صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

حكام العراق... شعبكم يطفو جثثا على السواحل .
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أسراب تتلوها أسراب ، تنشد ضالة في بحر او غاب ، شعب قرر الرحيل فطفق يبيع نفسه للهلاك او بصيص للنجاة ، في مسالك يرجو فيها الاطلالة على الامل ، والى مواطن الغربة شد الرحال وارتحل .
كان عماده أقوى المحاربين .. الوقت والصبر ، فنفذت ذخيرة الصبر ، وفقد الناس الاحساس بالزمن ، ليلهم ادهم ، ونهارهم جهنم ، الناس تنتظر مشرئبة الاعناق الى تلكم الافندية، ذوات البدلات الانيقه ممن تبؤوا مقاليدها وقبضوا على صولجانها ، يقضمون الحاكيات ويعتذرون عن الذنب باقبح عذر بل بالذنب الممعن في الخطيئة والبطلان . يبررون لفتق لا يرتق وصدع لا يجبر وينضح الافتراء من خبيئة لاحت على سيرتهم وسلوكهم ومعاملتهم وأهواءهم ومطامعهم الذاتية .
شعب أنبثق الماضي والحاضر أمامه بسجله الدموي، إلتقى الأمس القريب بالبعيد، صفحة تاريخ قاني , لقد ذابت الحدود والتواريخ والأسماء في مجرى الدم والمحرقة التي تلفع بها الملايين . لازالت اللافتات السوداء  تسجل نكبة شعب لحد هذه اللحظة الراهنة ، فمسك الاصطبار ، وانتظار ولدً السام واليأس. كل عائلة تعلقت أذهانها بالأحلام ، والحلم غذاء شهي لبعض الناس التي استكانت للصبر ولهم في الصبر مسك الوهم .
ناس تعلقت أمالها بمنى الخلاص وشروق الأبناء من جبهات القتال دون ان تحمل اجداثهم في توابيت، فكانوا يتجرعون السم صبراً، وكان أنتظارهم الواهن هو النقلة المجاز لتحقيق نهايات يتلمسون الحياة لمن اوفدوا الى الجبهات . تكاد أحلامهم أن تفرش المخيلة بالزهور دون مفاجئة حادي الموت . قلقهم هو من يواطن أبشع الأرتكابات ، مفخخات انفجارات اغتيالات غنائم موت في الجبهات ، وكان لمفردة ( لعل ) الأثر الفاعل في صنع التصور. حين تمر الأيام بعبئها الثقيل، والآمال تتبخر كضوء نيزك أنقض وأنعدم فلا أثر بعد عين، أحلام كأنها لمحة ضوء في كبد السماء، والأزمة هي واقعهم المريع من كل نأمة أو إشارة من دول تدعي للانسان حقوق ، وأمة تقرأ تعويذة التوحيد والنبوة في أن تتقي الله فينا ، حين أضحينا نعيش في حرارة عيش مهلكه وحيرة في نفس مخذوله. لم يحدث البته لشعب عاش هكذا موت مجاني ، حتى أجبر ان يفقده هويته سماسرة السياسيه ، فيطلق ساقيه هربا من موطنه ، ويصطف افواجا عند ( أزمر) ليعبر في (جوب ) مطاط بحرا او يركب سفينة نقل لا تصلح ان تعبر  (شطا ) او تماوجه التيارات رعبا ، او تتناوله من خفر السواحل الاطلاقات قتلا ، او يعفن في صناديق السفن حبسا . الله الله يا شعبا هارب من موطنه ، الله الله ألم يكفيك تشردا وسبيا ؟
انفجر الضجر في صدور ابناؤنا ، وفقدنا زمام ان نمسك فيهم رغبة الهروب الى المجهول حين فضلوه على ما يدعى انه انتساب وحب وهوية وموطن . تشرذمت العوائل نتيجة تشرذمكم ايها السادة القابضون على رقبته ومصيره  اولادنا تركوا البلد لكم فعيثوا وأعبثوا واتخموا خزائنكم . اولادنا تقاتل وانتم في تناحر فيما بينكم ومقاتل ، لهلوبات العمم ، ومأجوري الاجندات ، كتل التبعيات.
 النازلة ليست داعش بل بلائكم وتناحركم ، داعش معشعشة في انفس الكثير منكم ، ولربما فيكم من اكثر ارهابا من الدواعش . داعش طفيلة عاشت في حواضنكم ، نمت وكبرت وعشعشت في خبيئتكم قبل ان تكون ارضا ومساحة وقوة ، داعش انتم وان تباينت اجنداتكم ، فهي في المفاد الاخير تصب بذات المصب وتنهل من ذات المنبع . 
الازمة ليست صناعة كهرباء ، بل السراق ممن يدعون انهم سيصنعونها ، انها ورقة سياسيه يلعب بها من سكن في الابراج .
سؤالي الاخير وربما فيه بعض الاحراج ... هل تنوي .. يادولة فلان ، وفخامة علان ، ومعالي تلان وسيادة مئات من كان له منصب وعنوان ، ان تبحثوا عن مهربين ينقلونكم الى بلدان الكفر ؟  يا لحماقتي  ... اي فرض ترجو ولاي برهان تنحو .. ان اغلب عوائلهم في رغد العمة عمان واحضان الخالة طهران والسيده لندن صاحبة الامر والشأن .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/09



كتابة تعليق لموضوع : حكام العراق... شعبكم يطفو جثثا على السواحل .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net