صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

وزير التخطيط يؤكد ان الانسان هو المحور الاساسي للتنمية المستدامة لتحقيق اعلى مستوى للرفاهية
اعلام وزارة التخطيط

اكد السيد  وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي ان الانسان هو المحور الاساسي في موضوع التنمية المستدامة لتحقيق اعلى مستوى للحياة الكريمة والتي تتلائم مع متطلبات العصر في جميع المجالات سواء كانت البيئية او الاقتصادية او التربوية او التعليمية جاء ذلك خلال  ترأسه الاجتماع

الاول للجنة الوطنية العليا للتنمية المستدامة  في وزارة التخطيط بحضور الوكيل الفني للوزارة وعدد من المديرين العامين في الوزارة فضلا عن   ممثلي الوزارات المعنية بهذا الشأن لمناقشة العرض  التعريفي بالفرق التخصصية التابعة للجنة الوطنية  بالإضافة الى متابعة مؤشرات التنمية المستدامة المحلية التي تخص عمل الفريق وأضاف  السيد الوزير ان موضوع التنمية المستدامة اصبح من المواضيع المهمة عالميا ، مبينا ان هنالك اهتمام دولي في هذا المجال  تجسد في مجموعة من المؤتمرات التي ابتدأت في عمان والبحرين وأديس ابابا اذ سيكون في شهر ايلول المقبل في نيويورك وبعدها سيكون مؤتمر اخر في باريس . ولفت الجميلي الى ان هذا الاهتمام العالمي بموضوع التنمية المستدامة ينعكس ايضا بدوره على الدول ولاسيما الدول النامية او دول العالم الثالث كون هنالك موضوعات كثيرة جدا لها علاقة بهذا الامر الذي اصبح محور اهتمام عالمي . وأوضح ان وزارة التخطيط تتشرف بتولي رئاسة اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة ، مؤكدا ان جميع الوزارات معنية بالإضافة الى المحافظات كون لها مواضيع متعددة تتعلق بجميع مجالات التنمية سواء على مستوى الانسان او البيئة او الاقتصاد ومجالات اخرى . وتابع بالقول : نأمل ان تكون هذه الاجتماعات انطلاقة جديدة للعمل وتفعيله واستمراريته من خلال اللجان الفرعية المشكلة في الوزارات فضلا عن الفرق التي في المحافظات وصولا الى الهدف الاسمى المتمثل بان الانسان هو المحور الاساسي في موضوع التنمية المستدامة لتحقيق اعلى مستوى للحياة الكريمة والتي تتلائم مع متطلبات العصر في جميع المجالات سواء كانت البيئية او الاقتصادية او التربوية او التعليمية. وأشار الى ان موضوع التنمية المستدامة امر يستحق هذا الاهتمام الذي توليه دول العالم ولاسيما نحن على ابواب الفية جديدة ينبغي فيها ان يكون الانسان قد تجاوز الكثير من الامور التي تجعله يعيش في عالم ينعم به بما جادت به الطبيعة وما يتناسب مع التقدم الكبير في مجال التكنولوجي وايضا تطور الفكر الانساني اذ اصبحت الرفاهية والحياتية تعد من الامور الاساسية في عالم اليوم . وبين الوزير ان  الخطوة الاستباقية في عمل هذه اللجنة هذا العام تبدأ من خلال متابعة مؤشرات ما بعد 2015  اذ ان الفرق التخصصية سيكون لها مؤشرا في اعداد خطط التنمية الوطنية والبرامج والأنشطة والمشاريع المنبثقة عنها على المستوى المكاني معربا عن امله  ان يتم انجاز هذا العمل الهام من خلال الالتزام بالمهام والتوقيتات المحددة له .

ومن الجدير بالذكر ان الاجتماع تناول مناقشة اسماء الفرق وتشكيلاتها  بالإضافة الى اعادة تسمية بعض الفرق كفرق ادارة الموارد والطاقة المتجددة والعمارة المستدامة فضلا عن متابعة اجندة ما بعد عام 2015 بحسب تخصص الفرق كذلك تم مناقشة الية العمل المقترحة والتوقيتات الزمنية اضافة الى مهام الفرق التخصصية المقترحة .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/27



كتابة تعليق لموضوع : وزير التخطيط يؤكد ان الانسان هو المحور الاساسي للتنمية المستدامة لتحقيق اعلى مستوى للرفاهية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net