ارتفاع ضحايا الحجاج الايرانيين لـ 169 قتيلا، وطهران تطالب الریاض بالتعاون والإعتذار

 أعلنت منظمة الحج والزيارة الايرانية عن ارتفاع عدد ضحايا كارثة مشعر منى من الحجاج الايرانيين الى 169 قتيلا فيما بلغ عدد المصابين في هذا الحادث 48 حجاج ايرانيين.

وأضافت منظمة الحج والزيارة الايرانية بأن عدد المفقودين من الحجاج الايرانيين في حادثة منى التي وقعت صباح الخميس أول أيام عيد الأضحى المبارك العاشر من ذي الحجة ، هو 307 حاجا مفقودا.

وكان وزير الصحة السعودي خالد الفالح قد أعلن يوم امس السبت عن ارتفاع عدد وفيات حجاج بيت الله الحرام في حادث مشعر منى يوم الخميس الماضي 24 ايلول/ سبتمبر إلى 769 وفاة والى 934 جريحا.

وقال في مؤتمر صحافي عقده، السبت، "إن أولى التحديات التي واجهتها وزارة الصحة هو حادثة الرافعة، والتي ذهب ضحيتها 111 حاجاً" ومئات المصابين.

كما اصيب مساء الاربعاء 23 ايلول /سبتمبر اكثر من 204 حجاج بحالة إغماء، أثناء توجههم إلى جبل عرفات، نتيجة التزاحم الذي شهدته إحدى محطات قطار المشاعر، بسبب عطل فني في أحد أنظمة تشغيل القطارات بحسب السلطات.

رضائي: على السعودية تحمّل المسؤولية في كارثة منى والاعتذار للامة الاسلامية

ودعا امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن رضائي السلطات السعودية لتحمّل المسؤولية في كارثة منى والاعتذار للشعوب الاسلامية.

وفي تصريح اعتبر رضائي تعاون السعوديين بانه ضعيف مع ايران حول متابعة اوضاع الجرحى والمفقودين اثر كارثة منى واضاف، ان وزارتي الداخلية والخارجية في ايران تسعيان لهذا التعاون حيث نامل بحل المشكلة خلال الساعات القادمة.

وحول عدم تحمل المسؤولين السعوديين مسؤولية الحادث قال، ان تحمل المسؤولية سيكون مؤشرا للصدقية، وينبغي على السعوديين الا يستاءوا ولا يتصوروا بانهم لو تحملوا المسؤولية ستحدث مشكلة لهم.

واكد رضائي بان المؤشر الاول للصدقية هو ان يقر السعوديون بانهم اخطأوا وان يعدوا بالتعويض عما حدث وان يعتذروا للشعوب الاسلامية، لان هذا هو ما توصي به الاخلاق الاسلامية.

عضو المجمع العالمي لأهل البيت (ع): آل سعود لديهم سجل أسود في إدارة الحرمين الشريفين

کما اكد حجة الاسلام والمسلمين محمد سالار عضو المجمع العالمي لأهل البيت (ع) : إن أحداث منى دليل على عدم كفاءة النظام السعودي، فهذه الأحداث ليست الأولى في تاريخهم فعلى سبيل المثال: أحداث عام ۱۹۸۷ واستشهاد ۴۰۰ زائر من الحجاج الإيرانيين، ثم ما حدث في النفق وما راح ضحيتها من مسلمي اندونيسيا، ثم حادث الحرم المكي وسقوط الرافعة.

وأردف قائلا: والآن ما حدث في عيد الأضحى والذي بدّل العيد بعزاء وحداد على المسلمين فجميع هذه الأحداث إن دلت على شيء فإنما تدل على أن النظام السعودي ليس لديه القدرة على إدارة الحرمين الشريفين، وفضلاً عما تقدم هدم آثار أهل البيت (ع) والتي تعود للعالم الإسلامي برمته إضافة إلى الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في الوقت الراهن في اليمن فجميعها تتطلب دراسة جديدة فيما يتعلق بإدارة الحرمين الشريفين، وعلى الدول الإسلامية أن تفكر بأمن حجاجهم في السنوات المقبل لتوقي مثل هذه الأحداث.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين "محمد سالار" إلى سجل آل سعود الأسود في إدارة الحرمين الشريفين قائلاً: جميع ما حدث في مكة يدل على عدم كفاءة النظام السعودي، فعلى المنظمات الإسلامية والدولية كمجلس المؤتمر الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة أن يبحثوا لتسوية هذه الأمور؛ لأنّ هذه الأحداث ليست الأولى من نوعها كما أنها ليست الأخيرة، وقد تعود أسبابها إلى جرائم آل سعود في اليمن وإرسال معظم قواتها إلى هناك، فنشاهد يوماً بعد اخر ازدياد عدد شهداء الشعب اليمني المظلوم، ومن ثم تقلص عدد قوات الأمن في داخل السعودية لخدمة الحرمين الشريفين وحدوث ما حدث في منى.

ومن جانبه تحدث سماحته عن الأموال التي يكتسبها الأمراء السعوديين وأنها من ايرادات ومدخول الحكومة من الحجاج، ولكنهم يصرفونها في بناء القصور وتنعمهم وملذاتهم واستأجر أماكن رفاهية واستجمامهم في فرنسا واسبانيا.

وفيما يتعلق بالطرق التي تم تأسيسها للحجاج قال عضو المجمع العالمي لأهل البيت (ع): إن هذه الطرق تم بنائها من خلال هدم المعالم الدينية ومن ثم بناء مبان وعمارات بهدف اكتساب الأموال وهذه القضايا هي التي تسببت إلى أن تكون هذه الطرق التي يسلكها الحجاج ليست على المعايير والمقاييس المطلوبة فتؤدي إلى مثل هذه الأحداث؛ لذا على الدول الإسلامية والمتعاطفين في العالم الإسلامي أن يقوموا بعقد اجتماع في هذا الشأن لتصبح أيام الحج والعمرة في إمن وأمان لجميع المسلمين، وبالتالي يمارس الحجاج طقوسهم الدينية ويؤدون مناسكهم دون أي قلق واضطراب.

خرازي: على السعودية التعاون مع ايران حول موضوع كارثة منى

ومن جهته اكد رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني للعلاقات الخارجية كمال خرازي على ضرورة تعاون السلطات السعودية مع ايران حول تداعيات كارثة منى لافتا الى ان تعاونا مطلوبا بين البلدين لم يقم بعد وينتظر ان يتبلور.

وقال خرازي ، في تصريحات ادلى بها امام الصحفيين على هامش لقائه نظيره الروسي يوم الاحد، ان هذه الكارثة أثارت مشاعر الناس ومن المنتظر ان تتعاون الحكومتان الايرانية والسعودية لايجاد حلول للمشاكل الا ان هذا التعاون لم يتبلور للاسف بصورة صحيحة لحد الآن.

واشار الى جهود طهران لايفاد لجنة خاصة الى السعودية لمتابعة تداعيات الحادث ، مؤكدا على ضرورة ايجاد حلول للمشاكل المرتبطة بهذه الزيارة لأن الاضرار النفسية المترتبة على الحادث كبيرة وينتظر الناس ايجاد الحلول بسرعة.

وردا على سؤال حول ادعاء السلطات السعودية بان ايران تسعى لتسييس الموضوع قال ان عددا كبيرا من الحجاج الابرياء لقوا مصرعهم بسبب الاهمال وان جهود ايران لايجاد حل للمشكلة تصب في سياق الدوافع الانسانية والاستجابة لمطالب الناس وهذا لايرتبط بمثل هذه الادعاءات.

ولفت رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية ان حقيقة الكارثة لم تتكشف بعد الا انه سيتم تحديدها تدريجيا بالتأكيد وفي حال ثبوت مقصرين بوقوعها فان توقعنا ان تتحمل السعودية المسؤولية وتتعامل بجد مع الموضوع.

واشار الى احتمال اجراء حوار بين ايران واميركا حول الاوضاع الجارية في العراق واليمن قال ان الاميركيين هم جزء من المشكلة حيث دعموا الارهابيين في سوريا ولاذوا بالصمت ازاء الجرائم التي ترتكب في اليمن ومادامت الاوضاع قائمة على هذا الحال فانه لاجدوى  من المفاوضات معهم.

وزیر الثقافة الايراني: فاجعة منی تکشف ذروة عدم کفاءة آل سعود

وکذلک قال وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي، علي جنتي، ان فاجعة منی والتي راح ضحیتها اعداد کبیرة من المسلمین الایرانیین ومن دول العالم الاخری، اظهرت ذروة عدم کفاءة آل سعود وحکام السعودیة .

واضاف جنتي الیوم ، ان الشعب الایراني یشعر هذه الایام بالحزن العمیق جراء هذه الکارثة المؤلمة التي راح ضحیتها عدد کبیر من المواطنین الایرانیین والمسلمین في العالم في منی وفي بیت الله الحرام.

وصرح جنتي: انه وفقا لاخر التقاریر التي حصلنا علیها من منظمة الحج والزیارة فان نحو 155 حاجا من الحجاج الایرانیین قضوا واکثر من 300 شخص في عداد المفقودین ولازال مصیرهم مجهول حتی الان، ویتوقع ان یکون 70 الی 80 بالمائة منهم قد قضوا في هذا الحادث.

وقال جنتي: انه ووفقا لأخر الاخبار الواصلة من الدیار المقدسة، یتوقع ان یرقد 20 بالمائة من المفقودین في هذا الحادث في مستشفیات الطائف والریاض.

وشهد مشعر منی یوم الخمیس الماضي وبالتزامن مع الیوم الاول من عید الاضحی حادثا مؤسفا، إذ توفی اکثر من الفي حاج، وأصیب عدة الاف آخرین.

الجدیر بالاشارة الی ان عدد الحجاج الایرانیین الذین وصلوا الی الدیار المقدسة لاداء شعیرة الحج هذا العام بلغ 64 الف حاج.

برلماني ايراني: سندعو البرلمانات الاسلامية لعقد اجتماع يبحث حول كارثة منى

ومن جانبه قال عضو اللجنة الثقافية في مجلس الشورى الايراني النائب نصر الله بجمان فر ان اللجنة الثقافية وضعت على جدول اعمالها توجيه دعوات لنظيراتها في البرلمانات الدول الاسلامية لعقد اجتماع مشترك يبحث كارثة الحجاج في منى.

واضاف بجمان فر النائب عن اهالي مشهد / شمال شرق ايران/ ان اللجنة الثقافية عقدت اجتماعا يوم الاحد حول كارثة منى.

وتابع: انه تقرر خلال الاجتماع القيام بمتابعات للتمهيد لزيارة اعضاء اللجنة الثقافية الى مكة المكرمة للبحث حول مختلف جوانب كارثة الحجاج في منى.

ولفت الى انه فضلا عن الامور السابقة فقد تقرر توجيه الدعوة لرئيس بعثة قائد الثورة في السعودية ورئيس منظمة الحج والزيارة ومساعديه بالاضافة الى بعض المدراء في اللجنة الثقافية والتباحث بصورة دقيقة حول القصورات الاحتمالية للمدراء الايرانيين فيما يتعلق بهذه الكارثة.

واوضح ، ان اللجنة الثقافية ستؤدي دورا مركزيا في مايرتبط بكارثة منى وستقدم تقريرا يضم الجهود والمتابعات اللازمة الى الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي الايراني.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/28



كتابة تعليق لموضوع : ارتفاع ضحايا الحجاج الايرانيين لـ 169 قتيلا، وطهران تطالب الریاض بالتعاون والإعتذار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضوان السلامي
صفحة الكاتب :
  رضوان السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأحزاب الإسلامية اختراع امبريالي لتلهية تونس ومصر عن غزو ليبيا  : محمد الحمّار

 وزير الصناعة والمعادن يترأس اجتماع هيئة الرأي ويوجه بمراعاة المصداقية في التعامل مع مؤسسات الدولة وعقد ندوات توعية لموضوع تنمية الاعمال  : وزارة الصناعة والمعادن

 الاتحاد الاسكتلندي يعاقب جيرارد

 اكتشاف علمي كبير لمرضى السرطان

 خبير المتفجرات  : علي حسين الخباز

 ضبط (400,000) حبةٍ مُخدِّرةٍ في مطار بغداد الدوليِّ  : هيأة النزاهة

 العبادي يشكل لجنة عليا لإدارة السياحة الدينية في النجف وكربلاء

 تيريزا ماي للعبادي : بريطانيا خصصت مبالغ لدعم القوات العراقية وإعادة النازحين واستقرارهم

 مفتشية الداخلية في محافظة البصرة تنفذ جولتين تفتيشيتين على قسمي مكافحة المخدرات والبطاقة الوطنية  : وزارة الداخلية العراقية

 نشيدنا الوطني  : خالد الناهي

 التدخل في خصوصيات الآخرين داء يهدد المجتمع!  : باقر مهدي

 القائد العام مطالب بإتخاذ إجراءات حقيقية لضمان سلامة الصحفيين ومكافحة الافلات من العقاب  : جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق

  ترتيلة في ذكرى ولادة الزهراء سيدة نساء العالمين  : د . عبد الهادي الحكيم

 انه لايفلح المجرمون ..رسالة الهية عبر التاريخ  : الشيخ عقيل الحمداني

 وکیل السيد السيستاني: السنة إخواننا وخلافنا مع التكفيريين الذين خططوا لإفساد التعايش السلمي بين العراقيين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net