بالصور : ممثل المرجعیة يعلن إطلاق مشروع بناء حوزة دينية في كربلاء باسم مدرسة الوحيد البهبهاني

شهدت اروقة الصحن الحسيني الشريف انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني، يوم الاحد بمشاركة اكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية، وبحضور نخبوي لشخصيات دينية وأكاديمية وعلمية من مختلف دول العالم.

رئيس ديوان الوقف الشيعي

وشكر رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي في كلمته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والقائمين عليها، بإقامتهم هذا المؤتمر لما له فائدة تتمحور في الثبات على الضوابط والموازين، وان استذكار مثل هكذا شخصيات دينية وعلمية التي نستلهم منها العبر والفقه والعلم وواجب الاقتداء بهم.

ممثل المرجعیة الدینیة العلیا

من جانبه قال ممثل المرجعیة الدینتیة العلیا الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إن "عقد المؤتمر العالمي من اجل تخليد ذكرى مثل هكذا شخصيات عالمة جليلة الا وهو العلامة البهبهاني بإحياء آثاره العلمية والسير على نهجه وعلمه وخلقه، ويأتي هذا المؤتمر ضمن اطار حركة دائمة نابعة من حرص ثلة ممن تدفعهم الحمية والعشق لكربلاء الإمام الحسين والعمل على احياء الحركة العلمية والدينية في كربلاء المقدسة ورسم ملامح الطريق لمسار يجدد لهذه المدينة المقدسة في مساهمتها للأطر العلمي والديني والأدبي".

وأعلن الشيخ الكربلائي عن اطلاق مشروع بناء مدرسة دينية حوزوية في مدينة كربلاء المقدسة باسم مدرسة الوحيد البهبهاني كجزء من تخليد ذكرى هذا العالم العظيم لتنضم الى مجموعة المدارس الدينية الحوزوية العلمية في كربلاء المقدسة.

رئيس المؤتمر

فيما قال الاستاذ عبد الامير القريشي مسؤول مركز كربلاء للدراسات والبحوث ورئيس المؤتمر إن "المؤتمر جاء كجزء من وفاء الامة لتكريم علمائها، فالعلامة البهبهاني له الفضل الكبير في تجديد الفقه الامامي في القرن الثاني عشر الهجري وهو واضع علم اصول الفقه الامامي في رد الشبهات والكثير مما شابه والانحراف في الفترة الماضية، فهي من اولويات مركز كربلاء في احياء الارث الحضاري والثقافي لمدينة كربلاء المقدسة وبما انه احد ابرز علماء كربلاء في الفترة المنصرمة وقد عملنا وعقدنا وعزمنا على احياء ذكراه واقتفاء اثره لما تركه من بصمات واضحة اثرت الفقه الامامي والفكر العلمي الصحيح ولا زال طلبة العلوم الدينية في الحوزات الدينية ينهلون من علمه وسيرته".

موضحا ان المؤتمر احتفى بهذا العالم الجليل الذي يعتبر احد اعمدة الفقه ولتسليط الضوء على دوره الكبير في التصدي للإخباريين، بمشاركة اكثر من 120 بحثا عن حياته وسيرته في ستة محاور مختلف الاتجاهات، مشيرا الى إن المؤتمر ازاح الستار عن خمسة عشر كتابا يعني بحياة وسيرة هذا العالم الجليل والفقيه العالم والمجدد الكبير، منوها ان فعاليات المؤتمر تستمر على مدى يومين وعلى قاعات مدينة الزائرين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/03



كتابة تعليق لموضوع : بالصور : ممثل المرجعیة يعلن إطلاق مشروع بناء حوزة دينية في كربلاء باسم مدرسة الوحيد البهبهاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net