صفحة الكاتب : علي الزاغيني

التظاهرات من ساحة التحرير حتى التغيير
علي الزاغيني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تعددت الشعارات واختلفت  الصور  وتشابهت الحناجر التي تهتف  للعراق وحب العراق وحده  في تظاهرات التغيير  للجمعة الرابعة على التوالي من اجل الخلاص من زمرة الفساد والطائفية  التي عاثت فسادا على مدى السنوات الماضية
وانا في طريقي الى ساحة التحرير  لاحظت الإقبال الجماهيري الواسع للمشاركة بالتظاهرات السلمية  وهذا الاقبال  ليس في بغداد فقط وانما في جميع  محافظاتنا , وجدت الشاب الطموح  والطفل وبراءته والنساء  وهتافاتهن  والشيوخ وهم يقفون جنبا الى جنب مع ابنائهم , كل اطياف  الشعب  كانت حاضرة  المثقف والفنان والاديب والرياضي والعامل والطالب  وووو اصواتهم تهتف للعراق وحبه وليس سوى العراق  .
الجميع  متفائلين بالتغير  ولكن البعض منهم قال ان التغير  لا ياتي دفعة واحدة  وانما على مراحل متعددة  والبعض الاخر  قال ان التغيير لابد ان يتم واذا  تطلب الامر سوف نعتصم  هنا تحت نصب الحرية  ولكن الشباب منهم كانوا اكثر  اصرار على مواصل الطريق  حتى  يتم التغير الذي من خلاله يعيش برفاهية وامان وسلام .
واو دان اشير هنا الى ان احد الشباب بادر الى سؤالي قائلا هل يمكننا التغير وهل سنحقق ما نريد اجبته  اذا لم نكن نؤمن بالحرية والتغير لما خرجنا  ولما خرجت هذه الملايين وهذا هو السبب الحقيقي  لان نكون هنا  من اجل اثبات الذات واعادة  العملية السياسية  لمسارها الصحيح بعد القضاء على افات  الفساد والطائفية  , وهنا لابد ان نشير اذا  كان التغير  يشمل كل ماهو بصالح الشعب وان العملية هي التصحيح لابد من تغيير العلم العراقي الذي هو  بالحقيقة  علم البعث  وما كلمة الله اكبر الا  غطاء  اراد  من خلاله الطاغية كلمة حق راد بها باطل  ويبقى علم البعث يرفرف في سماء العراق واعتقد ان تغيير العلم وارد في مثل هكذا تظاهرات وان يعاد تصميم علم يليق بالعراق او يرفع علم العراق في عهد الزعيم عبد الكريم قاسم .
ومن اجل ان نقف  على حقيقة   الأسباب والأهداف  التي خرج المتظاهرون من  اجلها  كان لنا  وقفات سريعة مع عدد من المتظاهرين  ليتحدثوا بحرية عن مطالبيهم  المشروعة  وما يتأملون من نتائج  تغير مجرى العملية السياسية  وبالتالي ينعكس ذلك ايجابيا على المواطن في كافة انحاء العراق .
 ( الاديب جمال المظفر   )
التظاهرات هي سلمية وتعبر عن مطالب الشعب  المشروعة  وانه هذه المظاهرات سوف تستمر  أسبوعيا  وان هذه التظاهرات أثبتت حضورها في كل المحافظات  بالضغط على الحكومة بتنفيذ  الاصلاح والفضاء على الفساد الاداري  واصلاح القضاء  وهذا  هو الأهم ونحن متفائلون ان شاء الله بالتغيير .
 (الناشطة والاعلامية احلام  العبيدي  )
منذ 2010 وانا تحت نصب الحرية وفي وقتها الحكومة وقفت ضدنا في  اخماد المظاهرات واوقفت المظاهرات ,  ولا اتوقع ا ن تكون النتيجة ايجابية  100%   الحكومة من الاساس فاشلة واطالب بالتغيير  , ونطالب بحكومة انقاذ  وقد طالبنا  منظمة حقوق الانسان العالمية والمحاكم الدولية  , وان شاء الله نستمر بالمظاهرات واذا استوجب الامر  نقوم بالاعتصام  هنا تحت نصب الحرية  ونمنع الموظفين بعدم الدوام حتى تتحقق مطالبنا .
 (الشاب براق الكفاحي )
الشعب  يجب ان لا يسكت عن  حقه وان يستمر  بالتظاهرات فكل شئ غير متوفر  من الخدمات  ومطابنا  انهاء الفساد والسرقات  وسوف نستمر  بالتظاهرات  كل جمعة وكما اطالب باسقاط  البرلمان  الفاسد .


 ( السيد عداي الموسوي )
هذه المظاهرات حشد مدني كما هو لدينا حشد حربي  يقاتل الارهاب  فنحن كما قال الامام الحسين عليه السلام  انا لم اخرج شطر ولا بطرا  وانما خرجت لإصلاح امة جدي  هذا الحشد المدني خارج لإصلاح العملية السياسة وليس غير ذلك ونريد  الإصلاح  وعن طريق البرلمان يكون تدخل خارجي  وعملاء بالبرلمان ووجود الفاسدين داخل البرلمان  , وأتوقع ان النتيجة  ستكون لصالح  الشعب لأنه الشعب العراقي  عظيم ومثقف  وهو علم الإنسان  الحضارة وحقوق الانسان  , ومطالبنا المتظاهرين  قطع النفط  عن الأردن وطرد السفير الاردني  فورا لانه عملاء لاسرائيل واعتقال وزير المالية  .
 (الشاب احمد زغير )
اهم شي الامان وتحل مشكلة الطائفية وعندي مطلب  بس هؤلاء شرفاء الذين اتوا خارج العراق   اكو شرفاء بالداخل , وان  شاء الله  تستمر  المظاهرات كل جمعة  حتى تلبى مطالب الشعب العراقي
 (الطفل  محمد باسم )
لا توجد اي خدمات من ماء وكهرباء ولا مجاري  وكذلك الاهتمام بالمدارس والتعليم وكذلك توفير منحة راتب   وكذلك توفير حصة غذائية  لكل طالب .



 (المواطن  باسم سعد  )
مطالبنا مشروعة فنحن بلد غني ونطالب ان  نكون بمستوى    البلدان الاخرى  واكمال كافة الخدمات  وكذلك الاهتمام بالتعليم  , التظاهرة عراقية  وان شاء الله تستمر كل جمعة  وسوف تزداد كل جمعة  حتى تتحق مطالبنا  باذن الله
 (الحاجة ام  علي  )
نحن نطالب بالتغير وتغير الدستور  لانه  سبسب  فسادهم  ودمار الشعب  وسوف نتسمر بالتظاهرات حتى تلبى مطالبنا  وان شاء الله ستكون لصالح الشعب .
(السيدة ام محمد )
نحن  هنا لاجل ايصال صوتنا الى العالم والى حكومتنا  لانه  ما مضى كله خطا  ويجب الاصلاح  لانه العراق اصابه الظلم الكثير  ونحن مستمرين حتى تحقيق المطالب ونلمس ذلك  حقيقة ونحن متفائلون بالتغير  واعتقد ان  التغير  سيكون صعب بسبب تمدد  هؤلاء ومصالحهم  المالية .
(الشاب سيف ماجد )
خردنا على الفساد والمطالبة بحقوقنا  بالتعيين  وإيجاد فرصة عمل  وخصوصا للخريجين  الذي أصبحوا  عاطلين عن العمل وان شاء الله نستمر بالتظاهرات  ويجب ان نغير  ونقضي على المفسدين  .
مهما تعددت المطاليب واختلفت  الاراء يبقى  الامل حاضرا من اجل العراق وهذا ما تفق عليه الجميع وان التغير قادم باذن الله نحو الافضل  وهذا التغير  يتطلب الصبر والمطاولة  ولكن اتفق الجميع  ان الشمس لا بد ان تشرق  من جديد مهما  طالت سحابة الفساد , وان نهاية المفسدين اقتربت بعد ان تعالت اصوات الحق  وهزت اركان الباطل وارهقت منام المفسدين .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي الزاغيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/27



كتابة تعليق لموضوع : التظاهرات من ساحة التحرير حتى التغيير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net