صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

غاليليو ضحية الجهل البابوي .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

 لم توقف الكنيسة حربها على العلم والمسيحية الحقة منذ ان رحل يسوع وإلى هذا اليوم ، الكنيسة ومن اكبر رأس فيها تقف ضد العلم وتُروّج للخرافات وتُشجع على كل ما من شأنه ان يُعزز حالة الجهل والانحراف لدى الناس وإلى هذا اليوم لأن هذا من شأنه ان يجعل الناس اطوع للكنيسة وجذبهم بشتى المغريات لاعتناق المسيحية مما يدر ارباحا مالية كبيرة،يتم انفاقها على ملذات الطبقة العليا من كرادلة وبابوات وغيرهم في منتجعات وقصور فارهة تقع في افضل مناطق العالم اضافة إلى الملابس الموشاة بالذهب والجواهر والكراسي العاجية الذهبية ناهيك عن الأحذية المقدسة التي تُطرّز بالحرير والابريسم وخيوط الذهب مع افخر انواع الجلود الناعمة التي ترتديها ارجل قداسة البابا نائب الرب في الأرض.

فلا يتم تعيين قسيس إلا على أساس الربح المادي الذي سوف يُقدمه . فالعشور ورسوم الجنائز والعمادة وعقود الزواج وخداع المحتضرين لتسجل ممتلكاتهم بإسم الكنيسة ، لكي يمنحهم البابا الغفران الكامل ويهبهم قطعة من أرض الجنة وغيرها من مراسيم تدر ارباحا هائلة على الكنيسة وكلها تصب في صالح القداسة العليا للبابا لدفع التكاليف الباهضة لأقامته في منتجعات فردوسية مع جيش من الكرادلة الذين اوصلوه إلى سِدة البابوية.ولا أحد يدري ماذا يجري في هذه المنتجعات لا بل لا أحد يجرأ على السؤال.
كل هذه المغريات يقف بوجهها العلم الذي يُثبت للناس أن (قداسة البابا) شخص عادي لا نفع فيه للناس ولربما ضرره اكثر من نفعه ، العلم الذي كشف زيف الافكار التي هيمنت على الكنيسة طيلة قرون ، هذا العلم تعرض إلى سهام الحقد من قبل البابا وحاشيته فأمعنوا في طبقة العلماء قتلا وحرقا وسجنا ولا ذنب لهم إلا لكونهم قالوا بكروية الأرض او أن في الانسان دورة دموية وان القلب يقع في وسط الصدر. وليس بين الفخذين كما تزعم الكنيسة.

تجاوز حقد البابوية حدود المعقول حيث تابعوا الأموات في قبورهم فقاموا بنبشها وجلد رفاتها بالسياط واحراق ما تبقى من العظام . واليوم بين أيدينا صفحات غير منشورة من حياة غاليليو غاليلي فبينما كنت ادرس حياة وسيرة البابا (أوربان الثامن) بابا روما الذي تم تنصيبه سنة (1623) وجدت أن هذا البابا كان صديقا للعالم الفلكي (غاليليو) فتركت البحث في سيرة هذا البابا واتجهت للبحث في خفايا عالم الفلك وهل انتفع غاليليو من صداقته بهذا البابا؟ خصوصا وان تلك الفترة كانت فترة مظلمة تقودها الكنيسة ضد العلماء.
ولد غاليليو سنة 1564 في إيطاليا لم يخترع غاليليوالتلسكوب كما يُشاع ، بل أن غاليليو عمل على تطوير هذا الجهاز وتحسين ادائه. وقع غاليليو ضحية الكنيسة فتم استدعاه مرتين للمثول أمام محكمة التفتيش الكاثوليكية (قسم العقائد والأراء المخالفة للكنيسة) والسبب هو آراء غاليليو في علم الفلك . فقد بدأت العلماء في الفترة بين القرنين (الرابع عشر والسادس عشر) يكتشفون أن تعاليم الكنيسة تتعارض بشكل مريع مع ما يرونه في علم الفلك. فالكنيسة مثلا كان ترى أن الكواكب والنجوم هي التي تدور حول الأرض وان الأرض ثابتة لا حراك فيها. وكانت الكنيسة الكاثوليكية تعتبر هذا التعليم جزءا لا يتجزأ من عقيدتها. السبب الذي دفع الكنيسة إلى تبني هذا الرأي هو قولها بأن يسوع عندما ولد كان ثابتا في محله في الفندق بينما كان النجم هو الذي يدور حول الأرض باحثا عنه وهذا النجم هو الذي ارشد المجوس لمكان يسوع فلو كانت الأرض تدور أيضا لما استطاع النجم ان يعثر على يسوع . (مسخرة وضحك على ذقون الناس).

اكتشف غاليليو من خلال مراقبته للشمس ان البقع الشمسية تختفي وتظهر مرة أخرى فأدرك أن الشمس تدور حول محورها أيضا هذا الاكتشاف وفّر للبشرية رؤية مغايرة لما تراه الكنيسة ، ولكن هذا الاكتشاف وضع غاليليو في مواجهة الكنيسة الكاثوليكية العظمى.
قبل عدة عقود من زمن غاليليو طوّر عالم الفلك البولندي (نيقولاوس كوبرنيكوس) نظرية دوارن الأرض حول الشمس ثم جاء غاليليو فدرس ابحاثه عن حركة الأجرام السماوية فاضاف أدلة أخرى تُعزز من نظرية كوبرنيكوس ولكنه احجم عن نشر افكاره واكتشافه خوفا من الكنيسة وبقى لفترة طويلة لا يقوى على نشر افكاره ولكنه في النهاية وامام قوة الأدلة نشر افكاره ، وبسرعة خارقة اصبح غاليليو هدفا للكنيسة وأعتبرت حججه استفزازا للكنيسة فشن رجال الدين حملة شرسة عليه مطالبين بسجنه والتحقيق معه. ثم قامت الكنيسة بإصدار مرسوم جديد يُحرِّم أفكار كوبرنيكوس ثم طلبوا من غاليليو ان يّذعن لهذا المرسوم وينفي اكتشافات كوبرنيكوس وهكذا امتنع غاليليو عن نشر افكاره .

في سنة (1623) عُيّن صديق غاليليو (أوربان الثامن) بابا لروما فأصبح صديقه زعيم الكنيسة الكاثوليكية بلا منازع فتفائل غاليليو خيرا وذهب إلى صديقه مهنئا خصوصا وان علاقة غاليليو بصديقه البابا الجديد لم تكن علاقة عادية فقد كانت علاقة مميزة جدا منذ زمن الدراسة حيث كان أوربان معجبا جدا بآراء غاليليو .

فهل انتفع غاليليو من صديقه البابا الجديد؟؟
تقدم غاليليو إلى صديقه البابا الجديد بطلب الغاء مرسوم محاكمة كوبرنيكوس خصوصا وان البابا قبل تعيينه كان معجبا بنظريات كوبرنيكوس ولكن غاليليو تفاجأ من تصلب موقف صديقه الذي طلب من غاليليو طلبا غريبا وهو أن يقوم غاليليو بتفسير نظريتي كورنيكوس وارسطو المتناقضتين تفسيرا يتماشا وآراء الكنيسة، وهي محاولة من البابا للإيقاع بصديقه غاليليو.

قام غاليليو بدراسة نظرية كوبرنيكوس التي تُعارض النظرية الفلسفية لأرسطو دراسة معمقة واصدر كتابه المشهور (حوار الأنظمة الكبرى في الكون) والذي تعمد أن ينشره بالإيطالية حيث دعم أفكار كوبرنيكوس وأيدها بحماسة ناقضا النضريات الفسلفية لأرسطو حول الكون. ثارت ثائرة البابا واتهم غاليليو بأنه يزدري آرائه فاتهمه بالهرطقة وتحت وطأة التعذيب أُجبر غاليليو على التبري من أفكار كوبرنيكوس ، ثم حكمت عليه محكمة التفتيش الرومانية سنة (1633) بالاقامة الجبرية المؤبدة ومنعت نشر افكاره وطباعة مؤلفاته وفي سنة (1642) توفي غاليليو غاليلي منسيا في بيته في أرتشتري قرب فلورنسا.
وهكذا بقيت كتب غاليليو مئآت السنين محرّمة بأمر صديقه وصديق طفولته وزميل دراسته البابا (أوربان الثامن). وحتى سنة (1979) كانت الكنيسة تتناقش فيما بينها حول ما كتبه غاليليو وهل يجوز رفع الحضر البابوي عنه واستمر هذا الجدال طيلة ثلاثمائة سنة إلى أن اعترف البابا يوحنا بولس الثاني سنة (1992) بأن الكنيسة الكاثوليكية أخطأت في ادانة غاليليو. وهذا يعني أن الكنيسة لم تتطور ولم تتغير حتى هذا اليوم فهي لا تزال كما هي في محاربتها للعلم وترويجها للخرافات فلم نر يوما أن البابا قام بتكريم العلماء او زيارة المستشفيات والمصانع او دعم وشجع العلماء ، ولكننا نراه يُغطي تكاليف الاغتصابات التي يقوم بها القساوسة والتي تبلغ بالمليارات من الدولارات ونراه يُحارب تحديد النسل لأنه يُقلل من عدد اتباع الكنيسة ولا ترى في متحف الفاتيكان اي انجاز علمي غير عرضه لبعض ريش جبرائيل وحذاء يسوع وكفنه واصبع بطرس ولازالت الكنيسة إلى هذا اليوم تضع انفس الجواهر الثمينة النادرة على الجماجم المتعفنة للبابوات والقديسين الموتى وهم من افسق الفساق الجهلة أعداء العلم والدين.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/07



كتابة تعليق لموضوع : غاليليو ضحية الجهل البابوي .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 12)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/08/11 .

يشرّفني ان اقدم لحضرتك مقالة اليوم لفضبلة الشيخ حسن بن فرجان المالكي حول "ما فائدة الوعي التاريخي؟"
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=1207

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/08/10 .

السلام عليكِ ورحمة الله اخت ايزابيل
اولا وقبل كل شيء شكرا لفضلك لهذه اللفته؛ تشرفت بتعقب فضيلتكِ.
التعليقات يتم اضافتها بعد مراجعتها
للاسف لمشاكل متعلقه بالموقع لا تظهر الرساله بان النشر يتم بعد مراجعة التعقيبات
حالا ساقوم بنشرها


• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/08/10 .

اخي الطيب محمد مصطفى كيال سلام ونعمة وبركة .
ذهبت إلى صفحة الاستاذ الباحث حسن بن فرحان المالكي وحاولت وضع تعليق فلم افلح ، لا ادري ما السبب مع اني اتبعت القواعد . اضع التعليق هنا

من اجل وضع بديل لما رفضوه من عقائد جاء بها الدين الجديد الذي تضررت على ضوئه مصالحهم الشخصية الضيقة ، عمد آل ابي سفيان إلى اغراق قصورهم بالفلاسفة من اليهود والنصارى الذين نقلوا بدورهم مصائبهم إلى الدين الجديد واشغلوا المسلمين عن قضاياهم وتسببوا في خلق بلبلة فكرية مريعة لدى المسلمين ، ولا زالت هذه العقائد الفاسدة تطل برأسها بين الفينة والاخرى بأبشع وجه يُدمّر ما تبقى من وجه الاسلام الناصع . ولذلك اطلق نبي الاسلام والائمة من بعده على الحركة التي سوف تتصدى لحركة الاصلاح المهدوية اطلقوا عليها حركة السفياني في اشارة إلى خطورة ما قام به آل ابي سفيان من تغيير في معالم الدين الجديد لازالت آثاره تؤسس سياسات فاسدة في كل عصر وزمان إلى يوم المنتهى .
بحث متين وشيق جدا وضع فيه الكاتب النقاط على الحروف.
الشكر للاخ محمد مصطفى كيال الذي دلنا على امثال هذه العقول النيّرة التي تخدم الحقيقة .

• (4) - كتب : محمد مصطعى كيال ، في 2015/08/09 .

تحياتي لفضلك اخت ايزابيل ولجميع متابعيكِ
واهدي خضرتكم هذا الموضوع القصير لفضيلة الشيخ الباحث الاسلامي أ. خسن بن فرحان المالكي قمت بنشره حالا:
العقائد الأموية الأربع الكبرى.... مازالت فاعلة!
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=1206

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/08/09 .

أخ سيف الدين سلام ونعمة وبركة .
الآية في موضع الاستشهاد حيث ذكرت ان هذه الظاهرة عامة وليست حكرا على دين معين . فكل نبي ابتلى بمن حوله من الاعراب كما انك تجد كلمة المنافقين في التوراة والانجيل تجدها ايضا في القرآن . وهذا يدل على ان السياق القرآني يشمل ما سبقه من الاديان . وإلا ماذا تُسمي من قاموا بالتحريف والتغيير والتبديل في الاديان السابقة هذا هو عمل الاعراب. وكما تفضل الاخ كيال ، فإن لفضة الاعراب ذات بعد اوسع مما نعتقده كما أن الاعجمي المذكورة في القرآن لا تشمل الفرس بل تشمل كل من في لسانه عجمة اي غير ناطق بالعربي. وانا في رأيي ان الرب عندما يقول : الاعراب اشد كفرا ونفاقا فهذا شامل لكل من يكفر ويُنافق وفي اي دين . ففي كل امة ودين تجد هؤلاء الأعراب وهم أشد كفرًا ونفاقًا من أهل الحاضرة، وذلك لجفائهم وقسوة قلوبهم وبُعدهم عن العلم والعلماء،

• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/08/09 .

للاستاذ سيف الدين
ذكرت السيدة ايزابيل الايه في سياق الاستدلال على النفاق وتبديل الدين بوجه عام؛ لا يفتصر الامر على الكنيسه فقط؛ وهذا واضح في سياق تعقيب فضيلتها؛ هذا ناهيك عن ان كلمة "اعراب" لغويا لا تعني العرب قطعا انما يمكن ان تكون عكس "عربي" بمفهومها "المستقيم الطاهر"؛ وليس العربي الاصل ؛ فعربي عكسها اعرابي لغويا.
بالاضافه الى ان القساوسه لم يكونوا قطعا من جنسيات مغايره للعربي؛ انما القساوسه كانوا نتاج انتشار المعتفد واينما انتشر ومن تلك الشعوب.
الايه استدلت بها السيده ايزابيل بشكل صحيح تماما وفي السياق الصحيح ايضا.

• (7) - كتب : سيف الدين ، في 2015/08/09 .

الى الكاتب/ الكاتبة؟

ذكرك الآية في هذا الموضع ليس له مبرروبعيد عن ما في مقالك حول القساوسة والقدسين والذين هم اغلبهم من الغرب وليسوا من العرب ممن الذيم فسقوا في الدنيا وهم منافقون وكاذبونز

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ مَكَّنَّاهُمْ فِيمَا إِن مَّكَّنَّاكُمْ فِيهِ وَجَعَلْنَا لَهُمْ سَمْعًا وَأَبْصَارًا وَأَفْئِدَةً فَمَا أَغْنَىٰ عَنْهُمْ سَمْعُهُمْ وَلَا أَبْصَارُهُمْ وَلَا أَفْئِدَتُهُم مِّن شَيْءٍ إِذْ كَانُوا يَجْحَدُونَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿الأحقاف-٢٦﴾

تعم في كل ديانة هناك كذابيين كما في الدين المسيحي وما نشاهده في العراق فهو وجه ساطع عن استخدام الدين بصورة بعيدة عن الدين ورسالة نبيتا محمد صلى الله وعليه وسلم وما هم الى اناس تسوا الله تعالى فنسيهم وسوف يحشرون باذنم الله في جهنم.



• (8) - كتب : سيف الدين ، في 2015/08/09 .

المتربصون في كل معتقد أو دين يقطفىون ثمار جهود الأنبياء والمصلحين والثائرين يحسنون التخفي كالحرباء



انهم لا يقطفون جهود الانبياء قطعا لان الانبياء هم من نقلوا رسالات السماء للناس ولاكن خيل ويخيل لهم انهم كذلك ولكن عذاب الله لهم في الدينا والاخرة وما هم الا مستهزئين وعميت ابصارهم وبصيرتهم عن الحق

• (9) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/08/08 .

المتربصون في كل معتقد أو دين يقطفون ثمار جهود الأنبياء والمصلحين والثائرين يحسنون التخفي كالحرباء لكثرتهم رأف الرب بحال أنبياءه فلم يخبرهم بهم لكي لا يُصيب الانبياء الاحباط ( وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنُعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم) . فلا تجد اكثر عذابا من المنافقين . يتعذبون مرتين في الدنيا ، وثالثة عظيمة خالدين فيها ابدأ وفي كل الحالات فإن عذابهم بيد الرب. والمنافق في تعريف الكتاب المقدس هو الذي جمع بين اللؤم والمكر ((ولا يدعى اللئيم بعد كريما، ولا الماكر يقال له نبيل. لأن اللئيم يتكلم باللؤم، وقلبه يعمل إثما ليصنع نفاقا، ويتكلم على الرب بافتراء، ويفرغ نفس الجائع ويقطع شرب العطشان. هو يتآمر بالخبائث ليهلك البائسين بأقوال الكذب، حتى في تكلم المسكين بالحق).


• (10) - كتب : Everlasting Sorrow You ، في 2015/08/08 .

مرحبآ أختنا ألطيبه Izapilla Penijamin كُنت أتصفح>> سفرألتكوين <<ألاصحاح ألاول <<((1فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ. 2وَكَانَتِ الأَرْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً، وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ، وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ. 3وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ نُورٌ»، فَكَانَ نُورٌ. 4وَرَأَى اللهُ النُّورَ أَنَّهُ حَسَنٌ. وَفَصَلَ اللهُ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ. 5وَدَعَا اللهُ النُّورَ نَهَارًا، وَالظُّلْمَةُ دَعَاهَا لَيْلاً. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا وَاحِدًا.6وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ جَلَدٌ فِي وَسَطِ الْمِيَاهِ. وَلْيَكُنْ فَاصِلاً بَيْنَ مِيَاهٍ وَمِيَاهٍ». 7فَعَمِلَ اللهُ الْجَلَدَ، وَفَصَلَ بَيْنَ الْمِيَاهِ الَّتِي تَحْتَ الْجَلَدِ وَالْمِيَاهِ الَّتِي فَوْقَ الْجَلَدِ. وَكَانَ كَذلِكَ. 8وَدَعَا اللهُ الْجَلَدَ سَمَاءً. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا ثَانِيًا.
9وَقَالَ اللهُ: «لِتَجْتَمِعِ الْمِيَاهُ تَحْتَ السَّمَاءِ إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ، وَلْتَظْهَرِ الْيَابِسَةُ». وَكَانَ كَذلِكَ. 10وَدَعَا اللهُ الْيَابِسَةَ أَرْضًا، وَمُجْتَمَعَ الْمِيَاهِ دَعَاهُ بِحَارًا. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ. 11وَقَالَ اللهُ: «لِتُنْبِتِ الأَرْضُ عُشْبًا وَبَقْلاً يُبْزِرُ بِزْرًا، وَشَجَرًا ذَا ثَمَرٍ يَعْمَلُ ثَمَرًا كَجِنْسِهِ، بِزْرُهُ فِيهِ عَلَى الأَرْضِ». وَكَانَ كَذلِكَ. 12فَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ عُشْبًا وَبَقْلاً يُبْزِرُ بِزْرًا كَجِنْسِهِ، وَشَجَرًا يَعْمَلُ ثَمَرًا بِزْرُهُ فِيهِ كَجِنْسِهِ. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ. 13وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا ثَالِثًا.
14وَقَالَ اللهُ: «لِتَكُنْ أَنْوَارٌ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتَفْصِلَ بَيْنَ النَّهَارِ وَاللَّيْلِ، وَتَكُونَ لآيَاتٍ وَأَوْقَاتٍ وَأَيَّامٍ وَسِنِينٍ. 15وَتَكُونَ أَنْوَارًا فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ». وَكَانَ كَذلِكَ. 16فَعَمِلَ اللهُ النُّورَيْنِ الْعَظِيمَيْنِ: النُّورَ الأَكْبَرَ لِحُكْمِ النَّهَارِ، وَالنُّورَ الأَصْغَرَ لِحُكْمِ اللَّيْلِ، وَالنُّجُومَ. 17وَجَعَلَهَا اللهُ فِي جَلَدِ السَّمَاءِ لِتُنِيرَ عَلَى الأَرْضِ، 18وَلِتَحْكُمَ عَلَى النَّهَارِ وَاللَّيْلِ، وَلِتَفْصِلَ بَيْنَ النُّورِ وَالظُّلْمَةِ. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ. 19وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا رَابِعًا.
20وَقَالَ اللهُ: «لِتَفِضِ الْمِيَاهُ زَحَّافَاتٍ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ، وَلْيَطِرْ طَيْرٌ فَوْقَ الأَرْضِ عَلَى وَجْهِ جَلَدِ السَّمَاءِ». 21فَخَلَقَ اللهُ التَّنَانِينَ الْعِظَامَ، وَكُلَّ ذَوَاتِ الأَنْفُسِ الْحيَّةِ الدَّبَّابَةِ الْتِى فَاضَتْ بِهَا الْمِيَاهُ كَأَجْنَاسِهَا، وَكُلَّ طَائِرٍ ذِي جَنَاحٍ كَجِنْسِهِ. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ. 22وَبَارَكَهَا اللهُ قَائِلاً: «أَثْمِرِي وَاكْثُرِي وَامْلإِي الْمِيَاهَ فِي الْبِحَارِ. وَلْيَكْثُرِ الطَّيْرُ عَلَى الأَرْضِ». 23وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا خَامِسًا.
))ألى ما بعد تلك ألكلمات وألتي حقآ أعجبتني لكن أحببت أن أستفسر من جنابكم ألكريم عن مدى صحة هذا ألسفر وكيفية ألتحقق من صحته ؟ وأسف جدآ أطلتُ عليكم ألحديث لكني أحد متابعي مقالاتكم ألرئعه هنا في هذا ألموقع وعلى حسابك على ألفيس بوك -لكم منا كُل ألود وألاحترام أختنا ألطيبه

• (11) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/08/07 .

السلام عليكِ سيدتي
السلام عليك سيدي غاليليو
انتصر غاليليو على الكهنوت
اصبح غليليو اللعنه التي تلاحقهم
مات غليليو؛ وترك بعده سبيلا
عبّد طريق المعرفه واخرس صراخ الجهل
ننتظر عليليو عندنا ينتصر ايضا
غليليو كان منذئذ الند النقي للعريفي والبراك وغيرهما من العفن
شكرا لك غليليو
شكرا لكِ لايزابيل.

• (12) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/08/07 .

السيدة آشوري حياك الله
ما اشبه هؤلاء بإؤلاءك ، جاء في البخاري :
عَنْ أَبِى سَعِيدٍ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ » . قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ « فَمَنْ » .
بماذا يسود المحتالين والطغاة إلا بمنع العلم وطمسه ، لقد عمل طغاة العهد الاسلامي الاول على احراق القرآن ومنع التداول باحاديث رسول الله (ص) واليوم وبعد انتشار العلم يخرج علينا كرادلة الحكم السعودي العوران ابن باز والعثيمين وآل الشيخ ويدعون بان الشمس تدور حول الارض ومن لا يؤمن بذلك فهو كافر وقبلهم إمامهم البخاري : ( قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - يَقُولُ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِى شَرَابِ أَحَدِكُمْ فَلْيَغْمِسْهُ ، ثُمَّ لِيَنْزِعْهُ ، فَإِنَّ فِى إِحْدَى جَنَاحَيْهِ دَاءً وَالأُخْرَى شِفَاءً » . وما أشبه اليم بالبارحة .
تحياتي





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي

 
علّق مهند ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : ذكرتم الصلاة جعلكم من الذاكرين الخاشعين  احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً.

 
علّق محمد حميد ، على تاملات في القران الكريم ح205 سورة الكهف الشريفة - للكاتب حيدر الحد راوي : الحمد لله الموضوع يحتاج تفريق بين امر الله وارادة البشر امر الله يسير به الكون وكل مكوناته من كائنات حية وغير حيه ومنها الكواكب النجوم الجارية في موازين معينه وارادة البشر هي الرغبة الكامنه داخل فكر الانسان والتي تؤدي به الى تفعيل حواسه واعضائه لتنفيذ هذه الرغبة اي بمعنى ان امر الله يختلف عن ارادة البشر وما ارادة البشر الا جزء من امر الله فهو الذي جعل للانسان القدرة والاختيار لتنفيذ هذه الارادة سواء في الخير او الشر ومن هنا قوله تعالى ( فالهمها فجورها وتقواها ) وشرح القصة ان الخضر سلام الله عليه منفذ لامر الله ويتعامل مع هذا الامر بكل استسلام وطاعة مثله مثل بقية المخلوقات وليس عن امره وارادته هو كبشر مثله كمثل ملك الموت الذي يقبض الارواح فملك الموت ايضا يقتل الانسان بقبض روحه ولم نرى اعتراض على ذلك من قبل الانسان فالله سبحانه ارتضى ان يموت الغلام رحمة له ولاهله مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الدنيا فانية غير دائمة لاحد وبقاء الانسان فيها حيا ليس معناه انها رحمة له بل ربما موته هو الرحمة والراحة له ولغيره كحال المجرمين والفاسقين والله اعلم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : استاذنا الفاضل وسيدنا الواعي محمد جعفر الكيشوان الموسوي سلم يراعكم وطيب الله أنفاسكم موضوع قيم نحن في أمس الحاجة اليه في زمن تكاد الأخلاق النبيلة الاسلامية ان تتلاشى وابتعاد الشباب عن قيم الاسلام وتهافتهم على الغرب . عظم الله اجورنا واجوركم بإستشهاد الامام زين العابدين "ع" .. لا حرمنا الله من فواضل دعواتكم تلميذكم وخادمكم الأصغر حيدر الحدراي

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا الفاضل وأستاذنا الأكبر محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته ولا حرمنا الله من ظل خيمته يسرني وانا تلميذكم الأصغر عندما أرى موضوعي بين أيديكم وقد نال اعجاب استاذي الأوحد .. ذلك يحفزني الى الأستمرار طالما استاذنا الاكبر يملك الطاقة والوقت لمتابعة تلاميذه الصغار ويكتنفهم برعايته ويوجههم بسديد أخلاقه الفاضلة . جلعني الله من أفضل تلاميذكم وحفظكم لنا أستاذا فاضلا وسيدا واعيا وجزاكم الله ووفاكم أجر رعايتكم وتفضلكم علينا خير جزاء المحسنين والشكر الجزيل لأدارة الموقع. تلميذكم الأصغر اللائذ بظلكم في زمن ضاعت وندرت ظلال الأساتذة الاكفاء حيدر الحدراوي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : رائع وبديع ما قرأت هنا سيدي المفكر المتألق ومفسر القرآن صديقنا واستاذنا الكبير السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته لازلنا نتعلم منكم كل يوم حكمة وموعظة، وانا اكتب اليكم تطفل من يجلس بجواري وقرأ خلسة ما اكتب وتبسم فأثار فضولي فسألته: مم تبسمك يا هذا؟ أجاب متفكهاً: ما الحكمة من نعال ضربته أشعة الشمس حتى ذاب شسعه؟ قلت: الحكمة في ذلك انه هذا الدواء ينفع البلهاء. لا تخلو كتاباتكم من روح الدعابة كشخصكم الكريم هش بش. حرستكم ملائكة السماء وحماكم مليكها دمت لنصرة الحق وأهله إحتراماتنا ودعواتنا خادمكم محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة على النشر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد بن ناصر الرازحي
صفحة الكاتب :
  احمد بن ناصر الرازحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net