صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

المذاق السياسي في همجية التاريخ العربي
حمزه الجناحي
الشيعة ,, الرافضة ,, الصفويين ,,الامامية ,,الاثني عشرية الفرس ,,المجوس واسماء اخرى يطلقها البعض على الشيعة وأغلبها تحاول الانتقاص من هذا المذهب ومن يدخله وأغلب الاحيان يرمى الشيعي بأنه تابع لأيران وان ولاءه كله لولاية الفقيه هذه الثقافة التي ارتفعت مناسيبها في العقدين الاخريين ادت الى وضع عدائي بين الشيعة والطوائف الاخرى وخرجت للعلن فتاوى ونصح تحث على عداء الايرانيين والصفويين والشيعة الاثني عشر لأنهم فلرس ومجوس ..الصراع اليوم ويحق لي بقول الدامي بين المذهبين السني والشيعي صراع عقائدي سطحي لا عمق فيه ولو ان المتصارعين انتخبوا  علماء من الطائفتين وجلسوا على منبر واحد مشترك وتصالحا وتكاشفا على اساس القرآن والسنة والقرآن والعترة لبانت الكثير من الحقائق ولتوقفت الكثير من الخزعبلات ولتوقف الصراع وعاشت هذه الامة بسلام الاسلام كل على مذهبه وحسب حججه التي يسوقها للغير والاخر يحترم الاخر وكل راي محترم ولا ضغينة ولا حقد مدفون في دواخل القلوب ..
اليوم هذه الفكرة التي تروج لها دوائر محترفة لشق وحدة الصف العربي اتت أكلها وجائت بنتائج اقل مايقال عنها ايجابية لتلك الدوائر العدائية للأسلام والتي تحاول تفرقة المسلمين ووحدة صفهم وأخوتهم ,,ما يجري اليوم على الساحة الدينية ان العالم الاسلامي يعيش معسكرين معسكر شيعي ووطنه وقادته في السعودية ومعسكر شيعي ووطنه وقادته في ايران والحق ان هذا التوجه هو توجه مجحف بحق الاسلام ..ايران ولحد العام 1979 هي نفسها ايران في العام الذي نحن فيه الان دولة شيعية في عهد الشاه دولة شيعية وفي عهد الخمنائي هي دولة شيعية لكن السياسة هي التي قلبت الموازين  لوقت قريب عندما كان الشاه الشيعي يزور مصر تقف له الناس صفين من المطار حتى محل اقامته ويسير هو والرئيس السادات في مصر وترقص له النساء المصريات وتصفق له المارة والحال هذا مشابه لما يجري في السعودية عندما كان الشاه الاب والابن يزور السعودية تقام له الاحتفالات وهو رئيس شيعي ورئيس لدولة شيعية قاطبة وقافلة عن بكرة ابيها ,,هل تغير المذهب الشيعي اليوم ايران كانت دولة سنية ودخل التشيع لها في العام 1500 ميلادية تسعة قرون دولة سنية واصبحت دولة شيعية والقصة معروفة تتداولها الكتب والمواقع الالكترونية ,, اليوم الحراك السياسي وهيمنة الفكر المتطرف السلفي والوهابي جعل من الشيعة اعداء وهؤلاء الشيعة ولاءهم ليس لوطنهم بل ولاءهم لأيران وهذا لايقبل النقاش ومحاولة الاقناع لغير العراق اليمن البحرين السعودية سوريا هذه الدول التي تمر بظروف سياسية عصيبة جعلت افكار التطرف منها دول مختنقة بعيدة عن الصف العربي وبعدت الشقة بين الاخوة وبين تلك الدول والدول العربية الاخرى صار صراع لا ينتهي وتقوده دولة السعودية بفتاويها وبرجالات ذات صوت مسموع ومقاطعة قوية لتلك الدولة ومد نفوذ التطرف فيها ما يجعل الوقوف على قارعة الاحداث تبحث عمن يقف معها في  محنة ليست ككل المحن ويبدأ الاتهام الموجه صريحا وطريحا لتلك الدولة مما جعل البعض منها يهرب الى حيث متنفسه ولو على حساب اسس كثيرة كاللغة والاخورة والقرابة والجيرة وهذا بالتأكيد مؤشر غير منضبط ووقح بأتجاه الطرفين عندما تجد ان اخا لك يمد بالمال والسلاح لقتلك أكيد يجعل منك مبتعدا عن ذالك الاخ فوجد هؤلاء الاخوة أن ايران اقرب لهم من السعودية ودول شقيقة أخرى وأحيانا غير متأسفين على تصرفاتهم وهي تدفع بهم باتجاه الخروج عن مدار كان ثابتا لقرون ومتعايشين في سراءهم وضراءهم كل هذا الذي يحدث في شق وحدة العرب جاء نتيجة أخطاء مرة تكون سياسية  غير مدروسة غايتها تحقيق نتائج ومصالح غير مضمونة ومرة أخرى نتيجة لهمجية تاريخية كان المسلمين يتعاطون مذاقها بتأثير سياسي ودافع ايضا شوفيني لكن من نوع أخر لتظهر اسماء تكتب للأمير والحاكم ما يريده وليس حقيقة مأخوذه من اصل الاسلام وسنة الرسول وأل بيته فظهر محمد عبد الوهاب وابن تيمية وابن قيم الجوزية وهم ينشرون افكار ارضاء السلطان ومحاولتهم ميل افكار الامة نحو اهداف تعسفية غايتها اقصاء الاخر الذي ربما هو مختلف معه ببعض الافكار التي لا تستدعي كل هذا الجفاء والنتيجة التي نعيشها اليوم أن الدول العربية قاطبة في تقاطع وأختلاف مستمر  في المصالح والافكار بل أنها اصبحت بعيدة عن الركب الحضاري واصبحت عبارة عن منجم من الذهب يستسقي منه الغرب اموالا متى ما يريدون وهم يرون أمه تركها الزمن وهي لا تتحرك نحو التطور وأختارت البقاء على حالها دون أن تأخذ دورها كأمة تستطيع ان تفعل الكثير وتؤثر في الوضع العالمي ولا تبقى مجرد رقم مهمل لا يحسب له حساب مجرد أمة تمتهن القتل والذبح وشراء السلاح والتكنلوجيا المتطورة وتسخرها في غير محلها ..
للأسف الشديد أن الوضع الحالي جعل الكثير من الدول التي كانت يوما تعتبر محط لأنظار العالم في وجودها ووضعت لها خطط لديمومتها نحو حالات السير في الركب العالمي اصبحت دول تعيش حالة الاحتراب الداخلي تعيش على اقتصاديات مفروضه عليها لا تستطيع ان تحدد حتى مصيرها متشرذمة,, مقسمة ,,خاسرة لكل عناصر الثبات والبقاء في بيئتها دولة واحدة مما جعل قادتها وسياسيها يذهبون بعيدا عن خيمة العرب وكل يبحث عمن يقف معه ويمده بمتطلبات الاستمرار والبقاء فأندفع بكل قواه ليحتمي ويطلب الحمايه ممن هو بعيد عنه لكنه وجد أنه لا يستطيع الاستغناء والابتعاد عن  مخططاته وايدلوجياته .
ومن هذه الدول العراق وسوريا اللتين كانتا في يوم ما لهم السبق في المنطقة اصبحتا دول تستعين بدولة ايران وتنتظر من ايران اكثر ما تنتظر من السعودية والدول العربية مساعدات او الوقوف بجانبهما ففضلا الابتعاد عن الاستجداء على ابواب الدول العربية على الارتماء بأحضان دولة ايران التي طغى على هذه العلاقة المذهبية قبل القومية وقبل الوطنية وقبل التاريخ .
العراق—بابل
Kathom69@yahoo.com

  

حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/15



كتابة تعليق لموضوع : المذاق السياسي في همجية التاريخ العربي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي ناصر علال الموسوي
صفحة الكاتب :
  علي ناصر علال الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وكالة التنمية الدولية الفرنسية تنظم ورشتي عمل لبحث دور الإعلام في حل الأزمات في العاصمة باريس  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 إعادة إنتاج مفهوم الهجرة  : حسين جويد الكندي

 أرحموا إعدام طارق عزيز كبير السن  : عزت الأميري

 سرٌ من أسرار ليلة القدر : رؤية ليلة القدر.  : مكتب السيد عادل العلوي

 أبعاد الجماهير عن القرار السياسي في العراق   : عامر حامد

 الإمام الخامنئي (دام ظله) قائدا ومرجعا  : وليد المشرفاوي

 اعلن الدكتور علي خضير حجي عضو الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان تكامل الاستعدادات النهائية  : مهرجان الغدير العالمي الاول

 مدينة القاسم المقدسة تستقبل ألاف المعزين بذكرى وفاة الأمام القاسم  : نوفل سلمان الجنابي

 حقيقة أصلنا..هل كل البشر أفارقه ؟  : صادق الصافي

 سيف ذو الفقار.. كيف نزل مع نبي الله ادم؟ وكيف وصل الى الامام علي؟ واين هو الان؟

 محافظ ميسان يعلن عن أنجاز المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدخل قضاء المجر الكبير  : اعلام محافظ ميسان

 تعدد الوعود وتجاوز الحدود ..؟  : حامد الحامدي

 عمليات سامراء للحشد تدمر ثلاث مضافات لداعش بعملية أمنية في الجزيرة

  "إستيقظ داءً الكوليرا"!!  : د . صادق السامرائي

 مرثية الامل  : سميرة سلمان عبد الرسول البغدادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net