تطهیر منطقة ابو جراد وصد هجوم في سامراء ومقتل 139 داعشیا

 اعلنت خلية الاعلام الحربي مقتل عشرات الارهابيین في مجمل الفعاليات الامنية للقطعات العسكرية، والحشد الشعبي في محافظة الانبار، وصلاح الدين، والكرمة، ومناطق اخرى من البلاد.

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان اليوم ان "قطعاتنا الامنية تواصل عملياتها العسكرية لتحرير محافظة الانبار من دنس الارهاب، حيث باشرت التقدُّمَ نحو أهدافها المرسومة، وتمكنت من الوصول الى منطقة الخمسة كيلو".

واضاف ان "القوات الامنية صدت محاولة فاشلة لعصابات داعش حاولت فيها التعرض لقطعاتنا بثلاث عجلات مفخخة في المحور الغربي فلاذت العجلات المفخخة بالفرار، كما تمكنت قواتنا من تدمير عجلة مدرعة، وأخرى نوع همر وعدد من الاسلحة".

واشار الى ان جهاز مكافحة الارهاب تمكن من تطهير منطقة مستودعات الوقود من العبوات الناسفة، وعالج عجلة نوع كيا كانت تحمل اربعة ارهابيين في منطقة التأميم، حيث تم تدميرها بالكامل وقتل من فيها، كما هاجمت قطعاتنا أحد المخابئ في حصيبة الشرقية، حيث كانت العصابات الارهابية تستخدمه كمقر لها وتم تدميره بالكامل.

طيران الجيش يدمر مقر قيادة "داعش" وسط بيجي

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "طيران الجيش استهدف بغارة جوية مقر قيادة داعش الاجرامي بالقرب من جامع الفتاح وسط بيجي، مما أدى الى تدميره بالكامل".

واضاف المصدر، أن "العملية اسفرت ايضاً عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم الاجرامي بينهم قيادي، كانوا متواجدين داخل المقر".

عمليات الانبار: مقتل 33 إرهابيا بمعارك تطهير الرمادي

اعلنت قيادة عمليات الانبار، السبت، ان القوات الأمنية تمكنت من قتل 33 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي في معارك تطهير الرمادي.

وقال العقيد خالد المعموري مساعد امر الفوج الثاني في الانبار، إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي نفذت عملية عسكرية استباقية لتطهير مداخل مدينة الرمادي في القاطع الشرقي والغربي مما ادى الى مقتل 20 عنصرا من التنظيم الارهابي".

واضاف ان "القطعات البرية قصفت بالصواريخ وقذائف الهاون تجمعات العدو في منطقة المضيق والزراعة شرقي الرمادي وكبدتهم خسائر فادحة بالعناصر والعجلات".

واشار الى ان "القوات الامنية تقدمت في جميع قواطع المسؤولية في الانبار بشكل كبير وبزخم ادامة المعركة التي اجبرت عصابات داعش على الهروب من المناطق التي كانوا يتمركزن فيها قبل اشهر".

فيما كشف مصدر امني في قيادة شرطة الانبار ان "الوضع الامني في الانبار جيد باستمرار معارك التطهير ضد عصابات داعش مع تطور الاحداث التي شهدت قبل قليل هجوم مسلح استهدف تجمع لعناصر التنظيم وسط قضاء راوه غرب الانبار مما اسفر عن مقتل 13 عنصر من داعش".

صد هجوم لداعش بمنطقة الخزيمي جنوب غرب سامراء

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "تنظيم داعش الاجرامي شن هجوما بثلاثة صهاريج على القطعات للشرطة الاتحادية وقوات سرايا السلام بمنطقة الخزيمي في قرية حجي حسين جنوب غرب سامراء".

واضاف المصدر ، ان القوات الامنية فتحت النار على الصهريج الاول وفجرته قبل ان يصل القطعات وعاد الصهريجان الاخران من حيث ما جاءا".

وتابع بان "اشتباكات اندلعت في وقت متقدم من فجر اليوم واستمرت لثلاث ساعات انتهت بانسحاب عناصر التنظيم، مشيرة الى عدم وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الامنية ومجاهدي الحشد الشعبي".

تطهير منطقة تل ابو جراد غربي بيجي من داعش

افاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء ع في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن قوات المقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء ع تمكنت من السيطرة على منطقة تل ابو جراد غربي مدينة بيجي والتي تعد خط الامدادات بين بيجي ومصفاتها النفطية".

واضاف المصدر، أن "قوات كتائب سيد الشهداء تمكنت من صد تعرض ب 11 صهريج مفخخ على المنطقة وقتلت العشرات من عناصر عصابات داعش الاجرامية".

مقتل 15 داعشيا وتدمير عجلاتهم في بيجي

تمكنت قوة امنية من الشرطة الاتحادية من قتل 15 داعشيا في بيجي بصلاح الدين.

وذكر مصدر أمني اليوم ان "مفارز تابعة لأفواج مغاوير الشرطة الاتحادية قتلت 15 داعشيا خلال عملية امنية نفذتها في قضاء بيجي بصلاح الدين".

واضاف ان القوة المذكورة تمكنت ايضا من تدمير شفلين مفخخين ، و3 عجلات تحمل اسلحة مختلفة في بيجي.

عمليات دجلة تعلن مقتل 76 "متطرفاً" بمعركة علاس والعجيل بينهم أوربيون وآسيويون

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الیوم عن مقتل 76 "متطرفاً" في معركة علاس والعجيل بينهم عناصر أوروبية وآسيوية، مؤكداً أن داعش فقد ابرز قادته في ثلاث مناطق.

وقال الزيدي إن "قطعات عمليات دجلة من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي نجحت في قتل 76 متطرفاً ينتمون الى تنظيم داعش بينهم عناصر أوربية وآسيوية في معركة علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين، وتدمير 17 مركبة اغلبها كانت تحمل اسلحة احادية بالإضافة الى مستودع ومقر للتنظيم".

وأضاف الزيدي، أن "داعش تعرض الى انتكاسة كبرى، وفقد ابرز قادته الميدانيين في مناطق الحويحة والشرقاط وحمرين نتيجة الضربات الموجعة لعمليات دجلة التي طبقت استراتيجية أمنية مميزة لحماية الحقول النفطية من هجمات التنظيم".

وأشار قائد عمليات دجلة الى أن "ما تحقق هو انتصار كبير ويمثل رداً حاسماً على مجازر داعش في خان بني سعد والهويدر ودور مندلي وجميلة وبقية مناطق البلاد الصامدة"، مؤكداً أن "جثث التنظيم تملئ محيط حقلي علاس والعجيل وهو رد قوي على من يحاول التشكيك بقدرة القوات الامنية في مواجهة داعش".

التحالف الدولي ينفذ 20 غارة اخرى على مواقع "داعش"

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، ان القوات الامريكية وحلفاءها شنت 20 غارة على مواقع لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا خلال الساعات ال24 الماضية.

وقالت القيادة المركزية في بيان انه تم تنفيذ خمس غارات في سوريا قرب مدينتي الحسكة وحلب فيما تم تنفيذ 15 غارة في العراق قرب مناطق البغدادي وبيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والموصل والرمادي وشنكال.

وأوضحت ان الغارات استهدفت أو دمرت مواقع عدة للأسلحة الثقيلة والمركبات والمواقع القتالية ومرابض المدفعية ونظم اطلاق الصواريخ والمباني.

الانبار.. مقتل العشرات من "داعش" بينهم قيادي بارز

قتل طيران التحالف الدولي العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، بينهم قيادي سوري بارز، بقصف استهدفهم غربي محافظة الأنبار.

وقال مصدر امني، ان "الطيران الحربي للتحالف الدولي، وبالتنسيق مع قوات الجيش، تمكن من قصف موقعين للتنظيم أحدهما مقر والآخر ملعب لكرة القدم يتدرب فيه عناصر داعش، في منطقة الدولاب التابع لمدينة هيت".

وأضاف المصدر ان "القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، بينهم القيادي البارز أبو أنس الشامي (سوري الجنسية)، وإلحاقهم خسائر مادية كبيرة، نتيجة القصف المركز الذي استهدفهم غربي الأنبار".

مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير سبع عجلات بضربات جوية في تكريت والفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مقتل ثلاثة مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير سبع سيارات تابعة لهم في مدينتي تكريت والفلوجة.

وقالت الخلية إن "طيران الجيش وجه ضربة جوية لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة حقول علاس، شرق مدينة تكريت، ضمن قاطع عمليات دجلة أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين من التنظيم وتدمير ست عجلات تابعة لهم".

وأضافت أن "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية أيضا على عجلة مفخخة، في مدينة الفلوجة، اسفرت عن تدميرها بشكل كامل".

القوات الأمنية تقتل 12 من داعش ببيجي وتصد هجوماً للتنظيم في تكريت

قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاحد، إن القوات الأمنية قتلت 12 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي في بيجي، فيما صدت هجوماً للتنظيم ببسالة شرق تكريت.

وأوضح المصدر أن "القوات الأمنية اشتبكت، اليوم، مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في المحور الشرقي لقضاء بيجي، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحاً".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "مسلحي التنظيم هاجموا منطقة الفتحة باتجاه حقول علاس النفطية، شرق تكريت، إلا أن القوات الأمنية المتواجدة هناك تصدت للهجوم ببسالة عالية".

عمليات بغداد تعلن مقتل العشرات من الارهابيين وتدمير آلياتهم شمالي العاصمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم عن نتائج عملياتها العسكرية التي افضت الى قتل العشرات من الارهابيين وتدمير آلياتهم في مناطق المشاهدة شمالي العاصمة.

وقال بيان للقيادة ان "القوات الامنية تمكنت من قتل عشرة ارهابيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عجلة للعدو؛ وعجلتين تحملان أحاديتين وقتل من فيهما".

واشار البيان الى "تدمير مفرزتي هاون وقتل عناصرها"، مشيراً الى ان قوة امنية اخرى من قيادة العمليات، نفذت فعالية امنية في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، اسفرت عن العثور على اربع عبوات ناسفة تمت معالجتها".

اصابة مايسمى بالمسؤول المالي لداعش في جزيرة البو بالي بقصف جوي شرقي الانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاحد، ان طائرات القوة الجوية قصفت اوكارا لعصابات داعش الارهابية ما اسفر عن اصابة ما يسمى بالمسؤول المالي في جزيرة البوبالي بقصف اوكار لداعش الارهابي شرقي الانبار.

وقال بيان للخلية ان "طائرات القوة الجوية قصفت ثلاثة اوكار لداعش يستخدم احدها لتدريب فلوله والآخر كمركز للاتصالات ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصره واصابة المسؤول المالي في جزيرة البوبالي شرقي الانبار".

الضباط الأحرار تعتقل ١٩ امرأة داعشية  في الموصل

قال عضو حركة الضباط الأحرار محمد البعاج إن الحركة اعتقلت ١٩ امرأة داعشية  في حي الجامعة وسط مدينة الموصل.

وأضاف البعاج أن”المعلومات التي حصلنا عليها من خلال التحقيق معهم تؤكد إنهن يعملن على استقطاب  شباب ومراهقين لتوريطهم مع داعش”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/16



كتابة تعليق لموضوع : تطهیر منطقة ابو جراد وصد هجوم في سامراء ومقتل 139 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net