تفكيك شبكة إرهابیة بكركوك وقطع طرق إمداد داعش وتفجير 60 مفخخة في بيجي

 أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أن مسلحين فجروا أحد معامل غاز الخردل تابع لتنظيم داعش وقتلوا عدداً من عناصر التنظيم فيه، وأكد وقوع إصابات بالتسمم ونزوح المئات من العوائل بعد انتشار الغاز بشكل كثيف، فيما لفت إلى أن التنظيم استخدم المعمل لصناعة مئات العبوات الناسفة.

وقال مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي إن "مجموعة من كتائب تحرير الموصل المعاديّة لتنظيم داعش قامت بالهجوم على معمل يحتوي على غاز الخردل الكيمياوي السام في منطقة وادي عكاب الصناعيّة الواقعة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل"، مبيناً أن "داعش كان يستخدمه في صنع العبوات الناسفة".

وأضاف سورجي، أن "المجموعة تمكنت من تفجير المعمل بالكامل وقتل العديد من عناصر التنظيم الإرهابي الذين كانوا منشغلين بصناعة العبوات الناسفة في هذا المعمل على مدار الأشهر الماضية"، لافتاً إلى أن "التنظيم صنع في هذا المعمل المئات من العبوات الناسفة التي استخدمها في وقت سابق ضد الأبرياء من المدنيين العزل والقوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية".

وأشار سورجي، إلى أن "تفجير المعمل أدى إلى انتشار غاز الخردل السام في الهواء بشكل كثيف ملفت للنظر لكثرة الكميات التي كان يحتويها المعمل من هذا الغاز السام، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات تسمم نقلوا على أثرها إلى مستشفيات المدينة"، مؤكداً أن "ذلك أجبر المئات من العوائل الساكنة قرب المعمل على النزوح".

تدمير ثلاثة أوكار للإرهابيين ومقتل واصابة أكثر من 20 داعشياً شمال الفلوجة

تمكنت سريا الجهاد المنضوية في الحشد الشعبي من تدمير ثلاثة أوكار للإرهابيين ما اسفر عن مقتل واصابة أكثر من 20 داعشياً شمال الفلوجة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم الثلاثاء أن "قوات سرايا الجهاد وعلى ضوء معلومات استخباراتية نفذت عملية قصف صاروخي على أوكار الدواعش في منطقة السجر شمال الفلوجة ودمرت مقر قيادة لداعش وثلاثة أوكار للإرهابيين".

وأضاف البيان أن "عملية القصف أسفرت عن تدمير الأوكار الإرهابية وقتل وإصابة أكثر من 20 ارهابياً في العملية".

مقتل واعتقال اكثر من 20 عنصراً من داعش بعملية امنية شمالي بعقوبة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم، عن مقتل واعتقال اكثر من 20 من عناصر داعش بعملية امنية وسط قضاء المقدادية، شمالي بعقوبة،، فيما اكدت ضبط 15 دراجة نارية كان يستخدمها التنظيم.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني ان "قوات من شرطة ديالى والفرقة الخامسة في الجيش العراقي وباسناد من الحشد الشعبي باشراف مباشر من رئيس منظمة بدر هادي العامري نفذت اليوم عملية أمنية استباقية في منطقه الخيلانية، وسط قضاء المقدادية، اسفرت عن اعتقال 11 عنصراً من داعش ومقتل عشرة عناصر آخرين بالاضافة الى ضبط 15 دراجة نارية كان يستخدمها عناصر التنظيم".

وأضاف الحسيني أن "العملية نفذت من ثلاثة محاور، الاول من شرق ناحية قرة تبه والمحور الثاني من شمال شرق المحطة الغازية في المنصورية والمحور الثالث من منطقة عين ليلة باتجاه بحيرة حمرين".

وأشار رئيس اللجنة الامنية الى ان "العملية اسفرت عن تدمير اكبر وكر لتنظيم داعش كانوا يرمون من خلاله السيطرة على بعض المناطق في شمال المقدادية باعتباره مركز للقيادة".

الحشد الشعبي: فجرنا 60 سيارة مفخخة لداعش في بيجي وسيطرنا على طرق امداد التنظيم

أعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن تفجير 60 سيارة مفخخة تابعة لتنظيم داعش خلال محاولتها الهجوم على قضاء بيجي، وفيما أكدت السيطرة على طرق امداد التنظيم غربي بيجي، دعت الشعب العراقي للوقوف معها.

وقال القيادي في الحشد الشعبي فالح الخزعلي  في مؤتمر مشترك مع المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي إن "القوات المشتركة حققت انتصارات في اكثر من محور خاصة في بيجي بعد ان تصدت قوات الحشد الشعبي لـ 60 عجلة مفخخة هاجمت مواقعهم في بيجي خلال الايام الثلاثة الماضية"، مؤكداً أن "المبادرة بأيدينا وتقدمنا على محور الصينية والسيطرة على 90% من بيجي ونحن ماضون في تحرير هذه الاراضي".

وأضاف الخزعلي وهو نائب عن كتلة بدر البرلمانية أن "القوات تمكنت من تحرير تل البوجراد والتقدم على مشارف الصينية"، مؤكداً "السيطرة على طرق امداد التنظيم".

وأشار القيادي في الحشد الشعبي الى ان "مصفى بيجي تحت السيطرة لكن ليس بشكل كامل"، مبيناً ان "القاطع الشمالي للمصفى ومنطقة البو جواري في عمليات مستمرة وفي الايام القريبة سنزف البشرى لابناء الشعب العراقي بأن بيجي ستكون مقبرة لعناصر داعش".

وتابع الخزعلي انه "في الوقت الذي تشهد عدد من محافظات العراق مظاهرات تطالب بالاصلاحات فإن هناك اصلاحات حقيقية تقوم بها القوات الامنية والحشد الشعبي في الميدان"، داعياً الشعب العراقي الى " الوقوف مع القوات المشتركة وان تتحمل الحكومة مسؤوليتها تجاه هذه القوات".

مقتل 6 من عناصر داعش كانوا ينقلون صواريخ عبر نهر الفرات شرقي الرمادي

افاد مصدر في مديرية الشرطة النهرية بمحافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن ستة من عناصر تنظيم داعش قتلوا كما تم تدمير ثلاثة زوارق تحمل اسلحة وصواريخ حاولوا العبور من نهر الفرات الى جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي.

وقال المصدر إن "قوات الشرطة النهرية في قضاء الخالدية وضمن معلومات استخبارية تمكنت من رصد تحرك ارهابي في نهر الفرات بمحاولة تنظيم داعش العبور بثلاثة زوارق تحمل اسلحة وصواريخ حاولوا ايصالها من الرمادي الى جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي"، مبيناً أنه "تم قصف الزوارق بالصواريخ، مما اسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات الشرطة النهرية كثفت دورياتها في نهر الفرات لمنع أي تسلل لعناصر تنظيم داعش وتدمير حواضنهم ومعاقلهم القريبة من الأنهر في قضاء الخالدية شرقي الرمادي".

القوات الامنية تداهم أوكارا للدواعش في جزيرة سامراء

أفاد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري  بأن بعض الأوكار الداعشية تم مداهمتها في مناطق غرب جزيرة قضاء سامراء.

وأوضح الزهيري أن “القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي شنت عملية عسكرية في مناطق غرب جزيرة سامراء، أسفرت عن تحطيم عجلتين مفخختين تابعتين لعصابات داعش الارهابية”.

وأكد أن “العمليات العسكريةمستمرة وفق الخطط المعدة لتحرير بعض الجيوب الداعشية في القضاء نفسه”

تدمير مقر قيادة لداعش و 3 أوكار اخرى بقصف صاروخي في منطقة السجر شمال الفلوجة

دمرت قوات الحشد الشعبي التابعة الى مجاهدي سرايا الجهاد مقرا لعصابات داعش الارهابية بقصف صاروخي في منطقة السجر بالكرمة.

وذكر بيان لسرايا الجهاد الجناح العسكري لحركة الجهاد والبناء اليوم الثلاثاء، ان "قوات سرايا الجهاد وعلى ضوء معلومات استخباراتية نفذت عملية قصف صاروخي على اوكار الدواعش في منطقة السجر شمال الفلوجة ، ودمرت مقر قيادة لداعش وثلاثة اوكار للارهابيين".

واضاف البيان ان " عملية القصف اسفرت عن تدمير الاوكار الارهابية ، وقتل واصابة اكثر من 20 ارهابيا في العملية".

عمليات صلاح الدين: مقتل 200 داعشي في تل البو جراد ببيجي

أعلن قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عنادي مقتل 200 داعشي في عمليات تحرير تل البو جراد غرب قضاء بيجي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، زار  أمس الاثنين، قواطع العمليات في محافظة صلاح الدين وقضاء بيجي للاطلاع على سير العمليات الأمنية والعسكرية والتحرير الكامل لمصفى بيجي وبعض المناطق المحيطة به.

وقال عنادي أن “القوات الأمنية المشتركة نفذت عملية أمنية دقيقة في منطقة تل البو جراد التابع لقضاء بيجي، ما أسفر عن مقتل 200 إرهابي للعصابات الدعشية”.

وتابع أن “تل الجراد يعد من أهم المناطق الاستراتيجية في مناطق شمال محافظة صلاح الدين”، مشيرا إلى ”القوات الأمنية والحشدالشعبي تمكنوا من تأمين الطريق الواصل بين قضاء بيجي والمصفى.

الشرطة الاتحادية تقتل 15داعشيا وتفكك 19 عبوة في صلاح الدين

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت مقتل 15 داعشيا بعمليات عسكرية  بمناطق مختلفة من محافظة صلاح الدين.

وزار رئيس الوزراء حيدر العبادي، الیوم، قواطع العمليات في محافظة صلاح الدين وقضاء بيجي للاطلاع على سير العمليات الأمنية والعسكرية والتحرير الكامل لمصفى بيجي وبعض المناطق المحيطة به.

وأضاف جودت  أن “قوة أمنية تابعة للواء شمال بغداد  نفذت عمليات أمنية دقيقة في مناطق أطراف قضاء بيجي، ما أسفر عن مقتل 10 دواعش”.

المحمدي: الطيران الحربي يقتل 10 دواعش ويحطم ثلاث عجلات قرب الرمادي

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي مقتل  10  إرهابيين من عصابات داعش واستهداف ثلاث عجلات بضربات جوية قرب مدينة الرمادي.

وتمكنت القوات الأمنية  في وقت سابق، من تحرير تل مشيهدة وجامعة الأنبار وعدد من مناطق المحيطة بمدينة الرمادي، ضمن القواطع الأمنية لعمليات تحرير الأنبار من دنس العصابات الدعشية.

وقال المحمدي  إن ”طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الأنبار أستهدف معقلا لعصابات داعش الإرهابية في محيط مدينة الرمادي بضربات دقيقة”، مؤكدا أن “الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 10 دواعش وتحطيم ثلاث عجلات تحمل أسلحة مختلفة”.

شرطة ذي قار تعثر على 12 صاروخ "كراد" جنوبي الناصرية

أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة امنية عثرت على كدس عتاد يحتوي على 12 صاروخ نوع "كراد" من مخالفات الجيش السابق جنوبي الناصرية.

وقال المصدر إن "قوة مشتركة من الشرطة والامن الوطني والاستخبارات العسكرية ومكافحة الارهاب عثرت على كدس عتاد مدفون في منطقة ال مسلم بقضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوبي الناصرية) يحتوي على 12 صاروخ نوع كراد"، مبيناً أن "طول الصاروخ الواحد يبلغ ثلاثة امتار وهو من مخلفات الجيش السابق".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "مفارز الدفاع المدني في القضاء تمكنت من رفع تلك الصواريخ ونقلها الى مكان امن لحين اتلافها".

قيادي بالحشد الشعبي: مقاتلونا تصدوا لاكثر من 60 سيارة مفخخة في بيجي

اعلن القيادي في الحشد الشعبي عضو مجلس النواب فالح الخزعلي، الثلاثاء، ان الحشد حقق انتصارات في محور بيجي التي تصدى فيها المقاتلين لاكثر من 60 سيارة مفخخة خلال الايام الثلاثة الماضية، فيما اشار الى أن مصفى بيجي لم يتم تحريره بشكل كامل.

وقال الخزعلي في مؤتمر صحافي عقده اليوم، بمجلس النواب إن "انتصارات الحشد الشعبي تحققت في اكثر من محور خاصة في بيجي التي شهدت عمليات واسعة، تصدى الابطال في اكثر من 60 سيارة مفخخة خلال ثلاثة ايام"، مبينا أن "المبادرة بايدينا وتقدمنا على محور الصينية والسيطرة على 90% من بيجي والعمليات ستنتصر وماضيين في تحرير هذه الاراضي".

واضاف الخزعلي أن "محور الصينية شهد التصدي لاكثر من 60 مفخخة بهجوم مباغت"، مشيرا الى أنه "تم تحرير تل البو جراد والمنطقة الواقعة (4 كم) من المزرعة الى تل البو جراد والتقدم على مشارف الصينية والسيطرة على طرق الامداد باتجاه المنطقة".

وتابع ان "المصفى تحت السيطرة بشكل كامل"، لافتاً الى أن "هناك عمليات مستمرة في بيجي، وسنزف البشرى لابناء الشعب العراقي ببيجي التي اصبحت مقبرة للدواعش وجثثهم تملىء الارض".

مقتل ثلاثة فتية من داعش بانفجار عبوة حاولوا زرعها بالصقلاوية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة عناصر من "داعش" بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في طريق زراعي في الصقلاوية شمالي الفلوجة.

وقال المعموري إن "ثلاثة فتية من داعش تتراوح أعمارهم ما بين 14- 16 عاما قتلوا، اليوم، بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في طريق زراعي تستخدمه الارتال العسكرية والحشد الشعبي في التقدم نحو الخطوط الأمامية في مواجهة التنظيم في المحيط الغربي لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة".

وأضاف المعموري، أن "الانفجار كان قويا وادى الى تطاير أشلاء فتية داعش"، لافتا الى أن "اغلب عمليات نقل العبوات تجري من قبل فتية وصبية صغار جرى تجنيدهم من قبل التنظيم خلال الأشهر الماضية".

تفكيك شبكة لداعش متورطة بتفجير خمس سيارات وقتل عناصر شرطة جنوبي كركوك

أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، الثلاثاء، أن قوة من مديريته تمكنت من تفكيك شبكة مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" متورطة بأعمال عنف جنوبي المحافظة.

وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر إن "قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت، اليوم، عملية أمنية في احد الاحياء جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال اربعة مسلحين ينتمون الى تنظيم داعش"، مبينا ان "المعتقلين من اهالي قرية ينكجة التابعة لقضاء الطوز ومتورطين بتفجير خمس سيارات مفخخة وقتل 3 عناصر من الشرطة في القضاء".

وأضاف قادر أن "العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض عليهم وفق مذكرة قضائية صادرة من محكمة كركوك"، لافتا الى أن "القوة نقلت المحتجزين الى مقر أمني للتحقيق معهم".

دك اوكار داعش في قصف للطيران العراقي في البوشجل التابعة لجزيرة الخالدية

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "طيران الجيش وامرية مدفعية قيادة فرقة المشاة الالية الثامنة قصف تجمع كبير لعناصر داعش الارهابي في منطقة البوشجل التابعة لجزيرة الخالدية".

واضاف المصدر أنه "يبلغ عدد عناصر التنظيم اكثر من مئة عنصر مسلح، وتمكن الجيش من تدمير ٣٢سيارة وعدد من الزوراق التابعة للتنظيم".

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/25



كتابة تعليق لموضوع : تفكيك شبكة إرهابیة بكركوك وقطع طرق إمداد داعش وتفجير 60 مفخخة في بيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net