صفحة الكاتب : فؤاد المازني

فرقة العباس القتالية كرنفال وإستعراض التحدي
فؤاد المازني

عقارب الزمن وقفت اليوم لتنحني تواضعآ وتقديرآ وآجلالآ لما حصل ، وسارعت أنفاس الإعلام تسابق الحدث لترتوي مما تشاهده مبتهرة يكتنفها عجب المفاجأة وتتسارع خطواتها لتنقل ماتراه وتنثره عبر فضاءات الأثير وكأنها تنثر أزهار الإبتهاج وأريج الفرحة المزدوجة عيد وكرنفال وتحدي مزجتهم فرقة العباس القتالية .
اليوم إرتدت فرقة العباس القتالية مرة أخرى وشاح التلبية لنداء المرجعية الرشيدة بإستكمال دورات التدريب للمتطوعين خلال العطلة الصيفية فإحتضنت البصرة الفيحاء أكبر إستعراض عسكري تعبوي جهادي لفرقة العباس القتالية شارك فيه خريجوا مراكز التدريب والنخبة التابعة الى الفرقة من معظم محافظات العراق . كانت الفرحة  تغمر قلوب الحاضرين وهم يشاهدون كراديس المستعرضين من البصرة وميسان وذي قار والمثنى وبابل والديوانية والكوت وديالى وأم العراق بغداد الحبيبة وكربلاء المقدسة صاحبة البذرة الأولى والإنطلاقة الباسلة والصوت الهادر والبناء الأساس لفرقة العباس القتالية تستلهم العزيمة والإصرار من صاحب الأسم المبارك والشخصية الأبية لأبا الفضل العباس عليه السلام .           
ولم يكن التحضير والتهيئة والإستعداد والتنفيذ وحتى آخر لحظة من الإستعراض محض سياقات عادية لأي عرض آخر ، كان العمل جماعيآ تضامنيآ تظافرت كل الجهود من أجل إنجاحه ليكون إستعراضآ نموذجيآ بمقاييس من حضر من القيادات العسكرية ذات الخبرة والممارسة الميدانية وكأنهم يحضرون كرنفالآ للكليات المتقدمة للجيش والشرطة ممن تمرسوا على فنون التدريب وحمل السلاح والقتال ، من هنا كانت الرسالة الأولى والهدف الأسمى لقيادات فرقة العباس القتالية بالإرتقاء لمراكزها التريبية وأكاديميتها نحو أعلى المراتب التدريبية من ناحية ومن ناحية أخرى وضع كل هذه الجموع المتجحفلة في الإستعراض بيد مرجعيتنا المباركة ورهن إشارتها في الذود عن حياض الوطن حين تقتضي الظروف ذلك في قابل الأيام وتبقى هذه الفرقة تعمل ضمن التوجيهات والتنسيق المشترك مع وزارة الدفاع وقيادة القائد العام للقوات المسلحة . والرسالة الثانية الى من بيدهم سياسة البلاد وإدارة الدولة بأن هؤلاء الأبطال بادروا الى مراكز التدريب ومنهم من توجه الى سوح المنازلة والقتال طوعيآ بلا أي رواتب وامتيازات إيمانآ منهم بالواجب المقدس حماية الوطن والشعب والمقدسات فلا تبخسوا الناس يامن ترعون هذا البلد . أما الرسالة الأخرى فهي الى                                                من سولت له نفسه خيانة وطنه وشعبه والى الأوغاد شذاذ الآفاق التنظيم الإرهابي اللعين داعش ومن  معهم أن هذه الجموع مع ماتملكه من قوة إستعرضت بها وقوة مرابطة وقوة ستظهرها حين يحين وقتها لتفاجئ الأعداء ستسحقهم عن بكرة أبيهم وتزلزل الأرض تحت أقدامهم وتدمرهم تدميرا ولن تبقي لهم أثر ..
وأن غدآ لناظره لقريب


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/27



كتابة تعليق لموضوع : فرقة العباس القتالية كرنفال وإستعراض التحدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net