صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
سرمد عقراوي

 كان الفرس اقوام بدويه ترعى البقر والخيول في الهضبة الايرانيه ولم يكن لهم اي حضارة تذكر اما من جهة الغرب فلقد كانت الدولة البابلية على اوج عظمتها الحضارية ومنه فان البابليين لانهم اصبحوا متمدنيين وتعودوا على عيشة المدن لم يهتموا بالجيش ؟! ومثل ما تشاهدونه اليوم بان الناس لا تريد ان تخدم عسكريه ؟! الحياة حلوه ومريحه ومرفهه فلماذا اعرض نفسي للخطر بالذهاب الى الحروب ؟! وهذا طبعا بغياب الوازع الديني في الجهاد, المهم ظهر قائد عسكري فارسي عشائري بدوي يدعى كوروش حيث وحد القبائل البدوية الفارسيه ومنه الميديين ( طبعا بعض المصادر تقول بان الكورد هم الميديين) وقرر الهجوم على الامبراطوريه البابليه ومنه لما تشكله من مدنيه ؟! بدو بالصحراء من يشوفون دبي حلوه والناس فيها مدنيين وهذا يعني اطباء ومهندسين ومحامين وتجار واصحاب مهن وفيها تنظيم وسهولة عيش وفلوس وقليل من العسكر طبعا يهجمون عليها ويأخذونها مع فارق عدم تدميرها ولكن سرقة حضارتها ؟! وهذا بالضبط ما فعله الفرس البدو رعاة الابقار والخيول بالامبراطوريه البابليه ؟! والدليل بسيط راجعوا كتب التاريخ لتقرءوا بان كوروش من دخل بابل اعلن نفسه انا كوروش الاخميني ملك بابل (وليس فارس) كما واعلن نفسه ملك سومر واكد وليس (فارس) , حقيقه تاريخيه موثقة لا يختلف عليها اثنان ؟! وهنالك الاسطوانه باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها.

اذن يتبين مما تقدم بأن الفرس كانوا بدو يرعون البقر والخيول ومنه هجموا على بابل وسرقوا حضارتها.
يعتقد الاوربييون الآرييون (ARYANS) فقط  بان اصولهم هي هندو- اوربيه وهذا يعني بأن اسلافهم قد جاءوا من منطقة الهضبة الايرانيه وهذا طبعا موثق تأريخيا بان اللغة الفارسيه هي لغة آريه ؟! ومنه مثلا فان فارس (بلاد فارس) تسمى (ݒارس = PARS) على وزن (باريس = PARIS) وطبعا اسم ݒاريس هو مصغر لـ ݒارس وعلى وزن كوت وكويت وهذا هو اعتزاز الاوربيين باصلهم الآري من الهضبة الايرانية. 
زين هسه نجي فارس اليوم ليست ايران بل مقاطعة من مقاطعات ايران ومن يحكم ايران اليوم ليس الفرس ولكن الصفويين وهم قوم من الاتراك (اتراك = اذريين(اذربيجانيين) = صفويين) وهم ليسوا (أكرر ليسوا) من ذكرهم الرسول (ص) بأهل سلمان الفارسي والرايات السود من المشرق فهؤلاء الفرس مهمشين اليوم في ايران بل اصبحوا اقليه ؟! لأن الحكم وكما ذكرت اليوم في ايران هو  بيد الصفويين مع تطعيم ببعض الهاشميين الذين اصبحوا صفويين ؟! (صفويين = اذريين(اذربيجانيين) = اتراك).
 ولله في خلقه شؤون .......
12-09-2015م

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/12



كتابة تعليق لموضوع : شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

نسيت ان ... اكرر ... اكرر ... اكرر
خلاصة المقالة:
الفرس كانوا بدو رعاة بقر وخيول في الهضبة الايرانيه (كاوبوي – مثل الامريكان) وبدون اي حضارة تذكر على الاطلاق, هجموا على الدولة البابليه وسرقوا مدنيتها وحضارتها بالكامل والدليل بان كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ولم يخرب مدينة بابل (كالعادة في تخريب المدن في ذلك الزمان من قبل جيوش الاحتلال وهو دليل آخر على سرقة المدنية والحضارة البابليه من قيل الفرس لان الذي يريد ان يسرق الحضارة والمدنية طبعا لا يخرب المدينة (وهذه لوحدها تحتاج كتابة مقاله) لانه جيش الاحتلال عادة ما يخرب المدينة ويبنيها من جديد على طراز حضارة المحتل الا ان الفرس لم يكن لهم حضارة فلم يخربوا المدينة بل سرقوا مدنيتها وحضارتها) ومنه فلقد قدم كوروش نفسه كـ وريث (اكرر كـ وريث = ان شاء الله تعرف شنو معنى وريث) للعرش البابلي (مع العلم بانه اجنبي وليس بابلي) واعلن نفسه كملك بابلي (اكرر ملك بابلي وليس ملك فارسي) ومن ثم في نفس الفرمان(الأمر الملكي) اعلن كوروش نفسه ملك لـ سومر واكد (وأكرر ليس ملك لفارس ومع العلم بانه (اجنبي) فارسي وليس لا سومري ولا اكدي)...... واذا ما تعرفها او ما يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟! اعتقد هذه الخلاصة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء .....
وقبل ان انسى لانني لم اوضحها بالشكل الصحيح اسم (اكرر اسم) ݒاريس PARIS عاصمة فرنسا (ان شاء الله تعرف شنو فرنسا = دولة في اورݒا الغربيه) مشتق (أكرر مشتق) من كلمة فارس (بلاد فارس) وتكتب بالفارسيه ݒارس PARS وتعني مصغر فارس وعلى وزن كوت وكويت ...... ݒارس PARS و ݒاريس PARIS لان الفرنسيين يعتبرون نفسهم آريين هاجروا الى اورݒا من المنطقة التي تضم بلاد فارس اليوم ولذلك سموا عاصمتهم باريس على اسم وطنهم الأم ؟!
رجاءا .... لا تروح تقرء كم مقاله على الانترنيت وتجي تحاججني تره اني مو مدحا بنفسي لا سامح الله بس تره اني خبير في الامور التي لا تعرفها الشعوب .... بل التي تحاول الاصابع الخفيه اخفاءها عن الشعوب .... ومنه كابسط مثال اتفاقية الجزائر ؟؟؟؟؟؟.


• (2) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

أولا انا لا اعتمد على المصادر العربيه او الفارسيه لانها مسيسه جدا جدا ؟! ثانيا في المصادر الغربيه انا اعتمد على متحف التاريخ في لندن ومنه اتقان اللغة الانكليزيه وليس بطريقه التعليم في العراق وثالثا من اكبر الاغلاط التاريخيه هو عدم معرفة الشعب العراقي بل شعوب المنطقه ومنهم الإيرانيين بان صدام (المجرم الديكتاتور) تنازل عن لواء المحمرة بالكامل (عربستان والتي تمتد الى مقابل قطر تقريبا) لإيران ؟! فيما يسمى باتفاقيه الجزائر سنة 75م ولو سالت أي عراقي لقال لك تنازل عن شط العرب فقط ؟! ورابعا انت ومنذ زمان موقعي السابق تريد ان تجرني الى نقاشات (ما ادري منو مسلطك عليه) ما ادري مهووس بيه ... ما ادري شنو قصتك ... بابا , عمو عوفني بحالي .... ما اريد اتناقش لا معاك ولا مع غيرك .... وخامسا تره اني أخاف الله وما اكتب الا اذا كنت متاكد من المعلومه على الأقل 99 بالمئه لان 100 بالمئه هي الكمال لله وحده .....
وأكرر كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ومنه فلقد اعلن نفسه وريث (اكرر وريث مع العلم بانه اجنبي) للحكم البابلي وليس (الفارسي) واعلن نفسه كملك بابلي اكرر ملك بابلي ومن ثم في نفس الفرمان اعلن نفسه ملك لسومر واكد (وأكرر ليس لفارس)...... واذا ما تعرفها او يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟!

• (3) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

وهذا شيئ من التأريخ بابل للقراء

Babylonian Empire
The Babylonian Empire was the most powerful state in the ancient world after the fall of the Assyrian empire (612 BCE). Its capital Babylon was beautifully adorned by king Nebuchadnezzar, who erected several famous buildings. Even after the Babylonian Empire had been overthrown by the Persian king Cyrus the Great (539), the city itself remained an important cultural center.

http://www.livius.org/articles/place/babylonian-empire/


• (4) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

هذا المقال يختصر ويقلل بصورة قد تكون متعمدة التاريخ البابلي، وان المتابعين لامور والتاريخ واعتقد الاجيال التي درست في العراق والتي تعرف التاريخ البابلي جيدا ترى في هذه المتابة شيئ غير حقيقي وقد يكون التقليل من شأن المبراطورية البابلية والتي لا اريد ان اعرف عنها وخاصو ان المكاتب والكتب وفي عصرتا اصبح العبقري كوكل يعرف الصغيرة والكبيرة من كل شيئ وهو ابدع في كشف الحقائق عن من يحاول اخفاءها او تشويهها. و قول الكاتب "باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها."
هو نوع من اعطاء المصداقية لاقواله وكان كلا من يكتب لدية تحف ولقط تاريخية لتأييد مايقول ونترك كل تلك الابحاث والدراسات التي تعتمد على الاكتشافات الاثرية حول بابل وتاريخها.
واذكر هنا بحملة ملك بابل نبوخذنصر الثاني الذي قاد جيشه وخطم او ادب من كان في جودا والسامرا وخطم قصورهم كونهم لم يذعنوا له وهو ما يسمى بالسبي البابلي.
وعليه هناك بدأ الصراع على بابل والحقد عليها وخصوصا بعدما اصبح في بابل من الداخل جواسيس لزوجة كوروش والتي كانت تدين وتؤمن بدين قوم جودا والسامرا
وطبعا كما يعرف ان البابلين وبسب الحروب والاطماع من القوام المجاورة لهم دفعت ملك بابل باتحاور مع الاشوريين في شمال العراق وعقد معم حلف وقد تزوج من ملك بابل اشورية لتقوية الصلة وهذا ما دفعه لبناء برج بابل كونها لم تتعود على ارض مسطحة ومنبسطة كبابل وهي ولدت وتربت في منطقة جبلية.
واننقل هنا فترة من فترات العهد البالي والمل حمورابي وضع او قانون للعدل والذي يطلق عليه مسلة حمورابي والتي لازالت في احدى المتاحف في المانيا او انكلترا
Hammurabi inherited one major direction for his political activity: to succeed in controlling the Euphrates waters—important in an area that depended exclusively on irrigation agriculture. Such a policy naturally led to conflicts with the kingdom of Larsa, which was situated in a disadvantageous downstream position. This policy, begun by Hammurabi's great-grandfather but most forcefully and partially successfully pursued by his father, Hammurabi himself took up in 1787 BC, near the beginning of his reign, when he conquered the cities Uruk (Erech) and Isin, held by Rim-Sin, and clashed again with Rim-Sin the year after. But, according to Hammurabi's date formulas and contemporary diplomatic correspondence, these operations led no further because Hammurabi shifted the direction of his military operations in 1784 toward the northwest and the east. For almost 20 years thereafter no significant warlike activity is reported. These years were characterized by changing coalitions among the main kingdoms—Mari, Ashur, Eshnunna, Babylon, and Larsa. Hammurabi used this time of uneasy stalemate to fortify several cities on his northern borders (1776-1768 BC).
The last 14 years of Hammurabi's reign were overshadowed by continuous warfare. In 1764 Hammurabi dealt with a coalition of Ashur, Eshnunna, and Elam—the main powers east of the Tigris—whose position threatened to block his access to the metal-producing areas of Iran.

http://www.thelatinlibrary.com/imperialism/notes/hammurabi.html






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد سعيد المخزومي
صفحة الكاتب :
  محمد سعيد المخزومي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المهدي والمسيح عليهما السلام علاقة الاقتداء والاستيعاب من منظور قرآني(١)  : مجتبى الساده

 الله وخير الله طلفاح  : د . نبيل ياسين

 رئيس أركان الجيش يتفقد عمليات "قادمون يا نينوى"  : وزارة الدفاع العراقية

 فن على مرامي وبكيفي  : محمد علي الهاشمي

  (مدينة السلاطين)  : حسين باسم الحربي

 خازن المال خليفة النبي ؟! الوحيد الخراساني  : شعيب العاملي

 السيد الخوئي - قُدِّس سرُّه - يردُّ على الصبي (غيث التميمي).  : صلاح عبد المهدي الحلو

 الوائلي : كتلة الوفاء الوطني غير تابعة لأي حزب او قائمة ولم انضم لقائمة للقائمة العراقية

 مجلس محافظة النجف الاشرف يصوت بالاغلبية على تبرئة المحافظ السابق عدنان الزرفي من التهم التي اقيل بموجبها..

 مواقف مخزية للإدارة الأميركية من انتفاضة شعب مصر  : برهان إبراهيم كريم

 من يسقط اولا نظام الاسد ام نظام ال سعود  : مهدي المولى

 رَزِيةٌ قصة قصيرة جداً  : حيدر حسين سويري

 الاهتداء إلى طريق الحق والتعرف على أسباب اختلاف المسلمين  : صادق الموسوي

 حركة ارادة تقدم درع الحركة لعبطان تثمنيا لجهوده في تطوير الرياضة العراقية  : وزارة الشباب والرياضة

 استثناء ذوي الشهداء لدراسة الدكتوراه البحثية من شرط الإقامة في بلد الدراسة  : اعلام مؤسسة الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net