المنامة تفقد صدقيتها باستمرار ممارساتها القمعية
أكد المعارض البحريني فؤاد ابراهيم بان النظام في بلاده يفقد يوميا صدقيته بسبب ممارساته القمعية والتعسفية ضد الحراك الشعبي السلمي، واصفا الصمت الدولي تجاه ما يجري من قمع وتنكيل ضد الشعب في البحرين بانه يبعث على العار والخزي. وقال فؤاد ابراهيم وهو رئيس اللجنة الدستورية بالمؤتمر العام لنصرة الشعب البحريني، في الاشارة الى الاستجابة الجماهيرية للتظاهر: ان الاستجابة الشعبية طبيعية لمطلب يعتبر مطلبا شرعيا ولحقوق مشروعة ليس فقط في البحرين وانما في كل انحاء العالم. واضاف: ان ما هو غير طبيعي هو رد الفعل الرسمي والقمعي التنكيلي ضد المتظاهرين بصورة سلمية، ولذلك فان النظام يفقد يوميا صدقيته على الارض بسبب هذا التصرف القمعي الوحشي ضد الحركة الديمقراطية السلمية في البحرين. واعتبر الصمت الدولي تجاه قمع الحركة الشعبية السلمية في البحرين بانه موقف مخز، واضاف: ان هذا الموقف الدولي موقف مخز تجاه حركة الشعب البحريني السلمية في مقابل آلة القمع البحرينية والسعودية التي لم توفر وسيلة ولا اسلوبا قمعيا ووحشيا يعود حتى الى ما قبل القرون الوسطى الا استعملته ضد هذا الشعب المسالم. واشار الى وجود تباين في المواقف داخل العائلة الحاكمة في البحرين وقال: هنالك خط يميل الى الحوار يمثله الملك وابنه ولي العهد وهنالك خط يتبناه رئيس الوزراء وهو الخط القمعي المدعوم من وزير الداخلية السعودي الامير نايف. وتابع المعارض البحريني: انه ربما هنالك على المستوى السياسي والاعلامي دعوة للحوار وتحرك باتجاه الحوار ولكن على الارض هنالك ممارسة واستمرارية للخيار القمعي والعنفي وبالتالي فان ما ذكره الشيخ عيسى قاسم في صلاة الجمعة هو في الواقع ترجمة او على الاقل انعكاس لما يجري على الارض. واوضح بان هنالك اليوم نية لدى الجناح المسيطر على العائلة المالكة للاستمرار في ايصال البحرين الى حافة الهاوية من خلال استعمال كل ما تملك من ادوات القمع والتنكيل واضاف: ان هذا الجناح او القوة هي من تسعى الى تدمير بيئة وارضية وفرص الحوار في المستقبل ولذلك فان الحديث اليوم عن الحوار يعتبر بمثابة دعوة في الهواء حتى الان ما لم تتعزز من خلال اجراءات قانونية ودستورية. وقال ابراهيم في الوقت ذاته: انني بالنسبة لي لا اميز بين الملك ورئيس الوزراء لان الدستور يمنح الملك صلاحيات مطلقة وبالتالي هو مسؤول دستوريا وقانونيا تجاه ما يجري على الارض من تنكيل وقمع وحتى جرائم ضد الشعب البحريني. واكد بان رئيس الوزراء متورط وضالع في اي جريمة ترتكب اليوم ضد الشعب البحريني "ولكن اعتقد بان هذا التمييز بين الملك ورئيس الوزراء لا يعني شيئا بالنسبة للضحايا لان الضحايا الذين فقدوا ارواحهم لا ينتظرون تحديد هوية القاتل لان تحديد هوية القاتل لا يعيد الارواح الى اجساد الضحايا". واكد انه يجب ان يكون هنالك موقف واضح من قبل العائلة المالكة فيما يرتبط بالوضع الحالي، واضاف: ان كانت العائلة المالكة ترغب او تريد ان تؤسس لارضية حوارية، فليس هذا هو الطريق الى الحوار، ويجب ان يكون هنالك موقف واضح من الملك او ابنه ولي العهد ان كان هنالك انفراد من قبل رئيس الوزراء وتجاه ما يرتبط بهذه الاجراءات القمعية والتعسفية ضد الشعب البحريني.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/14



كتابة تعليق لموضوع : المنامة تفقد صدقيتها باستمرار ممارساتها القمعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net