صفحة الكاتب : الحق المهتضم

نهيق جند المرأة في محافظة بابل !!! ؟
الحق المهتضم

 لا أعني بالمرأة بمعنى إسم الجنس في مصطلح المناطقة . و الذي عرّفوه في علمهم ( اسم الجنس : هو كل لفظ يدل على معنى ذهني، وتعددت أفراده في الواقع ) ، و لا اعني به في تعريف علماء العربية ( بأنه - إسم الجنس - هو الذي لا يختصُّ بواحد دون آخرَ من أفراد جنسه كرجل وامرأة ودار وكتاب وحصان) . فيكون شاملاً لكل إمرأة و هذا ما يرفضه منطق الدين و الشرف و العقل. و لكنه منحصر في شخص ٍ بعينه . خرج البعض ممن عنيته في عنوان مقالي لينهق مع حميره مردااً ( عمار الحكيم أبو النسوان ) !
و هذه الهتافات تصاحبها الآلات الموسيقية من ( الأورغن ، الأكورديون ) وهم يتمايلون مثل الغجريات في الليالي الحمراء . و لا يحتج البعض أو يسئ الفهم بأني أسأت الأدب الى التظاهرات أو أنتقص من محافظة ما. بل قلت البعض و سؤالي موجه لهذا البعض . إن كان هذا الهتاف مدفوع الثمن ممن سيفقدون مناصبهم فلا بأس به ؟
و لنضع الحقائق و نناقشها بإسلوب أدبي و بلغة الحوار و أسأل :
1- هل كان عمار الحكيم رّشح في كتلته من أساءت الى المذهب عامة و الى الامام السيستاني خاصة عندما وصفته بـ ( الانبطاحي ) ! و لم نسمع منكم من أنكر ذلك و السبب واضح كما يقال : الكفر مّلة واحده ؟ ولم نر ٓ منكم من أنكر لئلا تحرمون نعمة سيدتكم !
2- هل كان عمار الحكيم قد رشح رفيقا ً كان قد نصب مقهى على شاطئ الحلة و شغل نصف مساحة الشط و بقيت هذه المقهى لحد الآن و لم يحرك أحد ( من هؤلاء ) أو يرفع عشيرته بوجه هذا السيد النائب ؟
3- هل أن عمار الحكيم رٓشّح زوجة من تعرفوه بالانحطاط الاخلاقي ! ؟
و تسابقتم إليها و هرولتهم صاغرين للتصوير معها في ملعب الحلة ؟
و الحرّ تكفيه الإشارة ، طبعا ً إن كُنتُم أحراراً في خياراتكم و اختياركم ؟ و لا أخالكم كذلك .
4- هل أن عمار الحكيم رٓشّح إبن السيد الذي كان والده ينافس صدام حسين في درجته الحزبية فقتل في حادث و تكريماً و وفاءاً لوالده أقدمتم على إنتخابه ؟
5- هل أن عمار الحكيم رشحّ من كان يتاجر بالمومسات في السعودية و يتاجر بالمخدرات بين العراق و دول الخليج و تكالبتم على ترشيحه و أنتم تعرفون من هو ؟ و ربما كان ترشيحه على غرار قاعدتين عندكم الاولى : لسابقته في الإسلام ، و الثانية على قاعدة : عفى الله عما سلف ؟
76- هل أن عمار الحكيم رئيس وزراء أو وزير أو سلطة تشريعية أو تنفيذية وهو من كانت له هذه البطولات الخالدات التي لم و لن يمحوها التأريخ منها :
أ- لماذا لم تهتفوا ضد من أطلق سراح محمد جواد العنيفص و الذي تعرفوه بأنه شارك في قمع انتفاضة عام 1991 في الحلة وقتل العشرات من سكانها ودفنهم في مقبرة جماعية بمنطقة المحاويل شمال محافظة بابل التي تم اكتشافها في شهر حزيران من عام 2003 ؟ و جبنتم في قتله و هرب الى سوريا و هلك هناك ؟
ب- لماذا لم يكن هتافاتكم لمن عقد صفقات الأجهزة الكاشفة للمتفجرات و المعروف بإسم (أي تي أس سي) و الذي تعاقدت عليه
شركة واحة البادية للتجارة العامة المحدودة احدى شركات مجموعة الدباس العالمية/ المستوردة للجهاز لحساب وزارة الداخلية وهي كانت الشركة الوسيطة للشركة المصنعة البريطانية (أي تي أس سي) حسب المناقصة المرقمة (130/2006).
و كان سعر الجهاز الذي تم استيراده من قبل وزارة الداخلية :
15 ألف دولار أمريكي والتي استوردت على شكل دفعات ما مجموعه 6000 ستة ألاف جهاز.
بينما سعر الجهاز نفسه يباع بأسواق دول الخليج العربي ولمحلات غسيل السيارات 40 دولار أمريكي.
و سعر نفس الجهاز معروض على شبكة الانترنيت كان 50 دولار أمريكي.
و سعر تكلفة الجهاز للشركة المصنعة 23 دولار أمريكي.
و كانت في عهد الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية الجنرال عدنان الاسدي !
و بإمكانكم سؤال الوزير الذي استخدم صلاحيته كوزير وفق المادة 136 (ب) من الدستور لإيقاف التحقيق مع المسؤولين في العقد الاول وعدم احالتهم للقضاء ؟
ج- لماذا لم تهتفوا ضد من أعاد رفاق الدرب من أيتام النظام السابق الى الخدمة في الدوائر العسكرية و المدنية و هذا ما لا يحتاج الى دليل وهو أوضح من الشمس في رابعة النهار . و لا اريد ان أذكر أسماء الرفاق أو أبنائهم الذين كرموا لإعادتهم الى وظائفهم نتيجة لبسالة أبنائهم في قتل المؤمنين .؟
د- لماذا لم تهتفوا لمن أعاد الوجوه الكالحة الى الحلة الفيحاء من الرفاق الذين وقفوا بالامس القريب وهم يتحّدون الحكومة في أنهم سيعودون الى الحكم من جديد و هنا اذكر مثالاً واحداً من مئات الأمثلة عندما وقف الرفيق المناضل من أبناء حسوني العميدي في فاتحة أحد السادة العميدية و قال بأعلى صوته ( هسه نشگ حلوگ حزب الدعوة و نرجع للحكم ، و أقاموا الفاتحة على هلاك المجرم المعروف خيري العميدي الذي يعرفه الأشراف من أبناء الحلة بأنه قاتل محترف هرب الى سوريا و هلك هناك ) ؟
و قد أرسل أشباه الرجال منكم برقية تعزية لعائلته هذا نصها ( بسم الله الرحمن الرحيم
الى عائلة الرفيق المرحوم خيري العميدي
سلام من الله
نشارككم احزانكم بهذا المصاب الجلل سائلين العلي القدير ان بتغمد الفقيد العزيز ابن الحله البطل برحمته الواسعة ويسكنه فسيح حناته ، ويلهمكم ورفاقه ومحبيه الصبر والسلوان .
وانا لله وانا اليه راجعون
الامانة العامة
لتجمع اهالي بابل
30 حزيران 2010
؟؟؟
هـ - لماذا لم تهتفوا ضد وزارة الدفاع العراقية التي أبرمت عقدا مع شركة أوكرانية لتوريد 440 ناقلة مدرعة بمبلغ 477 مليون دولار، غير ان تغييرا سياسيا في الحكومة الاوكرانية كشف فسادا واسعا في الصفقة، يتمثل في ان العقد تمّ مع شركة وهمية تحمل اسم «بروغرس»، ويملكها رجل أعمال اوكراني متخصص بادارة المراقص والملاهي الليلية، بينما الصانع الحقيقي للمدرعات هو شركة حكومية «أوكر اكسبورت»، وبدأت تنفيذ الصفقة بمبلغ يقل بنسبة 13 بالمائة عن القيمة الموقعة مع الجانب العراقي، والنسبة كانت عمولة تقاسمها مسؤولون عراقيون (8 بالمائة) ورجل الأعمال الاوكراني (5 بالمائة). وبينت التقارير ان «صفقة الناقلات المدرعة الاوكرانية الموقعة عام 2009 تمت بمعرفة وزير الدفاع السابق عبدالقادر العبيدي، والضابط الكبير في القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية الفريق موحان الفريجي، واللواء محمود حسن مدير عام الموازنة والبرامج، واللواء الحقوقي غالب عبيد المستشار القانوني العام لوزارة الدفاع».؟
و - هل ان عمار الحكيم هو من عيّن ( أبو رحاب ) و الذي تحّول بقدرة قادر من بائع متجّول لافران الصمون و الخبز في الدنمارك الى سكرتير شخصي لرئيس الوزراء المالكي و هو صهره ( حسين احمد هادي المالكي - أبو رحاب ) ؟
ز- هل أن عمار الحكيم مسؤول عن جرائم غسيل الأموال و التهريب التي تمت صفقاتها في لبنان و كانت من إختصاص المجاهد أحمد نوري المالكي ؟
ح - هل ان عمارالحكيم هو من أطلق لقب ( الوزير المجاهد ) على السارق ( كريم وحيد وزير الكهرباء الأسبق) و الذي هدر ملايين الدولارات على صفقات وهمية ،؟ و اخيراً صرف هذه الملايين على حفل تزويج نجله المجاهد في أمريكا ؟
ط - هل ان عمار الحكيم هو من عيّن ( العبد الخاشع في صلاة الليل فلاح السوداني وزيراً للتجارة السابق ) و الذي ترب بمليارات الدولارات من البطاقة التموينية ؟
ي- هل ان عمار الحكيم من سلّم ثلث العراق لـ ( داعش ) ؟
ك - هل ان عمار الحكيم هو صاحب ( جريمة سبايكر ) ؟
ل - هل ان عمار الحكيم من أمّن الحماية لـ ( الراگوص - المرجع العراقي العربي الصرخي ) و الذي تبرأت منه عشيرته و أنه لا ينتمي الى آل الرسول ص، ؟
و وضع حماية لمكاتبه في العراق عموماً و كربلاء خصوصاً ، لكي يوجه ضربة للمرجعية في النجف الأشرف و على رأسها الامام السيستاني ؟
و هو الذي اعترف عليه المجرم عبد الباقي السعدون بأنه كان يراسل المقبور عزة الدوري ( ابو الثلج ) . و قبلها كان أغلب العراقيين يعرف من هو ( المرجع الراگوص الذي عمل السوده و طردته عشيرته مع عشيقته و تبرأت منه و من فعاله ) ؟
و قائمة الجرائم و ملفات الفساد تطول ....
فمن كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بحجر!
أو كما قال الشاعر :
فلا تعذلوه على فعله ** فحيطان دار أبيه قصار

  

الحق المهتضم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/14



كتابة تعليق لموضوع : نهيق جند المرأة في محافظة بابل !!! ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى علي الحلي
صفحة الكاتب :
  مرتضى علي الحلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 

 تعليم المرأة سلاح يحفظ كرامتها و يبني مجتمعها  : ساره طالب السهيل

 هذيانات خباز  : علي حسين الخباز

 الشهيد بين أبناء شعبه الحلقة الخامسة والأخيرة  : رضا السيد

 جريمة مسكوت عنها .. قتل المعاقين ببطء  : عبد الرسول الحجامي

 أسماعيل ياسين في العراق ؟  : رحمن علي الفياض

 مهارات التفاوض وإدارة النزاع، مع كشف الحقائق وتعري البرلمان العراقي  : صادق الموسوي

 التحالف الوطني على محك الاختبار  : عمار العامري

 الطريق الوحيد للقضاء على المحاصصة وآثارها  : محمد توفيق علاوي

 السجينات البريئات قصة قصيرة  : د . حسين ابو سعود

  بيت كطيو ..يجمعنا .  : حسين باجي الغزي

 استشهاد النبي الرسول محمد (ص) اغتيالا بالسم  : مجاهد منعثر منشد

 فوضوية السياسة  : حسين نعمه الكرعاوي

 الملتقيات والنوادي الثقافية ودورها في رسم المشهد الثقافي  : محمد حديد الجحيشي

 تجاوز انتاج منظومة الكهرباء [ 16 الف ] ميكاواط من محطات الوزارة حصراً  : وزارة الكهرباء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net