مقتل واعتقال 44 داعشیا بالرمادی والفلوجة

 أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل عنصرين من تنظيم (داعش) اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن "قوة أمنية رصدت، ظهر اليوم، تحركاً  لعنصرين من تنظيم (داعش) حاولا زرع عبوة ناسفة في قرية الفلاحات التابعة إلى قضاء الطارمية، شمالي بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوات الأمنية اطلقت النار باتجاهما، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، مشيراً الى أن "القوة نقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هويتهما".

مقتل 38 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير شرقي الرمادي

أعلن آمر الفوج الثاني لمقاتلي عشائر قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، اليوم السبت، عن مقتل 38 عنصراً من تنظيم (داعش)، خلال معارك تطهير القاطع الشرقي للرمادي، (110 كم غرب بغداد).

وقال العقيد زيدان خلف إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة وبدعم الفوج الثاني لمقاتلي عشائر الخالدية وبإسناد طيران التحالف، تم تنفيذ عملية عسكرية واسعة استهدفت مناطق البو شهاب وجزيرة الخالدية في القاطع الشرقي للرمادي، والاشتباك مع العناصر المسلحة وقصف مواقعهم بالقذائف وصواريخ طيران التحالف، مما اسفر عن مقتل 38 عنصراً من تنظيم داعش".

واضاف خلف، إن "القوات القتالية دمرت ثلاث عجلات مثبت عليها منصات لإطلاق الصواريخ ورشاش نوع بكتا وأحادية مع تفجير ست مضافات لـ(داعش) في جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي".

وأشار آمر الفوج الثاني لمقاتلي عشائر قضاء الخالدية، الى أن "تقدم القطعات البرية مستمرٌ في جميع محاور الرمادي وبخاصة القاطع الشرقي الذي بات تحت نيران قوات الجيش ومقاتلي العشائر، والساعات القليلة المقبلة ستشهد نتائج مهمة في معارك التحرير".

اعتقال أربعة من قادة (داعش) بينهم هارب من أحد السجون شرقي الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال أربعة من قادة تنظيم (داعش) بينهم هارب من أحد السجون في منطقة الحصوة، شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد ضبط كمية من الأسلحة والصواريخ وثلاثة أحزمة ناسفة.

وقال المصدر أن "قوة من الجيش العراقي نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة الحصوة (20كم شرقي الفلوجة)، مما أسفرت عن اعتقال أربعة من قادة تنظيم (داعش) بينهم أحد الهاربين من سجون الفلوجة يدعى عباس السويداوي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوات الأمنية ضبطت كمية من الأسلحة والصواريخ وثلاثة أحزمة ناسفة وأجهزة تفجير واتصالات في مكان اعتقال المطلوبين"، مشيراً إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني في العاصمة بغداد للتحقيق معهم".

الجبوري يكشف عن قرب انطلاق عملية تحرير بيجي ويؤكد: الشرقاط ستكون المحطة التالية

كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، اليوم السبت، عن قرب انطلاق عملية أمنية كبرى لتحرير قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، وفيما عزا تأخر انطلاقها حتى الآن إلى فتح "جبهة الانبار"، أكد ان تحرير قضاء الشرقاط سيكون "الخطوة اللاحقة".

وقال محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، إن "هناك استعدادات لغطلاق عملية كبرى لتحرير كامل قضاء بيجي"، مبيناً ان "تلك العملية ستنطلق خلال الاسابيع المقبلة".

وتوقع الجبوري، أن "تنجح هذه العملية في تحرير كامل القضاء من تنظيم (داعش)"، مشيراً إلى أن "القوات الامنية تسيطر على الجزء الاكبر من بيجي التي تتعرض منذ اسبوع لهجمات كبيرة".

ولفت الجبوري، الى ان "خطة تحرير بيجي كانت من المفترض ان تنطلق قبل شهرين عقب تحرير مدينة تكريت بالكامل لكن هناك بعض الاشكالات التي منعت التوجه للقضاء، يضاف إلى ذلك الجبهة التي فتحت في محافظة الانبار قللت من القطعات الموجودة في قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)".

ونفى محافظ صلاح الدين، "وجود خلافات بشأن عملية تحرير قضاء الشرقاط، شمال تكريت"، مبيناً أنه "بعد تحرير بيجي سيتم التوجه إلى الشرقاط لتحريرها وبشكل سهل".

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/29



كتابة تعليق لموضوع : مقتل واعتقال 44 داعشیا بالرمادی والفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net