صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

لا تدافع عن الطاغوت لأنك لن تحصل على "عفية"
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
إبان أيام حكم البعث، ولدى مقابلة العسكريين أو المدنيين لصدام، وبين طيات الحديث التي ينقلها التلفزيون أيامها، وعند إنفراج أسارير القائد الضرورة، فيقول "عفية"! عندها تكون المكافئة خمسمائة الف دينار!.
كَثيرون هُم الذين يَستميتونَ بالدفاع عن الطُغاة، وسُرّاق المال، لأنهم وُلِدوا عبيد، ولا يُجيدون غَير الذُل، وهذا نِتاجْ السنوات التي عاشها مُعظم الشعبُ العراقي تَحتَ سَطوتهم، لكن هُنالك أحرار وهُم كُثُرْ .
ألمجلسُ الأعلى، وجَناحُهُ العَسكري الذي يُعد أقوى جَيشٍ مُعارض للنظام البعثي،  وهُو أكبر جَناحٍ عسكري عِراقي مُقاتل، ويتّقِنْ فُنون الحرب، وقارع النظام البائد ثلاثةَ وعِشرين عاماً متواصلة، وما يثير الإستغراب اليوم! وكأن الشعبُ العراقي قَد نَسِيَ التضحيات، التي قَدَمَها هؤلاء المجاهدون، وهنالك مَن يَتَهَجّمْ عَليهم مُتناسياً أن المجلس الأعلى لَم يَستَلمْ أيّ وَزارة في الحكومة السابقة، وَما نَمُرُ به اليوم هُوَ نِتاجْ تِلك السنوات المُنصرمة، وَضياع كُل المِيزانيات التي تَبْني العراق ثَلاث مَراتٍ، من الفاو الى زاخو مُتنعمين برغيدِ العَيش، وكان إستقطاب البعثيين وتَسليمهم مَقاليد الحُكم، فِي كُلِ المفاصل المُهمة! خُطوة كان مِن المُفترض أن لا تَحصل أبداً، بل مِن الواجب إبعادُهم كُلَّ البُعد، لأنهم نَخروها! وباتَتْ مؤسسات متفككة، يسودها الفساد بفضل من كان مُمْسِك بزمام الأمور!    
السنوات الفائتة من عمر النظام الديمقراطي الجديد، كشفت لنا كثير من الشخصيات! التي تَصدرت الساحة، وأفرزت لنا مدى الحرص من بعض السياسيين، يقابلهُ حائطُ الصَدّ الذي بَناهُ مَن رأى نَفسهِ، أنهُ القائد الضرورة، البديل لِصدام، الذي دَفَعَ ثَمن الإطاحة بِه شَعبُنا دِماءاً زَكية، نَحنُ أحوج لها اليوم لمُقارعة الإرهاب أكثر من ذِي قَبل، الذي طال كُل مُحافظاتنا مَع الفوارق .
ما يُخيف في الساحة اليوم أكثر، كَما حَذّرت مِنهُ المرجعية، أن هُنالك مُخطط لخلط الأوراق! خوفاً من كَشفْ الملفات، التي لو أُزيح الستار عَنها، لَوَجدنا ما يُشيب مِنها الطفل قَبل الكَبير، كَما لو كنّا العوبة بِيدهم، وعَبَروا كُل الخُطوط، وتَجاوزا كُل المَحاذير، ناهيك عَن أموال المواطن المنهوبة، ليتصدى لك جَيشٌ مِن المأجورين! يُدافعوا عَنهم، وَيُوهمون الشارع عَكسَ ما يَجري، وَهذا يَحتاج مُراجعة فورية قبل فَوات الأوان، لأن الصبر قَدْ فاق الحُدود، ولا مجال للصبر .
حُكم الطواغيت لا يدومُ أبداً، والقرآن الكريم ذَكَرَ في أكثر من آيةٍ، حول الطواغيت وكيف كانت نهايتهم، والمواطن العراقي اليوم ليس كما يتصورهُ بعض الساسة، ومسألة سكوتهِ كل هذه المدة فيه حساباتٌ كثيرة .
رئيس الحكومة: عَليه اليوم قبل الغد، الكَشف عَن كل الفاسدين، لينتهي مُسلسل السرِقات، وَفتح كُل الملفات التي يَحذَر مِنها كثيرٌ مِن الذين يَتصدرون المَشهد، ولَهم جُمهورٌ واسعٌ مُستفيدٌ مِنْ تِلكَ السَرقات، وَيُدافع عَنهم دِفاع المُستميت! عَسى أن يَحصلْ عَلى "عفية"

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/07



كتابة تعليق لموضوع : لا تدافع عن الطاغوت لأنك لن تحصل على "عفية"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net