صفحة الكاتب : اعلام وزارة الثقافة

رسالة دائرة العلاقات الثقافية العامة الاعلامية
اعلام وزارة الثقافة

جائزة عيون للابداع تنطلق من جديد
عمر الوزيري
انطلاقا من مبدأ إبراز إنتاجات الإبداعية العراقية التي ظهرت و أنتجت على مدى عام2015 فقط للفنون المسرحية و السينمائية والإعلامية حصراَ. والهدف من ذلك هو تشجيع وخلق روح المنافسة بين الأوساط الثقافية والفنية و الإعلامية، بعدما أصبحت جائزة عيون تقليداَ سنويا يحتفي فيه بالمبدعين
تعلن الجهة المنظمة أنها فتحت أبوابها للتوصل بالنتاجات الإبداعية التي قدمت خلال عام 2015 ولا تقبل أي نتاج قدم خلال الأعوام السابقة.. وستشكل لجنة خاصة ومحايدة لتقييم النتاجات الواردة وفرز الأسماء الفائزة.
كما أنها توصي بإدراج المعلومات و النتاجات على قرص مدمج CD. ويوضع في ظرف مغلق معنون إلى:
                         ” مجلة عيـون”
شارع السعدون ـ ساحة النصر (فرع صيدلية مرمر ) ط أ
                               ـ بغداد ـ
 فيلم قربان يحصد الجائزة الكبرى في مهرجان بغداد السينمائي السابع
قاسم شلاكه / القسم الاعلامي
حصد اليفلم الايراني قربان الجائزة الكبرى في اختتام مهرجان بغداد السينمائي السابع بعد ان حضي بقبول لجنة فحص الأفلام.
 واكد رئيس المهرجان الدكتور طاهر علوان ان فيلم قربان للمخرج احمد رضا درويش وإنتاج تقي عليغوليزاده ، قد حصل على الجائزة الكبرى للمهرجان من حيث الإخراج والإنتاج والتمثيل ناهيك عن دقة التصوير لليفلم.
وأضاف: المهرجان حضي شهد مشاركة دولية واسعة من مختلف القارات مبيناً ان المهرجان نظمته المؤسسة العراقية لتنمية السينما والثقافة ، بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح .
 كما ان المهرجان شهد مشاركة أكثر من 150 فلماً من مختلف قارات العالم ، لافتاً إلى حضور وفود من الولايات المتحدة الأميركية وايران والمانيا وفرنسا وهولندا والفلبين وهو ما اعطي تنافس اكبر للأفلام المشاركة ، معربا عن سعادته بهذه المشاركة الواسعة ومؤكدا ان هذا المهرجان هو تحدي لكل القوى الظلامية الشرسة من قبل داعش الاجرامي، وهي رسالة واضحة للعالم ان العراق هو محب للسلام والفن وان بغداد هي دار السلام , كما ان مشاركة الافلام العراقية الواسعة التي بلغت اربعين فلما من قبل الشباب العراقي وفازت ثمانية عشر منها ، فان ذلك امرا يسر المتابعين اذ ان السينما العراقية كانت حاضرة وبقوة ، ومبينا حصول فيلم ليلة دافئة على المركز الأول في المسابقة وهو من إخراج ايمن الشطري وبطولة أمير إحسان ومحسن عزيز ومنتظر كريم ومدير التصوير أحمد الهلالي.

 البيت الثقافي النجفي يقدم مباردة لتدريب الصحفيين في المجال الحربي مع نقابة الصحفيين
خلال مشاركته في الندوة التي اقامتها نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف والتي حاضر فيها المستشار الإعلامي لهيئة الحشد الشعبي الاعلامي كريم النوري الذي اشاد بشجاعة الصحفي العراقي في نقل الانتصارات التي حققتها تشكيلات الجيش العراقي والحشد الشعبي ودعى في ذات الوقت إلى النهوض بالإعلام العراقي وتطويره بالشكل الذي يوازي الإعلام الداعشي وقدم الندوة الاستاذ عقيل الخريفي .
اكد السيد صفاء مهدي السلطاني ـ مسؤول البيت الثقافي في النجف الاشرف التابع الى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة على عزمه التعاون مع النقابة لاقامة دورة خاصة بالصحفيين في المجال الحربي مبيناً خلال كلمته التي القاها في الندوة " اننا نؤكد على شجاعة الصحفي العراقي ونثمن محاضرة السيد النوري سيما جهود النقابة النجفية وسعيا منا لتطوير مهارات الصحفيين خلال تغطياتهم للحروب ومشاركتهم في نقل الصورة الحربية سواء من المراسلين او المصورين وكافة التشكيلات الصحفية نعلن استعدادنا لاقامة دورة متخصصة تتناول العمل في البيئة الخطرة وننظمها في النقابة حفاظا على سلامة الاسرة الصحفية " .
فيما اشاد السيد محمد ابو سعيدة ـ رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف بمبادرة مسؤول البيت الثقافي مؤكدا " اننا نثمن هذه المبادرة ونبدي استعدادنا الكامل لاحتضانها في قاعتنا وان ابواب النقابة مفتوحة امام الجميع سيما الفعاليات الاعلامية والصحفية بما يوفر المعلومة الناهضة " .
 

سلام عطا يشارك في معرض تشكيلي ببلجيكا
عمر الوزيري
تلقى الفنان التشكيلي العراقي سلام عطا صبري دعوة للمشاركة في المعرض  الذي سيقام في بلجيكا يوم الجمعة المقبل ويتواصل لغاية العام المقبل وترعاه مؤسسة رؤيا للثقافة العراقية المعاصرة .
المعرض الذي سيشارك فيه الفنان سلام عطا بأربعين عملا الى جانب 54 عالميا من اميركا والمانيا وبلجيكا وهولندا وبولندا ورومانيا وانكلترا ودول اوربية اخرى يشهده متحف سماك بمدينة خنت البلجيكية الذي يختص بفن التخطيط ، وقد حضر الفنان عطا بناءا على الدعوة بمعية رئيسة مؤسسة رؤية للثقافة العراقية المعاصره تماره الجلبي في الوقت الذي طبع متحف سماك كتابا ملونا للاعمال المشاركة .
يذكر ان متحف سماك يعد من المتاحف المشهورة وسيشرف على تنظيم المعرض المدير الفني للمتحف الاستاذ فيليب فان كوترن .
العلاقات والاعلام
دائرة العلاقات الثقافية العامة
7/ تشرين الاول 2015
    
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة الثقافة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/07



كتابة تعليق لموضوع : رسالة دائرة العلاقات الثقافية العامة الاعلامية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net