مقتل عشرات الدواعش والتنظيم يفقد خطوط دفاعية وهجومية في الأنبار

افاد مصدر عسكرى في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار، اليوم، بأن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تفجير عجلة نوع كيا حمل يقودها انتحاري حاولت الوصول الي خط الصد في غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".

هذا وتمكنت قوات اللواء الرد السريع الثاني التابع للشرطة الاتحادية وبعملية نوعية تمكن من إفشال محاولة تسلل لعناصر داعش الاجرامي في منطقة حصيبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار ".

وأضاف المصدر ان "قواتنا تمكنت من قتل ثلاثة عناصر ارهابية كانوا يحملون صواريخ كتف ودمرت أيضا أربعة مواقع قناصة لداعش حيث شكلت قوة اسناد للمتسليين ".

كما أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي بأن "قوات الحشد الشعبي حركة الابدال وضمن عمليات "ثأر شهداء الحشد المقدس"تمكنت فجر اليوم بتنفيذ عمليات مباغتة على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإجرامي في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي مركز محافظة الأنبار ".

وأضاف المصدر ان "العمليات اسفرت عن قتل قناص و14 ارهابيا وحرق عجلة تحمل احادية".

فيما أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم بأن "طيران القوة الجوية والقوات الارضية تمكنا وطبقا لمعلومات استخبارية من قتل 6 دواعش وتدمير 7 منصات لإطلاق الصواريخ في منطقتي البوعيثة ، والبوشجل شمالي الرمادي".

واضاف المصدر ان "القصف الجوي والارضي اسفر ايضا عن تدمير ثلاثة اوكار للدواعش، وكدس للاعتدة شمالي الرمادي".

صد تعرض لعصابات داعش في مناطق مكيشيفة والعوجة وخط اللاين

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا لعصابات داعش الإجرامية في مناطق خط اللاين غربي سامراء المقدسة والعباسية ومكيشيفة والعوجة جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ".

مقتل 11 داعشيا وتدمير ثلاثة عجلات في بيجي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين، اليوم، بأن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من حرق ثلاثة عجلات تحمل احاديات تابعة لعناصر عصابات داعش الإجرامية وقتل 11 ارهابيا في أطراف مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين ".

كما افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي بأن "قوات العمليات الخاصة التابعة لكتائب الإمام علي ع نفذت عملية نوعية في مدينة بيجي بالقرب من حي التأميم حيث تسللت قوة خاصة وتمكنت من تدمير مقرا وإحراق آليات تابعة لعناصر عصابات داعش الإجرامية في المنطقة المذكورة".

مقتل اكثر من 45 إرهابيا في 13غارة لصقور القوة الجوية وطيران الجيش

نفذت طائرات القوة الجوية وطيران الجيش اليوم 13 غارة جوية على اوكار عصابات داعش الإرهابية في كافة قواطع العمليات، اسفرت عن مقتل العشرات من الارهابين.

وأفادت قيادة القوة الجوية اليوم ان "طيرانها نفذ اليوم، 4 طلعات على مختلف قواطع العمليات، كما وجهت ضربات في قرية الصاجة، قبك بالقرب من ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر في محافظة نينوى وفق معلومات من مصادر وكالة الاسخبارات والتحقيقات الاتحادية، واسفر القصف عن تدمير تجمع عصابات داعش بضمنهم عرب واجانب الجنسية وقتل 45 داعشيا من الارهابيين الذين كانوا ضمن هذا التجمع".

وفي السياق ذاته تمكنت مروحيات طيران الجيش من تنفيذ 9 طلعات على مختلف قواطع العمليات.

طيران التحالف ينفذ 27 طلعة جوية على اوكار داعش

نفذ طيران التحالف الدولي، اليوم 27 طلعة جوية على اوكار داعش في قواطع العمليات كافة.

وأفاد بيان للاعلام الحربي اليوم ان" طيران التحالف الدولي نفذ 27 طلعة على قواطع العمليات اسفرت عن قتل اعداد من الارهابيين وتدمير 4 مواقع معادية و9 مواضع قتالية ، ومخبأ سلاح وحفارة وتعطيل موقعي رمي هاونات و9 مخابئ و7 اوكار للعدو".

عمليات الانبار: تدمير ثلاثة اوكار لعصابات داعش شمال الرمادي

ابلغ قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، انه تم قتل ستة ارهابين من عصابات داعش، وتدمير ثلاثة اوكار لهم في شمال مدينة الرمادي بضربة جوية.

وقال المحمدي إن”طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع استخبارات عمليات الانبار نفذت عملية نوعية في منطقة البو عيثة و البو شجل شمال قضاء الرمادي اسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار لعصابات داعش ومقتل من فيها”.

واضاف المحمدي أن” العملية تضمنت ايضا تدمير سبعة منصات للاطلاق الصواريخ في المنطقة المذكورة”.

عمليات نينوى: تدمير وكرين لعصابات داعش غرب الموصل

اعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري، تدمير وكرين لعصابات داعش الارهابية بضربة جوية للتحالف الدولي غرب الموصل.

وقال الجبوري إن ”طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى استهدف وكرين كبيرين لعصابات داعش الارهابية الواقع بالقرب من معسكر الكسك ،وناحية الرياض الواقعة شمال قضاء تلعفر في الموصل”، مضيفا أن “الضربات الجوية استهدفت خط الصد للمجاميع الإرهابية”.

عصابات داعش تفقد ثلاثة من أبرز خطوطها غربي الأنبار

قال قائد صحوة المنطقة الغربية في محافظة الانبار عاشور المحلاوي، إن العصابات الداعشية فقدت ابرز ثلاثة خطوط دفاعية وهجومية في المنطقة ونتيجة للقصف الجوي المكثف.

وقال المحلاوي إن “عصابات داعش الارهابية تعتمد في المنطقة الغربية من الانبار على ستة خطوط دفاعية وهجومية، تمثل الخطوط الثلاثة الاولى القوة الاساسية لعصابات داعش والتي تضم الانتحاريين والمهاجمين الأجانب”.

وأوضح المحلاوي أن “القصف الجوي المكثف لطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي على مدى الايام الماضية في المنطقة الغربية تسببت بتدمير الخطوط الثلاثة الاولى الاساسية من عصابات داعش الارهابية، والآن داعش يعتمد على خطوطه الثلاثة المتبقية وهي لا تشكل اي نوع من القوة”.

وتابع المحلاوي ان “عصابات داعش الارهابية وعلى مدى اكثر من شهر لم تستطع تحقيق اي مكسب امني في المنطقة الغربية، وعلى العكس تعرضت الى خسائر فادحة بالأرواح والمعدات القتالية”.

تدمير رتل داعشي قرب البغدادي

أعلن قائد صحوة المنطقة الغربية في محافظة الانبار عاشور الحمادي، عن تدمير رتل لعصابات داعش الارهابية يضم 16 سيارة، قرب ناحية البغدادي كان يخطط لشن هجوم على الناحية.

وقال الحماديى إن “الطيران الحربي استهدف الرتل الإرهابي المذكور والذي كان يضم سيارات مختلفة الانواع وتحمل اسلحة متنوعة فضلا عن عشرات الارهابيين بجوار منطقة سن الذيب القريبة من ناحية البغدادي”.

وأضاف الحمادي ان “الرتل دمر بالكامل وقتل جميع من كان فيه”، مشيرا الى ان “الرتل كان يستعد لشن هجوم على ناحية البغدادي”.

قوة تابعة للحشد تستعرض في البصرة وتؤكد استعداداها لتحرير "البشير"

استعرضت قوة تابعة للحشد الشعبي، اليوم في محافظة البصرة بالأسلحة المختلفة،،وفيما اكدت استعدادها لتحرير قرية البشير في محافظة كركوك، من سيطرة تنظيم داعش، كشفت قيادة عمليات البصرة عن وجود تنسيق مع الحشد الشعبي في حالات الطوارئ.

وقال المشرف على قوة العباس القتالية التابعة للحشد الشعبي  ميثم الزيدي إن " القوة استعرضت عسكريا بمقاتليها وعدتها الخفيفة والثقيلة مبدية استعداها على اعادة المناطق التي تحت سيطرة داعش بالنسيق مع القوات الامنية والبيشمركة ".

واضاف الزيدي أن " فرقة العباس القتالية لديها حاليا نحو 30 الف مقاتل تدربوا في 120 معسكر تدريبي في مختلف محافظات البلاد وهي مستعدة الان لاستعادة منطقة بشير في محافظة كركوك من نفوذ داعش"، مؤكدا ان "الاسلحة التي تمتلكها القوة هي تحت تصرف وزارة الدفاع العراقية".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/28



كتابة تعليق لموضوع : مقتل عشرات الدواعش والتنظيم يفقد خطوط دفاعية وهجومية في الأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net