صفحة الكاتب : علاء الخطيب

العبادي ودعم المرجعية
علاء الخطيب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لم تتوفر فرصة تاريخية مهمة وكبيرة كالتي تتوفر للدكتور العبادي. وهي دعم المرجعية وتفويض الشارع العراقي بكل تنوعه  لمحاربة الفساد ، والمتابع للشأن السياسي العراقي يرى بوضوح تعاطف غالبية الشارع العراقي الكبير معه ولم يُذكر الرجل بسوء طيلة هذه الأزمة ولم يرفع أي شعار ضده بالرغم من انتقاد جميع السياسيين وحتى في الرسوم الكاريكاتورية  لم نشاهد ما يسئ للرجل فبقي في منأى عن السخط الجماهيري , وهذا دليل على احترام الشارع  وثقته به,  فالعراقيون  استبشروا خيراً بقراراته الجريئة الأولى  من كشف الفضائيين الى اقالة كبار الضباط المتورطين بفضيحة سقوط الموصل  الى رفع صوره ولقبه السياسي  وحتى مشروعه الأخير من أين لك هذا  ، وجائت خطبة الجمعة اليوم لتؤكد  موقف الشارع العراقي. وتوفر دعما قوياً  لرئيس الوزراء ،  وتمنحه  قوة وغطاءاً شرعياً  إضافة للدستور. والدعم الشعبي  ، واعتقد ان كلام المرجعية العليا اليوم بمثابة الضوء الأخضر   ليقوم بخطوات عملية  لضرب الفاسدين والوقوف الى جانب الشعب العراقي، وبنفس الوقت   هو تحذير للحكومة  بان ما يتخذه السيد العبادي هو ضمن توجهات المرجعية ومدعوم من قبلها وأطلقت كلمة ( يد من حديد ) للدلالة على عدم التراخي والمجاملة  .

 اذا تراجع العبادي ولم يستغل هذه الفرصة وهذا الدعم المرجعي والجماهيري فانه يكتب على التجربة الجديدة النهاية  ، فالمرجعية لم تقل هذا الكلام عبثاً  لولا أنها مدركة تماماً لخطورة المرحلة  والوضع  ،لذا دعت العبادي ان يتخذ قرارات جريئة وحاسمة ، ولعل هذه هي المرة الأولى التي. تكون المرجعية  صريحة وحازمة وداعمة  لقائد سياسي منذ إطلاق العملية السياسية  ، وهذا يدل على عمق الأزمة والعواقب الوخيمة التي تنتج عنها فيما اذا تُرك الحبل على الغارب وسمح للعابثين بمقدرات البلد بالاستمرار بهذا العبث, ولم تبارد الحكومة بخطوات عملية وقوية ، ولنكن اكثر صراحة ، ان الهجمة اليوم  استهدفت القيادات الشيعية والتجربة الشيعية في السلطة وركزت على سوء إدارة الشيعة  وهذا يعني ان المكون الشيعي في خطر  وهو مهدد في حاضره ومستقبله ، وان ما تقوم به القيادات السياسية من فساد هو هدية ثمينة تقدم  للدواعش من بعثيين وتكفيريين ، لذا لا بديل عن تطبيق القانون على الجميع ومحاسبتهم. وتقديمهم للعدالة فيما اذا ثبت ذلك عليهم  فقانون (من أين لك هذا )هو الخطوة الأولى لتخفيف سيطرت الحيتان السياسية وتغولها على أموال وعقارات الدولة. والوظائف العامة   ، فالجميع يجب ان يكونوا تحت سلطة القانون, وما يساعد العبادي على ذلك  هو الخوف والرعب الذي دخل قلوب السياسيين الفاسدين وأعلنوا انضمامهم وتأييدهم  للتظاهرات. وهنا لابد من الإشارة الى نقطة مهمة على السيد رئيس الوزراء ان يلتفت اليها وهي تطبيق القانون على جميع الفاسدين من عرب وأكراد سنة وشيعة , وان يشكل خلية أزمة  وقوة أمنية تابعة له شخصياً ولا تأخذ أوامرها إلا منه  لتكون  ذراعه الضاربة  لمكافحة الفساد . وإذا ما أصطدم  بالكتل وهذا متوقع عليه ان يدخل التاريخ  من أوسع ابوابه وهو النزيه وابن العائلة المضحية  أن يعلن إسقالته ويحرج الفاسدين  ويعريهم  ويقلب الطاولة عليهم جميعاً , حين ذلك  سيلتف الشعب من حوله ولن يتركه وحيداً. وسيكون الحشد الشعبي أول المبادرين لدعمه والوقوف الى جانبه .

القانون يجب ان يكون مثل الموت الذي لا يستثني أحداً  ( مونتيسيكيو) 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علاء الخطيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/08



كتابة تعليق لموضوع : العبادي ودعم المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net