمر المبلغين والمبلغات بمدينة النجف اليوم الخميس “من امتدادات أبي الأحرار عليه السلام انصاف المظلومين والتوزيع العادل للحقوق والانتصار للمحرومين، فنوصي بايصال صوت المظلومين عبر المنابر الحسينية والتنبيه لمواقع الخلل والتقصير في أداء الحكومة وندعو إلى ضرورة إسراع الحكومة فيما وعدت به من الإصلاحات وأن تكون فعالة وجدية تلامس تغيير الواقع المنحرف فعليا قبل فوات الأوان”.

وأضاف “لا يخفى ماتمر به البلاد من ازمة في ثقة الناس بالمسؤولين الحكوميين والحاجة الملحة الى تلبية حاجات المواطنين ومطالبتهم واصلاح الفاسد من امور ادارة شؤون البلاد ومؤسساتها نتيجة الموروث السياسي الفاسد الذي خلف الكثير من المشاكل وتقوض قدرات وميزانية الدولة واعاقها على القيام بواجباتها تجاه الشعب”.

وتابع الربيعي “نحن على اعتاب شهر محرم الحرام يتعاظم دور التبليغ في اثره بنفوس المؤمنين بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته ولان المنبر الحسيني تجمعا للمؤمنين لايفوتنا ايقاظ همم المسؤولين عن جموع المجاهدة من المتطوعين لقتال الارهابيين المتطرفين الذيني تبرصون بهذا البلد السوء والذلال والقتال اضافة الى تشريد الباقين عن بيوتهم”.

وشدد على ضرورة ان “لا يفوت المبلغين تذكير المسؤولين عن تلك الجموع المقاتلة بالايفاء في التزاماتهم نحو هذه التشكيلات بتعاهد احتياجاتهم والوقوف على متطلبات ومستلزمات نصرهم بتامين خطوط امدادهم وتذليل الصعوبات امامهم وتعايش مشكلاتهم والتواصل المعنوي والكون بالقرب منهم لكي لاتتبدد الهم وتتشتت الجهود”.

وأشار الربيعي الى ان “في هذا الشهر فرصة لهوز الضمائر وترقيق القلوب وان عمل المبلغين لمن اعظم اسبابه هداية الجاهلين غير المعاندين، وان تاخذوا الناس بكرائم الدين وتساعدوهم على نبذ الاعرف والتقاليد التي تخالفه وتذكروا بان لاتاخذكم في ذلك لومة لائم على ان يكون ذلك بالحسنى والكلام بالمعروف والحجة الواضحة المقبولة كما نوصى بترك التطرف بالقول والفعل وبناء الثقة في نفوس من يستمعون للمبلغين وياخذون عنهم بان لايحيدوا بالتوجيهات المعنوية والمعاني الغيبية عن كتاب الله والثابت من سنة نبيه [ص].

المرجع النجفي يحذر من نفاذ صبر الشعب وخروج الأمور من سيطرة المصلحين

كما حذر المرجع الديني الشيخ بشير النجفي اليوم الخميس المسؤولين من التأخير في تقديم الخدمات للشعب العراقي، داعيا الى مد يد العون الى عوائل الشهداء.

وقال المرجع النجفي في كلمته بمؤتمر المبلغين والمبلغات الذي اقيم في مدينة النجف والقاها نيابة عنه نجله الشيخ علي النجفي “يجب أن ننبه المسؤولين على ان لصبر الشعب حدودا، ونأمل ألا تخرج الأمور من سيطرة المصلحين فيحدث في البلد بما لا تحمد عقباه”.

واضاف “لابد أن نبين للمسؤولين ما وصلت إليه حالة الشعب من فقدان الخدمات الأساسية من إقصاء إلى إقصاء، فهناك الغلاء الفاحش والتقصير المتعمد وغير المتعمد في الصحة”، مستدركا بقوله “أليس من المؤسف انه قد مرت سنوات ولم يحصل الشعب على ما فقده في زمن ظلم البعث المجرم من كهرباء وماء ووسائل الصحة والخدمات وهو مازال محروما من لقمة العيش والتعلم والخدمات”.

وبشان شهر محرم الحرام اوضح انه يجب علينا ان نعلم نحن مقبلون على شهر محرم الحرام الذي يحتوي على عدة مناسبات ابرزها ذكرى استشهاد الامام الحسين [ع] والمسلمون يقيمون العزاء وخصوصا في العراق لذلك ينبغي للعراق ان يكون شرفه في احياء هذه الذكرى لانها تحتوي على الاجساد الشريفة، فعلينا احياء هذه الذكرى من خلال جمع الناس وتعليمهم للالتزام بما فيها من المعاني السامية”، منوها الى انه يجب علينا ان نستغل هذه المناسبات والتجمعات الدينية للتعليم بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر” .

ودعا الى اتخاذ هذا الشهر وسيلة لتجميع الناس وحثهم على القيام بالواجبات القتالية في جبهات القتال وكذلك حثهم على القيام بواجباتهم تجاه عوائل الشهداء والجرحى بمد يد العون المادي والنفسي والعاطفي لنتمكن بالسرعة الممكنة من تطهير العراق من رجس الارهاب بجميع اشكاله.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/08



كتابة تعليق لموضوع : المرجع الفياض يدعو الحكومة إلى تنفيذ إصلاحات فعالة والمرجع النجفي يحذر من نفاذ صبر الشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net