صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

تأملات في سفر أستير.الجزء الرابع.
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اليهود ومبدأ الغاية تُبرر الوسيلة ، مردخاي يُزوج ابنته من الملك الوثني ؟ تتمة مؤامرة هداسا (أستير) على شوشن. تاريخ لا يعرفه أحد .  

 دخلت أستير على الملك وبتأثيرها وإغرائها وسحرها ومكرها اليهودي انتزعت منه أمرا في إنقاذ اليهود من دون المساس بقرار الملك وأعطاها الملك الإذن (وسلمها الخاتم !). 

فاجتمع اليهود برئاسة مردخاي وأصدروا قرارا جديدا على لسان الملك وختموه بخاتم الملك من دون علمه ؟!! 

وجاء في القرار بأن الملك يعطي اليهود الحق الكامل في الدفاع عن النفس ومقاتلة من يريد قتلهم. لا بل أن مردخاي وأستير تمادوا كثيرا في الظلم فكتبوا في الكتاب يأمرون اليهود في كل أنحاء المملكة بأن يثوروا في يوم معين من السنة القادمة ويقتلوا ويهلكوا ويُبيدوا كل الشعوب التي حولهم حتى النساء والأطفال وأن لا يُبقوا على أي أحد وكل أملاكهم تكون غنائم لهم . (8)

لم يكتف اليهود في قتل الشعوب في أطراف المملكة بل باغتوا من في القصر الملكي أيضا وقتلوا خمسمائة من حراسه وفرسانه ، ثم هجموا على أبناء هامان العشرة الذين صفح عنهم الملك في بادئ الأمر ولكن أستير استطاعت بسحرها أن تخدع الملك أيضا فيعطي الإذن لليهود بأن يقتلوا ويصلبوا أولاد هامان رئيس وزراءه المخلص وهكذا استطاع اليهود أن يزرعوا القصر الملكي بأتباعهم وأعوانهم وأصبح الملك ألعوبة بأيديهم وعندما احكموا أمرهم عليه أمروه بأن يُصدر أمرا ببناء ما هدمه نبوخذ نصر وإعادة اليهود إلى مدينتهم فنقلوا معهم كل الكنوز والأموال ، حتى افلسوا مملكة فارس؟!.

لعلنا لا نستغرب القول: أن الغاية تبرر الوسيلة فمع أن قائل هذه العبارة يهودي إلا أن اليهود هم أول من عمل بها ومنذ القدم. وإلا بماذا نُفسر قيام مردخاي اليهودي المؤمن المتزمت الملتزم بشريعة التوراة بأن يقوم بإعطاء ابنة أخيه أستير زوجة إلى رجل وثني لا يعبد الله مع أن التوراة تعتبر الوثنيين ((رجس ونجاسات ويجب قتلهم وإهلاكهم هم وجميع أموالهم وأملاكهم وأبنائهم وحيواناتهم لأنهم رجس وأن مدينتهم يضربونها ضربا حتى تبقى تلا خرابا أبديا لا تقوم لها قائمة أبدا وتصبح مأوى للثعالب)). ايوجد اكبر من هذه الكذبة او اللعبة التوراتية القذرة . 

فإذا كان هذا هو حكم الوثنيين في التوراة ، فلماذا قام مردخاي النبي بتزويج ابنة أخيه أستير المؤمنة بدين موسى، من الملك الوثني احشويروش الذي يعبد الاصنام (9) ؟؟ أليس مبدأ (الغاية تبرر الوسيلة) هو من المبادئ العظيمة لدى اليهود والذي لا زلنا نرى فصوله تتكرر كل يوم أمام أعيننا ولازالت الأمم الأخرى تعاني من هذا الشعار وتُصيبها كل الويلات على أيدي أتباعه اليهود. حتى أننا رأينا بأم أعيننا والتاريخ لا يزال شاهد على ذلك كيف قام اليهود بدس (مونيكا لوينسكي) اليهودية للإيقاع بالرئيس الأمريكي (بيل كلينتون) والتأثير عليه تحت تأثير هذه الفضيحة من أجل تمرير قرارا ضرب العراق. فلا فرق بين احشويروش ، والرئيس الأمريكي ولا بين استير ومونيكا من حيث المبدأ إلا الفاصلة الزمنية التي تفصلهما. 

يضاف إلى ذلك هناك أمرٌ يجب ملاحظته وهو. إذا كانت أستير بهذه الأهمية بحيث أنها استحوذت على فصل كامل من التوراة التي صورتها بأنها ومردخاي غيرا وجه التاريخ في الشرق الاوسط ابتدء من إيران مرورا بالعراق وحتى فلسطين. وخصوصا الامبراطورية الفارسية حيث استطاع هذا الثنائي ــ أستير ، مردخان ـــ  ازاحة رئيس وزراء كبير متنفذ انتشر صيته في جميع الآفاق وتسببا في معارك بين اليهود والأمة الفارسية حققا فيها انتصارات مذهلة وكانت النتيجة ان أصبح (خاتم) الامبراطورية بأيديهم . فإذا كان كل ذلك صحيح (فلماذا لا نرى له ذكرا في السجلات الفارسية) ؟ 

 فلم تأت السجلات الفارسية على أي ذكر لكل ما تذكره التوراة من قصة لا زالت التوراة ترويها منذ آلاف السنين. 

ولماذا اغفل التاريخ الفارسي ذكر (الملكة أستير) فلم يُشر لها لا من قريب ولا من بعيد . 

ملكة بهذا الحجم وهذا الخطر تتغنى بها نصوص مقدسة معاصرة لفترة الملك احشويروش لا نجد لها خبرا في التاريخ الفارسي ولا نجد لها حتى ولو صورة على الجداريات التي تركتها الحضارة الفارسية على قصور شوشن؟.

والسؤال الاهم هو : لماذا يهتم الله أصلا بملك وثني لا يعبده بل يعبد النار والحجارة، فملوك فارس الوثنيين وقفوا بوجه كل من أرسلهم الله لهداية الناس. 

فبينما نرى ملوك الأحباش واليمن والروم يردون بكل خير على رسائل الرسول (ص) الموجهة إليهم نرى الملك الفارسي الوحيد من بين الملوك يُفضل البقاء على عبادة النار وعندما ترده رسالة النبي (ص) يأمر أتباعه بإلقاء القبض على الرسول و قتله.مفضلا بذلك الموت  مشركا من الايمان بني . 

وهكذا الحال بالنسبة للملك الفارسي (احشويروش) فلم تذكر لنا المصادر التاريخية أنه آمن أو تلقى دعوة من اليهود لاعتناق اليهودية بل أن الكثير من جداريات قصر شوشن تُظهر لنا الملك وهو يمارس طقوسه الوثنية .

فمتى كان (الله تعالى) يهتم بأمر الوثنيين ويُفرد لهم ذكرا بين فصول كتابه المقدس.؟

 ولكن هذا هو دأب اليهود فكل من يعجبهم ويؤيد سياستهم ويستفيدون منه يرفعونه إلى مصاف القديسين حتى وإن كان وثنيا كافرا مشركا بربهم. 

لا بل حتى أنهم يتغافلون عما جاءت به شريعتهم فيُزوجوه ويُبايعوه ويُشاروه . فهامان في نظرهم رجلٌ شرير لأنه حاول أن يحمي بلده من مكرهم وشرهم ويُحذر الملك منهم. 

وأما احشويروش المشرك الوثني الكافر فهو رجلٌ صالح اختاره الله لخدمة شعبه المدلل خصوصا وأنه أصبح العوبة بيد فاجرتهم أستير كما يزعمون فيذكرونه في توراتهم ويرفعونه إلى مصاف القديسين.

ولا أدري كيف يكون احشويروش ملكا بهذا الحجم وهذه القوة والسلطة والبطش وأن حدود مملكته تمتد من حدود الهند وحتى جزء من أفريقيا وآسيا رقعة شاسعة تدل على قوة وحنكة ومهارة وإذا باليهود يصورونه بأنه أضحوكة بأيديهم يعدم رئيس وزراءه ويقتل ابناءه العشرة قادة الجيوش  ويصادر أموالهم ويعطيها لليهود ويتزوج من يهودية تدور حولها الشبهات لا يعرف لها أصل من قبائل بدوية مشتتة في عمق الصحراء ثم يجعل ابن عمها مردخاي رئيس وزراء من دون سؤال وتمحيص ثم يعطيهم الإذن بإصدار فرمانات وإحداث قوانين وإلغاء غيرها ثم يسلمهم خاتم الإمبراطورية الفارسية برمتها ينقضون ويُبرمون من دون الرجوع إليه. 

فهل يرى القارئ العزيز أعجب من هذا ؟  

 انتهى الجزء الرابع ويليه الجزء الخامس والاخير.  

 مصادر البحث .

8- (( فقال لهما الملك فاكتبا أنتما إلى اليهود ما يحسن في أعينكما باسم الملك واختماه بخاتم الملك. فكتب مردخاي باسم الملك احشويرش وختمه بخاتم الملك وأرسله إلى كل أنحاء المملكة واضعين على لسان الملك بأنه أعطى اليهود يوما يجتمعون فيه ويهلكوا ويقتلوا كل الشعوب وقتلوا حتى النساء والصبيان وأن يسلبوا غنيمتهم )) أستير الإصحاح الثامن : 7 ـ14. النص طبعا فيه تجنّي كبير على ملك له سمعته التاريخية بحيث يُصوروه بانه العوبة بيد عاهرة ماكرة فاجرة لا ارداة له. 

9- حكم التوراة واضح بالنسبة للوثنيين ، فلا تسمح التوراة ولا رب التوراة بأن يتزوج اليهودي من الوثنية لا يعطي بناته للوثنيين ولا يأخذ لأولاده زوجات من الأمم الوثنية فقد جاء في سفر التثنية ما يلي : ((تحرّمهم لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم ولا تصاهرهم . بنتك لا تعطي لابنه وبنته لا تأخذ لابنك فيحمي غضب الرب عليكم ويهلككم سريعا)) سفر التثنية الإصحاح 7 : 3..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/17



كتابة تعليق لموضوع : تأملات في سفر أستير.الجزء الرابع.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net