حرب شوارع بالانبار وتقدم بحصیبة وتدمیر مواقع داعش بالموصل ومقتل 88 ارهابیا

 اعلنت خلية الإعلام الحربي مجمل الفعاليات العسكرية في الكرمة ، والانبار ، وصلاح الدين ، ومناطق اخرى من البلاد بمقتل اكثر من 77 داعشيا ، وحرق عدد من العجلات ، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة ، وتحرير بعض المناطق المغتصبة .

وذكرت خلية الإعلام الحربي اليوم ، ان " القوات الامنية في قطاع الانبار تواصل تطهير المحافظة من داعش ، وتمكنت من قتل 23 ارهابيا ودمرت مدفعا مع عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن قاطع البو عيثة شرقي الرمادي ، في حين يواصل الطيران مساندته للقطعات المتواجدة هناك ، حيث وجهت القوة الجوية ضربتين الى اهداف ضمن المحور الشرقي ، اسفرت عن قتل 6 ارهابيين وتدمير عجلتين ، كما تم تفكيك منزل مفخخ في منطقة المضيق ، وتدمير اربع عجلات تحمل عناصر ارهابية حاولت التقرب من السدة المحاذية لنهر الفرات في منطقة البو عيثة " .

واضافت ان " الجهد الهندسي فكك 30 عبوة ناسفة في المنطقة نفسها ، و تدمير عجلتين و3 أوكار للارهابيين هناك " .

وفي محور قيادة عمليات بغداد حيث تواصل عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة بحسب البيان تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها ، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومتطوعي الحشد الشعبي و، أبناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي ، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار ، وكانت النتائج قتل 3 ارهابيين وتدمير عجلة تحمل عناصر من داعش وقتل من فيها ، والاستيلاء على شفل وتدمير مضافة للعدو وقتل من فيها .

وبينت ان قوة اخرى من عمليات بغداد شرعت بتنفيذ عملية امنية في منطقة الحلابسة ــ الرشاد ، اسفرت عن قتل ما يسمى آمر المجاميع الارهابية في المنطقة الارهابي المدعو {ابو ليلى الحلبوسي} ، كما دمرت واحرقت 3 مخابئ للعدو ورشاشة احادية على احد المنازل ، كما نفذت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة الحركاوية اسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة ، و 10 قنابر هاون عيار 60 ملم تمت معالجتها .

واستدركت خلية الاعلام الحربي بالقول ان " لواء المشاة 17 نفذت مفارزه واجب تفتيش في نطقة السميلات ومنطقة السيد غريب المحررة بالاشتراك مع الجهد الهندسي ؛ لازالة العبوات الناسفة في تلك المناطق " .

وفي محور قيادة عمليات الجزيرة والبادية ، حيث نفذت فعالية مشتركة بإسناد من طيران الجيش في منطقة حديثة اسفرت عن قتل 9 ارهابيين ، وحرق وتدمير عجلتين مفخختين تحملان انتحاريين و3 عجلات مفخخة ، و عثرت على 190 عبوة ناسفة تمت معالجتها .

واكدت ان جهاز مكافحة الارهاب نفذت قواته بالاشتراك مع الحشد شعبي واجبا لتطهير الشركة الكورية في مصفى بيجي ، حيث تم مسك الارض من قبل القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، وتأمين المنطقة اعلاه

ولفتت الى ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت قواتها من قتل 12 ارهابيا وحرق عجلة داخل مصفى بيجي ، مشيرة الى ان قوة اخرى من الشرطة نفذت فعالية في منطقة خط اللاين ــ سامراء اسفرت عن قتل عنصرين من داعش حاولا التسلل عبر الساتر الترابي للقطعات الامنية .

وتابعت خلية الاعلام الحربي ان " قيادة القوة الجوية نفذت 10 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذت

قيادة طيران الجيش 3 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة ، وتنفيذ طيران التحالف الدولي 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 24 ارهابيا وتدمير 14 موقعا للعدو ، بينهم موقع قناص ، وتدمير 4 عجلات مع مواد لصنع العبوات ورشاشتين خفيفتين ومدفع " .

داعش يختطف اربعة طلاب في كلية إعلام الموصل
 

اختطف تنظيم داعش، ليلة امس الجمعة، اربعة طلاب يدرسون في جامعة الموصل في كلية الاداب قسم الاعلام. بعد ان هاجم منازلهم في مناطق مختلفة من المدينة.

ممثل مرصد الحريات الصحفية (JFO) في محافظة نينوى، ان عناصر من التنظيم شنو حملة بحث عن طلاب في كلية الإعلام في وقت متاخر من ليلة امس الجمعة واختطفهم بتهمة التواصل مع مؤسسات صحفية عراقية واجنبية.

واودع تنظيم داعش الطلاب الاربعة في سجن (الغزلاني) لعرضهم على القاضي الشرعي للتنظيم.
ويقول سكان محليون من المدينة، ان الطلاب الاربعة الذين تم اختطافهم، "متهمون من قبل التنظيم بنشر الاخبار والمعلومات في وسائل الاعلام العراقية والاجنبية كونهم من الطلاب المتميزين في كلية الاعلام". حسبما ابلغهم عناصر التنظيم عند تنفيذهم لعملية الخطف.

وبحسب إحصاءات مرصد الحريات الصحفية (JFO) فإن تنظيم "داعش" مازال يحتجز ثمانية كتاب وصحفيين ومصورين في محافظة نينوى. القسم الأكبر منهم اختطف في العاشر منذ حزيران / يونيو من عام 2014، منهم الإعلامي مهند العكيدي، والمصور الصحفي علي النوفلي، ومقدمة البرامج في قناة "الموصلية" الفضائية ميسلون الجوادي والكاتب الصحفي جمال المصري. بينما قام التنظيم في نهاية شهر كانون الأول / ديسمبر من عام 2014 باختطاف ثلاثة آخرين، هم مراسل وكالة "عين الاخبارية" محمد ابراهيم وشقيقة مصعب ابراهيم الذي يعمل بصفة مصور فوتوغرافي في ذات الوكالة ومراسل قناة "الموصلية الفضائية" عبد العزيز محمود.

مرصد الحريات الصحفية (JFO) يدعو مجلس الامن الدولي والدول الاعضاء في الامم المتحدة إلى تبني دعوة منظمة مراسلون بلا حدود لإحالة الوضع في سوريا والعراق إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب المرتكبة ضد الصحفيين في كلا البلدين، حيث يتعرض الصحفيون والعاملون معهم للخطف والاغتيال والذبح والإعدام والتعذيب وشتى أشكال المعاملة اللاإنسانية، ناهيك عن عمليات الاحتجاز والاعتقال التعسفي، التي تدخل ضمن جرائم الحرب بموجب الأحكام والقوانين الدولية.

تدمير موقع لعناصر(داعش) وتخزين الأسلحة والإمدادات جنوب الموصل

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم السبت، عن تدمير موقع لتنظبم (داعش) يستخدم لتجمع عناصره وتخزين الأسلحة والإمدادات، جنوب الموصل، (405كم شمال العاصمة بغداد) ، فيما أكدت ان الايام المقبلة ستشهد ضربات مدمرة لمقراتهم.

وقالت خلية الإعلام في بيان ، إن "طيران القوة الجوية العراقية نفذ، عصر اليوم، ضربة جوية لموقعاً تابعاً لتنظيم (داعش) يستخدم لتجمع وتنظيم العناصر الإرهابية وتخزين الأسلحة والإمدادات، جنوب الموصل".

وأكدت الخلية، أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد ضربات مدمرة لمقراتهم ومناطق تجمعهم".

مقتل 17 عنصراً من "داعش" بقصف جوي في الفلوجة

أفاد مصدر في فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار، السبت، بأن 17 عنصراً من "داعش" قتلوا بقصف جوي في الفلوجة، فيما أكد تكبيد التنظيم خسائر مادية كبيرة.

وقال المصدر إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكن، اليوم، من قصف احد مقار تنظيم داعش جنوبي غربي مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 17 عنصراً من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف كبد تنظيم داعش خسائر مادية كبيرة".

مقتل 29 داعشيا وتفكيك 30 عبوة ناسفة ضمن قاطع عمليات الانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم السبت , ان القوات الامنية قتلت 29 داعشيا , وفككت 30 عبوة ناسفة ضمن قاطع عمليات الانبار .

وذكر بيان للخلية ان "القوات الامنية قتلت 23 داعشيا ودمرت مدفع مع عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن قاطع البو عيثة في الانبار , كما وجهت القوة الجوية ضربتين قتلت خلالها 6 دواعش خلال استهداف اوكار لهم في منطقة المضيق".

واضاف ان "القوات الامنية دمرت اربع عجلات تحمل عناصر ارهابية حاولت التقرب من السدة المحاذية لنهر الفرات في منطقة البو عيثة ، كما فككت مفارز معالجة المتفجرات 30 عبوة ناسفة في المنطقة نفسها ، و دمرت عجلتين و3 اوكار للارهابيين هناك" .

مقتل 12 داعشيا وحرق عجلة لهم داخل مصفى بيجي

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم السبت , ان القوات الامنية قتلت 12 داعشيا وحرقت عجلة تابعة لهم داخل مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين .

وذكر بيان للخلية ان "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 12 داعشيا وحرق عجلة تابعة لهم داخل مصفى بيجي .

واضاف ان " قوة اخرى من الشرطة الاتحادية قتلت داعشيين حاولا التسلل عبر الساتر الترابي للقطعات الامنية في منطقة اللاين".

مقتل مايسمى بأمير منطقة الـ5 كيلو الإرهابي مازن العسافي بضربة جوية غربي الرمادي

تمكن طيران الجو العراقي من قتل مايسمى بأمير منطقة الـ5 كيلو الارهابي مازن فواز العسافي غربي الرمادي .

وذكر مصدر امني اليوم ، ان " طيران الجو العراقي وطبقا لمعلومات استخبارية تمكن من تدمير وكر للدواعش غربي الرمادي ، اسفر عن قتل ما يسمى بأمير منطقة الـ5 كيلو الارهابي مازن فواز العسافي ، واكثر من 20 ارهابيا " .

تدمير موقع "كبير" لتنظيم "داعش" بقصف جوي جنوب مدينة الموصل

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة نينوى اليوم، بأنه "تم الكشف عن موقع كبير لعصابات داعش الإرهابية يستخدم لتجمع وتنظيم العناصر الإرهابية، ولتخزين الأسلحة والإمدادات جنوب الموصل، وبعد تدقيق المعلومات في قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق معها، تم تنفيذ ضربة جوية نوعية فجر اليوم على الهدف وتدميره بشكل كامل".

مقتل قناصين اثنين من "داعش" وتفكيك 10 منازل مفخخة و50 عبوة ناسفة شرق مدينة الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم، بأن "القوات الأمنية تمكنت من قتل قناصين اثنين من داعش وتدمير ثلاث مضافات وعجلة للتنظيم في منطقة المضيق شرق الرمادي"، لافتاً إلى "تفكيك 10 منازل مفخخة و50 عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها".

مقتل ثلاثة داعشيين قرب معمل الثلج في حصيبة الشرقية

قتل ثلاثة داعشيين قرب معمل الثلج في حصيبة الشرقية شرق الرمادي.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان " اللواء الالي الثاني شرطة اتحادية قتل ثلاثة من ارهابيي داعش وحرق عجلة لهم قرب معمل الثلج في حصيبة الشرقية شرقي الرمادي

وكان لواء الرد السريع في الشرطة الاتحادية قد تمكن في وقت سابق من قتل قناصين اثنين من داعش ودمر عجلة تحمل اسلحة رشاشة ساندة في ناحية حصيبة شرق الرمادي .

الشرطة الاتحادية تعلن تطهير اكثر من 600 متر داخل منطقة حصيبة الشرقية في الرمادي

اعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم عن تطهير اكثر من 600 متر داخل منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي (110كم غرب بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكدت تكفكيك عشرة منازل مفخخة.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، ان "قوات من الرد السريع التابعة للشرطة الأتحادية تمكنت من تطهير اكثر  من ٦٠٠ متر باتجاه عمق العدو في منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي، فضلا عن تفكيك عشرة منازل مفخخة و تفجير اكثر من 50 عبوة ناسفة".

وأضاف جودت، أن "قوة اخرى من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على المول التجاري داخل المنطقة بعملية عسكرية نوعية اسفرت عن طرد الدواعش منه"..

حرب شوارع بين عناصر داعش المحليين والاجانب غربي الانبار

كشف مصدر امني في استخبارات قاعدة الحبانية غربي مدينة الرمادي العراقية , عن مقتل ۱۸ داعشيا خلال اشتباكات عنيفة بين فصائل تابعة لمجاميع "داعش" الارهابية من العراقيين والمجاميع الأجنبية والعربية في المناطق الغربية من محافظة الانبار.

وقال المصدر ،إن" اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل عصابات داعش الإجرامية في العراق ومجاميع تابعة لها بقيادة سوريين وجنسيات اجنبية وعربية في منطقة قضاء راوه غربي الانبار، ما اسفر عن هلاك  اكثر من 18 من افراد عصابات داعش الإجرامية وإصابة عدد آخر", لافتا إلى أن حصيلة القتلى قابلة للزيادة. واضاف المصدر أن" الاشتباكات اندلعت جراء الاختلاف في وجهات النظر بين فصائل عصابات داعش, ومن ثم تحولت الاشتباكات إلى حرب شوارع بين الطرفين". وأوضح أن" عناصر مجاميع داعش الإجرامية منعوا الاهالي من الخروج من منازلهم خشية استغلال اهالي المنطقة للقيام بثورة ضد عناصرهم وتطهيرها منهم"

الحشد الشعبي والقوات الامنية يحاصرون الرمادي من ثلاث محاور تمهيدا لاقتحامها

الحشد الشعبي والقوات الامنية يحاصرون الرمادي من ثلاث محاور تمهيدا لاقتحامها الحشد الشعبي والقوات الامنية يحاصرون الرمادي من ثلاث محاور تمهيدا لاقتحامها

يواصل رجال الحشد الشعبي والقوات الامنية تحقيق انتصارات متلاحقة خلال عمليات تحرير محافظة الانبار من سيطرة العصابات الإرهابية التي تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وذكر مراسل الغدير الذي يرافق القطعات الأمنية في عملياتها لتحرير الانبار من سيطرة عصابات "داعش"الإرهابية أن مجاهدي بدر وفصائل المقاومة بالإضافة الى القوات الامنية فرضوا سيطرتهم على ثلاث محاور في الرمادي استعدادا لشن عملية أمنية واسعة لتحرير مدينة الرمادي بالكامل من سيطرة "داعش".

المصدر أكد أن مجاهدي بدر وفصائل المقاومة والقوات الامنية حرروا ايضا مناطق البو ذياب والتأميم والجمعية وتل مسعود وحصيبة الشرقية في محافظة الانبار من "الدواعش".

وکذلك دمر مجاهدو الحشد الشعبي ورجال القوات الامنية 8 عجلات مفخخة يقودها إرهابيون انتحاريون بالإضافة الى 4 منازل مفخخة في منطقة الصكرة غرب حديثة بمحافظة الانبار.

مقتل 15 عنصرا من "داعش"بينهم القيادي المدعو "فراس البدوي" بقصف جوي غرب جزيرة سامراء

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "طيران الجيش تمكن اليوم, من قصف منزل تابع لمجاميع داعش الإجرامية في قاطع جزيرة عين الفرس غرب جزيرة سامراء جنوبي صلاح الدين, مما أدى إلى مقتل 15 عنصرا من داعش بينهم ما يسمى مسؤول قاطع الجزيرة".

تفجير ثماني عجلات مفخخة لمجرمي "داعش" وتفكيك 199 عبوة ناسفة غربي الأنبار

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الأمنية تمكنت من تفجير وتدمير ثماني مركبات مفخخة يقودها انتحاريون والاستيلاء على 40 صاروخ كاتيوشا بعملية عسكرية للقوات الأمنية في منطقة الصكرة غرب حديثة (180كم غرب الرمادي)".

وأضاف أن" القوات الأمنية تمكنت كذلك من تدمير اربعة منازل، وقتل قناص وتدمير حظيرة هاون 120ملم، وتفجير 199 عبوة ناسفة في نفس المنطقة".

مقتل ثمانية من "داعش " بقصف جوي لطيران الجيش شرقي مدينة الرمادي

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " طيران الجيش قصف عجلتين للعصابات داعش الارهابية بالقرب من مسجد جويبة شرقي مدينة الرمادي اسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر "داعش" في الحال ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/02



كتابة تعليق لموضوع : حرب شوارع بالانبار وتقدم بحصیبة وتدمیر مواقع داعش بالموصل ومقتل 88 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net