صفحة الكاتب : احمد علي الشمر

المعزوفة المشروخة فى ولاء وانتماء الشيعة..!! 1 - 2
احمد علي الشمر

هذا موضوع شائك (صدعنا) كثيرا نحن الشيعة جراء تكراره من قبل المغرضين والطائفيين، رغم ما قمنا به من ردود وتوضيح وتفنيد ولمئات المرات ردا على هذا الموضوع الساخر، حول التشكيك فى ولاء وانتماء الشيعة تلك (الإسطوانة المشروخة المسخ) التى تردد عبربعض الأقلام من المرضى بالعصبية وداء الطائفية وممن أصابهم العته السمعي وضعف فى مخزون الذاكرة، وقد كررنا توضيحنا وتفنيدنا لأكاذيب وافتراءات يقصد من ورائها فى الأصل، تهميش وإقصاء المواطن الشيعي من مشاركاته الوطنية والقيام بدوره المناسب لواجباته ومسؤولياته تجاه خدمة بلده ووطنه، لقد قلنا وكررنا ذلك ولكن فيما يبدولاحياة لمن تنادي..!!
  ومن المثيرللدهشة والعجب أن بعض ممن يثيرتلك السجالات والمهاترات ضد المكون الشيعي، سواء بالتهجم المباشرأوعبروسائل الهمزواللمز، هم من بعض فئة المحسوبين على قوائم الثقافة، وممن يزعمون بأنهم دعاه ومفكرين ورجال دين بعضهم يتقلد شهادات عليا، غيراننا نفاجأ بأن فكرهم وثقافتهم تتناقض وتتضارب مع طبيعة الدارس والباحث الذى إنتهى إلى المستوى العلمي والأكاديمي الخاص بتلك المرحلة، ولا أدري كيف حصل أمثال هؤلاء على هذه الشهادات بخلفية ذلك الفكرالبالي وتلك الثقافة البائسة، والمشحونة بركامات التبلد وعوامل التخلف والجهل وعناصرأمراض الطائفية والحقد والضغينة والتحامل على الآخردون جريرة..؟!!
  والواقع أن نماذجا من هذا النوع كثيرا ما صدمتنا وفاجئتنا بالكثيرمن تلك المهاترات التى تدلل على تلك المنهجية السقيمة المتعمدة فى كثيرا من سجالاتها وطروحاتها العقيمة التى تتناولها، من خلال طروحاتها المثيرة للنعرات الطائفية، سواء عبرالخطاب المنبري أوالطرح الفكري المنشورعبرالصحافة أواللقاءات أوالمقابلات الإذاعية أوالمتلفزة، والتى تتناول فيها قضايا تجرنا فى غالبيتها لقضايا طائفية ومذهبية، وما إلى ذلك من مسائل التشكيك فى الولاء والإنتماء للمكون الشيعي، وهي قضايا لاعلاقة لها أصلا بقضايانا الراهنة، خاصة فيما تنشغل بها ساحتنا المحلية، من تلك القضايا التى هي محل إهتمام وهاجس المواطن وأهمها قضايا التنمية والعمل والإسكان وغيرها ممايتطلع إليه المواطن فى مجال تحسين وتطويرمصادرخدماته، فطالما كان هذا المواطن بانتظارالجديد حول ما يريد أن يسمعه عن تلك الاخباروالقضايا المفرحة، لكنه للأسف يصدم ويفاجأ بهذا الواقع المريرلأمثال هؤلاء العازفين على أوتاروطبول الطائفية..!!
  من الأمثلة على هذه النماذج المثيرة للمسائل الطائفية والمؤججة لهذه القضايا، قبل أيام قليلة كنا قد أستمعنا لأحد هؤلاء فى مقابلة متلفزة على أحد القنوات، أثارخلالها أحاديث غريبة أشبه بتخريفات مرسلة، حينما كان يرد على المذيع حول سؤال عن الأحداث الإرهابية الأخيرة، فكان ذلك الرد المدوي الذى أثارالسخط والغضب والسخرية والضحك فى آن، بين أغلب المشاهدين الذين تابعوا تلك المقابلة..!!
  فبدلا من الإجابة المباشرة على السؤال، تفاجأ المذيع كما تفاجئنا جميعا كمشاهدين بتلك الإجابة الصادمة الغريبة العجيبة، التى ربما تشابه بعض القصص المرحة التى تروى حول بعض المصابين بأعراض العته والخرف والبلاهة، فقد إنتقل صاحبنا حالا من الوضع الراهن ألى القفزلعهود بعض أحداث التاريخ، واستحضاربعض شخصيات التراث الإسلامي، ومن ثم أخذ يتنقل بسرد روايات قصصية غريبة، حول أحداث الحاضروالماضي خلط فيها الحابل بالنابل من تلك القصص والأفكارالتى تعكس خلفيات ثقافته البائسة وهواجسه التعصبية المتشددة، والتى عكسها فى نهاية الأمرعلى المكون الشيعي، باعتباره كما يقصد المسوغ الرئيسي فى سبب إشتعال هذه الأحداث، ولم يكتفي صاحبنا بسيل ذلك الحديث الساخط من تلك المهاترات، بل راح يصب كل ما إختزنته ذاكرته من أفكارمتشددة ومتطرفه واتهامات جوفاء جميعها، أكالها بدون حساب للمكون الشيعي..!!
  ورغم معرفتنا المسبقة بخطاب المذكوروخطه ونهجه المتعصب، ولغته المتخشبة فى أحاديثه وطروحات أفكاره المعروفة، إلا أننا نتعجب ونضحك حينما يزعم بوصف نفسه وبإصرار، على أن نهجه هونهج خط المعارضة والوسطية، مع أن التاقض والتصارب يبدوا واضحا بين ما يدعيه وبين ماينتهجه من سلوكيات وممارسات ملحوظة وواضحة على أرض الواقع، وبرغم كونه أيضا دارسا وباحثا بدرجة دكتوركماهو وصفه..!!
  وهنا أعتقد بمنتهى البساطة ولا أحد يخالفني فى ذلك، بأن من ينتهج خط الوسطية ويتأهل بتحصيل علمي بتلك الدرجة العلمية العالية، نفترض فى شخصه الحصافة على الأقل، وبأن يكون مستواه العلمي والفكري، محصنا من عوامل التسرع والإندفاع واللجوء لاستخدام أدوات الشدة والغلظة والتطرف فى طروحاته، فلابد وأن تنعكس خلفيته العلمية على طبيعة سلوكياته وممارساته، وخاصة من خلال وسائل إستخدام العرض الجميل، بالطرق اللينة الجاذبة المحببة التى تكون أفضل تعاملا وإعتدالا وأكثرقبولا، وليس نفورا أوجفاءا لدى المتلقي..!!
 ولكن طبيعة طرح صاحبنا فى هذا الحديث المتشدد والمعجون بالطائفية المقيتة للأسف، هوما ترجم طبيعة منهجه الذى يتبعه، وما أظهرته هواجسه المريضة من أفكاروأحقاد لا يرددها إلا المرضى المصابين بداء الطائفية المقيتة، وخصوصا حول ماذكره من قصص وروايات غيردقيقة، بل ولا وجود لها أصلا فى عالم الواقع والحقيقة خاصة حول رؤيته للمكون الشيعي، فأكثرماذكره عبارة عن هواجس ملفقة تنحدرإلى مستوى مسف من ذلك الكلام الذى يطلق ويلقى على عواهنه..!
                                                                   احمد علي الشمر  
                                                                                         [email protected]
 

  

احمد علي الشمر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • زمن الذل والهوان والخذلان العربي..!!  (المقالات)

    • لماذا يصمت العالم الإسلامي..أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!  (المقالات)

    • الحركة التجارية والفكرية المبكرة فى القطيف.. ودورالمرأة المتميزفى التنمية الإجتماعية والفكرية..  (المقالات)

    • فى ظل التخلف الصناعي العربي وانتشارأعمال التطرف والإرهاب أين المشروع العربي الناهض للبناء والتنمية والحضارة..؟!!  (المقالات)

    • سوق الخميس بمحافظة القطيف..أقدم سوق تراثي وتاريخي بالمنطقة الشرقية بالسعودية  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : المعزوفة المشروخة فى ولاء وانتماء الشيعة..!! 1 - 2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : دلير ابراهيم
صفحة الكاتب :
  دلير ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جدار الشراكــــة الفـــولاذي ..الذي غيّر المُعــــــــادلـة  : ظاهر صالح الخرسان

 القوات العراقية تتقدم في الأنبار و800 من النخبة يتوجهون إلى الرمادي

 همام حمودي يبارك تحرير الموصل ويؤكد : دماء الشهداء هي التي اروت شجرة الإنتصار  : مكتب د . همام حمودي

 العدد ( 284 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 وماذا بعد الأتفاق النووي؟  : علاء كرم الله

 الامام الحسن ع وظلم التاريخ له - القوة العسكرية لجيشه نموذجا  : الشيخ عقيل الحمداني

 الحشد الشعبي يعزي اللواءين ٤٦ و ٤٧ باستشهاد مقاتلين اثنين منهما 

 إلى الشعب العراقي بعد تصدي المرجعية الدينية لدورها التاريخي المشرف  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 سليماني الشيعي وأوردوغان السني!  : هادي جلو مرعي

 ايهما افضل الكلام ام السكوت؟!...  : عبدالاله الشبيبي

 القوات الامنية تكشف تفاصيل خطة حماية الزيارة الكاظمية

 وزارة التربية تصدر التعليمات الخاصة بتحسين المعدل وتحدد السابع من الشهر المقبل موعدا اخيرا لاستلام الطلبات  : وزارة التربية العراقية

 توثيق هيئة دعم المتطوعين - أهالي قضاء ابي الخصيب ( البصرة )

 النهضة الحسينية ودور المرأة فيها وامتدادها للنهضة المهدوية

 جمهورية المنطقة الخضراء في العراق الفيدرالي الجديد. . . نقطة نظام. .!  : احمد الشحماني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net