البيشمركة تواصل تقدمها في جنوب كركوك، والحشد يعلن قرب تحرير كرمة الفلوجة

دمر طيران التحالف الدولي وحدات تكتيكية لعصابات داعش بضربات جوية في الحويجة التابعة لكركوك.

وذكر بيان للتحالف تابعته ان "التحالف الدولي نفذ ضد داعش، 26 غارة جوية في العراق وأربع غارات في سورية.

وأضاف البيان أن "ثماني غارات استهدفت وحدات تكتيكية في الحويجة، ودمرت منطقة لتجمع مسلحي داعش ومواقع قتالية وبنايات وسيارات".

خلية الإعلام الحربي: مقتل 14 إرهابيا وتدمير عجلاتهم ضمن قواطع العمليات

تمكنت القوات الامنية من قتل 14 من عصابات داعش الارهابية، ودمرت عجلات لهم ضمن قواطع العمليات العسكرية.

وأفاد بيان لخلية الاعلام الحربي إن "قوات عمليات بغداد قتلت ضمن عملية فجر الكرمة سبعة ارهابيين، وشرعت قوة اخرى بعملية عسكرية من محورين باتجاه نهر الحلوة ، والاخر من ذراع دجلة".

واضاف البيان ان "القوات الامنية قتلت اربعة ارهابيين في منطقة العابد ، وقتلت ارهابيين اثنين في منطقة العبيد بقضاء ابو غريب".

وضمن عمليات صلاح الدين قتلت القوات الامنية خمسة ارهابيين في منطقة العوينات ، فيما شرعت قيادة عمليات سامراء بعملية امنية لتفتيش منطقة جلام سامراء ، والضفة الغربية لبحيرة شاري {المملحة} والمناطق المحيطة بها ، واسفرت هذه العملية عن تطهير هذه المناطق و تفكيك 15 عبوة ناسفة ، وتفجير 18 عبوة ناسفة قديمة تحت السيطرة .

هذا وتمكنت قوات من قيادة عمليات دجلة من العثور على كدس للاسلحة والمتفجرات يحتوي مواد مختلفة ، ضمنها حزامان ناسفان 

تفجير شاحنة مفخخة في بيجي

اعلن الحشد الشعبي عن تفجير شاحنة مفخخة تحمل 25 برميلاً من مادة (سي 4) في بيجي.

وذكر بيان لفريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي ، ان قوات الحشد تمكنت من تفجر شاحنة مفخخة تحمل 25 برميلاً تحتوي على مادة السيفور (C4) شديدة الانفجار، حاولت اختراق قطعات الحشد الشعبي في بيجي".

واضاف البيان ان "كتبية المدفعية التابعة لقوات ‏الحشد الشعبي توجه ضربة دقيقة على تجمعات عناصر تنظيم داعش في مرتفعات مكحول ، اسفرت عن تدمير مقر الاتصالات المركزي ‏لداعش وعدد من الارهابيين".


البيشمركة تعلن تحرير 30 كم جنوبي كركوك

أعلنت قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك، اليوم مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش وقوات البيشمركة خلال عمليات تحرير قرى، جنوبي كركوك، فيما أكدت تحرير 30 كم من عناصر التنظيم، كشفت إن مكبرات الصوت في جوامع الحويجة طالبت الأهالي بالتبرع بالدم إلى جرحى عناصر التنظيم.

وقال قائد قوات 70 في البيشمركة شيخ جعفر شيخ مصطفى أن "قوات البيشمركة نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق تمكنت خلالها من تحرير قرى عديدة بمساحة أكثر من 30 كم من عناصر تنظيم داعش، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم"، مؤكداً أن "قوات البيشمركة تتقدم وفق الخطة المرسومة وهي مستمرة بتحقيق المزيد من الانتصارات".

وأضاف شيخ مصطفى، أن "قوات البيشمركة قدمت خلال عملياتها حتى الآن عشرة قتلى و15 جريحاً خلال العمليات التي انطلقت، فجر اليوم، سقطوا أثناء تقدمهم بالعمليات العسكرية وتعرضهم لانفجار عبوات ناسفة زرعها التنظيم".

من جانبه أكد مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني آسو مامند أن "قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب تواصل تحقيق المزيد من الانتصارات جنوبي كركوك وغربيها"، مبيناً أن "العملية أسفرت عن تحرير قرى دعيدات، تل الورد، جياى غارة، الشركة التركية، كواز كورد، كواز عرب، سيد خلف".

وأشار مامند، الى أن "هنالك عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم (داعش) في المواقع المحررة او التي تم نقلها إلى مركز قضاء الحويجة نتيجة الضربات الجوية الموجهة بدقة"، لافتاً الى، أن "مكبرات الصوت في جوامع الحويجة طالبت الأهالي بالإسراع الى مستشفى الحويجة العام للتبرع بالدم الى عناصر التنظيم".

مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم داعش بعملية امنية شرق الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم, بأن "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت عملية امينة في منطقة البوبالي شرق الرمادي، اسفرت عن مقتل ثلاثة قياديين بارزين في صفوف تنظيم داعش وهم كلا من احمد مهدي صالح وجسام صالح ملحم وعباس داود سالم، فضلا عن تكبد التنظيم خسائر جسيمة خلال العملية".

وأضاف المصدر، ان "قوة من اللواء الاولي الثالث وباسناد مدفعية الميدان استطاعت قتل 3 مسلحين من تنظيم داعش وحرق اربعة مركبات للتنظيم بقصف صاروخي استهدف تجمعاتهم في جزيرة الخالدية 23كم شرق الرمادي".

قصف جوي يستهدف مواقع تجمعات ارهابي داعش بناحية الرياض جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم, بأن "طيران الجيش العراقي دك مواقع وتحصينات داعش الاجرامي في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، ضمن العملية الامنية المشتركة مع قوات البيشمركة التي انطلقت لتحرير قضاء الحويجة".

واضاف المصدر، أن "القصف اسفر عن أيضاً عن جرح العشرات من عناصر التنظيم، وهرب باقي العناصر الى مناطق بعيدة عن الناحية والقرى التي تم قصفها"، مشيراً إلى أن "التنظيم نقل جرحاه الى قضاء الحويجة لتلقي العلاج".

تدمير رتل لداعش كان ينوي مهاجمة مدينة حديثة غربي الانبار

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم, بأن "الطيران الحربي تمكن من استهداف رتل كبير لتنظيم داعش من خلال ضربة جوية مركزة وتمّ تدميره بالكامل مما خلف خسائر كبيرة في اﻻرواح والمعدات للتنظيم".

وأضاف المصدر ،ان "هذا الرتل كان ينوي الهجوم على مدينة حديثة .متوجها من قرية جبه التابعة الى ناحية البغدادي غرب اﻻنبار ومنها الى منطقة مشطور المجاورة لناحية بروانة التابعة ايضا الى قضاء حديثة".

النوري يؤكد تحرير بيجي بالكامل قريبا

أكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري استعداد الحشد الشعبي والقوات الامنية لانطلاق اكبر عملية عسكرية لتحرير بيجي من عصابات داعش الارهابية بالكامل.

وأضاف النوري إن “هناك عمليات عسكرية كبيرة ستنطلق قريبا لاستعادة بيجي بالكامل والصينية وهذا سيسهل على قواتنا الامنية والحشد الشعبي عزل الانبار بالكامل عن الموصل وفك الحصار عن حديثة”.

وأوضح ان “هناك ثلاث جبهات مهمة هي بيجي والانبار بكل محاورها والحويجة” مبيناً ” الاكراد شاركوا مع قوات مكافحة الارهاب وان عمليات واسعة بدأت تم خلالها تحرير15 قرية جنوب غرب كركوك والسيطرة على الحويجة”، موضحاً ان هذا التقدم “يوفر لنا فرصة للتخفيف عن الضغط على تلال حمرين والفتحة وبيجي”.

وأشار النوري الى ان “عمليات الانبار الان فيها تعزيزات وخطط وعمل وفيها تقويض وقضم لداعش والان العمليات لم تتضح معالمها والايام القادمة ستؤكد قوة معنويات الحشد الشعبي وقواتنا الامنية الباسلة”.

مقتل ثلاثة من قادة داعش بينهم "الامير" الامني لمنطقة الزغاريج في الفلوجة

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخمیس، مقتل ثلاثة من قادة تنظيم داعش الارهابي بينهم ما يسمى بـ"الامير" الامني لمنطقة الزغاريد في الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان إن "طائرات القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجهت، اليوم، ضربات جوية في مدينة الفوجة، اسفرت عن مقتل ثلاثة من قادة تنظيم داعش الارهابي بينهم ما يسمى بـ(الامير) الامير الامني لمنطقة الزغاريج في عبارة البوشجل".

المقاومة الايزيدية تتصدى لداعش شمالي سنجار

أعلن المتحدث باسم البيت الايزيدي ابراهيم خديدة، أن متطوعي المقاومة الايزيدية وأفواج حماية سنجار، تصدوا لعصابات داعش الارهابية في محور حردان شمالي القضاء.

وقال مصدر طبي موصلي، في وقت سابق، إن 34 إمرأة موصلية انتحرت، غالبيتهن في عمر الشباب ولأسباب غير معروفة، لافتا إلى أن وسائل الانتحار معظمها كانت عن طريق حرق أنفسهم أو شرب الأدوية والمواد السامة.

وأضاف خديدة أن “المعارك العنيفة وقعت اليوم بين المتطوعين الايزديين وعصابات داعش في قرى الكولات والفاضلية والنعينع”، مشيرا إلى أن “أفواج حماية سنجار استعملت الاسلحة المتوسطة والخفيفة في قتل عدد من الارهابيين، بينما أجبرت البقية على اللوذ بالفرار”.

الحشد الشعبي يشارك بتحرير الحويجة: لدينا تنسيق مع البيشمركة

أكد المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري ، الخميس ، مشاركة مقاتلي الحشد في معارك تحرير الحويجة من الدواعش.

وقال النوري ان " الحشد الشعبي لديه تنسيق وتواصل مع القوات الكردية بشأن عمليات تحرير الحويجة وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم الحشد والبيشمركة والقوات الأمنية " ، مبينا ان " الحشد الشعبي سيكون هجومه على الحويجة من جهة الفتحة في صلاح الدين".

وبين ان "هدف الحشد الشعبي والبيشمركة هو تحرير الاراضي العراقية وعدوهم واحد وهم الدواعش"، موضحا ان "الايام المقبلة سيطلق الحشد عملية عسكرية واسعة لتحرير الحويجة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/01



كتابة تعليق لموضوع : البيشمركة تواصل تقدمها في جنوب كركوك، والحشد يعلن قرب تحرير كرمة الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net