صفحة الكاتب : شفقنا العراق

السیطرة علی صحراء الرمادي واقتحام الصوفیة وداعش یتلقی ضربات موجعة
شفقنا العراق

 تمكن طيران الجيش اليوم من تدمير اربع عجلات لداعش في منطقة البو عيثة بالانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان "طيران الجيش دمر اربع عجلات نوع انترناش تابعة لعصابات داعش الارهابية في منطقه البوعيثة في محافظة الانبار".

يذكر ان طائرات طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي مستمرة بدك اوكار عصابات داعش الارهابية في الانبار ونينوى وصلاح الدين.

فرقة التدخل السريع الأولى تدمر وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة

تمكنت فرقة التدخل السريع الأولى من تدمير وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تدمير وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة".

مقتل واصابة 9 ارهابيين بينهم قناص وتفكيك 17 محلا تجاريا ملغما في الانبار

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، مقتل واصابة 9 ارهابيين بينهم قناص وتفكيك 17 محلا تجاريا ملغما في الانبار".

وقال جودت في بيان ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل قناص وتفكيك 17محلا تجاريا قام الدواعش بتلغيمها في منطقة المضيق شرق الرمادي، كما تمكنت قوات اخرى من الشرطة الاتحادية في قاطع حصيبة بالانبار من قتل وجرح 5 ارهابيين والاستحواذ على اسلحة قنص ورشاشات ثقيلة".

وفي محور مشيهدة بالرمادي قتلت كمائن الاتحادية 3 ارهابيين واحرقت عجلة تحمل قاذفة صواريخ".

مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلاتهم في قواطع عمليات بغداد والجزيرة والبادية وسامراء

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلاتهم في قواطع عمليات بغداد والجزيرة والبادية وسامراء.

وذكرت في بيان ان قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية امنية في مناطق الراشدية وقرية البوعبيد والخزانات الجنوبية والشيخ شمال بغداد، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب واحد وارهابي اخر كان بحوزته عبوة ناسفة، كما عثرت على قاذفتي قنابل وقذيفة مدفع عيار 130 ملم".

واضافت ان "قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت فعالية مشتركة في مناطق السكرانات التابعة الى ناحية بروانة ووادي بنات الحسن بالانبار، اسفرت عن تدمير عجلة تابعة للعناصر الارهابية تحمل احادية وقتل من فيها والعثور على مخبأ يحتوي على 110 مقذوفات متنوعة تمت معالجتها".

وتابع ان "قوات قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية في منطقة شمال نهر الرصاصي غرب سامراء اسفرت عن العثور على وكر لتنظيم داعش يستخدم من قبل ما يسمى محكمة شرعية وتم تدمير الوكر".

القوات المشتركة تتقدم في الرمادي وتستعد لـ"هجوم كاسح" و"داعش" يخسر معسكرات الصحراء

يهرب سكان بعض احياء الرمادي سرا تحت جنح الظلام من قبضة "داعش" باتجاه مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة، فيما لا يزال التنظيم المتطرف يستخدم من تبقى من المدنيين كدروع بشرية لمنع تقدم القوات الامنية التي تضطر احيانا للتريث خوفا من سقوط مدنيين.

وتندفع القوات العراقية نحو مركز مدينة الرمادي، فيما استعادت مناطق مهمة تقع الى شمال المدينة وترتبط بسوريا والمحافظات المجاورة.

ووجهت طائرات التحالف الدولي ضربات نوعية استهدفت طريق الامدادات الصحراوي للمسلحين في غرب الرمادي، في حين لايستبعد الحشد الشعبي فتح جبهة اخرى ضد "داعش" بالاضافة الى الرمادي.

الحرب والمدنيون

وحققت القوات الأمنية تقدما كبيرا في طريقها لتحرير مدينة الرمادي، بعد تحرير مجمع جامعة الأنبار وأجزاء واسعة من حي التأميم، الذي لا يبعد سوى 3 كيلومترات عن المجمع الحكومي. كما سيطرت القوات الامنية على الملعب الأولمبي ومنطقة المعارض ومخازن وسايلو الحبوب.

كما فرضت القوات الأمنية سيطرتها على مقر مديرية مرور الأنبار، وبدأت قوات أخرى، بالتزامن مع ذلك، بتضييق الخناق على مسلحي التنظيم داخل المدينة من جميع الاتجاهات والمحاور.

ويقول عيد عماش الكربولي، المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ان "معاناة الاهالي مازالت مستمرة، وداعش لايسمح بخروج المدنيين من الرمادي".

ويؤكد الكربولي ان "بعض السكان يخرجون سرا في اوقات المساء، ويتجهون الى مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة او يلتجئون الى معبر بزيبز قرب العاصمة بغداد".

ويحتجز "داعش" الآلاف من المدنيين في مركز الرمادي، موزعين على مناطق البوعلوان، والوار، والجمعية، والبو شعبان، واحياء اخرى.

بالمقابل يقول المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ان "العمليات العسكرية في الانبار تسير ببطء لكنها نظامية وتتجنب اصابة المدنيين"، مؤكدا "تعرض بعض القطاعات الى هجمات من داعش"، مشيرا الى ان

وتمكنت الشرطة الاتحادية من قتل 8 مسلحين وتدمير عجلاتهم والاستيلاء على سبعة عشر صاروخا مضادا للدروع خلال تصديها لمحاولة تسلل فاشلة للدواعش في منطقة حصيبة الشرقية، بحسب مصادر امنية.

السيطرة على الصحراء

الى ذلك، اقتحمت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي وابناء العشائر منطقة الصوفية، شرق الرمادي، من ثلاثة محاور، وسيطرت على اجزاء كبيرة من المنطقة. ووصلت الى ساحة النافورة وسط الصوفية، فيما لاذ المسلحون بالفرار من المنطقة عبر نهر الفرات.

ويقول غسان العيثاوي، وهو قائد محلي في الانبار مؤكدا ان "القوات المشتركة تتقدم في منطقة الجزيرة والجمعية، والبو ذياب، الواقعة شمال الرمادي".

ويشير العيثاوي الى ان "منطقة الجزيرة تتواجد فيها معسكرات لتدريب مسلحي داعش، وان هجوم التنظيم على الرمادي انطلق منها".

والجزيرة هي منطقة صحراوية مترامية الاطراف، وتتصل بسوريا ومحافظات نينوى وصلاح الدين، وتعتبر من اخطر المناطق التي يحتلها داعش في الانبار.

ويؤكد القيادي الميداني ان "القوات الامنية تتقدم بشكل كبير في القاطع الجنوبي بالرمادي باتجاه منطقة الصوفية "، لافتا الى ان "القوات تواجه مشكلة بالتقدم في بعض المناطق لكثافة المفخخات والمباني الملغمة".

وسيطرت القوات حتى الآن على ثلاثة محاور في الرمادي، وبقيت فقط منطقة الحميرة في القاطع الجنوبي للمدينة. وتعتبر السيطرة على الحميرة مقدمة للصفحة الثانية من عمليات الانبار لاستعادة مدينة الرمادي ومناطق اخرى من سيطرة التنظيم.

واوضح العيثاوي "ستعلن المرحلة الثانية قريبا وستتضمن الهجوم الكاسح على مركز مدينة الرمادي".

ومازال "داعش" يستخدم المنطقة الصحراوية، الواقعة في غرب الرمادي، كخط امدادات رئيس. ويؤكد القائد الميداني ان "الطريق لم يعد صالحا لمرور المسلحين بعد ان قامت طائرات التحالف باستهدافه بشكل دوري".

وقال رئيس أركان قوة المهام المشتركة العميد كيفن كيليا ان الجهود المبذولة لتصفية عناصر (داعش) في مدينة الرمادي تسير وفق ما خطط لها وتحقق مكاسب مهمة.

ولفت كيليا، في تصريح للصحفيين ادلى به، مؤخرا، الى ان تلك العمليات تستهدف المباني التي تضم اكبر تجمع لقوات تنظيم (داعش) مشيرا الى وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة المطورة في محيط مدينة الرمادي وفي انحاء متفرقة منها.

وذكر كيليا ان قوات التحالف ضد داعش نفذت اكثر من 100 عملية قصف جوي في مدينة الرمادي وفي محيطها منذ آب من العام الماضي الى جانب اكثر من 650 قصفا جويا في محافظة الانبار مبينا ان تلك العمليات مكنت قوات التحالف من تحقيق تقدم ملموس.

زيادة ميزانية الحشد

في اثناء ذلك يقول القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي ان "القوات الامنية والحشد يحاصران الان الرمادي والفلوجة"، ولم يستبعد الكاظمي ان يبدأ الهجوم على المدينتين في وقت واحد.

وكان الحشد اعتبر تغيير وجهة الحرب من الفلوجة الى الرمادي "مناورة عسكرية".

واضاف الكاظمي، وهو قيادي في منظمة بدر احدى اكبر فصائل الحشد الشعبي، انه "من خلال متابعة اتصالات المسلحين وجدنا ان معنوياتهم قد تراجعت وبعضهم يهدد بترك مواقعه بسبب عدم وجود بدلاء في تلك المناطق".

ويطالب القيادي في الحشد الشعبي بـ"زيادة ميزانية الحشد اسوة بالوزارت الامنية"، مبينا ان "ميزانية الحشد تصل لـ2 ترليون دينار، بينما تحصل وزارتا الدفاع والداخلية على 23 ترليون دينار".

القوات الأمنية تعثر على كدس "كبير" للأسلحة والعتاد شمال بابل

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، أن قوة أمنية عثرت على كدس "كبير" للأسلحة والاعتدة، شمال محافظة بابل، مركزها الحلة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس فلاح عبد الكريم الخفاجي إن " قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية (55كم شمال الحلة)، مما أسفرت عن العثور على كدس كبير للأسلحة والعتاد يعود الى تنظيم (داعش) الذي كان يحتل المنطقة".

وأضاف الخفاجي، أن "الكدس يضم أعداداً كبيرة من قذائف الهاون ومدافع الهاون وحاويات كبيرة من مادة السيفور الخطرة التي تستعمل في صنع العبوات الناسفة".

تدمير ثلاثة عجلات ومنصة للصواريخ تابعة لداعش في اطراف الاسواق المركزية شمال بيجي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "دبابات ابرامز اللواء المدرع الرابع والثلاثون دمرت ثلاث عجلات تابعة لعصابات داعش الاجرامية في اطراف الاسواق المركزية شمال بيجي".

واضاف المصدر، ان"قوات اللواء المدرع الرابع والثلاثون قامت بتدمير منصة للصواريخ كانت موجودة داخل احد اوكار"داعش".

تدمير عجلة تابعة لتنظيم "داعش" حاولت الاقتراب من جامعة الأنبار غرب الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة امنية تمكنت، اليوم، من حرق وتدمير عجلة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي حاولت الاقتراب من جامعة الانبار من جهة الغرب وتحديد من منطقة الخمسة كيلو".

وأضاف المصدر، أن "القوة تمكنت من قتل جميع العناصر الإرهابية الذين كانوا داخل العجلة".

التحالف الدولي يشن 29 غارة جوية على مواقع "داعش"

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان، ان ثماني غارات بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني في سوريا استهدفت وحدات تكتيكية ومركبات نقل عسكرية ومواقع للقتال تابعة للتنظيم.

واضاف البيان ان 21 غارة جوية وجهت الى مواقع بالعراق ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومباني ومناطق تفتيش ومواقع للقتال ومخابئ ومباني وعربات للتنظيم بالقرب من الحويجة والفلوجة وحديثة ومخمور والموصل ورمادي وشنكال وتلعفر.

أعلن المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش عن قرب تنفيذ المرحلة الثانية لعملية تحرير الانبار.

وتوقع عماش الشروع بتنفيذ الصفحة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل، لافتا إلى أن عملية عملية تطويق الرمادي والفلوجة مازالت مستمرة مع تمركز القوات الأمنية والحشد الشعبي على محيط الرمادي والفلوجة.

خلية الاعلام الحربي تعلن تدمير شاحنة لـ"داعش" ومقتل مستقليها شرق الرمادي

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاثنين، عن تدمير شاحنة تابعة لتنظيم "داعش" ومقتل مستقليها بضربة جوية شرق مدينة الرمادي.

وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية في منطقة الصوفية في محافظة الانبار".

وأضاف البيان أن "الضربة أسفرت عن تدمير شاحنة لعصابات داعش الارهابية وقتل من بداخلها".

تدمير 4 عجلات تعود لداعش ومقتل من فيها بضربة جوية بالانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، الثلاثاء، تدمير 4 عجلات تعود لداعش ومقتل من فيها بضربة جوية بالانبار.

وذكر بيان للخلية ان طيران الجيش وجه ضربة جوية على رتل لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو عيثة بالانبار ، اسفرت عن تدمير اربع عجلات نوع انترناش ومقتل من فيها ".

أمنية الأنبار تكشف سبب تأخر تحرير الرمادي

عزا عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيساوي، الاثنين، سبب بطء وتأخر عمليات تحرير مدينة الرمادي إلى وجود المدنيين وكثرة العبوات الناسفة التي زرعها عناصر تنظيم داعش.

وقال العيساوي في حديث لوسائل اعلام محلية إن "سبب بطء وتأخر عمليات تحرير الرمادي هو وجود المدنيين العالقين في المناطق التي يسيطر عليها داعش في مركز المدينة واتخاذهم كدروع بشرية فضلا عن العبوات الناسفة التي فخخ بها الطرق والمناطق".

وأضاف العيساوي أن "عمليات تحرير الرمادي تسير بشكل جيد والقوات الأمنية تحاصر تنظيم داعش في المدينة من جميع الجهات"، واصفا عمليات التحرير بـ"الحقيقية وليست إعلامية كون هناك تقدم وتحرير ومسك للأرض".

قائد عمليات الانبار يعلن مقتل4 دواعش بينهم قيادي شرقي الرمادي

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، الثلاثاء،مقتل 4 من ارهابيي داعش بينهم قيادي شرقي مدينة الرمادي.

واوضح المحمدي لـ"عين العراق نيوز" ان طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات الانبار دك وكرا داعشيا كان في داخله 4 ارهابيين بينهم قيادي في منطقة البو عيثة شرقي مدينة الرمادي، مؤكدا ان الجهد الهندسي يواصل رفع العبوات الناسفة من المناطق المحررة في شمالي وشرقي الرمادي.

واوضح ، انالقطعات العسكرية المشتركة والحشد الشعبي انهت الاستعداد للشروع بالمرحلة الثانية باقتحام مركز الرمادي وتحرير ماتبقى منها.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/04



كتابة تعليق لموضوع : السیطرة علی صحراء الرمادي واقتحام الصوفیة وداعش یتلقی ضربات موجعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net