صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

بعض المسؤولين الشيعة عبء على الشيعة
سامي جواد كاظم

ان ما يميز الشيعة هي الصراحة وقول الحق وعدم الاكتراث للوم اللائمين او تصيد المخالفين في الماء العكر ، فاننا نعيش المبادئ الحقة والتي لا تحيد عن الشريعة الاسلامية ، ولهذا عندما نقر بسلبية بعض المسؤولين الشيعة، نقصد منها التصرفات وليس العقيدة ، ولربما يقول قائل انصر اخاك ظالما او مظلوما ، اقول ان كان مظلوما نعم وان كان ظالما فنصرته تكون عبر تنبيهه على ظلمه وليس موافقته بحجة مذهبه.

المسؤولون الشيعة ممن هم ضمن السلطة او من رموز الشيعة ، منهم من هو عبء على التراث الشيعي لانه اولا: اتاح للمخالف بان ينتقده وينتقد المذهب ، ثانيا بعض ابناء المذهب اصيبوا بالاحباط منهم ومن تصرفاتهم.

والمزايدات على هذا الراي لا تصمد امام الدلائل والبراهين الميدانية التي عاشها الشعب العراقي طوال السنين الماضية ، ويكفينا دليلين ، الاول: ان هنالك قوانين مهمة تصب في صالح الوطن والشعب لم يتم اقرارها ومعلوم لدينا بان اقرارها يحتاج النصف زائد واحد وعدد اعضاء البرلمان من الشيعة يفوق النصف زائد واحد ، فلماذا لم يجتمعوا ويتفقوا ويحضروا ليقرروا ؟ الا يدل على التناحر فيما بينهم ؟ وهذا يعني ان نصفهم لا يستحق ان يمثل الشيعة .

الثاني : بعد مرور اكثر من سنة على الانتخابات البرلمانية الاخيرة ولا زال التحالف من غير رئس وذلك بسبب الاختلاف او عدم الثقة فيما بينهم .

واما ممن تعتبر عوائلهم من الرموز التي يشار لها بالبنان فاذا انتقدهم احد فكانه انتقد العائلة ورموز العائلة وتاريخ العائلة ، ويصبح هؤلاء الذين يتجلببون بجلباب اسم العائلة محصنين من الاخطاء والنقد بينما واقعهم عكس ذلك فتجد بعض التصرفات التي تصدر منهم وان كانت سليمة بذاتها الا انها اتاحت للغير بان ينتقد الشيعة هذا ناهيكم عن بعض التصرفات والتصريحات غير الموفقة التي استهجنها الشارع العراقي وبشدة بل البعض منها اصبحت المادة الاساسية للمواقع الالكترونية في النيل منهما ومن خلالها ينال البعض من المذهب سواء بقصد او بجهل ، بل البعض بدا يشكك في مقدرة الشيعة على ادارة البلاد وهذا بسبب هؤلاء العبء على المذهب .

لا تتحدثون عن الوطنية والديمقراطية فالانتخابات مذهبية عرقية وبامتياز ومن محاسن الانتخابات انها اكدت لنا باننا واهمون بخصوص بعض المسؤولين الشيعة ، ومما زاد من الطين بلة هو التسقيط فيما بينهم وبدون ضوابط اخلاقية اسلامية ، فان كانوا هكذا كيف  سنجدد الثقة بهم لكي ننتخبهم؟  

واخيرا نؤكد ان هنالك مسؤولين وقادة شيعة عقليتهم تستحق التقدير في ادارتهم لامور البلاد ولكنهم احيطوا بظروف خيوطها داخلية وخارجية اخذت حيزا من المساومة عند اتخاذ القرار في تحقيق المطلوب وفق الرضوخ لاقل ضغط يتعرض له من الغير.

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/21



كتابة تعليق لموضوع : بعض المسؤولين الشيعة عبء على الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/22 .

ٱلأستاذ سامي جواد كاظم .
السلام عليكم .
البعض من المسؤولين ينسى نفسه حين يعتلي منصب المسؤولية ويعتبرها مغنمة وليس مسؤولية تكليفية شرعية وٱخلاقية ،
ينتج عنها تحوله الى مثال سيء لنفسه وحزبه وينجر على طائفته .
الذي حفزنا على الكتابة وصب غضبنا هو ٱتهام الشيعة كمذهب بتبعة السياسين الذي تم ٱستهداف المذهب من خلالهم .
لي صديق مقرب من ٱبناء العامة .قال لي ذات يوم كلام ٱزعجني ورحت ٱفكر به كثيرا .قال عندما كان يراني ٱتٱلم من التصارع بين ٱلأحزاب الشيعية .قال ٱوليس تلك حقيقة .ٱني قرٱت عنكم ٱنكم ٱمة شقاق ونفاق ،وٱنكم فرقتم شمل المسلمين وٱنكم لاتحبون الخير وٱنكم جهلاء خبثاء ،قال معتذر تلك ماكتب عنكم مخالفيكم وهناك الكثير مما لاتود سماعه ٱنا يقولها الصديق السني .كنت ٱكذب في نفسي مايكتب عنكم لكن عندما رٱيت ماتعملون وما يقع بينكم صدقت ذلك وعشت صراع مع نفسي لماذا يعطون لمخالفيهم ذريعة لتٱكيد كلامهم وخاصة ٱن كثيرون من ٱبناء السنة تشيعوا .،،،،لكن بفضل بعض شيعة العراق غيروا الفكرة .
والبعض يقول ٱنظروا ماذا يفعل الشيعة .قوم متخاصمون متفرقون يثور بعظهم على بعض ولم يزكي مجتمعهم ٱحد منهم ،فلو ٱطلعت على مواقعهم تراهم يقذفون بعظهم البعض بٱبشع الصفات .لم يبقوا لاٱحد حرمة ..
وعندما حكموا بدل ان يتوحدوا تخالفوا حول المناصب ووصل الامر الى التقاتل والغدر بينهم .
في يوم جائني صديقي وعرض علي صور لممثلات عالميات ورياضيين اجانب وصورة رجل قال هذا رجل هو مخرج عالمي ٱخرح فلم مسيء لرسول ،ص، قلت مابهم ،،قال هولاء بفضل ٱهل السنة اعلنوا ٱسلامهم وزاروا الكعبة ،
ٱما بعض سياسيكم ٱساء لمذهبكم وبشدة ،لما قدمه من مثل سيء لصورة شيعة العراق والذي يعتبرهم الرٱي العام العربي والعالمي طليعة مثقفة وواعية .فيما ٱمتلٱت الكتب والمواقع ٱلأكترونية .بكل التشويهات ضد المذهب وجاء البعض وبدون ٱدنى الشعور بالمسؤولية الشرعية ليعطي لهولاء صورة مايتمونون ..
ماذا يقول المصري والجزائري والليبي والكويتي وغيره من مواطني الدول العربية ..،عندما يشاهد صور المظاهرات تخرج مستهدفة رموز شيعية من قبل الشيعة نفسها والجميع يشتم ويلعن بعضه البعض ويسقط بعظهم البعض..في مشهد لم تعشه ٱمه في نفسها ومن جراء المصالح التي ٱعمت العيون والظمائر ..هكذا ٱهتزت الصوره من مكانها
في وقت كان بالامكان تقديم ٱروع صورة من صور حكم ٱبناء التشيع ليردوا بقوة على مستنقديهم ويلقموا ٱفواههم حجارة .
ولنا ٱسوة حسنة بٱمير المؤمنين علي .ع. ٱبا الفقراء .،فعندما قدم اليه بعض قواد جيشه يريدون زيادة حصصهم في غنائم الحروب تكلم فعله فٱستحى القواد وٱنصرفوا .،طرقوا الباب عليه وكان يعمل ليلا وعلى نور شمعه في بيت المال ،فاذن لهم بالدخول فلما وقفوا بين يديه قال ٱجئتم بٱمر خاص ٱم يخص المسلمين ،قالوا بل خاص فاطفيء الشمعه ،فنظروا اليه وتعجبوا قال ،هذه الشمعه تخص بيت المال وٱنتم لديكم ٱمر خاص .فٱطرقوا رؤوسهم وٱنصرفوا ....ومن نال الشهادة وهو في بيت الله وهو حاكم المسلمين ليس لديه حتى حارس واحد لا حاشية تسير معه فلا حماية تطوق المكان حتى وقف ٱشقى الاشقياء على رٱسه الشريف بدون ٱعتراض من ٱحد ٱو ٱنتباه ...،،،،ليضرب الهام الشريف ..،،،فٱين هم من تلك الاخلاق العالية الساميه ،
فرق بين الثرى ..،،،،والثرية ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد القصاب
صفحة الكاتب :
  خالد القصاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مذبحة الحرم الابراهيمي الشريف في ذكراها السنوية الثالثة والعشرين  : محمود كعوش

 قمة النزاهة في زمن الفساد.  : باقر العراقي

 اردوغان لا يمتلك ضمير سياسي!  : احمد الكاشف

 فَوْزُ (مُرْسِي) رِسَالَةُ سَلَامٍ لِلْعَالَم!!!  : احمد محمد نعمان مرشد

 مدن الزي الموحد  : كاظم فنجان الحمامي

 الأمم المتحدة تندد بهجوم بالبراميل المتفجرة في شمال غرب سوريا

 ثلاثيات...  : علي علي

 كنز امريكا المفقود (جلد بشري)  : حيدر الفكيكي

 الحشد والاتحادية ينفذان عملية تفتيش في وادي محكور وجبل الغرة

 الى مسوخ المصفحات ؟  : اثير محمد الشمسي

 بناء المصافي  : ماجد زيدان الربيعي

 شمس الدين حيدر: السید السيستاني أنقذ افريقيا ودول العالم من شر الإرهاب الداعشي

 الحشد الشعبي يعلن استمرار حالة الانذار القصوى لمواجهة خطر السيول

 يا بنات الزهراء امشين الى كربلاء  : الشيخ مرتضى الحسون

 خطوة في طريق النجاح  : حسين الاعرجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net