هروب قیادات داعش لسوريا والقوات الأمنية تتقدم في الرمادي وتقتل عشرات الإرهابيين

 أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن 30 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير القاطع الشرقي في مدينة الرمادي، فيما أكد تدمير سبع عجلات وتفجير شاحنة مثبت عليها منصة لإطلاق الصورايخ.

وقال المصدر أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي نفذوا، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت معاقل وتجمعات تنظيم داعش في مناطق المضيق والطوك وجزيرة البو فهد (12كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان "العملية أسفرت أيضاً عن تدمير سبع عجلات يستقلها عناصر داعش مع تفجير شاحنة مثبت عليها منصة لإطلاق الصواريخ وسيارة مفخخة في منطقة المضيق، شرقي الرمادي".

القوات الامنية تتقدم من ثلاثة محاور باتجاه مركز الرمادي

اكد عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، اليوم السبت، ان العشرات من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال معارك تطهير الرمادي، وفيما اشار الى تقدم كبير للقوات الامنية من ثلاثة محاور.

وقال عذال الفهداوي ان "القوات الامنية تتقدم بشكل كبير في معارك التطهير ضد تنظيم (داعش) في الرمادي ومن ثلاثة محاور رئيسية"، مبيناً ان "المحور الأول من القاطع الشرقي في منطقة حصيبة الشرقية والمحور الثاني في القاطع الشمالي منطقة البو عيثة والمحور الثالث في القاطع الجنوبي حي التاميم وما يليها من مناطق".

واضاف الفهداوي ان" العشرات من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال معارك تطهير الرمادي خلال الـ 24 ساعة الماضية".

قوات جهاز مكافحة الإرهاب تدخل منطقة الملعب جنوب الرمادي

اعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية إبراهيم الفهداوي، السبت، عن قيام قوات جهاز مكافحة الإرهاب بالدخول الى منطقة الملعب جنوب الرمادي، فيما اكد ان القوات الأمنية وصلت الى مشارف مقر عمليات الانبار شمال المدينة.

وقال الفهداوي إن "القوات الأمنية وبإسناد كبير من الفرقة 16 بالجيش تقدمت من منطقة الحميرة باتجاه الرمادي ووصلت إلى مشارف مناطق حي الضابط وحي البكر جنوب المدينة".

وأضاف الفهداوي، أن "قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من الدخول إلى أجزاء من منطقة الملعب جنوب الرمادي، بعد مواجهات واشتباكات مع عناصر تنظيم داعش تكبد فيها الأخير خسائر مادية وبشرية كبيرة".

وتابع الفهداوي، أن "فوجين من الطوارئ وبإسناد من قوات الجيش بقيادة قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي وصلا إلى مشارف مقر قيادة العمليات شمال المدينة".

طيران التحالف يقتل العشرات من "داعش" بينهم قيادي سوري في الانبار

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن طيران التحالف الدولي قتل العشرات من "داعش" بينهم قيادي سوري بارز بقصف استهدفهم غربي المحافظة.

وقال المصدر ان "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قوات الجيش تمكن من قصف موقعين للتنظيم احدهما مقر والاخر ملعب لكرة القدم يتدرب فيها عناصر داعش في منطقة الدولاب التابع لمدينة هيت 70كم غرب الرمادي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القصف اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم القيادي البارز أبو انس الشامي (سوري الجنسية) والحاقهم خسائر مادية كبيرة نتيجة القصف المركز الذي استهدفهم غربي الانبار".

عمليات دجلة تعلن إحباط هجوم على حقلين نفطيين شرق صلاح الدين

أعلنت قيادة عمليات دجلة، السبت، عن إحباط هجوم لتنظيم "داعش" إستهدف حقلين نفطيين شرق محافظة صلاح الدين، مشيرةً الى مقتل أكثر من 20 مسلحاً أغلبهم شيشانيون.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير الزيدي إن "قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي احبطت هجوماً واسعاً لتنظيم داعش استهدف الخطوط الامامية في حقلي علاس والعجيل النفطيين في صلاح الدين".

وأضاف الزيدي أن "القوات الامنية قتلت اكثر من 20 مسلحا اغلبهم من الجنسية الشيشانية ودمرت ثماني مركبات تحمل اسلحة احادية"، مبيناً أن "فلول داعش هربت بعد تلقيها خسائر فادحة بالارواح والمعدات، فيما بدأت قطعات عسكرية بملاحقة الفلول في العمق".

هروب كبار القيادات الداعشية من البعاج إلى سوريا

قالت حركة الضباط الأحرار أن أكثر من 34 قيادياً داعشيا هربوا من قضاء البعاج الحدودي إلى سوريا.

وقال عضو الحركة محمد البعاج  إن “كبار قيادات داعش الارهابية بدأوا بالهروب من منطقة البعاج إلى سوريا”.

وأضاف أن “قضاء البعاج هو المركز الأساس لتوريد الارهابيين الانتحاريين، وهو المعسكر الأول لتدريب الاطفال والشباب الذين يلتحقون مع داعش عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) و(تويتر)”.

الدفاع: مقتل واصابة 13 داعشياً بقصف صاروخي في الفلوجة

أعلنت وزارة الدفاع مقتل واصابة 13 من عناصر عصابات داعش الارهابية اثر قصف صاروخي في مدينة الفلوجة.

وقالت الوزارة أن “مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالقاذفات الانبوبية على مستودع كبير للاسلحة في مدينة الفلوجة”.

وأضافت أن “القصف أسفر عن تدمير وحرق أربع عجلات وقتل خمسة ارهابيين واصابة ثمانية آخرين في الحي الصناعي في الفلوجة”.

ابطال سرايا العقيدة يصدون هجوما لداعش على جبال حمرين ويكبدوهم اكثر من 20 قتيلا

صد ابطال سرايا العقيدة، التابع لتيار شهد المحراب لهجوم كبير لعصابات داعش الارهابية على جبال حمرين وكبدوهم اكثر من 20 قتيلا.

وذكر الوکالات ان "الدواعش نفذوا هجوما من عدة محاور على منطقة جبال حمرين، في محافظة ديالى، وتمكنوا من صد الهجوم وتكبيد الدواعش اكثر من 20 قتيلا ".

واشار الى ان "الجهاز الاستخباري لابطال سرايا العقيدة تمكن من رصد تحركات الدواعش قبل وصولهم الى المنطقة، مما ساهم في تفجير العجلات المفخخة واحباط المحاولة".

مقتل ثلاثة دواعش وتدمير ست عجلات لهم بقصف جوي في قاطع عمليات دجلة

قتل ثلاثة من إرهابيي عصابات داعش، في قصف جوي على أوكارهم ضمن قاطع عمليات دجلة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، إن "طيران الجيش وجه ضربة جوية لعصابات داعش، أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير ست عجلات في منطقة حقول علاس ضمن قاطع عمليات دجلة".

وأضاف إن "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية على عجلة ملغومة ودمرها في الفلوجة".

قائد الشرطة الاتحادية يعلن مقتل 26 ارهابيا وتدمير اوكارهم في صلاح الدين والانبار

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ،السبت ، مقتل 26 ارهابيا وتدمير اوكارهم في صلاح الدين والانبار.

وقال جودت في بيان ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 15ارهابيا وتفجير 4 عجلات بيك اب وآلية شفل مفخخة والاستحواذ على سلاح ثقيل حديث الصنع اثر هجمات تعرضية استهدفت داعش في مناطق البوجواري وتل ابوجراد في صلاح الدين".

واضاف البيان " ان قوات فرقة الرد السريع تمكنت من قتل 3 من العناصر الارهابية اثر هجمات استباقية على اوكارهم في منطقة البوجواري بصلاح الدين ، فيما تمكنت قوات اخرى من لواء رد السريع الاول من تدمير عجلة نوع كيا حمل مسلحة ومقتل من فيها تابعة لتنظيم داعش في المحور الغربي لمدينة الرمادي من جهة تل مشيهدة".

قوات وعد الله تقتل ابو عمر السوري احد قياديي داعش في الكرمة

اكد الناطق باسم قوات وعد الله/لواء الشباب الرسالي ابو محمد المحمداوي،السبت، مقتل احد قياديي في داعش في الكرمة المدعو ابو عمر السوري بعملية نوعية.

وقال المحمداوي ان"قوات وعد الله/لواء الشباب الرسالي تمكنت من قتل احد قيادات داعش الارهابي  بناحية الكرمة شرقي مدينة الفلوجة المدعو ابو عمر السوري".

واضاف،ان"  قوات وعد الله افلشت هجوما للسوري وعدد من عناصر التنظيم بعملية نوعية نفذتها في منطقة الرشاد".

مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكارهم والياتهم ومعالجة عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكارهم والياتهم ومعالجة عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات ان قوات اللواء الثالث تدخل سريع تمكنت من تدمير وكر وقتل من فيه من ارهابيين ، وتدمير آلية شفل وقتل من فيها من ارهابيين في منطقة الصبيحات غرب بغداد ، فيما تمكنت قوات اللواء 53 من قتل قناص وتدمير الوكر الذي كان بداخله ضمن قاطع المسؤولية ، كما استطاع جوال الفرقة 14 من تفجير 23 عبوة ناسفة ضمن قاطع المسؤولية، كما تمكنت قوة من اللواء 22 من ابطال مفعول عبوة لاصقة والقاء القبض على الارهابي الذي وضعها في منطقة المصلحية شمالي بغداد".

واضاف البيان ان "قوة من لواء التدخل السريع الاول تمكنت من قتل ارهابي وجرح اخر وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، في منطقة الحراريات غرب بغداد ، بالاضافة الى ضبط عدد من الاسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من بغداد".

عمليات دجلة تقتل 20 داعشيا وتدمر 8 عجلات في مناطق حقول علاس وعجيل وجسر الزركة

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن تنفيذ قيادة عمليات دجلة لعمليات عسكرية اسفرت عن مقتل 20 داعشيا وتدمير 8 عجلات في مناطق حقول علاس وعجيل وجسر الزركة شرق تكريت.

وذكرت الخلية في بيان اليوم، السبت ان "القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات دجلة، شنت هجوما واسع النطاق على عصابات داعش الارهابية ضمن مناطق حقول علاس وعجيل وجسر الزركة شرق تكريت ، وكبدت الدواعش 20 قتيلا".

وتابع ان "العملية نتجت ايضا عن تدمير 8 عجلات والاستيلاء على 5 اجهزة للاتصالات".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/15



كتابة تعليق لموضوع : هروب قیادات داعش لسوريا والقوات الأمنية تتقدم في الرمادي وتقتل عشرات الإرهابيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net