صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

تبرير السعودية لحادثة منى مقنع!!!
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 في بعض الاحيان وسائل الاعلام المعادية يكون لها دور ايجابي في معرفة سلبيات من تخضع لهم ، خذوا مثلا الـ بي بي سي البريطانية ، وفي معرض تعليقها على حادثة منى ذكرت ردود افعال الصحافة العربية حول الحادثة فذكرت ما نشرت الصحافة السعودية 80% من التقرير لانه تبرير ، والصحافة الحيادية 19% من التقرير والصحافة الناقمة على السعودية 1% وبمقدار نصف سطر هو ماخوذ من جريدة سورية فقط ، وبفضل تسليط الضوء على الصحافة السعودية في تبرير هذه الحادثة وجدت لها الحق في تبريرها!!!! .
جريدة الوطن كتبت عن الحادثة في افتتاحيتها "هذه الأخطاء التي تقع تتم الاستفادة منها لمعالجة أوجه القصور في السيطرة على الحشود"، اذن تتعلم السعودية من قتل اكثر من سبعمائة حاج درس في الموسم القادم ، ولماذا لم تتعلموا درس في موسم 2006 ؟ وقبله حادثة اختناق نفق المعتصم ، كلها بنفس الطريقة ونفس السبب.
انا امنحكم الحق في الاستخفاف بارواح الحجاج فانكم قتلتم وساعدتم الارهاب على قتل الالاف بل تدمير البلدان سوريا ، اليمن ، البحرين ، افغانستان، العراق ، وبلدان اخرى ، فماذا يعني موت سبعمائة حاج امام هذه الالوف التي قتلتموهم وبدم بارد؟ ، ضج العالم ليبرر للسعودية قتل سبعمائة حاج ، واخفوا رؤوسهم في قاعدة الحمام امام قتل اكثر من 1700 شهيد في قاعدة سبايكر ، والحادثة تاخذ طريقها الى طي النسيان ، وهذه المجزرة واحدة من عشرات المجازر التي ارتكبتها الوهابية.
هل تتوقعون ان تعترف السعودية بفشلها او حتى تامرها في التعمد بل والتخطيط المسبق لهذه الماساة على ان تكون نقطة الصفر مع قدوم موكب ابن مجرم ال سعود في نفس المكان؟.
في العراق العتبات المقدسة تعمل وبشكل مكثف في احتواء أي خطا من هذا القبيل ولهذا تجدها دائما تعمل على التوسعة لان الزائرين للعتبات اضعاف ما يزورون مكة ولله الحمد لا يحصل لنا ما حصل لكم باستثناء التفجيرات التي تمولها السعودية .
كم انت وضيعة يا بي بي سي في تغطية الاخبار وحتى تثبتين حياديتك تنقلين خبر مبتور يدين السعودية لا يتجاوز نصف سطر ، ولا اعلم هل ان الاعلام لا يعلم ان الحقيقة ستبقى كما هي مهما عبثوا بها ؟ وقبلكم من عبث بالتاريخ سرعان ما انفضح عبثهم وبدات الحقائق تتضح للجميع.
اما جريدة الشرق الاوسط فكان جل اهتمامها انتقاد من انتقد وادان اسيادهم بسبب هذه المجزرة ، لان تبرير هذه المجزرة اصلا لم تقتنع به جريدة الشرق الاوسط ولانها امعة لال سعود فلابد لها من ايجاد مخرج لهذه الحادثة فما كان منها الا التهجم على كل من حمّل ال سعود المجزرة واول من اصابته اقلامهم المسمومة طبعا ومن غير تفكير هي ايران .
في بعض الاحيان يكون المعيار لصدق الخبر او تكذيبه هو سياسة الدولة او وسيلة الاعلام فالتي اعمالها الارهابية تطفو على سطح المحيطات لايمكن لا لعاقل او جاهل ان يصدق بهم حتى وان صدقوا فالكذب هو غطاء الارهابيين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/26



كتابة تعليق لموضوع : تبرير السعودية لحادثة منى مقنع!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net