بالصور: انتهاء مراسيم زيارة يوم عرفة وعيد الأضحى بعتبات العراق المقدسة بانسيابية عالية

أعلن نائبُ الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس بشير محمد جاسم بعد ظهر اليوم الخميس (10ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(24أيلول 2015م) عن انتهاء مراسيم زيارة يوم عرفة وليلتها وصلاة العيد بانسيابية عالية، ودون مشاكل تُذكر.

وأضاف: "من الرّحاب الطاهرة لمرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) وبقلوب خاشعة وأجواء إيمانية وروحانية معمورة، أنهت الحشود المؤمنة مراسيمها العبادية الخاصّة بإحياء يوم وليلة عرفة وصلاة عيد الأضحى المبارك، والتي تعدّ من الزيارات المليونية التي تشهدُها عتباتُ كربلاء المقدّسة".

مؤكّداً: "وكما هو الحال في كلّ زيارة فقد وضعت العتبةُ العباسية المقدّسة أقسامها بكافة كوادرها في استنفار تام لتستقبل هذه الشعائر المباركة بإجراءات مكثّفة على مستوى الخدمات والتسهيلات اللوجستية وعلى مختلف الصعد ووفقاً لخطّةٍ تمّ إعدادها مسبقاً، لتقديم أفضل ما يمكن من التسهيلات من قبل خَدَمَة العتبة العبّاسية المقدّسة لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات الطاهرة في كربلاء المقدّسة ومن مختلف المحافظات العراقية وباقي الدول العربية والإسلامية".

مبيّناً: "وقد شهدت العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية وما بينهما اكتظاظاً بأعدادٍ غفيرة من الزائرين وصلت ذروتها بعد ظهر يوم أمس الأربعاء (9ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(23أيلول 2015م) وذلك لأداء أعمال يوم عرفة، ومن أهمّ أعمالها المؤكّدة هي زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) التي تعادل ألف حجّة وألف عُمرة في يوم عرفة كما ورد في الأثر، ليكون الختام بصلاة العيد المباركة وهي من شعائر الإسلام وقد ارتبطت بعبادة عظيمة ألا هي والحج".

مضيفاً: "لكثرة أعداد الزائرين التي ملأت الصحن الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام) فقد أقيمت صلاةُ العيد لأكثر من مرّة وبإمامة عددٍ من رجال الدين الفضلاء".

وقد أكّد المهندس بشير: "ستستمرّ كوادر العتبة المقدّسة في تقديم خدماتها خلال الأيام القادمة، لاستقبال الزائرين ويُتوقّع أن يستمرّ هذا الزخم حتى يوم الاثنين (13ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(29أيلول 2015م)".

ولمشاهدة بعض الصور الحصرية بهذه المناسبة يرجى زيارة المكتبة المصوّرة لشبكة الكفيل العالمية. (للدخول الى المكتبة المصورة أضغط هنا).

اقامة صلاة العيد في رحاب الصحن الحيدري الشريف بحضور جمع غفير من الزائرين

کما أقامت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مراسم صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب الصحن الحيدري الشريف وسط حضور جمع غفير من الزائرين الكرام القادمين من مختلف أرجاء المعمورة .

وأمَّ المصلين الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين.

وأشار السيد حبل المتين في نص خطبته العقائدية لصلاة العيد :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اهنئ صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، ومراجعنا العظام وأهنئكم جميعا بهذا العيد السعيد .

بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد لله الذي خلق السموات والارض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون .

لا نشرك بالله شيئا ولا نتخذ من دونه وليا، والحمد لله الذي له ما في السموات ومافي والارض، وله الحمد في الاخرة وهو الحكيم الخبير. يعلم ما يلج في الارض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها وهو الرحيم الغفور.كذلك الله لا اله الا هو اليه المصير. الحمد لله الذي يمسك ان تقع على الارض الا بإذنه ان الله بالناس لرؤوف رحيم .

اللهم ارحمنا وأعممنا بمغفرتك انك انت العلي الكبير . والحمد لله الذي لا مقنوط من رحمته، ولا مخلوٌ من نعمته، ولا ميؤوس من روحه، ولا مستنكفٌ عن عبادته . بكلمته قامت السموات السبع واستقرت الارض المهاد وثبتت الجبال الرواسي، وجرت الرياح اللواقح، وسارت في جو السماء السحاب، وقامت على حدودها البحار .

هو الله لا اله الا هو قاهرٌ يُذَلُّ له المتغررون ويتضاءل له المتكبرون ويدين له طوعا وكرها العاملون. نحمده كما حمد نفسه ، وكما هو أهلٌ ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له، يعلم ما تخفي النفوس ومما تدنو البحار، لا توارى منه ظلمة، ولا يغيب عنه غائب وما تسقط من ورقة شجرة ولا حبة في ظلمات الارض الا يعلمها لا اله الا هو، ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين، ويعلم ما يعمل العاملون وأي مجرى يجرون والى أي منقلب ينقلبون.

نستهدي الله بالهدى ونشهد ان محمداً عبده ونبيه ورسوله الذي خلقه ، وأمينه على وحيه وأنه بلَّغ رسالات ربه وجاهد في الله الحائدين عنه، العادلين به وعبد الله حتى اتاه اليقين(صلى الله عليه وآله).

والسلام على عليٍ أمير المؤمنين، وعلى فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين، وعلى الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة، وعلى علي بن الحسين، وعلى محمد بن علي، وعلى جعفر بن محمد، وعلى موسى بن جعفر، وعلى علي بن موسى، وعلى محمد بن علي، وعلى علي بن محمد، وعلى الحسن بن علي، وعلى الحجة الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وسهل مخرجه وجعلنا من أنصاره وأعوانه.

أوصيكم عباد لله ونفسي بتقوى الله الذي لا تبرح منه نعمة، ولا تنفذ منه رحمة عنه، الذي رغب بالتقوى وزهد في الدنيا، وحذر المعاصي، وتعزز بالبقاء ، وذل خلقه بالموت والفناء.

أطيعوا الله فيما فرض عليكم وأمركم به من إقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج بيت الله وصوم شهر رمضان والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والاحسان الى نسائكم وصلة أرحامكم، وأطيعوا الله فيما نهاكم عنه من قذف المحصنة وايتاء الفاحشة وشرب الخمر وبخس المكيال ونقص الميزان وشهادة الزور والفرار من الزحف، عصمنا وإياكم بالتقوى وجعل الله الاخرة خير لنا ولكن من الاولى، وأحسن الحديث وأبلغ الموعظة كتاب الله العزيز: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد).

الحمد لله نحمده ونستعينه ونؤمن به ونتوكل عليه . ونشهد وان لا اله الا الله وحده لا شريك له، وان محمداً عبده ورسوله (صلوات الله عليه وسلامه ومغفرته ورضوانه ).

اللهم صل على محمد عبد الله ورسولك ونبيك صلاة نامية زاكية ترفع بها درجته وتبيه بها فضله وصلى الله على محمد وآله محمد وبارك على محمد وآل محمد كما صليت وباركت وترحمت وتحننت وسلمت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد .

أسأل الله أن ينصر قواتنا الامنية والحشد الشعبي المرابطون في جبهات القتال في مشارق الارض ومغاربها ، انه على كل شئ قدير.

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات اللهم اجعل التقوى زادهم والايمان والحكمة في قلوبهم وأوزعهم ان يشكروا نعمتك التي انعمت عليهم وان يوفوا بعهدك الذي عاهدتهم عليه اله الحق وخالق الخلق اللهم اغفر لمن توفى من المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات ولمن هو لاحق من بعدهم منهم انك انت العزيز الحكيم.

ان الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون .

اذكروا الله يذكركم فانه ذاكرٌ لمن ذكره واسألوا الله من رحمته وفضله، انه لا يغيب عنه داعٍ دعاه، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.

وآخر دعوانا ان الحمد لله لله رب العاملين والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وآل محمد ( الطيبين الطاهرين).

رحاب الإمامين الجوادين عليهما السلام تشهد صلاة عيد الأضحى المبارك

في أكناف الهداية، ورحاب الإمامة التأمت جموع المؤمنين الوافدين لحرم الإمامين موسى بن جعفر ومحمد بن علي الجواد "عليهما السلام" في مشهد إيماني كبير احتضنته رحاب الصحن الكاظمي الشريف, لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك في أول أيام العيد السعيد وزيارة الإمامين الجوادين"عليهما السلام".

ودُعي في معرض خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك إلى الالتزام بتوجيهات المرجعية العليا التي تستدعي من الجميع المزيد من التلاحم بين أبناء شعبنا العراقي، وضرورة التمسك بالقيم الإسلامية السامية، والتواصل في دعم مجاهدي الحشد الشعبي ورعاية عوائل الشهداء الذين ضحوا وبذلوا مهجهم لأجل الدفاع عن البلاد والعباد.

وابتهل المصلون إلى العلي القدير بالدعاء بتعجيل فرج مولانا صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر "عجل الله فرجه الشريف" وأن يحفظ مرجعيتنا العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني "دام ظله الوارف"، ويعم الأمن والآمان على بلدنا العزيز، وأن يكلل جهود قواتنا الأمنية وحشدنا المقدس المرابطين في ساحات الوغى والجهاد، وهم يتصدون لقوى الكفر والشر والضلال بالنصر المؤزر.

اكتظاظ تام لمنطقة مابين الحرمين الشريفين في صبيحة يوم العيد

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة صباح الخميس توافد اعداد كبيرة من الزائرين اكتظ بهم مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ومنطقة مابين الحرمين الشريفين لأداء مراسيم صلاة العيد وزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام في اول أيام عيد الأضحى المبارك.

أستنفر قسم الاليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة جميع امكانياته وطاقاته لنقل الزائرين الوافدين إلى محافظة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك لتقديم افضل الخدمات لهم بدء من يوم امس الأربعاء وحتى انتهاء مراسيم زيارة عيد الأضحى المبارك.

وقال  المشرف على القسم الحاج عبد الواحد البير " تم وضع خطة عامة شملت ثلاث محاور في مدينة كربلاء المحور الأول (باب طويريج – حلة) والمحور الثاني طريق النجف بينما المحور الثالث خصص لطريق (كربلاء – بغداد) مبينا ان الخطة انطلقت على خلفية الإجراءات الأمنية والمرورية التي طبقتها الجهات المختصة في محافظة كربلاء المقدسة من خلال قطع الطرق المؤدية مما دعا القسم الى استنفار جميع آلياته من أجل نقل الزائرين من أماكن القطع المروري إلى أقرب نقطة قريبة من مركز المدينة القديمة.

واضاف " ان القسم رسم أكثر من خطة عمل، في حال حصول اي قطع مفاجئ يتم العمل على وضع الخطة البديلة الثانية لنقل الزائرين وتفادي القطوعات التي تعيق سير المركبات، على أن تكون أعداد هذه العجلات في كل محور وفقاً لأعداد الزائرين الوافدين منه.

وتابع " البير ان عجلات العتبة الحسينية المقدسة تسير خلال ايام العيد وسيتم زيادة أعدادها بصورة تصاعدية لتصل إلى أكثر من (200) عجلة وبمختلف الأحجام من ضمنها باصات كبيرة سعة (45) راكباً، ومتوسطة سعة (24) راكبا، مؤكدا أنه في حال زيادة الاعداد التي تفوق المليونية كما نتوقع هذه السنة سنستعين بعجلات صغيرة سعة (14) راكبا.

ومن الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبكافة أقسامها قد شرعت بتطبيق خطة خدمية متكاملة لتقديم الخدمات اللازمة والضرورية لاستقبال الزائرين والوافدين لزيارة الامام الحسين (عليه السلام) يوم عرفة وايام عيد الاضحى المبارك .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/25



كتابة تعليق لموضوع : بالصور: انتهاء مراسيم زيارة يوم عرفة وعيد الأضحى بعتبات العراق المقدسة بانسيابية عالية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود الحسناوي
صفحة الكاتب :
  محمود الحسناوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مصر .... ومقام مالك بن الحارث الأشتر(رض)  : د . احمد قيس

 حقائق التاريخ - تاريخ "التجسس" ألأمريكي و ألإسرائيلي والبريطاني في العراق قديماً وحديثاً  : محمد الكوفي

 سعد محسن خليل..سرد ممتع لحصاد صحفي عبر مسيرة ربع قرن  : حامد شهاب

 معن : القبض على متهم يتاجر بشرائح الموبايل الغير اصوليه

  افتراء الشرقية على الوقف السني العراقي في رمضان  : سهيل نجم

 نزف وطن !!  : اوعاد الدسوقي

 هروب قیادات داعش لسوريا والقوات الأمنية تتقدم في الرمادي وتقتل عشرات الإرهابيين

 التظاهرات الجارية مالها وماعليها  : احمد مهدي الياسري

 وكالات : نبيه بري سيزور بغداد يوم الأحد

 لجنة التعويضات تعرب عن رضاها لالتزام العراق بالوفاء بالتزاماته  : كتابات في الميزان

 القيادة الرشيدة .. الشهيد القائد أبو مهدي المهندس إنموذجاً  : فؤاد المازني

 هموم ما بعد منتصف الليل  : صالح الطائي

 إختفاء الصحافة الورقية..!  : علي وحيد العبودي

 متى نحتفل باليوم العالمي للانســـــــــــــــان ؟؟؟؟  : حميد الحريزي

 900 أردني يقاتلون مع «داعش» في العراق وسورية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net