من جرائم داعش : اعدام اشخاص وتهديم المدارس واعتقال العشرات

اعدم تنظيم داعش یوم امس أربعة أشخاص من مدينة الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.

ونقلت وکالات عراقیة عن مصادر حكومية في صلاح الدين بقيام التنظيم بإعدام شخصين كانا يحاولان الخروج من المدينة باتجاه منطقة عين الفرس غرب تكريت”.

وقال إن “المعدومين كانوا قد زورا هويات للخروج من الشرقاط ما دفع التنظيم لاعتقال المزور ونجله وإعدامهما ايضا”.

داعش يعدم طياراً متقاعداً وسط الموصل

أفاد شهود عيان في محافظة نينوى، اليوم ان تنظيم (داعش) اعدم طياراً متقاعداً في الجيش العراقي السابق رمياً بالرصاص وسط مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد).

وقال الشهود، في حديث الى (المدى برس)، أن "عناصر تنظيم داعش اعدموا العميد الطيار المتقاعد فيصل الحبو رمياً بالرصاص وتم تسليم جثته الى الطب العدلي"، مشيرين الى ان "الطيار تم اعتقاله من منزله في الحي العربي شمالي الموصل، من قبل مجموعة مسلحة تنتمي الى التنظيم قبل نحو عام" .

وأضاف الشهود، ان "الحبو رشح نفسه لانتخابات مجالس المحافظات عام 2009 ضمن قائمة الحدباء التي حصل من خلالها اثيل النجيفي على منصب محافظ نينوى".

داعش يهدد باعدام كرواتي خطفه في مصر الشهر الماضي

بث الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو الاربعاء، يهدد فيه باعدام كرواتي يعمل في شركة فرنسية، خطفه التنظيم نهاية تموز/يوليو في احدى ضواحي القاهرة.

وفي الفيديو الذي نشره الجهاديون على الانترنت، يظهر الكرواتي راكعا امام رجل ملثم يحمل سكينا، ويقول وهو يقرأ ورقة ان خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة اذا لم تطلق الحكومة المصرية سراح “نساء مسلمات” معتقلات.

واضاف الرهينة الذي ظهر في زي برتقالي عادة ما يرتديه سجناء تنظيم الدولة الاسلامية “انا من كرواتيا وابلغ من العمر 30 عاما”.

واوضح انه يعمل في فرع القاهرة لشركة سي جي جي الفرنسية للخدمات النفطية، مؤكدا انه خطف في 22 تموز/يوليو بايدي مقاتلين من “ولاية سيناء” الفرع المصري للتنظيم المتطرف.

داعش يعتقل العشرات من أبناء عشائر جنوب الموصل لاتهامهم بـ"التجسس"

أفادت مصادر محلية في نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم (داعش) اعتقل العشرات من أبناء عشائر جنوب الموصل (405كم شمال بغداد) لاتهامهم بـ"التجسس".

وقالت المصادر إن "تنظيم (داعش) اعتقل العشرات من أبناء قبائل الجبور والجحيش والسبعاويين في مناطق القيارة والشورى وحمام العليل جنوب الموصل واقتادوهم إلى مكان مجهول"، عازين السبب إلى "اتهامهم بالتجسس لصالح القوات الأمنية".

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمها، أن "غالبية المعتقلين أقارب وأولاد عم وأشقاء"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

داعش يعدم 3 شبان حرقا بعد حرقهم لصورة البغدادي في الموصل

اقدمت جماعة داعش على اعدام ثلاثة شبان على خلفية حرقهم صور لزعيم الجماعة المدعو أبو بكر البغدادي في الموصل.

مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني قال إن "جماعة داعش قامت بأعدام ثلاثة شبان في الموصل"، مبينا أن "قرار الإعدام جاء بعد حرق الشبان الثلاثة صور البغدادي علناً في حي الإنتصار بالموصل". لافتا الى أن "الأوضاع في الموصل بدأت تشهد غليانا شعبيا ضد داعش نتيجة الممارسات اللاإنسانية التي تنفذها عصابات التنظيم ضد المدنيين"

داعش يسلم الطب العدلي قوائم بأسماء أكثر من ألفين شخص من أهالي الموصل تم إعدامهم

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم (داعش) قام بنشر قوائم بأسماء أكثر من ألفين شخص من سكان مدينة الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد) جرى إعدامهم من قبل التنظيم، فيما لفت إلى أن التنظيم أمر دائرة الطب العدلي بإصدار شهادات الوفاة دون تسليم الجثث.

وقال المصدر أن "تنظيم (داعش) سلم دائرة الطب العدلي قوائم ضمت أكثر من ألفين اسم من أهالي مدينة الموصل كان التنظيم قد اعتقلهم في فترات متلاحقة منذ احتلاله المدينة"، مشيراً إلى، أن "التنظيم ابلغ دائرة الطب العدلي بإصدار شهادات وفاة لمن ورد اسمه في القائمة لأنه تم إعدامه من قبل التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "عناصر التنظيم لم يسلموا أي جثة للطب العدلي وهدد من يسال عن مصير الجثث"، مبيناً أن "القوائم شملت أسماء لمنتسبين في الأجهزة الأمنية الحالي، وضباط سابقين في الجيش العراقي بعضهم كان قد تقاعد قبل 2003 ، وكذلك أسماء لنشاطين سياسيين ومدنيين ومرشحي انتخابات وموظفين مدنيين ومواطنين عاديين وكسبة وبينهم نساء وصبيان".

داعش يهاجم مخمور بثمانية صواريخ والاتحاد الوطني يؤكد: القصف لا يزال مستمراً

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، امس مهاجمة تنظيم (داعش) قضاء مخمور جنوب الموصل (405كم شمال بغداد) بثمانية صواريخ كاتيوشا، فيما أكد أن القصف لا يزال مستمراً.

وقال مسؤول مركز مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "إرهابيي (داعش) أطلقوا صباح اليوم، ثمانية صواريخ (كاتيوشا) على قضاء مخمور جنوب أربيل"، مؤكداً أن "القصف لم يسفر عن أي أضرار بشرية".

وأضاف كلالي أن "احد الصواريخ سقط بالقرب من منزل أحد عناصر بيشمركة مركز تنظيمات الاتحاد الوطني بمخمور، إلا أنها لم تسفر عن أي أضرار"، مؤكدا أن "القصف الإرهابي على قضاء مخمور مازال مستمراً".

صبي (داعشي) يعدم مصور الياور غرب الموصل

أفاد مصدر في محافظة نينوى، امس، بأن تنظيم (داعش) أقدم على إعدام المصور الخاص لرئيس حركة العدل والاصلاح عبد الله الياور، غرب الموصل، بتهمة تزويد القوات الأمنية بالمعلومات.

وقال المصدر إن "تنظيم (داعش) أقدم، صباح اليوم، على إعدام المصور الخاص لرئيس حركة العدل والإصلاح عبد الله الياور الشاب حكم الشمري في قضاء البعاج، (125 كم غرب الموصل) رمياً بالرصاص، بتهمة تزويد القوات الأمنية بمعلومات عن مواقع التنظيم في المدينة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "عملية الإعدام نفذها صبي لا يتجاوز عمره الـ14 عاماً".

داعش يدمر [1500] مدرسة في محافظة الانبار

كشف المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش، اليوم قيام تنظيم داعش الارهابي، بتدمير اكثر من 1500 مدرسة “جزئيا و كليا” في المحافظة.

وقال عماش في تصريح صحفي ان “غالبية هذه المدارس استهدفتها مباشرة الجماعات الإرهابية لداعش”، مضيفاً ان “البقية هي أماكن استخدمها التنظيم كقواعد وقد استهدفتها القوات العراقية والقوة الجوية للتحالف، او انها كانت ببساطة تقع في مناطق قتال”.

واكد المتحدث انه “بعد ان نستعيد الانبار من داعش سنحتاج الى أموال طائلة ومدة سنتين ونصف على الأقل لإعادة إعمار وتأهيل هذه المدارس".

وبحسب الإحصاءات الأخيرة للأمم المتحدة فان اكثر من 70% من الأطفال الذين هجروا من مناطقهم في العراق بسبب المعارك محرومون من التعليم.

عصابات داعش تعدم شابا في قرية الحلوة جنوب غربي كركوك

اقبلت عصابات داعش الإرهابية امس على إعدام الشاب {احمد عزاوي طه} في قرية الحلوة جنوب غربي كركوك .

وذكر مصدر أمني ان " عصابات داعش الإرهابية قامت بإعدامه ، وتعليق جثته على احد أعمدة الكهرباء بالمنطقة " .

واوضح ان " سبب الإعدام لمحاولته الهروب من منطقة الزاب الى كركوك ، والفرار من بطش عصابات داعش الإرهابية والخلاص بنفسه " .

داعش يعدم أحد أعضاء قائمة متحدون رميا بالرصاص جنوب الموصل

اعدم عناصر تنظيم داعش عضوا وناشطا بقائمة متحدون في الموصل .

شهود عيان أفادوا بأن عناصر التنظيم الارهابي اعدموا عايد غازي العبيدي ، احد اعضاء قائمة متحدون والذي يعمل مدير مدرسة ابتدائية في منطقة الوحدة شرقي الموصل ، مشيرين الى ان التنظيم رفض تسليم جثة العبيدي الى ذويه ، بعد اعدامه باطلاق النار على رأسه ، جنوب الموصل.

داعش يعدم ثلاثة من مقاتليه غربي الانبار

افاد مصدر امني, امس بان داعش الارهابي اقدم على اعدام ثلاثة عناصر من مقاتليه غرب الانبار .

وقال المصدر لـوكالة سما بغداد الاخبارية ان " تنظيم داعش الارهابي اقدم على اعدام ثلاثة مقاتلين من عناصره من ابناء الرطبة غرب الانبار بسبب مساعدتهم للأسر التي ترغب بالخروج من الرطبة مقابل مبلغ من المال قدره 200 دولار من كل اسرة".

داعش تدمّر 75 جسراً حيوياً بالانبار

أكدت لجنة التخطيط والمتابعة بمجلس محافظة الانبار، الثلاثاء، أن أكثر من 75 جسرا حيويا واستراتيجيا تم تدميره نتيجة العمليات العسكرية و"الارهابية" في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة يحيى المحمدي في تصريح تابعته "المسلة"،إن "العمليات العسكرية والارهابية التي تجري في محافظة الانبار منذ مطلع عام 2014 أدت الى تدمير البنى التحتية في عموم مدن ومناطق المحافظة"، مبينا ان "أكثر من 75 جسرا حيويا واستراتيجيا دمرت في عموم مناطق ومدن الانبار".

وأضاف المحمدي، ان "الانبار بحاجة الى مبلغ تخميني يصل الى نحو 150 مليار دينار لإعاده بناء وتأهيل تلك الجسور"، مشيرا الى ان "وقت انجاز تاهيلها يتراوح من سنة الى سنتين".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/06



كتابة تعليق لموضوع : من جرائم داعش : اعدام اشخاص وتهديم المدارس واعتقال العشرات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ماهر الجعبري
صفحة الكاتب :
  د . ماهر الجعبري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كربلاء المقدسة : مفارز امنية مشتركة تنظم حملة كبرى للتثقيف والتوعية حول جريمة الاتجار بالبشر  : وزارة الداخلية العراقية

 الموت كاشكالية بين خلود الروح، وانطولوجيا الجسد  : عقيل العبود

 من إسلام الحديث إلى إسلام القرآن بين الحيدري وطرابيشي الحلقة الخامسة  : سماحة الشيخ حلمي السنان القطيفي

 لديهم ما يغنينا عن سبهم  : سامي جواد كاظم

 الاعلام الامني : تفجير 29 عبوة ناسفه في الانبار

  (تراتيل سجّادية)..لمشروع حقوقي عالمي  : نزار حيدر

 تأملات في القران الكريم ح275 سورة النمل الشريفة  : حيدر الحد راوي

 مركز دفاع مدني عنة يباشر عمله كأول دائرة خدمية في قضاء عنة في الأنبار  : وزارة الداخلية العراقية

 اغتراب...  : سماح خليفة

 تعظيم الموارد..مهمة أساسية لمصرف الرافدين لإسترجاع ثروات العراق  : حامد شهاب

 إلى علي  : احمد الخالصي

 لا ينفع فرعون أيمانه بعد غرقه..  : علي محمد الطائي

 بيرقدار يصدر توضيحاً بشأن لقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى بمحافظ بغداد الأسبق  : مجلس القضاء الاعلى

 مابين أفكار شهيد المحراب وعلي الوردي  : عمار العامري

 عيديّة  : بشرى الهلالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net