صفحة الكاتب : علي علي

سنضرب المواطن بيد من حديد
علي علي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   جلنا يذكر كيف كان المقبور صدام يستحدث مايشغل به المواطن على مدار الساعة، فما إن تُسد ثغرة تقض مضجعه إلا وفتح ثغرات تزيد من قلقه وتربك حياته، وهذه سياسة مدروسة بتمحيص وإمعان ينتهجها الحكام الدكتاتوريون لغاية في نفوسهم. ويبدو أن ورثة (مشعول الصفحة) او المرحوم كما يسميه البعض، عازمون على أن يكونوا أبناءً بررة لأبيهم الروحي ومعلمهم وموجههم وقدوتهم حفظه الله ورعاه..! ويبدو كذلك أنهم أٌقسموا أغلظ الأيمان على الالتزام بنهجه ذاك، والإبقاء على سياسته في جعل يوم المواطن زاخرا بالمنغصات، فضلا عن غده المتوعدين به له بشكل دوري, وأظن أكثر المنغصات وأشدها قسوة على المواطن هي لقمة عيشه و (خبزته)، فراحوا يقضمون منها بين حين وآخر ماتمكنوا من قضمه، وصاروا يجتهدون بتجويعه في يومه، وترويعه بمستقبل أكثر جوعا، ومادامت هذه سياستهم المتبعة، فإنهم ارتأوا التشبث بكل مامن شأنه التأثير على موازنة بلده، بعد أن أيقنوا أنها اليد التي (توجعه) فأمسكوا بها بقبضة من حديد وصار شعارهم -جميعهم- (سنضرب المواطن بيد من حديد).

 بالأمس زف لنا مصدر من مجلس النواب بشرى سارة -وماأٌقل البشائر السارة في بلدنا- إذ توقع نائب أن يصل مشروع موازنة العام 2016 إلى طاولة مجلس النواب يوم العاشر من هذا الشهر، ولكنه لمح مفيدا بأنها ستكون "موازنة ضرورة"..! والمقصود من هذا بعرف الاقتصاديين أنها دون موازنة استثمارية أو موازنة ترفيهية أو ضيافة أو إيفاد، وكما نقول؛ (يافرحة الماتمت) فقد رجح الرجل أن يواجه العراق أزمة مالية أكبر من تلك التي يواجهها الآن. وما أظننا بعيدين عن موازنة العامين المنصرمين، اللتين شكلتا شرخا كبيرا بين المواطن وحكومته، إذ لاخير في حكومة ينفلت منها زمام السيطرة على (خبزة) شعبها لالكارثة طارئة او نكبة خارجية، بل بسبب سرقات وفسادات تمفصلت في ركائز الدولة برمتها، إذ مامن مؤسسة في البلد اليوم إلا وهي مثقلة بقضايا الفساد بنوعيه، وندر مانجد شخصية تبوأت منصبا في الدولة إلا وكان لها باع في الرشاوى او العقود الوهمية، او التواطؤ او التباطؤ، وإن لم يكن واحدا من هذه فقلة الخبرة وعدم الأهلية للمنصب هما العنوان الأبرز والسمة الفارقة للشخصية القيادية تلك. 
إنه لمن المؤلم حقا وصول المواطن إلى قناعة مريرة بواقع أكثر مرارة، هي أن حقوقه ومستقبله على كف عفريت، والعفريت هذا متمثل بـ (حرامي بيت) لاسيما بعد أن اتضح لديه بما لايقبل الشك ان ثروات بلده يتلاعب بها سراق انتخبهم بنفسهم وأوصلهم الى خزنة البلاد، فنكثوا عهدهم وحنثوا بقسمهم وأخلفوا وعودهم، وهم فوق هذا محصنون.. مدعومون.. منزهون.. مزكَون، بإمكانهم شفط أموال العباد بطرق خفية على الحاكم والرقيب، وكذلك غير قابلة للكشف من قبل "نزاهة" او "مساءلة" أو أية جهة رقابية أخرى.
أٌقول؛ (گرة عينكم) ياساستنا.. ياورثة (المرحوم) البارين على ماأوصلتم البلد اليه، وما بِركم به إلا لأنكم على عهده ماشون، وبنهجه سائرون، وعلى سياسته دائبون، وبآثاره قافون، وبتلابيبه معلقون، وبجلابيبه متشبثون، وقطعا أنتم مثله ملعونون، ذلك أنكم بخيرات البلد معيثون، ولثرواته سارقون، وبحقوق شعبه مزدرون، فبأي الموبقات من هذه تكذبون؟.
 
aliali6212g@gmail.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/05



كتابة تعليق لموضوع : سنضرب المواطن بيد من حديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net