بالصور : أكثر من مليوني زائر يحيون عيد الغدير في النجف

كشف محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الجمعة، عن مشاركة أكثر من مليوني زائر في ذكرى زيارة "عيد الغدير"، مشيرا إلى مشاركة 25 ألف منتسب من القوات الأمنية بتأمين الحماية لهم.

وقال الياسري في بيان إن "أكثر من مليوني ونصف المليون زائر توافدوا إلى المحافظة لإحياء زيارة عيد الغدير منذ يوم أمس ولغاية الآن"، متوقعاً "وصول أعدادهم إلى ثلاثة ملايين زائر".

وأضاف الياسري أن "نحو 25 ألف منتسب من قوات الجيش والشرطة شاركوا بتأمين الخطة الأمنية المعدّة للزيارة"، مؤكداً "نجاح الخطة بدون أي حوادث أو خروق".

وكانت قيادة شرطة النجف أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، عن المباشرة بالخطة الأمنية الخاصة بعيد الغدير بمشاركة الآلاف من منتسبي الأجهزة الأمنية، وفيما لفتت إلى أن الخطة تم تعزيزها بالعناصر الاستخبارية، دعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.

توزيع أكثر من 30 ألف وجبة غذائية

تزامنا مع الزحف المليوني للزائرين الى مرقد أمير المؤمنين الامام علي عليه السلام بمناسبة عيد الغدير الأغر، استنفر مضيف العتبة العلوية المقدسة كوادره العاملة لاستقبال وضيافة الزائرين الكرام وقد بدأ بالاستعداد المسبق للاستقبال قبل يوم من حلول عيد الغدير الأغر بتوزيع آلاف الوجبات الغذائية للزائرين وضمن ثلاث وجبات متواصلة.

وقال عضو مجلس الإدارة المشرف على مضيف العتبة المقدسة السيد عيسى الخرسان بحسب بيان للعتبة ان " كوادر مضيف العتبة العلوية المقدسة بدأ بالاستعداد لاستقبال ضيوف الزيارة الغديرية مسبقا حيث توافدت جموع الزائرين قبل يوم من احياء الذكرى العزيزة، مما استدعى منا الاستعداد لخدمتهم وتم ذلك بتوزيع 20 ألف وجبة في الغداء والعشاء".

وأضاف" وفي صبيحة يوم احياء ذكرى عيد الغدير الأغر قام المضيف بتهيئة 30 ألف وجبة تم توزيعها في فترة الغداء ، فيما تم توزيع 5 آلاف وجبة للفطور مسبقا، وقد تم دعم عمل المضيف بكوادر المضيف بمجاميع من المتطوعين لخدمة الزائرين في المناسبة العطرة".

اهداء 10 ألف وردة مطرّزة بحكم أمير المؤمنين للزوار

أهدى قسم الإعلام في العتبةُ العلوية المقدسة لزائري أمير المؤمنين (عليه السلام) وكجزء من فعالياته لإحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ، (10000) ألاف وردة مطرّزة بحكم أمير المؤمنين(عليه السلام) من جهة وتهنئة العتبة المقدسة في هذا اليوم من جهة أخرى .

وقال رئيس قسم الإعلام فائق الشمري انه: "بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين، قمنا في قسم الإعلام  بتنفيذ هذه المبادرة وذلك لنشر روح المحبة والألفة ومفهوم الإنسانية لأن أمير المؤمنين علي عليه السلام هو عنوان للإنسانية جمعاء وخاصة في هذا اليوم الذي اكتمل به الدين وتمت به النعمة وهذه الزهور هي رسالة سلام ومحبة ووئام ".

وأضاف الشمري" لقد اخترنا مناسبة عيد الغدير الأغر لإبراز حسن الضيافة وإرسال رسالة الى الزائرين الكرام ولم نجد أفضل من الورود لتوزيع ونشر هذه الرسالة لان الزهور والورود هي رمز المحبة والسلام والحب والنقاء ، نقاء السريرة وصفاء النية لإيصالها الى الزائرين الكرام والى العالم أجمع ، لنؤكد بها أن أمير المؤمنين علي عليه السلام هو رمز المحبة والإنسانية ولا تقتصر إنسانيته على طائفة أو دين أو مذهب معين بل انها للعالم أجمع والحكم والأحاديث المطرزة لهذه الورود العشرة آلاف تدل على ذلك".

وتابع  الشمري " لقد قام الإخوة في شعبة الإعلام الرقمي مشكورين مع مجموعة من المتطوعين بتوزيعها في باب قبلة أمير المؤمنين(عليه السلام)،وهي تحمل كلمات وحِكَمْ الإمام علي (عليه السلام ) لتأطيرها بزهور الولاية حتى تُلوّح بها أكف الجموع الغفيرة للاحتفال بها يوم الغدير الأغر في مدينة الكرار عليه السلام ".

فتح مركز خاص بارشاد التائهين ورعاية المفقودين

تزامنا مع توافد الجموع المليونية لأحياء عيد الغدير الأغر افتتح الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مركزا لإرشاد التائهين ورعاية الأطفال المفقودين.

وقال رئيس قسم الصيانة الهندسية المهندس حيدر إحسان هاشم في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة "  بتوجيه من سماحة الأمين للعتبة المقدسة تم إنشاء مركز إرشاد التائهين ورعاية المفقودين في الجهة الشمالية المقابلة للحرم ( جهة باب الشيخ الطوسي – صحن الامام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف" مهمة المركز جمع كل الأطفال التائهين ومساعدة وإرشاد الزوار الذين يجدون صعوبة في الوصول الى أماكن سكناهم او معرفة الأماكن والمعالم او الأبواب المؤدية للدخول إلى الصحن الحيدري الشريف، وقد تم تجهيز المركز يتضمن كرفان كبير بطول 12 مترا وبعرض 3.5 متر ويحتوي على مفروشات متميزة وتم تجهيزه بلعب للأطفال التائهين تبرع بها منتسبي العتبة المقدسة".

وتابع" أهم ما يتضمنه المركز منظومة صوتية متكاملة تمكن الزائر من الاستماع الى النداءات في جميع الأرجاء المحيطة بالعتبة المقدسة، وفي النية إخراج المنظومة لتصل الى الشوارع الرئيسية المؤدية الى الحرم الطاهر لمساعدة أوسع للزائرين في الاستماع الى النداءات الصادرة من المركز".

من جانبه أكد مسؤول المركز السيد حسن الحسني " مع إطلالة عيد الغدير الأغر والتوافد المليوني للزائرين تم دعم المركز بمجموعة من المتطوعين ( 30 متطوع) من النخب الأكاديمية التي لها القدرة للتعامل مع الزائرين خصوص الزائرين القادمين من خارج العراق من خلال معرفتهم العالية بالتكلم باللغتين الفارسية والانكليزية اضافة الى مساعدتهم في رعاية وحماية الاطفال التائهين لغاية إيجاد عوائلهم وايصالهم بسلام".

فتح مكاتب خاصة لاستيعاب زخم الزائرين في يوم الغدير

افتتح قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة مكاتبه الخاصة لإستقبال واستيعاب جموع الزائرين الذين غصت بهم أروقة الصحن الحيدري الشريف.

وافاد رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الشيخ عقيل الدراجي للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة، بأن "مكاتب القسم الخاصة وأروقة مكتبة الروضة الحيدرية قد فتحت أبواب مكاتبها أمام الزائرين من أجل اقامة الصلاة وتأدية مراسم زيارة أمير المؤمنين (عليه السلام) في هذا اليوم الأغر"

وأضاف"يأتي ذلك ضمن اهتمام العتبة المقدسة في تقديم كل الخدمات الممكنة للزائرين على الرغم من صغر مساحة المكان مع أعداد الزائرين الكبيرة".

ومن الجدير بالذكر بأن العتبة المقدسة شهدت منذ يوم أمس توافد مئات الآلاف لزيارة المرقد الشريف لصاحب المناسبة أمير المؤمنين (عليه السلام).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/03



كتابة تعليق لموضوع : بالصور : أكثر من مليوني زائر يحيون عيد الغدير في النجف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net