وصول طائرات روسية والقوات الأمنية تتقدم بالرمادي والصینیة وتقتل عشرات الإرهابیین

شاركت مروحيات الاباتشي بقصف مواقع تنظيم "داعش" الارهابي جنوبي الموصل.

وذكرت صحيفة "الصباح الجديد"، ان طائرات الاباتشي شنت غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في مناطق جنوبي الموصل، مستهدفة ارتال ومواقع التنظيم.

وتمكنت طائرات الاباتشي من تدمير رتل كامل مكون من 8 عجلات قرب قرية الجدعة وصلاحية السبعاويين شمالي القيارة وتم قتل واصابة جميع من كان ضمن الرتل المستهدف.

كما استهدفت طائرات الاباتشي رتلا اخرا انطلق من مركز القيارة باتجاه الشرقاط وكان يضم 6 عجلات مدرعة وتم تدميرها بالكامل مع مقتل واصابة من كان فيها، بحسب الصحيفة.

تقدم باتجاه ناحية الصينية لتحريرها

افاد النائب عن التحالف الوطني والعضو في الحشد الشعبي فالح حسن، بان القوات الأمنية والحشد الشعبي تقدما 4كم باتجاه ناحية الصينية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين لتحريرها من إرهابيي داعش.

وقال حسن ان "القوات اندفعت مقابل ناحية الصينية، بحدود 4كم، ماسكة هذه المناطق وتطهيرها"، موضحا ان "القطعات تتقدم وفق سياسة القضم لمسك الأراضي التي يتم تحريرها شيئا فشيئا".

وأكد على ضرورة "قطع طرق الإمداد للارهابيين من الصينية، وشمال البو جواري باتجاه الشرقاط".

وأشار الى ان "العشرات من جثث إرهابيي داعش تملأ الأرض في قضاء بيجي، خصوصا في تل البو جراد"، لافتا الى ان "معلومات المصادر في الشرقاط تشير الى اخلاء المستشفيات خلال هذه الفترة واستنفار الكوادر الى مستشفى الشرقاط لمعالجة الارهابيين".

تطويق الفلوجة باتجاه البو مشجل

وبخصوص العمليات في محافظة الانبار، اكد حسن "تطويق الفلوجة باتجاه البو مشجل"، لافتا الى ان "العمليات الاخرى في القاطع الشمالي من مدينة الرمادي مازالت مستمرة".

وقال قائد العمليات اللواء الركن معن السعديإن "معركة بيجي ستنتهي بالسيطرة على ناحية الصينية المعزولة عن القضاء" مؤكدا ان "قطعاتنا الامنية وعلى رأسها جهاز مكافحة الارهاب عزلت المنطقة بالكامل".

وأشار السعدي الى، ان "معلوماتنا الاستخبارية تفيد بان عناصر داعش اصبحت منهارة وبدأت بالانسحاب من قاطع بيجي باتجاه قضاء الشرقاط باعتباره الملاذ الاخير قبل مدينة الموصل"، مؤكدا ان "نحو 90% من بيجي تم تطهيره من الارهابيين وقطع خطوط الامداد لداعش من قبل طيران الجييش والتحالف الدولي".

مقتل المسؤول الاعلامي لداعش بقصف لطيران الجيش في الفلوجة

أفاد مصدر امني بان طيران الجيش العراق قصف مواقع لعصابات داعش الارهابية في قضاء الفلوجة ما اسفر عن مقتل قيادي في داعش .

وقال المصدر ان "طيران الجيش العراقي قصف مواقع لداعش في قضاء الفلوجة ما اسفر عن مقتل المسؤول الاعلامي لداعش الارهابي المدعو [محمد ناصر الفهداوي]".

يشار الى ان القوات الامنية باسناد ابناء الحشد الشعبي وطيران الجيش تخوض معارك ضد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار.

الحشد التركماني يصد هجوماً لداعش جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوة من الحشد التركماني صدت هجوما لتنظيم داعش جنوبي المحافظة، مشيرا الى سقوط عدد من القتلى والمصابين بصفوف التنظيم.

وقال المصدر إن "قوات الحشد الشعبي في ناحية تازة جنوبي كركوك صدت، في ساعة متأخرة من ليلة الامس، تعرضا على احد السواتر الامامية في قرية بشير بناحية تازة خورماتو، (20 كم جنوبي كركوك)"، مبينا ان "عددا من مسلحي التنظيم شنوا هجوما من قرية البوم مفرج على خط الصد الاولي وفشلوا في احراز اي تقدم بعد ان تلقوا ضربات عنيفة من مقاتلي الحشد التركماني".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوات الحشد اوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الذي اضطر الى الانسحاب من المواجهة بجهة قرية البوم مفرج".

قتل عشرات الدواعش وتدمير نحو 5 عجلات تحمل احادية ومعاقل لهم في منطقة الهيتاويين

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن "مقاتلي فرقة التدخل السريع الاولى التابعة للجيش العراقي تمكنوا من تدمير 5 عجلات تحمل احادية وقتل عشرات الدواعش، علاوة على تدمير معاقل ومخازن للدواعش ومنصات لاطلاق الصواريخ في منطقة الهيتاويين جنوبي الفلوجة خلال العملية العسكرية التي انطلقت يوم امس".

واشار الى ان "القوات الامنية وباسناد من الحشد الشعبي التابع الى اللواء 30 ، يواصلون تقدمهم نحو الفلوجة ".

مقتل والي الرشاد في داعش وثلاثة من معاونيه أحدهم انتحاري جنوب غرب كركوك

أفاد مصدر أمني مطلع، اليوم الأربعاء، بأن والي ناحية الرشاد في تنظيم داعش وثلاثة من معاونيه أحدهم انتحاري عربي كان يرتدي حزاماً ناسفاً قتلوا باشتباكات مع الحشد الشعبي، جنوب غرب كركوك.

وقال المصدر إن "اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم، بين الحشد الشعبي التركماني وعناصر من تنظيم داعش في احدى مناطق، جنوب غرب كركوك، مما أسفرت عن مقتل والي ناحية الرشاد في التنظيم المدعو قتيبة الجواري وثلاثة من معاونيه أحدهم عربي الجنسية كان يرتدي حزاماً ناسفاً".

وأضاف أن "عناصر الحشد الشعبي يخضعون لمعارك مستمرة لطرد عناصر التنظيم من قرى جنوب غرب كركوك".

حشد نينوى: لا اعتراض على اشتراك الحشد الشعبي بتحرير الموصل

أكد المتحدث باسم الحشد الوطني بمحافظة نينوى محمود السورجي، أن هناك تنسيقا متواصلاً مع جميع الأطراف الأمنية للاستعداد لتحرير مدينة الموصل من سيطرة العصابات الداعشية.

وقال السورجي إن “الحشد الوطني في نينوى ينسق مع جميع الأطراف الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة استعدادا لتحرير الموصل من تواجد الارهابيين، ولا يوجد أي اعتراض على اشتراك الحشد الشعبي في تحرير المدينة”.

وأوضح السورجي أن “الحشد الوطني في نينوى يتبع حاليا الحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء حيدر العبادي هو المسؤول المباشر عن تحركاته”.

ويذكر أن 4500 مقاتل من أهالي محافظة نينوى ضمن الحشد الوطني قد استكملوا تدريباتهم العسكرية بمعسكر على أطراف مدينة الموصل على حرب الشوارع تمهيدا للمشاركة في المعارك القادمة.

مجلس بغداد يؤكد خلو حزام العاصمة من ارهابيي داعش

أكد رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض أن جميع مناطق حزام بغداد خالية من ارهابيي داعش، لافتا إلى أن بعض مناطق حزام العاصمة تتواجد فيها عصابات خطف وابتزاز ولا علاقة لها بتلك العصابات الارهابية .

وقال العضاض إن “عصابات داعش الارهابية لم تستطع نقل معركتها إلى حزام مناطق العاصمة”، مبينا أن “المحافظة تعتمد على العشائر كجزء كبير مساند في حفظ الأمن في أطراف بغداد”.

وأضاف العضاض أن ”هناك بعض الإحداث الأمنية الطفيفة في مناطق متفرقة من حزام بغداد، لكنها تعد جرائم صغيرة ليس لها أي صلة بعمل العصابات الداعشية الارهابية”.

قصف رتل مكون من 13 عجلة داعشية بالمحبوبية وتقدم بالرمادي

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم, بأن "الطيران الحربي قصف مواقع الدواعش في البو حيات مع قصف رتل مكون من 13 سيارة في منطقة المحبوبية هاربين من هيت الى راوه والقائم غربي الانبار".

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم, بأن " القوات الامنية تتقدم في مدينة الرمادي باتجاه منطقة الملعب".

العصائب تؤكد استعداد قوتها لتنفيذ عمليات عسكرية لتحرير الموصل

أكد الناطق العسكري باسم عصائب اهل الحق جواد الطليباوي، الأربعاء، أن كتائب الحشد الشعبي من عصائب أهل الحق لديها استعدادا كاملا لتنفيذ عمليات عسكرية لتحرير مدينة الموصل والمناطق المجاورة لها، لافتا إلى ان الهيئة العليا للحشد الشعبي تنتظر الاوامر الرسمية من القائد العام للقوات المسلحة للبدء بتطبيق الخطط العسكرية لتحرير نينوى.

واضاف الطليباوي أن "مدينة الموصل تعتبر رأس الأفعى للإرهاب"، لافتا إلى أن "قوات الحشد الشعبي في عصائب اهل الحق لديها استعدادا كاملا للقضاء على الإرهاب في الموصل"، مشيرا الى ان "المقاومة الإسلامية تنتظر الأوامر الرسمية من قبل الحكومة لتنفيذ العلميات".

وبين, أن "المقاومة الرئيسية في العراق تعتبر كتائب الامام علي والجناح العسكري لبدر وعصائب اهل الحق مدعومة من قبل القوات الأمنية، وتابع أن "تلك الجهات لديها الخبرة العسكرية في تطهير المدن من العصابات التكفيرية"، مضيفا أن في حال بدأت ساعة الصفر يتم تنفيذ العلميات العسكرية على نينوى جوا وبرا من خلال الطائرات العسكرية والصواريخ من الجهة البرية".

القبض على ارهابي اثناء محاولته تفجير "ستوتة" جنوبي كركوك

افاد مصدر امني, الاربعاء, بأن القوات الامنية القت القبض على ارهابي اثناء محاولته تفجير عربة ستوته داخل سوق شعبي جنوبي كركوك.

وقال المصدر ان "القوات الامنية تمكنت صباح اليوم، من القاء القبض على ارهابي اثناء محاولته تفجير عربة ستوته داخل سوق شعبي بحي اق صو وسط قضاء طوز خورماتو جنوبي كركوك".

وأضاف أن "الارهابي، حاول الفرار بعد الاشتباه به من قبل القوات الامنية، ليتخذ من مركز صحي قريب مخبئا له، إلا أن الاهالي حالوا دون ان يتمكن الفرار بعيدا يقبضوا عليه، مسلمينه للقوات الامنية".

وصول أربع طائرات قتالية روسية لمواجهه داعش

أعلن قائد طيران الجيش الفريق حامد المالكي وصول أربع طائرات قتالية روسية ، فيما أكد أنها ستستخدم لتنفيذ عمليات نوعية فقط.

وقال المالكي إن “الطائرات الروسية الـ4 تمثل الدفعة الثانية من الطائرات التي وصلت إلى البلاد وفقا لعقد مبرم في وقت سابق مع روسيا”، موضحا أنها “تتمتع بدقة عالية في تحديد الأهداف وتدميرها”.

وتابع المالكي ان “الطائرات ستدخل الخدمة الجوية في ضرب معاقل عصابات داعش الإرهابية خلال مدة أسبوعين فقط، وستنفذ العمليات النوعية ضد الأوكار الداعشية”.

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل 10 مسلحين من "داعش" شرق الرمادي

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، عن مقتل 10 مسلحين من "داعش" وتدمير ستة تحصينات للتنظيم شرق الرمادي.

وقال جودت ان "قوة من الشرطة الاتحادية قصفت اليوم، اوكارا لداعش بقاذفات الصواريخ الانبوبية والهاونات في محور تل مسعود ومنطقة حصيبة شرق الرمادي، ما اسفر عن مقتل 10 مسلحين من التنظيم".

وأضاف جودت، ان "قواته استطاعت من تدمير ستة تحصينات لداعش شرق الرمادي".

الحشد الشعبي يقتل عنصرين من "داعش" بحوزتهما 28 عبوة ناسفة جنوب تكريت

اعلنت "قوات الشهيد الصدر"، إحدى فصائل الحشد الشعبي، الاربعاء، مقتل عنصرين من تنظيم "داعش" كانت بحوزتهما 28 عبوة ناسفة جنوب مدينة تكريت.

وقال آمر القوات، ابو احمد إن "قوة من قوات الشهيد الصدر التابعة للحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من قتل عنصرين من تنظيم داعش كانا يحاولان زرع عبوات ناسفة في منطقة التلال الواقعة مقابل مكيشيفة جنوب تكريت".

وأضاف أبو أحمد، أن "العنصرين كانت بحوزتهما 28 عبوة ناسفة"، مبينا ان "القوة استحوذت على هذه العبوات، وستقوم باتلافها".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/09



كتابة تعليق لموضوع : وصول طائرات روسية والقوات الأمنية تتقدم بالرمادي والصینیة وتقتل عشرات الإرهابیین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net