صفحة الكاتب : هشام حيدر

الرافضة...النصارى...واليهود ..والمنظار سلفي
هشام حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من خلال الاطلاع على (ادبيات) المذهب الوهابي بكل فروعه ومسمياته ,المعارضة والموالاة ان صح التعبير,و سواء عبر الفضائيات او الانترنت ,وجدت  انهم حريصون على انتقاء المفردات التاريخية في خطابهم لترسيخ فكرة (السلفية) التي تعني في اذهان مشجعي هذا الفريق ,السلف, او الرعيل الاول في الاسلام, بينما تعني عند مشايخهم....... ابن تيمية, وابن قيم الجوزية ومن هو على شاكلتهم !
فتراهم يستخدمون مفردات (غزوة) و(امارة) و(والي).....ويسمون الشيعة (رافضة) والمسيح (نصارى) اما اليهود فقد احتفظوا باسمهم دون تغيير!
وبمتابعة الطرح الوهابي نجد انهم قد يستهدفون تجمعا مسيحيا في بلد اسلامي او انهم يستهدفون مرفقا ما في دولة مسيحية ,لكنك لاتجد نهجا تحريضيا ثابتا تجاه المسيحيين ولاتجد نهجا لتربية وتغذية الوهابي ببغض المسيحي سواء في البلاد الاسلامية او في الدول الاخرى لاسيما الاوربية منها!
بينما تجد ان العداء كل العداء موجه نحو الشيعة(الرافضة)...العدو الاول والاخير....برامج ومنتديات ومواقع على الانترنت وكتب وصحافة وفضائيات اخذة بالتوالد بالانشطار والتبرعم ...لكنك لاتجد فضائية سلفية واحدة لنصرة فلسطين ,كما لاتجد دعوات للتبرع للمجاهدين في فلطسين كما يجمعون لـ(المجاهدين)...في العراق!
وبمتابعة برامج تلك الفضائيات ,او بتصفح بعض المواقع او المنتديات,تقف على كم العداء وكم التحريض ونوع وطبيعة الحرب التي تشن من قبل هؤلاء على (الرافضة)....!!!
وقد تفننوا في احكام وتنويع طرق الحرب حتى انهم نقلوا قصصا يسالون فيها الجن :هل تنقسمون الى طوائف وفرق؟ فيجيبون نعم.فيسألونهم أي فرقكم اخبث؟! فيجيب (الجني) لم نجد اخبث من الرافضة!!
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/archive/index.php/t-92571.html
وتجد ان (الرافضة) ينبزون بانهم على علاقة وطيدة باليهود.....مع انك تجد ان اليهود انفسهم خارج هذه المعمعة كلها , فلم نسمع عن محاولات وهابية ناجحة او فاشلة او على مستوى التخطيط في أي مدينة داخل (اسرائيل) ولاحتى ضد مصالحها او سفاراتها في الخارج !
اما ماتلمسه على ارض الواقع فهو توطيد العلاقات والتدرج بالاعلان عنها بينهم وبين دويلة تل ابيب !!
وفي حرب تموز بين حزب الله وجيش (الدفاع) الصهيوني وصل الامر الى اصدار فتاوى تحرم حتى الدعاء لحزب الله !!!
والسبب هو ان اليهود مهما فعلوا فانهم (موحدون) بخلاف (الرافضة)....(المشركين الذين يغالون في الائمة ويعبدون القبور)!!!
وتجد في اجوبة استفتاءات اخرى متفرقة النهي عن قبول دعوة جار او زميل (رافضي) وعدم الجلوس الى مائدته وتناول طعامه لانه (مشرك) وعدم معاملته بالحسنى وان كان جارا او زميل عمل وان كانت اخلاقه حسنة ولايصدر منه الا الفعل الحسن فلا يجوز مقابلته بالحسنى !
بينما يحل طعام (النصراني) واليهودي لانهما (اهل كتاب) ....رغم انهم يروون ان هذا الكتاب الذي بين ايدهم قد تم تحريفه !
بل ان الادهى هو انهم يمتلكون عدة فضائيات لاتبث الا القران الكريم (لقلقة لسان) بمعنى انهم يكررون يوميا ايات مثل (وقالت اليهود عزير ابن الله ) و(قالت النصارى المسيح ابن الله)....وان سلمنا-جدلا- بـ(غلو الرافضة) بائمتهم فانهم لم يصلوا بهم يوما الى درجة ان يكون احدهم (ابن الله)!!!
كما ان فضائياتهم تكرر يوميا ايات مثل (لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة) !!
او مثل (وقالت اليهود يد الله مغلولة, غلت ايديهم ولعنوا بما قالوا)!!!
اذن لماذا يتبارون في حفظ هذه الايات ويتفننون في طرق التلاوة والتجويد دون العمل بها بينما يجتهدون بالمقابل باستعداء الشيعة وتربية اطفالهم على عداوتهم وبغضهم وتمني التنكيل بهم واستئصال شافتهم؟؟
لقد تناقلوا لاجيال خلت مفتريات ما انزل الله بها من سلطان ضد الشيعة منها انهم يستقبلون قبور الائمة في الصلاة ويستدبرون القبلة وقد فضحت الفضائيات اليوم بنقلها الصلوات من الاضرحة المقدسة هذه الفرية (تابع تلك الصلوات يوميا من قناة كربلاء) !
ونقلوا ان الشيعة يقولون بتحريف القران استنادا الى احاديث طرحها علماء الشيعة وضربوا بها عرض الجدار وقالوا بحفظ الكتاب كما وعد الله تعالى, ولم ينبزهم الشيعة بذلك رغم انهم يروون فيما يقولون انها (صحاح) ان ايات (اكلها الداجن)وان سورا كان عدد اياتها كذا ونقصت لما قتل اكثر الحفاظ في اليمامة كما نقص القران بمقدار الثلثين بسبب موت الحفاظ,وقد اقتصر البعض على القول بان سور القران 112 واخر يقول انها 116!
ورغم تفنيد الباحث السعودي سعد الغامدي مثلا لقصة خيانة ابن العلقمي الا انهم ماانفكوا يصمون الشيعي بابن العلقمي الذي ان صحت خيانته فانها لاتعدو عن كونها خيانة بين عشرات من امثالها قام بها ولاة في طول الدولة وعرضها من الهند حتى حدود مصر!
http://www.aqlaam.net/index.php?act=news&sec=0&id=1136297258&lang=arb&exp=0
بينما ينقل التاريخ ان الاقليات الدينية كالمسيحية واليهودية كانت العون الاول والمساعد الاكبر لكل الغزوات في مصر او سوريا او لبنان او العراق!
مع ذلك كله يحرم حتى الدعاء للشيعة الذين يقاتلون الصهاينة .......لان اليهود الذين يقولون عزير ابن الله وان يد الله مغلولة..(اهل كتاب)!
لقد اغتم المسلمون لان (الروم) المسيحيين هزموا في (ادنى الارض)* لا لشيء الا لانهم يوصفون بانهم (اهل كتاب) وان قالوا ان الله (ثالث ثلاثة) او قالوا ان (المسيح ابن الله)...وقد وعدهم الله بنصر قريب في (بضع سنين) فيفرحون به ......بينما يحرم هؤلاء حتى الدعاء لمقاتلي الشيعة ضد اليهود ويحرمون حتى ذبيحتهم رغم انهم يشهدون الشهادتين ويتوجهون للقبلة فيصلون ويصومون ولاينكرون ضرورة من ضروريات الدين وهذا مايستوجب بنصوص صريحة حقن دمهم ومالهم وان كان (تقية)- كما يزعمون - فان (السلف) اعتبروا من  نطق بالشهادتين لما رفع السيف فوق راسه مسلما!
http://www.ekhtbr.com/moslim/eman.php?eman=41
كيف لا وقد وجدوا ان مناهجهم (الفقهية) تجيز نقل ماعرف علنا بـ(الاسرائيليات) وتجيز ان يسالوا (اهل الكتاب)وان يحدثوا عنهم..لكن ذلك لايجوز بالنسبة لـ(الرافضي) لانه (صاحب بدعة) التي ان صحت فانها لاتصل لمرتبة (ابن الله)او(ثالث ثلاثة)...وللدقة فقد اجاز بعضهم النقل عن الشيعي شرط ان يكون (صدوقا)...وان لاينقل عنه (مايوافق بدعته)....وعجبا لمثل هذا التناقض فهو اما ان يكون صدوقا في كل ماقال فينقل عنه كل مايروي او انه يكذب (فيما يوافق بدعته) فتنتفي وثاقته بالجملة !
انتج هذا الواقع ان جيوش الوهابية (ومن هو تحت ظلهم) لم تتحرك لصد أي هجمة (نصرانية)او يهودية ...لافي فلسطين ولاالجولان ولاالسويس ..لاضد بريطانيا ,ولاضد فرنسا,ولاضد امريكا, بل الادهى انهم يتمتعون دوما بعلاقات حميمة معهم ولا كأنهم (غزاة لديار المسلمين)..وبينما كان العراق تحت الاحتلال البريطاني كانت قوات الوهابية تهاجم مدنه وقراه الحدودية بدعوى قتال....(الرافضة)!
في سوريا قدم السلفيون الى العراق لـ(الجهاد) وقتل الرافضة وتركوا اليهود خلفهم في فلطسين والجولان ....ورغم ان اهل السنة في العراق الذين يدعون الدفاع عنهم ضد(الا%C


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/17



كتابة تعليق لموضوع : الرافضة...النصارى...واليهود ..والمنظار سلفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net