صفحة الكاتب : احمد مهدي الياسري

تطورات هامة وخطيرة في العراق والمحيط وساسة الاغلبية نيام نومة اهل الكهف !!
احمد مهدي الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

رغم ان السياسي العراقي مشغول بالنهب والسلب والفساد والتمزق خصوصا ساسة الشيعة فلاعتب على ساسة داعش لانهم يؤدون التخريب المأمورين به على اكمل وجه والسياسي الشيعي لايبالي باي تطورات سياسية او غيرها وحتى انه لايفهم لغة الاستفادة من اي تطور لانه في الاصل غبي لايفقه في السياسة شئ بل هو لايفهم سياسة نفسه وترويضها بما يجعلها في حالة راقية تليق بتاريخ الاغلبية ويجدد ما اندثر من شعاراته البراقة ويتفاعل مع الآخر و المحيط وتطوراته ورغم كل ذلك اضع هذه التطورات برسم الاخوة الباحثين والعراقيين الشرفاء  لعل وعسى تنفعهم :

ماذا يحدث في سوريا ...؟؟

القضية السورية في صلب الاحداث في العراق ومن بقول غير ذلك اعمى ابكم اصم لانه لايرى خريطة داعش الوهابية ولايسمع خطب التكفير والتصعيد ولايتحدث مع اخوته في المصير ويبحث معهم تنسيق العمل وتبادل الادوار ..

هناك حراك وتطور دراماتيكي بالنسبة للقضية السورية يتطور ككرة الثلج  وقد نشرت على شبكة البروج قبل اسابيع عن لقاء امني تركي سوري وسوري سعودي في فرنسا يقوده اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، بمباشرة تلك اللقاءات، التي انعقد أولها في موسكو، فيما كلف ال سعود  سلمان، على ما يرجّح مسؤول امني عربي كبير، بتمثيله في تلك اللقاءات، وهو احد رجال استخبارات المملكة عمل في الماضي مع اللواء المملوك في مرحلة الانفراج السعودي ـ السوري، في العقد الماضي وتمت اللقائات وخرج الجميع بنتائج مهمة والسياسي العراقي خارج التغطية ..!!

http://albrog.blogspot.com/2015/07/blog-post_23.html

اليوم هناك تطورات اخرى تحدث بهذا الخصوص وهو تطور مهم للغاية حيث يزور مدير المخابرات السعودية دمشق لبحث الحلول المطروحة لحل الاشكال السوري مع محيطه العربي الذي اصبح خطره يهدد عروش الخليج وامن تركيا في الصميم فيما تتحرك ايران عبر طرح مبادرة ترضي جميع الاطراف الدولية المتنازعة على الساحة السورية  والمبادرة جرى تقديمها والتشاور بشأنها مع تركيا وقطر ومصر ودول أعضاء في مجلس الأمن....

الى هنا والسياسي العراقي او سياسي الاغلبية بالتحديد نايم ورجليه على التبريد مو بالشمس لان الشمس خارقة حارقة وميكدر يمدد رجليه بالشمس خاف تمشك اضافيره ...!!  ولا ادري ماهو دوره في الاحداث ..؟؟ وماهو الاطار السياسي الذي يتحرك من خلاله ..؟؟ وهل يتبع ويتبنى سياسة دواعش السياسة في القضية ..؟؟ ام يتبنى الرؤية الكوردية ..؟؟ ام رؤية اخوة يوسف الممزقين التائهين في غي المؤامرات والتسقيط الداخلي المشؤوم ..؟؟ ....!!!

السعودية مقبلة على تغيرات مهمة وخطيرة ستغير موازين الحكم لعلها ستغير موازين اللعبة الاقليمية باكملها وهناك خلافات عميقة مزقت الصف الخليجي وجعلته في حالة تقترب من اعلان الحرب الباردة بين اطرافه فالكويت غاضبة من ال سعود وتصرفاتهم وهناك ضرب للاقتصاد الكويتي وتراشق بالنيران السياسية الصديقة تحت غطاء بحث قضية ابار النفط  المشتركة في الخفجي والتي وصل التصعيد فيها الى حد تبادل التهديدات الخشنة بين الطرفين .. اما قطر فهي الاخرى لاتستطيع الخروج من مشكلتها مع ال سعود والخلافات عميقة بينهم مهما تم ترقيعها بزيارات امير قطر المتكررة للسعودية والتي من خلالها يبحث الماكر القطري عن حليف له من داخل العائلة الحاكمة ووجده وهو على تواصل تآمري معه ضد الجناح الآخر في العائلة لان ال سعود ضربو مصالح قطر في مصر ضربة موجعة وقطر تبحث عن اي شئ يرد لهم الضربة حتى لو تطلب الامر التحالف مع ايران  وهو ماحصل وهناك تقارب في المصالح بين ايران وقطر وتركيا الامر الذي نوضح اخيرا في التبدل في السياسات التركية ضد داعش والترحيب القطري القوي بالاتفاق النووي وهو ماوضع ال سعود في موقف محرج للغاية ويبحثون في اليمن الحلقة الاضعف عن اي انتصار يعيد لهم كرامتهم الممرغة في الوحل لتبييض وجوههم الكالحة ..

العراق ووضعه الداخلي هو الآخر سيمر بتطورات ومتغيرات خطيرة خلال الاشهر القادمة وهناك طبخة جديدة تطبخ له وستتضح ملامحها في الايام والاسابيع القادمة تشي بحدوث تغيرات جذرية تقلب الموازين وتغير ماهو مطروح لانه خارج التغطية وواصبح يهدد مصالح اللاعبين الكبار في المنطقة والعالم وهو واقع مضحك تحركه صبية في السياسة التي لايفقهون من علومها شئ واستنفذ هؤلاء كل شئ وبقيت الضربة القاضية  ولهذا يتحرك علاوي وجوقته خارجيا وداخليا ويعقدون اجتماعات طارئة ومتواصلة في عمان وبيروت واسطنبول لبحث موقعهم من تسونامي المتغيرات القادمة ونتمنى على المرجعية الرشيدة وشرفاء العراق التحرك الجاد وتاديب ساسة الاغلبية الفاشلين وبحث التطورات الداخلية والخارجية ووضع رؤية دقيقة وواقعية واستراتيجية على الاقل تحصن البيت الداخلي للاغلبية المسحوقة مرتين مرة بيد اخوة يوسف الاغبياء الحمقى والاخرى بيد الحقد البعثوهابي المتحالف بقوة وشراسة ضدنا..

لك الله ياعراق وانت ايها الشعب المنتفض على نفسك تـُكـَلمْ نفسك وتلطم نفسك وتحرض نفسك على نفسك ابحث في امرك بصورة تليق بتاريخك فانت الاخر تمر بفتنة لايعرف الا الله نهايتها ونتائجها لانك حتى انت وانت تصرخ بالظليمة لم تتفق على امرك ومع نفسك والغريب انك في ذات الوقت تطلب من السياسيين الممزقين الاتفاق على امرهم ..

اللهم اني بلغت والايام القادمة ومتغيراتها ستشهد ...اللهم فاشهد


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد مهدي الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/06



كتابة تعليق لموضوع : تطورات هامة وخطيرة في العراق والمحيط وساسة الاغلبية نيام نومة اهل الكهف !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net