صفحة الكاتب : الحق المهتضم

نائب يطرح إصلاح تواليت الحمامات في البرلمان ..!!!
الحق المهتضم

 لم أعجب و أنا استمع الى أحد النواب و لا أدري أيهما المسكين الشعب الذي إبتلي بمثل هؤلاء ؟
أم النائب المسكين الذي سقط في شرّ بليته ؟ .
لست شامتاً بهذا النائب لأن الامام علي ع يقول :
( لا تفرح بسقطة غيرك فإنك لا تدري ما تتصرف الأيام بك ) .
و لكن و يشهد الله أنني و منذ سنوات كنت أنتظر هذااليوم والى ما يؤول إليه مصير هذا المسكين من تجربتي اليومية في كثير من الأمور و الذي نتج عن دراسة عن الآثار الوضعية التي تترتب على كل ذنب و كما قال الامام علي ع في بعض مضامين دعاء كميل :
اللهم إغفر لي الذنوب التي تهتك العصم .
والذنوب التي تهتك العصم : كشف سّر الغير، و إفشاء عيوب الغير .
هذا إذا كانت هي عيوب حقيقة و إلا فتدخل في مجال الغيبة و البهتان و الكذب و هذا أسوء حالاً .
و هذه الذنوب تترك أثراً على نمط حياة كل فرد والتي ترتب على الذنب آثار سيئة على مصير الإنسان في الدنيا ويوم القيامة ، وقد قسم العلماء الآثار المترتبة على الذنب إلى قسمين :
القسم الأول : الآثار التكليفية
كلف الله الإنسان بمجموعة من التكاليف ، مخالفة هذه التكاليف يعني العقاب يوم القيامة .
القسم الثاني : الآثار الوضعية والمراد بها :
أضرار تصيب الإنسان في الدنيا والآخرة ، بسبب وجود علاقة سببية بين هذه الأضرار والذنب .
فبعد أن خرج هذا النائب على قناة البغدادية في برنامج سحور سياسي بتاريخ 25 / 8 / 2011 م )
و لم أكن من الذين يرتاحون لهذا البرنامج لأنه حسب تفسيري يفتش عن مواقع هفوات الآخرين و فضحهم لا لإصلاحهم بذريعة الحرية و استرداد حقوق الآخرين .
و سبب ذلك يعود الى الأسئلة الاستفزازية التي توّجه للضيف .
ولا أظنه إلا ّ التجريح و التشهير . البرنامج أكثر من ساعة .
إقتطفت منه هذه النصوص للاستدلال على سوء إختيار هذا النائب لكلمات الحوار و كل ما دار في الحوار هو بين إعجاب النائب بنفسه ، و تسفيه الآخرين ، و الإنتقاص منهم .
و لا أدري هل كان معّد البرنامج و صاحبه قد تناولا السحور ليصوما يوماً مثقلا ً بالنيل من أشخاص لا يستهان بهم و منزلتهم العلمية و شأنهم الاجتماعي ؟
على كل حال من بعد أن جرّح و إستهان بخدمة المنبر الحسيني و إستهزأ بالبعض من العلماء .
عندما سأله مقدم البرنامج ( و أقرأ من سؤال مقدم البرنامج كلمة التهّـكم و الإستفزاز )
- أن ذوله هم أولياء الله الصالحين -
فرّد عليه النائب : يا أولياء ؟ .... مو عنده طكعه بكصته بگد حافر قندرتي ،
ست أشهر هو يصلي و جّدي ثمانين سنه يصلي ما عنده )
و هو يشير الى سيد كاظم الحائري و الذي على جبينه آثار السجود . و ليس هذا تخرّصاً أو تجّنياً على النائب لأنه كان يتكلم عن السيد الحائري .
ثم تحامل و تطاول على آية الله السيد علي الخامنئي و فهم بين طيّات كلامه أن الحكومة في إيران ليس فيها رجل ذو دين .
ثم أضاف : أني قرأت عشرة آلاف كتاب ..
و طبعاً إستاذي سماحة آية الله السيد محمد مهدي الخرسان وهو أعلم الكل طبعاً بالكتب و أنا تلميذه حتى هذه اللحظة ...
كما أن إستاذي الثاني الذي ربَّاني و تعب عليّ فهو أحمد الكبيسي الموجود الآن في دبي !
( ما شاء الله شلون إستاذ منافق و شيبة ضالة تطاول على الشيعة و على أعراض العراقيين و على الامام السيستاني و قد ذكرت ذلك في مقال تحت عنوان :
- الى من يرون في أحمد الكبيسي . الطهارة والنزاهة الإجابة على هذه التساؤلات ؟ -)
و النعم من الاستاذ و التلميذ يعني بلغة اكثر وضوحاً :
( سألوا أبو الويو منو شاهدك گال ذيلي . )
ثم جرى الحديث عن علاقته بالكويت فقال :
( أنا أعيش في الكويت أميراً بكل الشموخ و الكبرياء العراقي ، و لست حقيراً ، و لا أجيراً ، و لا منتفعاً ، و لا كاتب تقارير ، و لا ماد إيدي كل شهر رمضان ، كل مناسبة ، من دون مناسبة . رايح أمد إيدي و أدك باب الأمير ، و أدك باب فلان وفلان ، و فلان تاجر ، و فلان . أنا عايش بإحترام و اللي منطيني و معيشتي بإحترام و توقير و منطيني هيبتي العراقية هو أمير دولة الكويت ) .
و هنا يعّرض هذا النائب بآية الله شهيد المِحْراب السيد محمد باقر الحكيم ( قده ) .
وقد ضاعت المفردات للرّد على هذا المعتوه . و هنا أقف متسائلا :
ً ( إن كان لديك بقية من ضمير أو شرف ؟ )
ألم تشفع لديك شهادته المتميزة الى جنب ضريح أمير المؤمنين ع في أفضل يوم ؟
و أفضل شهر ؟
و في يوم جمعة ؟
و كان فيه صائما ً؟
و في يوم ولادة الامام الباقر ع ؟.
و أعلم أنك لا تقيم إعتباراً لكل هذه الإمتيازات !
لأنك درست و تربيّت على يد شيخ المنافقين الكبيسي و هذا ما ذكرته بنفسك !
ولكن أفصل النزاع بكلمتين لا غير :
1- إنني أتحرّق ألماً عندما أضطر لسماع ثلة من السفهاء و أقول في نفسي :
الظاهر أن أمثال هؤلاءلايستحقون أن يكون لهم قائد مسيرة سليل بيت كان مشروع شهادة في محاريب التقى و العقيدة .
و مما يهّون الخطب أنك لست الأول و لا الأخير الذي تطاول على هذه الشجرة الطيبة فقد سبق و أن قام أمثالك ممن كانوا يرتادون بيوت المجون و نوادي الخمر التي كانت في
( أبي صخير ، و الكفل ) عندما خرجت زمرة تنكرّت للقيم
و الأخلاق !
و يترّفع عنها أبناء النجف الغيارى.
وهتفت على باب الامام السيد محسن الحكيم بقيادة رفيق دربك ( الرفيعي ) و معه السفلة من تربية الشوارع و هتفوا :
سيد محسن يا جبان * يا عميل الأمريكان !!!
و كان ذلك لتأييد قرار البعث المنحط بتهمة الشهيد السعيد السيد مهدي الحكيم بالجاسوسية ...!
و الكلمة الثانية : كنت مع ولدي في القطار راجعاً من زيارة الامام الرضا ع و تقابلني سيدة إيرانية محتشمة .
و كان بيدي كتاب : ثورة الامام الحسين ع ، و على صفحته الاولى صورة لشهيد المِحْراب .
نظرت إليَّ هذا المرأة الجالسة و طلبت مني الكتاب أخذته ثم بقيت تتأمل في الصورة
و إغرورقت عيناها بالدموع و قالت بالعربية :
لستم أنتم من خسر هذا الرجل بل نحن خسرناه .
بعد ذلك قالت أنها إستاذة في جامعة طهران في علم النفس .
و الحق معها في كل ما قالت .
لأننا كعراقيين لا نقيم وزناً لعظمائنا حتى بعد إستشهادهم
و لم يشفع لهم علمهم ، و لا بيتهم الرفيع ، و لا شهادتهم في سبيل الله !
وليسمح لي القارئ الكريم بفتح الرابط أدناه و بعدها يقرأ القصيدة لتكون صورة القصيدة أوضح ..
و ربما يستغرب البعض ما دخل هذا الرابط و المقال ؟
أقول ما أردت أن أصل إليه في هذه المقدمة المملة ربماّ إلا للتدليل على ضحالة فكر هؤلاء الذين يَرَوْن في أنفسهم الكمال ، و بقية المجتمع دونهم في المعرفة و الشأن الاجتماعي ،
ثم ليتعظ غيره بما آل إليه أمر هذا النائب الذي ظهر للعيان و مستوى تفكيره بسبب تعاليه و قد أخزاه الله و وقع في شرّ بليته ، نتيجة لتطاوله و نسي أن الله يمُهل و لا يهمل !!!
https://www.facebook.com/278802235643722/videos/416764668514144/
قصيدة تواليت مجلس النواب
الجمعة / 28 / شوال / 1436 هج - 14 - 8 - 2015 م
-----------
أترجو الخير من مجلس لدينا *
له ( تواليت ) قد سدّ المجاري
فحار البرلمان وصاح فيهم*
رفاقي إسمعوا هذا حواري
أرى الإسهال فيه أصبت لما *
سمعت بالصحيح من القرار
لإصلاح المجاري صرختُ فيكم *
سهرت الليل حتى للنهار
فلا ماءٌ ( نشطفّ ) فيه أصلاً *
و صار الحال فينا إضطراري
لمن نشكو إذا لم تسمعونا *
أفي الحمّام أقضي إنتظاري ؟
الصراصير َ ( تراها دمّرتني ) *
و ( مردان تره سدّ المجاري )
أخاف إذا بقيتُ بمغص بطني *
و إن أخرج أخاف الإنتحاري
( مروتكم أريد اليوم چاره ) *
( تره بيا ساعه) يُسمع إنفجاري
لذاك دعوتكم ( و إنتو النشامه ) *
( ليستر من گعد يمي و جواري )
قراقر بطني ( كلش دمّرتني ) *
و ذا وجهي يبيّن إصفراري
( قبل ) كانت تخاف الناس منه*
إذا ( القولنج ) حّل أو الزحاري ( 1 )
( فهل عدكم حرز يقضي شغلتي ) *
أو أعشاب من البنك التجاري
( بلاش يكون مو بفلوس حتى ) *
لأَنِّي ما لدي من المصاري ( 2 )
فقط يكفي لأطفالي و إني *
( بكل شهر أقترض من دخل جاري )
أهذا مجلس النواب حقاً *
وحاشا البعض من إسم ( المچاري ) ( 3 )
إذا ما حّل مشكلتي إجتماع *
لـ ( كيمون ) ( تره أرفع قراري )
و قوات التدخّل أو لـدرعٍ *
من أعراب الجزيرة إنكشاري ( 4 )
( تره المتخوم ) يبحث عن مخلصّ *
( علچ مسهل ) أو الشرب الحراري
أنا أفصحت عما يعتريني *
( تره ممغوص في ليلي و نهاري )
إذا لم أستمع حّلاً فإني *
بحّل ما فعلت ( مو بإختياري )
-----
( 1 ) علامات وأعراض الاصابة بالاسهال الزحاري على النحو التالي:
- ظهور مفاجئ لحمى شديدة وقشعريرة ،- ألم في البطن ،
صداع ، تعب واجهاد عام ... ربما هو هذاالعارض الذي أصابه ..
2 - المصاري : النقود باللهجة السورية
3،- المچاري : هو الذي يؤجر الحمير و البغال ( أجّلكم الله )
4- الإنكشاري : فرقة في الجيش العثماني
ملاحظة : ما بين القوسين باللغة الدارجة

  

الحق المهتضم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/23



كتابة تعليق لموضوع : نائب يطرح إصلاح تواليت الحمامات في البرلمان ..!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على النظافة وققصها من الألف إلى الياء.. أعقاب السجائر(الگطوف)! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا واستاذنا المعلم الفذ (( محمد جعفر الكيشوان الموسوي)) ادام الله لنا هذه الطلعة البهية وحفظكم من كل شر وسوء ورزقكم العفو والعافية عافية الدين والدنيا والاخرة دمتم لها ولمثلها سيدنا الفاضل كلامكم كأنكم تتحدثون معي تمسكني من أذني وتقول لي (لا تسويها بعد ...) اشعر كأني المعني بكلامكم فطالما فعلت ما نقدتموه حتى في مكان ما رميت علبة السكائر في الشارع وكان بقربي جنود امريكان حدقوا بي بشكل غريب بعيون مفتوحة (انت المثقف تفعل هكذا فما بال البسطاء من الناس ) حقيقة خجلت لكني وجدت العذر بعدم وجود حاويات قمامة كما هي الحال في البحث عن الاعذار وما اكثرها اجمل ما في الاعذار انها تأتي ارتجالا منذ تلك اللحظة انتهيت من رمي علبة السكائر في الشارع وتركت عادة القاء اعقاب السكائر بالشكل البهلواني خشية ان يصاب احد ثم يهرع ليضربني او يوبخني ! . سيدنا الكريم ومعلمنا الفذ شريحة المدخنين كبيرة جدا في العراقالاغلب منهم لا يبالي حيث يرمي اعقاب سكائره غير مكترثا بما ينجم عن ذلك لعل اجمل ما في التدخين الحركات البهلوانية التي تبدأ من فتح علبة السكائر وطريقة اشعال السجارة ون ثم اعادة العلبة والقداحة الى الجيب بحركة بهلوانية ايضا يتلوها اسلوب تدخينها حتى النهاية وفي نهاية المطاف حركة رمي عقب السيجارة !!!!!!!! (النظافة من الايمان ) سيقولون مرت عهود وفترات طويلة على هذه الكلمة فهي قديمة جدا ويتناسون انهم يقلدون ويتمسكون بعادات قذرة (اجلكم الله واجل الجميع) اقدم منها ويعتبرونها رمز التحضر لا بل اسلوب حياة .. حتى انكم ذكرتموني بحديث بين شارب وخمر وشخص مثقف من السادة الغوالب قال له شارب الخمر (سيد اني اشرب عرك اني مثقف انت ما تشرب عرك انت مو مثقف) مع العلم السيد حاصل على شهادة البكالوريوس وشارب الخمر لم يحصل حتى على الابتدائية وكأن شرب الخمر دلالة على العصرنة او العصرية . الاغرب من كل ذلك هناك من يعتبر شاربي الخمور (اجلكم الله واجل الجميع) سبورتيه وكرماء وذوي دعابة وان صح بعض ذلك لكنه ليس قاعدة او منهاج ويعتبرون غيرهم معقدين وجهلة ومتخلفين ورجعيين يفتقرون الى حس الدعابة (قافلين) وليسوا سبورتيه . أدعو الله أن يأخذ بأيديكم لخدمة هذا المجتمع ويمد في ظلكم ليسع الجميع وكافة الشرائح شكري واحترامي لأدارة الموقع

 
علّق موسى الفياض ، على نسخة من وثيقة ميثاق المصيفي الاصلية - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم شكرا لنشر هذه الوثيقة المهمة والقيمة والتأريخية والتي تعكس أصالة ووطنية اجدادنا ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي عدم ذكر رئيس ومؤسس هذا المؤتمر وهو سيد دخيل الفياض علما ان اسمه مذكور في الجهة العليا من الوثيقة لذا اقتضى التنويه

 
علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : باقر الجبوري
صفحة الكاتب :
  باقر الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net