صفحة الكاتب : محمد شفيق

نطالب بفصل الثروة عن السلطة
محمد شفيق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اصدرت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي احصائيات جديدة حول واقع الفقر والحرمان الذي يعشيه ابناء الشعب العراقي , في الثالث من حزيران الحالي وكشفت عن ارقام مرعبة ومنها ان ربع سكان البلاد لازالوا يعشيون تحت الفقر وان 5 % يعيشون في فقر مدقع . وان نسبة البطالة بلغت 15 % بينما ارتفعت بين صفوف الشباب لتصل الى 25 % . كل هذه الاحصائيات وغيرها كشف عنها السيد مهدي العلاق وكيل وزارة التخطيط لوكالة السومرية نيوز وطبعا ما خفي كان اعظم .
في يوم الخميس وانا اطالع الصحف كعادتي اطل علينا السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بانجاز اقل ما يوصف بالنوعي ضمن خطة المئة يوم التي حددها المالكي لتقييم عمل الوزرات والدوائر بعد انطلاق التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في شباط الماضي . السيد الشهرستاني كشف عن زيادة كبيرة في وارادات العراق خلال الخمسة الاشهر الاولى من العام الحالي في ظل ارتفاع اسعر النفط الذي وصل سعر البرميل الواحد الى اكثر من 103 دولار لتصل ايرادات العراق الى 34.1 مليار دولار اي زيادة بنسبة 34 % عن ارقام الموازنة وفائضا قدره 8.7 مليار دولار .
 الشهرستاني فجر لنا مفاجأة اخرى عندما اعلن عن توقعه بأستمرار ارتقاع اسعار النفط العراقي خلال الفترة المتبقية من العام الحالي , اعقبه السيد وزير النفط بمفاجأة من العيار الثقيل عندما اكد على عزم وزارته زيادة الانتاج النفطي ليصل الى 12 مليون برميل لليوم الواحد .
في اليوم التالي اي الجمعة الماضية وصلتني رسالة من التنظيم الدينـقراطي على البريد الالكتروني حول التقريرين الحكوميين اعلاه " تقرير وزارة التخطيط وتقرير نائب رئيس الوزراء " ادعى فيه التنظيم الدينـقراطي بأن الارقام الفلكية التي اعلنها الشهرستاني اكدت وبالدليل القاطع صحة نظرية الدينــقراطي الذي دعا البرلمان العراقي الى اعتماد مبدأ فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب وتوزيع الفائض , عبر سن قانون يطلقون عليه قانون التوازن الاقتصادي . بيان التنظيم تسائل عن مصير هذه العوائد واين تذهب ؟ واكد البيان ان التناقض الكبير بين
 التقريرين يدل على احتكار الثروة بأيد الفئة الحاكمة . ثم اختتم البيان بدعوة البرلمان الى الاسراع بسن قانون فصل الثروة عن السلطة , ودعا الشعب العراقي ان لايسكتو بعد اليوم وان يطالبوا بحقوقهم وثرواتهم المسلوبة .
ان ما ذهب اليه التنظيم الدينــقراطي من اعتماد مبدأ فصل الثروة عن السلطة وجعلها بيد الشعب هو العلاج الحقيقي لما يعانيه العراق وحتى العالم من ازمة الفقر والحرمان والجوع , والذي سببه هو احتكار الثروات والخيرات بأيد الثلة الحاكمة . فبالامس القريب دعا رئيس الوزراء علنا رئاسة الجمهورية الى عدم الموافقة على نقض المادة 136 من قانون الاحكام الجنائية التي تعرقل استجواب الفاسدين والمتلاعبين بالمال العام وهو ما أكد لابناء الشعب العراقي بأن الحكومة متواطئة مع الفاسدين .
لذا اظم صوتي الى صوت الاخوة في التنظيم الدينــقراطي واطالب المجلس النيابي بما اطلق عليه التنظيم الدينـقراطي " فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب " ورفع كافة اشكال الحصانات البرلمانية والدبلوماسية عن المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية والغاء كافة المواد القانونية التي تساند المفسدين وتعرقل عملية استجوابهم ومحاسبتهم من قبل الجهات المعنية . وللتنظيم الدينـقراطي اقول مباركة هذه الخطوات والبرامج , عسى ان تكون اطروحاتكم هذه المخرج مما تعانيه البلاد 
 
m_sh6861@yahoo.com 
 
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد شفيق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/12



كتابة تعليق لموضوع : نطالب بفصل الثروة عن السلطة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net