صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

تأملات في سفر أستير.الجزء الرابع.
مصطفى الهادي

اليهود ومبدأ الغاية تُبرر الوسيلة ، مردخاي يُزوج ابنته من الملك الوثني ؟ تتمة مؤامرة هداسا (أستير) على شوشن. تاريخ لا يعرفه أحد .  

 دخلت أستير على الملك وبتأثيرها وإغرائها وسحرها ومكرها اليهودي انتزعت منه أمرا في إنقاذ اليهود من دون المساس بقرار الملك وأعطاها الملك الإذن (وسلمها الخاتم !). 

فاجتمع اليهود برئاسة مردخاي وأصدروا قرارا جديدا على لسان الملك وختموه بخاتم الملك من دون علمه ؟!! 

وجاء في القرار بأن الملك يعطي اليهود الحق الكامل في الدفاع عن النفس ومقاتلة من يريد قتلهم. لا بل أن مردخاي وأستير تمادوا كثيرا في الظلم فكتبوا في الكتاب يأمرون اليهود في كل أنحاء المملكة بأن يثوروا في يوم معين من السنة القادمة ويقتلوا ويهلكوا ويُبيدوا كل الشعوب التي حولهم حتى النساء والأطفال وأن لا يُبقوا على أي أحد وكل أملاكهم تكون غنائم لهم . (8)

لم يكتف اليهود في قتل الشعوب في أطراف المملكة بل باغتوا من في القصر الملكي أيضا وقتلوا خمسمائة من حراسه وفرسانه ، ثم هجموا على أبناء هامان العشرة الذين صفح عنهم الملك في بادئ الأمر ولكن أستير استطاعت بسحرها أن تخدع الملك أيضا فيعطي الإذن لليهود بأن يقتلوا ويصلبوا أولاد هامان رئيس وزراءه المخلص وهكذا استطاع اليهود أن يزرعوا القصر الملكي بأتباعهم وأعوانهم وأصبح الملك ألعوبة بأيديهم وعندما احكموا أمرهم عليه أمروه بأن يُصدر أمرا ببناء ما هدمه نبوخذ نصر وإعادة اليهود إلى مدينتهم فنقلوا معهم كل الكنوز والأموال ، حتى افلسوا مملكة فارس؟!.

لعلنا لا نستغرب القول: أن الغاية تبرر الوسيلة فمع أن قائل هذه العبارة يهودي إلا أن اليهود هم أول من عمل بها ومنذ القدم. وإلا بماذا نُفسر قيام مردخاي اليهودي المؤمن المتزمت الملتزم بشريعة التوراة بأن يقوم بإعطاء ابنة أخيه أستير زوجة إلى رجل وثني لا يعبد الله مع أن التوراة تعتبر الوثنيين ((رجس ونجاسات ويجب قتلهم وإهلاكهم هم وجميع أموالهم وأملاكهم وأبنائهم وحيواناتهم لأنهم رجس وأن مدينتهم يضربونها ضربا حتى تبقى تلا خرابا أبديا لا تقوم لها قائمة أبدا وتصبح مأوى للثعالب)). ايوجد اكبر من هذه الكذبة او اللعبة التوراتية القذرة . 

فإذا كان هذا هو حكم الوثنيين في التوراة ، فلماذا قام مردخاي النبي بتزويج ابنة أخيه أستير المؤمنة بدين موسى، من الملك الوثني احشويروش الذي يعبد الاصنام (9) ؟؟ أليس مبدأ (الغاية تبرر الوسيلة) هو من المبادئ العظيمة لدى اليهود والذي لا زلنا نرى فصوله تتكرر كل يوم أمام أعيننا ولازالت الأمم الأخرى تعاني من هذا الشعار وتُصيبها كل الويلات على أيدي أتباعه اليهود. حتى أننا رأينا بأم أعيننا والتاريخ لا يزال شاهد على ذلك كيف قام اليهود بدس (مونيكا لوينسكي) اليهودية للإيقاع بالرئيس الأمريكي (بيل كلينتون) والتأثير عليه تحت تأثير هذه الفضيحة من أجل تمرير قرارا ضرب العراق. فلا فرق بين احشويروش ، والرئيس الأمريكي ولا بين استير ومونيكا من حيث المبدأ إلا الفاصلة الزمنية التي تفصلهما. 

يضاف إلى ذلك هناك أمرٌ يجب ملاحظته وهو. إذا كانت أستير بهذه الأهمية بحيث أنها استحوذت على فصل كامل من التوراة التي صورتها بأنها ومردخاي غيرا وجه التاريخ في الشرق الاوسط ابتدء من إيران مرورا بالعراق وحتى فلسطين. وخصوصا الامبراطورية الفارسية حيث استطاع هذا الثنائي ــ أستير ، مردخان ـــ  ازاحة رئيس وزراء كبير متنفذ انتشر صيته في جميع الآفاق وتسببا في معارك بين اليهود والأمة الفارسية حققا فيها انتصارات مذهلة وكانت النتيجة ان أصبح (خاتم) الامبراطورية بأيديهم . فإذا كان كل ذلك صحيح (فلماذا لا نرى له ذكرا في السجلات الفارسية) ؟ 

 فلم تأت السجلات الفارسية على أي ذكر لكل ما تذكره التوراة من قصة لا زالت التوراة ترويها منذ آلاف السنين. 

ولماذا اغفل التاريخ الفارسي ذكر (الملكة أستير) فلم يُشر لها لا من قريب ولا من بعيد . 

ملكة بهذا الحجم وهذا الخطر تتغنى بها نصوص مقدسة معاصرة لفترة الملك احشويروش لا نجد لها خبرا في التاريخ الفارسي ولا نجد لها حتى ولو صورة على الجداريات التي تركتها الحضارة الفارسية على قصور شوشن؟.

والسؤال الاهم هو : لماذا يهتم الله أصلا بملك وثني لا يعبده بل يعبد النار والحجارة، فملوك فارس الوثنيين وقفوا بوجه كل من أرسلهم الله لهداية الناس. 

فبينما نرى ملوك الأحباش واليمن والروم يردون بكل خير على رسائل الرسول (ص) الموجهة إليهم نرى الملك الفارسي الوحيد من بين الملوك يُفضل البقاء على عبادة النار وعندما ترده رسالة النبي (ص) يأمر أتباعه بإلقاء القبض على الرسول و قتله.مفضلا بذلك الموت  مشركا من الايمان بني . 

وهكذا الحال بالنسبة للملك الفارسي (احشويروش) فلم تذكر لنا المصادر التاريخية أنه آمن أو تلقى دعوة من اليهود لاعتناق اليهودية بل أن الكثير من جداريات قصر شوشن تُظهر لنا الملك وهو يمارس طقوسه الوثنية .

فمتى كان (الله تعالى) يهتم بأمر الوثنيين ويُفرد لهم ذكرا بين فصول كتابه المقدس.؟

 ولكن هذا هو دأب اليهود فكل من يعجبهم ويؤيد سياستهم ويستفيدون منه يرفعونه إلى مصاف القديسين حتى وإن كان وثنيا كافرا مشركا بربهم. 

لا بل حتى أنهم يتغافلون عما جاءت به شريعتهم فيُزوجوه ويُبايعوه ويُشاروه . فهامان في نظرهم رجلٌ شرير لأنه حاول أن يحمي بلده من مكرهم وشرهم ويُحذر الملك منهم. 

وأما احشويروش المشرك الوثني الكافر فهو رجلٌ صالح اختاره الله لخدمة شعبه المدلل خصوصا وأنه أصبح العوبة بيد فاجرتهم أستير كما يزعمون فيذكرونه في توراتهم ويرفعونه إلى مصاف القديسين.

ولا أدري كيف يكون احشويروش ملكا بهذا الحجم وهذه القوة والسلطة والبطش وأن حدود مملكته تمتد من حدود الهند وحتى جزء من أفريقيا وآسيا رقعة شاسعة تدل على قوة وحنكة ومهارة وإذا باليهود يصورونه بأنه أضحوكة بأيديهم يعدم رئيس وزراءه ويقتل ابناءه العشرة قادة الجيوش  ويصادر أموالهم ويعطيها لليهود ويتزوج من يهودية تدور حولها الشبهات لا يعرف لها أصل من قبائل بدوية مشتتة في عمق الصحراء ثم يجعل ابن عمها مردخاي رئيس وزراء من دون سؤال وتمحيص ثم يعطيهم الإذن بإصدار فرمانات وإحداث قوانين وإلغاء غيرها ثم يسلمهم خاتم الإمبراطورية الفارسية برمتها ينقضون ويُبرمون من دون الرجوع إليه. 

فهل يرى القارئ العزيز أعجب من هذا ؟  

 انتهى الجزء الرابع ويليه الجزء الخامس والاخير.  

 مصادر البحث .

8- (( فقال لهما الملك فاكتبا أنتما إلى اليهود ما يحسن في أعينكما باسم الملك واختماه بخاتم الملك. فكتب مردخاي باسم الملك احشويرش وختمه بخاتم الملك وأرسله إلى كل أنحاء المملكة واضعين على لسان الملك بأنه أعطى اليهود يوما يجتمعون فيه ويهلكوا ويقتلوا كل الشعوب وقتلوا حتى النساء والصبيان وأن يسلبوا غنيمتهم )) أستير الإصحاح الثامن : 7 ـ14. النص طبعا فيه تجنّي كبير على ملك له سمعته التاريخية بحيث يُصوروه بانه العوبة بيد عاهرة ماكرة فاجرة لا ارداة له. 

9- حكم التوراة واضح بالنسبة للوثنيين ، فلا تسمح التوراة ولا رب التوراة بأن يتزوج اليهودي من الوثنية لا يعطي بناته للوثنيين ولا يأخذ لأولاده زوجات من الأمم الوثنية فقد جاء في سفر التثنية ما يلي : ((تحرّمهم لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم ولا تصاهرهم . بنتك لا تعطي لابنه وبنته لا تأخذ لابنك فيحمي غضب الرب عليكم ويهلككم سريعا)) سفر التثنية الإصحاح 7 : 3..

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/17



كتابة تعليق لموضوع : تأملات في سفر أستير.الجزء الرابع.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فواز علي ناصر
صفحة الكاتب :
  فواز علي ناصر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الى متى ونحن نتقاتل عشائر وطوائف وقوميات  : مهدي المولى

 السيد احمد الصافي ضرورة الاقتداء بنهج السيدة الزهراء والسيدة زينب قولا وفعلا

 عالم اخضر  : عباس محمدعمارة

 نظرة انسانية متطورة في التسامح ومنابع اللاتسامح  : جمعة عبد الله

 مانشستر سيتي يحقق إنجازا إنجليزيا فريدا على ملعب شاختار

 السعودية تنفي تصريحات ماكرون عن "احتجاز الحريري"

 الحكومة تنفي أنباء التغييرات الوزارية

 نور الشمس حجب عن بلدي!  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 المرجع الفياض يحضر افتتاح شباك ضريح الامام العباس وممثل السيستاني يصف بعض الساسة بانهم لايمتلكون الثقة بانفسهم

  المُفكر العربي التونسي نائم، فلِمَ إسقاط الفشل على الحاكم؟  : محمد الحمّار

 البيشمركة تصدر توضيحا عن “تحريك” فوجين صوب الفلوجة وطوزخورماتو

 أرحموه ولا تسيسوه فأهل مكة ادرى بشعابها ..........  : سيف جواد السلمان

 الإخوان لا يهمهم مصلحة مصر

 أصحاب الحوت  : عبد الحسين بريسم

 النائب جعفر الموسوي في زيارة اطمئنان على صحة عامر المرشدي  : صادق الموسوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net