المرجع السيستاني: الإصلاح الحقيقي يبدأ بمحاسبة من ضيع اموال الشعب خلال السنوات السابقة

جددت المرجعية الدينية العليا دعوتها لملاحقة ومحاسبة الفاسدين الذين ضيعوا اموال الشعب او استحوذوا عليها وان تسترجع منهم الاموال وان ينالوا عقابهم على جرائمهم بما يناسبها،داعية الجهات التربوية الى تعزيز ثقافة حب الوطن والاهتمام به من خلال وضع واستحداث مناهج واضحة تعزز هذا الجانب في نفوس الطلبة بدءاً من رياض الاطفال.

وقال ممثل المرجع السيستاني السيد احمد الصافي اليوم 18/ذي الحجة/1436هـ الموافق 2/10/2015م خلال الخطبة الثانية ما نصه ان المعركة التي يخوضها العراق اليوم مع الارهابيين ويستبسل فيها قواته المسلحة وابنائه المتطوعون والعشائر الغيارى هي كما قلنا سابقاً معركة مفصلية ومصيرية لجميع العراقيين ولكنها ليست هي معركتهم وحدهم بل معركة العالم كله لأن الإرهابيين يستهدفون بفكرهم الظلامي وممارساتهم الإجرامية الإنسانية وحضارتها وقيمها كما شاهد الجميع دلائل ذلك في مناطق مختلفة من العالم.

واضاف انه من الضروري ان تتظافر الجهود والمساعي في مكافحة هذا الداء الوبيل وان يتوسع نطاق التصدي له من كل الجهات التي تستشعر خطره على البشرية ومن المهم جداً ان تتوحد المواقف في مواجهته ولاسيما المواقف الداخلية لما له من اثر بالغ في شد ازر المقاتلين في الجبهات وهم يذودون عن حياض الوطن ويسترخصون الأرواح في الدفاع عن الارض والعرض والمقدسات، نسأل الله سبحانه وتعالى ان يكتب لهم النصر المؤزر في القريب العاجل بلطفه ومنّه وكرمه"

وجدد الصافي دعوة المرجع السيستاني الى ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الذين ضيعوا اموال الشعب او استحوذوا عليها وان تسترجع منهم الاموال وان ينالوا عقابهم على جرائمهم بما يناسبها

وقال الصافي بهذا الخصوص ما نصه انه "لا يوجد من ينكر الحاجة الماسة الى الاصلاح من المسؤولين وغيرهم بل يكاد يتفق الجميع على ان هناك ضرورة له ولكن المهم ان توضع خطة واضحة ومدروسة وعملية للإصلاح الحقيقي ويتعاون الجميع في القيام بخطوات اكثر اهمية مما تم القيام بها في المرحلة السابقة واهمها ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عما جرى خلال السنوات الماضية من ضياع مئات المليارات من اموال الشعب العراقي في مشاريع وهمية ومقاولات مبنية على المحابات والفساد،موضحا ان الاصلاح الحقيقي يبدأ من هنا بملاحقة ومحاسبة من افسدوا وضيعوا اموال الشعب او استحوذوا عليها فما لم يطبق القانون بحق هؤلاء وتسترجع منهم الاموال ويعاقبوا على جرائمهم بما يناسبها فانه سيستمر الفساد ولن يرتدع الفاسدون عن ممارساتهم "

وبين ممثل المرجع السيستاني ان الاصلاح كما ذكرنا من قبل حاجة اساسية وجوهرية تتعلق بمستقبل هذا البلد فلابد من بذل كافة الجهود لتحقيق الاصلاح الحقيقي والمضي فيه بلا تردد او استرخاء.


ودعا السيد احمد الصافي الجهات التربوية الى تعزيز ثقافة حب الوطن والاهتمام به من خلال وضع واستحداث مناهج واضحة تعزز هذا الجانب في نفوس الطلبة بدءاً من رياض الاطفال. بما نصه "مع بدء الموسم الدراسي الجديد نتمنى لأبنائنا الطلبة وفي جميع المراحل الموفقية والنجاح في حياتهم العلمية والعملية ونود هنا ان نوضح بعض الامور:
1- ان هناك مسؤولية واضحة تقع على عاتق ابنائنا الطلبة وهي ان يبذلوا قصارى جهدهم في سبيل تحصيل العلوم وتطوير الملكات الاخلاقية الفاضلة بما يحقق لهم ولبلدهم مستقبلا ً زاهراً فانهم اليوم على مقاعد الدراسة وغداً على مقاعد مسؤولية خدمة بلدهم محققين بذلك آمال ورجاء اهاليهم وبلدهم.
2- على الجهات المعنية ان توفر كل الوسائل المتاحة التي من شأنها ان تنهض بالمستوى العلمي والاخلاقي الى الامام سواء في البنى التحتية للمدارس والجامعات او التأكيد على كفاءة المدرس العلمية بل والاهتمام بالمؤسسة التعليمية على اختلاف مستوياتها وتذليل العقبات امهامها وايجاد الفرص المناسبة لتطويرها.

3- التأكيد على ثقافة حب الوطن والاهتمام به ولابد من وضع واستحداث مناهج واضحة تعزز هذا الجانب في نفوس ابنائنا الطلبة بدءاً من رياض الاطفال وتثقيفهم على حرمة المال العام وان السرقة من اموال الحكومة كالسرقة من اموال الناس قبيح وحرام..وانتهاءاً الى المراحل النهائية في الجامعات مع ملاحظة توطيد العلاقة بين الطالب ووطنه من خلال المحاضرات التي يلقيها الاساتذة الافاضل لما لهذا الموضوع من اثر فعّال في تمسك الطلاب بوطنهم والحفاظ عليه بل والدفاع عنه ولقد لمسنا في العطلة الصيفية المنصرمة الهمّة الكبيرة لأبنائنا الطلبة في الاستفادة من بعض البرامج الثقافية والعسكرية التي كانت تتمحور حول بناء الوطن والدفاع عنه..
ويمكن للاساتذة الافاضل ان يذكروا القصص الرائعة لابنائنا في القوات المسلحة والمتطوعين وابناء العشائر وانهم كيف يبذلون الغالي والنفيس الارواح والاموال في سبيل كرامة الوطن والدفاع عنه.
وختم الصافي بقوله ارانا الله تعالى واياكم وطناً آمناً مطمئناً بعيد كل البعد عن الارهابيين..ومكّن اخوتنا اينما كانوا من القضاء على المفسدين والارهابيين انه مجيب الدعاء..واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/02



كتابة تعليق لموضوع : المرجع السيستاني: الإصلاح الحقيقي يبدأ بمحاسبة من ضيع اموال الشعب خلال السنوات السابقة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net