صفحة الكاتب : صادق القيم

محامي الشيطان او اعوان الشيطان
صادق القيم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

فلم سينمائي عرض قبل عقدين من ألزمن,  يتحدث عن محامي شاب انضم للعمل في شركة محاماة  لشيطان, متجسد بجسد إنسان, كان محور الفلم يتكلم عن كيفية استقطاب الشيطان لهذا المحامي، وجعله اليد التي تنفذ كل مخططاته، والدفاع عنه وعن اعماله غير القانونية, من ثم حين يخرج الامر عن السيطرة، تسقط كل التهم والتجاوزات على عاتق المحامي الشاب، ليدخل السجن ويبحث الشيطان عن ضحية جديدة.
هنا في الواقع وللأسف، في كل منحنيات ومفاصل الدولة، يوجد هذا الشيطان, ويوجد العشرات من هذا الشاب, حيث اصبح المسؤول، يمارس شتى انواع التجاوزات , وان حمى عليه الوطيس، زج بأحد من صبيانه ليتحمل المسؤولية عنه او يغلق الملف, لارتباط اكثر من مسؤول، لأكثر من حزب, وبالتالي لا يصوت عليه  افراد احزاب المتورطين في البرلمان، ليغلق الموضوع تحت ظروف غامضة.
الكثير من الوزراء في العراق، و المسؤولين و اعضاء البرلمان، كان جزء من لجنة لإبرام صفقات, والكثير منهم تورط في قضايا فساد اداري، خصوصا في مواضيع ابرام العقود او صياغتها, لكن لم يحاسب اي شخص مهم، دائما هناك من يتحمل المسؤولية عنهم, او من يسقط التهم عنهم، بمقابل اسقاط التهم عنه بقضية اخرى.
لو اردنا ذكر اسماء، وطرح المشاكل، وسن قانون يحاسب الأحزاب، ورؤساء الكتل السياسية، على مثل هذه الجرائم، لتغيرت الوجوه السياسيه وبشكل كامل, اي انك اليوم، تشاهد وجوه وأحزاب غير التي هي على الساحة.
لو ان قضية وزير الدفاع، (الشعلان) في زمن اياد علاوي، الذي ابرام عقود السلاح التالف مع جمهورية كرواتية, وشراء الطائرات العسكرية القديمه، والتي كانت "خردة", ومن ثم هرب، كان المفروض الاقتصاص من اياد علاوي، رئيس الوزراء في ذلك الوقت، وكان ايضا امين الحزب الذي ينتمي اليه النقيب.
حادثة اخرى لوزير التجارة بزمن المالكي، الدورة الاولى (عبد الفلاح السوداني), الذي سرق اربع مليار دولار وهرب الى لندن , لم يحاسب رئيس الوزراء، ولم يحاسب ايضا كونه امين عام الحزب، الذي رشح السوداني لهذا المنصب.
لو كان هناك قانون يحمي الثروات، والأموال الوطنية، ويحاسب المسؤول والرئيس والوزير، عن عمله وعن اختياره لمن يقلدهم المسؤولية، معه لما حدث ذلك، وما رأيت اليوم في البرلمان، وفي رئاسة الجمهورية،  لا اياد علاوي ولا نوري المالكي , وغيرهم من المتورطين بقضايا فساد، وهم اليوم يعيشون في قلب السلطة، ومركز اخذ القرار.
المشكله في القانون الذي حمى الشيطان، على مد السنوات الماضية، يجب ان تشن حملة كبرى للدفاع عن الوطن، من مكر الشيطان وأتباعه، ودفع الحكومة لاتخاذ قرارات لمحاسبة المقصرين, وتطبيق القانون على جميع فئات الشعب وعلى كبار وصغار الموظفين والمسؤلين.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صادق القيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/02



كتابة تعليق لموضوع : محامي الشيطان او اعوان الشيطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net