صفحة الكاتب : اعلام رئيس مجلس ذي قار

وفد من مجلس ذي قار يبحث مع وزير الاعمار والبلديات مشاريع الماء والمجاري والسكن والطرق ونقل الصلاحيات
اعلام رئيس مجلس ذي قار
بحث وفد من مجلس ذي قار مع وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني،جملة من المواضيع خصوصاً مشاريع الماء والمجاري والطرق والجسور والمجمعات السكنية التي تنفذها الوزارة في المحافظة ، فضلاً عن نقل الصلاحيات وصرف مستحقات الاجراء اليوميين.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة حميد نعيم الغزي ، انه بحث مع الوزير بمعية عدد من اعضاء المجلس المشاريع المتلكئة للماء والمجاري ابرزها مشاريع ماء الإصلاح والنصر والبدعة والفجر ، وكذلك مشاريع مجاري الشطرة والناصرية والرفاعي وسوق الشيوخ والاسراع بتنفيذ هذه المشاريع الحيوية خصوصاً ونحن مقبلون على فصل الشتاء ، مضيفاً انه ناقش المشاريع السكنية وصرف المستحقات المالية لإكمالها وتوزيعها على أبناء المحافظة للحد من أزمة السكن ، فضلاً عن نقل الصلاحيات للحكومة المحلية وكذلك صرف رواتب الاجراء اليوميين في المديريات التابعة للوزارة .
 
وفيما يتعلق بالبلديات أكد الغزي انه بحث قرار مجلس المحافظة الخاص بشمول كافة الموظفين بتوزيع قطع الاراضي خصوصاً في مركز المحافظة واستثنائهم من القرار 90 وقرار 300 الذي استثنى موظفي مراكز المحافظات من شمولهم بتوزيع قطع الأراضي واللجوء الى البناء العمودي ، مبيناً ان الوزير تعهد بطرح القرار على مجلس الوزراء ومناقشته مع رئيس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.
 
وأشار رئيس المجلس ،بحثنا المشاريع المتوقفة في الطرق والجسور والتي تحتاج إلى تخصيصات مالية ، وتعهد الوزير بإعطائها الأولوية ومفاتحة وزارة المالية لتخصيص الأموال لمشاريع الطرق الخارجية أبرزها "طريق الفجر آل بدير ،وطريق الجبايش السلام ، والطريق السريع والطرق التي فيها انهيارات وتحتاج الى صيانة".
 
وتابع الغزي ان اغلب المشاريع فيها نسب انجاز متقدمة لكنها تحتاج إلى متابعة وتوجيه من قبل الوزارة وبحثنا المتعلقات المالية للمقاولين وتعهد الوزير خلال اجتماعه بالوكلاء والمدراء العامين والمقاولين باستكمال العمل خلال الفترة القليلة المقبلة .
 
واسترسل الغزي إن هناك رؤية لدى الوزارة ستطرح على مجلس الوزراء فيها إعانة ودعم ومساندة الى الحكومات المحلية في المحافظات وتتكفل الوزارة بإفراز المساحات وإحالتها للاستثمار وإكمال البنى التحتية وإعطائها للموظفين والشرائح المشمولة ، معتبراً ان هذه الرؤية ستخفف على كاهل موازنات تنمية الأقاليم للمحافظات.
 
من جانبه قال وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة " انه ناقش مع وفد مجلس ذي قار المشاريع التي تنفذ من قبل الوزارة في المحافظة خصوصاً مشاريع الماء والمجاري ،مضيفاً إننا توصلنا الى حلول سترى النور قريباً بعد متابعة رئيس المجلس ، وشدد الخيكاني على ضرورة استمرار التعاون مابين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية من اجل حل بعض الأزمات التي تواجه المحافظات خصوصاً من الناحية الخدمية.
 
حضر اللقاء رئيس اللجنة الفنية حسن وريوش الاسدي، ورئيس لجنة الخدمات العامة رحيم الخاقاني، ورئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي اشواق الزهيري.
 
يشار الى ان مجلس الوزراء قرر ضمن خطوات الاصلاح والترشيق دمج وزارة البلديات والاشغال العامة مع وزارة الاعمار والاسكان.
 
 
المكتب الاعلامي لرئيس مجلس محافظة ذي قار 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام رئيس مجلس ذي قار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/07



كتابة تعليق لموضوع : وفد من مجلس ذي قار يبحث مع وزير الاعمار والبلديات مشاريع الماء والمجاري والسكن والطرق ونقل الصلاحيات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net