صد هجوم بالخالدیة وتحریر 5 مناطق بالرمادي وتقدم بالصقلاویة ومقتل 67 داعشیا

 ارسلت محافظة بابل ثلاثة افواج من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب الى محافظة الانبار للمشاركة بالمعارك التي تخوضها القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي لتطهير المحافظة من الدواعش.

وقال الناطق الاعلامي لشرطة بابل المقدم مثنى المعموري ان "قائد عمليات وشرطة بابل اللواء رياض عبد الامير الخيكاني، تقدم على راس فوجين من الجيش وفوج من قوات جهاز مكافحة الارهاب {سوات} للمشاركة في معارك تطهير الانبار من عصابات داعش الارهابية الى جانب القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي".

واشار الى انه "تم ايكال مهام منطقة الملعب في الرمادي الى القوة الخاصة بمحافظة بابل"، لافتا الى ان "القوة حال وصولها، شاركت بالعمليات العسكرية الخاصة بالمنطقة المذكورة".

طيران الجيش يدك معاقل داعش في الفلوجة تمهيدا للاجتياح البري

دك طيران الجيش مجموعة من معاقل عصابات داعش الارهابية في الفلوجة تمهيدا للاجتياح البري.

وذكر قائد فرقة الرد السريع الاولى العميد الركن جليل عبد الرضا ان "القيادة العسكرية وجهت بدك معاقل عصابات داعش الارهابية في الفلوجة، لشل حركة الدواعش في المدينة وتكبيدهم خسائر كبيرة تمهيدا للاجتياح البري الذي ستنفذه القوات".

وبين عبد الرضا ان "قوات فرقة الرد السريع الاولى في مقدمة القوات المقاتلة من ابطال الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب".

مقتل مسؤول غنائم داعش في الكرمة

قتل مسؤول الغنائم في عصابات داعش الارهابية، المدعو كمال ساهي فرج العيساوي بضربة جوية لابطال الطيران الحربي العراقي.

وذكر امر الفوج الثالث اللواء 30 العقيد محمود مرضي الجميلي ان "القوات الامنية وبالتعاون مع استخبارات الحشد العشبي ، تمكنت من رصد تحركات مسؤول غنائم عصابات داعش الارهابية، الارهابي المدعو كمال ساهي فرج العيساوي، حيث تم توجيه ضربة جوية له ولعدد من معاونيه في منطقة الكرمة.

ولفت الى ان "الارهابي كان يروم الهروب من الكرمة والتوجه الى الفلوجة ، الا ان طيران الجيش استهدفه بضربة جوية".

سرايا عاشوراء تسيطر على مستشفى ميداني لداعش في الصقلاوية

تمكن ابطال سرايا عاشوراء في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، من السيطرة على مستشفى ميداني لعصابات داعش الارهابية في منطقة الصقلاوية شمال الفلوجة بالانبار.

وافاد الإعلام الحربي للحشد الشعبي اليوم ان "قوة من سريا عاشوراء التابعة للحشد الشعبي استولت على المستشفى الميداني بمنطقة الصقلاوية من خلال عملية بطولية نوعية نفذها فصيل من الفوج الرابع".

واضاف ان "المستشفى كان يحتوي على أجهزة ومعدات طبية حديثة وأدوية وغرفة عمليات صغرى لمعالجة جرحى عصابات داعش الإرهابية بعد الخسائر التي يتكبدونها خلال المعارك".

القوات الامنية وبمساندة العشائر تصد هجوما لداعش على الخالدية من محورين

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاثنين، ان القوات الامنية وبمساندة ابناء العشائر صدت هجوما لداعش على قضاء الخالدية شرق الرمادي من محورين.

وقال المصدر ان "تنظيم داعش شن فجر اليوم، هجوما على قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي من محورين"، مبينا ان "المحور الاول من جهة منطقة حصيبة الشرقية والمحور الاخر من جهة جزيرة الخالدية عبر نهر الفرات".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية المتواجدة في القضاء وبمساندة ابناء العشائر تمكنت من صد الهجوم"، مشيرا الى انها "اوقعت خسائر جسيمة في صفوف التنظيم".

قوات الأمن والحشد تبدء مرحلة جديدة لدخول مدينة الرمادي من جهة الغرب

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، عن بدء القوات المشتركة المكونة من القوات الأمنية والحشد الشعبي الصفحة الثانية لدخول مدينة الرمادي من الجهة الغربية بعد تحرير مبنى الجامعة.

وقال العيساوي  إن القوات المشتركة استطاعات السيطرة على بعض المناطق من الجهة الشرقية للرمادي لافتا إلى أن العملية العسكرية على الفلوجة توقفت لحين إيجاد مخرج امن للعوائل.

وأضاف العيساوي أن الحكومة المحلية تدعم العمليات العسكرية وهي تسير وفق ماخُطط لها.

قوات وعد الله تضيق الخناق على داعش بالرشاد وتدك اوكاره بصواريخ "بركان1"

تمكنت قوات وعد الله/لواء الشباب الرسالي،الاثنين، من قصف مواقع داعش الارهابي بصواريخ "بركان1" وفتح نقاط صد جديدة لها في اطراف منطقة الرشاد التابعة لناحية الكرمة.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات وعد الله ابو محمد المحمداوي ،انه"في خطوة موفقة تم تعزيز خط الصد بالهجوم على مواقع داعش في اطراف منطقة الرشاد التابعة لناحية الكرمة،وتم اسكات مصادر النيران باسلحة ثقيلة ومتوسطة وكذلك بقصف صاروخي محلي الصنع نوع بركان 1".

واضاف المحمداوي ان "من خلال هذه العملية تمكنا من فتح نقاط صد جديدة بما يضيق على الدواعش في حالة التعرض لقطاعاتنا المنتشرة مع الجيش العراقي".

عمليات الانبار تعلن سيطرتها على الطريق السريع شمالي الرمادي

اعلنت قيادة عمليات الانبار،الاثنين،السيطرة على الطريق السريع شمالي الرمادي.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمد ان" قوة امنية من قيادة عمليات الانبار شنت هجوما مباغتا على اوكار الارهابيين شمالي الرمادي وفرضت سيطرتها الكاملة على الطريق السريع".

واضاف ان" الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات الانبار تمكن من رفع 49 عبوة ناسفة من الطريق السريع"، مشيرا الى "استمرار تقدم القطعات  العسكرية باتجاه تحقيق الاهداف".

البيشمركة تفكك خلية نائمة لـ"داعش" يقودها حداد شمال شرقي بعقوبة

افاد مصدر امني في ديالى، الاثنين، بأن قوة من البيشمركة فككت خلية نائمة مكونة من عشرة أشخاص يرتبطون بـ"داعش" شمال شرقي بعقوبة، فيما أوضح أن تلك الخلية كان بإمرة شخص يمتهن الحدادة.

وقال المصدر إن "قوة من البيشمركة نفذت سلسلة عمليات نوعية في المحيط الشرقي والشمالية لناحية قرة تبة، (112 كم شمال شرقي بعقوبة)، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن اعتقال 10 أشخاص يشكلون خلية نائمة مرتبطة بداعش"، مبينا أن "الخلية تعمل بإمرة شخص يلقب بأبو نضال عراقي الجنسية ويعمل حداداً".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ن "عملية الاعتقال جرت وفق معلومات استخبارية عن أنشطة الخلية وضلوعها ببعض أعمال العنف التي ضربت قرة تبة خلال الأسابيع الماضية".

مقتل 10 ارهاربيين وتدمير 8 اوكار لقناصة داعش في منطقة حصيبة الشرقية بالانبار

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، الاثنين ، مقتل 10 ارهاربيين ، وتدمير 8 اوكار لقناصة داعش في منطقة حصيبة الشرقية بالانبار.

وقال جودت ان قوات مغاوير الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 10 ارهاربيين ، وتدمر 8 اوكار لقناصة داعش وتبطل مفعول 23 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير محاور متقدمة في حصيبة الشرقية"

مقتل 30 داعشيا وتدمير ست عجلات في الخالدية شرق الرمادي

أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاثنين، بان القوات العراقية تمكنت من قتل اكثر من 30 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي، فضلا عن تدمير ست اليات تابعة للتنظيم في المحافظة.

وقال المصدر إن "قوات الشرطة الاتحادية البطلة تمكنت وباسناد طيران الجيش العراقي ومدفعية الميدان، من صد تعرض لتنظيم داعش الارهابي في قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، ما اسفر عن مقتل 30 عنصرا من التنظيم بينهم اجانب".

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن "القوات تمكنت من تدمير ست اليات تابعة للتنظيم الارهابي"، مبينا أن "العناصر الاخر التابعة لداعش لاذوا بالفرار من ارض المعركة".

مقتل 26 ارهابيا وتدمير ست عجلات وتفكيك 44 عبوة في صلاح الدين والانبار

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الاثنين، أن القوات التابعة لها تمكنت من قتل 26 ارهابيا في محافظة صلاح الدين، فيما تمكنت من تدمير ست عجلات وتفكيك 44 عبوة ناسفة في محافظة الانبار.

وقالت القيادة في بيان إن "لواء شمال بغداد التابع لقيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكن من قتل 26 ارهابيا في محور البوجواري بصلاح الدين".

واضاف البيان ان "قواته دمرت 6 مضافات بداخلها 18 قناص داعشي وتفكيك 44 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير الطريق بين السكة وتل مشيهدة في المحور الشرقي للرمادي".

القوات المشتركة تحرر خمس مناطق في الرمادي

أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاثنين، بان القوات المشتركة تمكنت من تحرير خمس مناطق في مدينة الرمادي.

وقال المصدر إن "القوات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق القادسية الاولى والثانية ومنطقة المعارض ومركز الحرية والشقق البيض في حي التأميم بمدينة الرمادي".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن "تنظيم داعش الارهابي تراجع باتجاه الثيلة الشرقية من المدينة".

3500 متطوع من عشائر صلاح الدين يطالبون بالانضمام للحشد الشعبي


قال عضو مجلس محافظة صلاح الدين مهدي البياتي إن 3500 متطوع من أبناء عشائر صلاح الدين المختلفة يطالبون بالانضمام والتطوع في الحشد الشعبي للمشاركة في تحرير المناطق المغتصبة من دنس عصابات داعش الارهابية.

وأضاف البياتي أن “الحكومة المحلية  تلقت عددا كبيرا من طلبات التطوع ولاسيما من أبناء عشائر شمر وعشائر العبيد والخزرج والجبور وعشائر البو جواري والبو محمد ووجهاء مناطق الشركاط ووجهاء ناحية  يثرب، وذلك ﻻنضمام للحشد الشعبي”.

وتابع أن “شيوخ ووجهاء هذه العشائر يطالبون مجلش المحافظة  بالتنسيق مع الحكومة ومؤسسة الحشد الشعبي لتنظيم تطوع أبنائهم”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/27



كتابة تعليق لموضوع : صد هجوم بالخالدیة وتحریر 5 مناطق بالرمادي وتقدم بالصقلاویة ومقتل 67 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net