صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : تحديث بيانات اكثر من 100 ألف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تحديث بيانات اكثر من 100 ألف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد من اجل شمولهم بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .
وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عزيز ابراهيم ان فرق البحث الاجتماعي تواصل عملها الميداني في تحديث بيانات العوائل المستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية لغرض شمولهم بالزيادة المقررة في القانون الجديد الذي يعتمد مستوى خط الفقر كمعيار اساسي في الاستهداف .
واضاف ابراهيم ان فرق المسح الميداني انجزت تحديث بيانات (108368) أسرة في بغداد من المشمولين بالحماية الاجتماعية للمدة من 24/5 لغاية 15/7/2015 ، مبينا ان العمل يجري بانسيابية عالية لضمان اتمام عملية تحديث البيانات للمستفيدين لغرض شمولهم بالاعانات الجديدة التي ستنطلق في الدفعة الثالثة .
واوضح ان هناك بعض الصعوبات التي تواجه عمل فرق الوزارة ابرزها بعض العوائل التي غيرت محال سكناها ولم تحدث بياناتها عن طريق الاتصال بالارقام المخصصة لهذا الغرض ، داعيا العوائل الى ضرورة الاسراع الى الابلاغ عن محال سكناهم الجديدة ليتسنى للباحث الاجتماعي الوصول لهم لضمان عدم ايقاف الاعانة وشمولهم بالاعانات الجديدة.
يذكر ان وزارة العمل تعاقدت مع 1600 باحث لمدة شهرين من 17-5 لغاية 17-7-2015 لتحويل مليون اسرة من القانون القديم لشبكة الحماية الاجتماعية الى القانون الجديد رقم 11 لسنة 2014 ، ومن المؤمل توزيع الدفعة الثالثة من مبلغ الاعانات وفق القانون الجديد بعد تحويل المبالغ اللازمة من وزارة المالية بواقع (105) الاف دينار للفرد الواحد ولغاية (420) الف دينار الى العائلة المكونة من ( 4 ) افراد فما فوق .
 

العمل تجري 300 فحص مختبري للعاملين في مختلف القطاعات خلال تموز الجاري
اجرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية نحو (300) فحص مختبري للعاملين في مختلف القطاعات خلال تموز الجاري .
وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وكالة د. رياض حسن ان المركز اجرى خلال تموز الجاري (296) فحصا مختبريا لـ (83) عاملا ، مشيرا الى ان قسم السلامة المهنية يجري فحوصات طبية ومختبرية للعاملين ضمن القطاعات المختلفة عن طريق الزيارات الميدانية لمواقع العمل واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من توفر شروط السلامة المهنية فيها .
واضاف ان الفحوصات المختبرية تضمنت فحص الادرار العام وقياس نسبة هيموكلوبين الدم وحجم كريات الدم الحمراء وفحص نسبة الدم فضلا عن فحوصات السموم المهنية ، لافتا الى ان تلك الفحوصات تلعب دورا وقائيا كبيرا في مختلف المواقع التي تستعمل فيها مواد كيمياوية .
وبين حسن ان الفحص الطبي والمختبري يتم من قبل قسم الصحة المهنية في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من خلال اجراء الفحوصات الدورية المتخصصة والكشف المبكر عن حالات التسمم بين اوساط العاملين ليتم العمل بالتوصيات المتعلقة بحماية العمال ، فضلا عن اجراء فحوصات وقياسات وتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقويم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية .
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يعد المتخصص الوحيد في العراق لاجراء الفحوصات الطبية والمختبرية للعاملين في مواقع العمل ومنح الاجازة الصحية لاقامة المشاريع والتاكد من شروط السلامة المهنية واجراء الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة .

وزير العمل يعلن اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين بصفة باحث اجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية من ذوي الاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) .
وقال وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة بحضور عدد من وسائل الاعلام في 27/5/2015 ان الوزارة ستطلق التعيينات ابتداء من يوم غد الثلاثاء ، لافتا الى ان التقديم سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة لمدة عشرة ايام  .
واوضح ان التعيينات ستكون حصرا للاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) وسيخضع المنافسون الى اختبار من قبل لجنة مركزية مختصة باشراف مكتب المفتش العام وعضوية المحافظة ومجلس المحافظة .
واضاف ان حصة بغداد من الدرجات الوظيفية بلغت 178 درجة ، فيما بلغت حصة المحافظات 565 درجة وظيفية ، مشيرا الى ان الوزارة ستتعامل بحزم مع الذين يسلكون الطرق غير القانونية .
يذكر ان وزارة العمل تعاقدت مع 1600 باحث لمدة شهرين من 17-5 لغاية 17-7-2015 لتحويل مليون اسرة من القانون القديم لشبكة الحماية الاجتماعية الى القانون الجديد رقم 11 لسنة 2014 .

وزير العمل يدعو المستفيدين الذين لم تصل اليهم فرق البحث الميداني الى مراجعة منافذ الوزارة لتحديث بياناتهم خلال 15 يوما
السوداني : عدد المستفيدين الذين خضعوا للبحث الميداني بلغ 530 ألف مستفيد من اصل 783 الفا في بغداد والمحافظات

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان البحث الميداني هو اهم عملية في تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .
وقال السوداني خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة بحضور عدد من وسائل الاعلام في 27/5/2015 ان ملاكات الوزارة من المتعاقدين بصفة باحث اجتماعي باشرت منذ شهرين باجراء اكبر عملية مسح ميداني في بغداد والمحافظات التي انتهت في 17/7/2015 ، لافتا الى ان المسح يمثل اوسع عملية على مستوى العراق والمنطقة من خلال اخذ عينة لاكثر من اربعة ملايين اسرة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية وبحثها ميدانيا .
واضاف انه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق من ازمة مالية وتداعيات امنية كبيرة متمثلة بالارهاب نحجت الوزارة في اجراء المسح الميداني لمحافظات البلاد نتيجة لتعاون الحكومات المحلية والجهات الساندة ومجالس المحافظات والاقضية والنواحي ، فضلا عن الحملة الاعلامية لاقسام ودوائر الوزارة ، مشيرا الى ان نسبة الانجاز لعملية المسح الميداني في المحافظات بلغت 80 % ، فيما لم تتجاوز نسبة 35 % في بغداد وذلك يعود الى العدد الكبير من مستفيدي اعانة الحماية الاجتماعية وكذلك ارتفاع نسبة المستفيدين الذين غيروا عناوينهم الذي تسبب في عدم وصول الباحث الاجتماعي الى المستفيد .
واوضح ان هناك بعض العراقيل التي واجهت عملية البحث الميداني ابرزها عدم تعاون المخاتير ووكلاء البطاقة التموينية فضلا عن عدم تمكن الباحثين من الوصول الى بعض اطراف بغداد لتداعيات امنية ، مبينا ان عدد المستفيدين الذين خضعوا للبحث الميداني بلغ 530 ألف مستفيد من اصل 783 الف مسجل في بغداد والمحافظات باستثناء المحافظات الساخنة كنينوى والانبار وصلاح الدين وبعض اقضية محافظة كركوك وديالى فضلا عن بعض اطراف بغداد .
وبين انه نظرا لوجود تلكؤ في عملية المسح في بغداد قررت الوزارة اجراء بحث تكميلي لمدة شهر لاجراء مسح للعوائل المستفيدة من الاعانة الاجتماعية وسيتم اختيار 100 باحث من المتميزين لاجراء عملية المسح ، مشيرا الى ان مجلس الوزراء وافق على امكانية اجراء مسح ميداني للمناطق الآمنة في المحافظات الساخنة بغية شمول اكبر عدد من المستحقين .
واشار الى ان الوزارة باشرت بعد اكمال عملية المسح بادخال البيانات في مراكز خاصة افتتحتها الوزارة مؤخرا بالتعاون مع الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط ، لافتا الى ان هناك اكثر من 100 متعاقد مع الوزارة من الملاكات الفنية تقوم بعملية ادخال البيانات وفق منهج علمي يتسم بالدقة والسرعة العالية .
وتابع ان الوزارة اطلقت الاعانة لتسعة آلاف مستفيد ضمن الدفعة الثانية ممن حدثوا بياناتهم بمبلغ اجمالي بلغ 269 مليار دينار باستثناء الذين كانت عناوينهم مغايرة ، مبينا ان الايقاف المؤقت للاعانة دفع المستفيدين الى مراجعة منافذ الوزارة لتثبيت عناوينهم ومن ثم اطلاق الاعانة الاجتماعية لهم .
واوضح ان هناك عشرة آلاف مستفيد من الذين قطعت الاعانة الاجتماعية عنهم لم يراجعوا الوزارة لحد الآن ، داعيا جميع المستفيدين الذين لم تصل اليهم فرق البحث الميداني الى التوجه الى منافذ الوزارة خلال مدة 15 يوما لغرض تحديث بياناتهم وستقوم الوزارة بقطع الاعانة نهائيا عن الذين لم يراجعوا منافذ الوزارة خلال هذه المدة .

 

  

اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/27


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • العمل تناقش مشروع منح تخاويل اعمال الصحة والسلامة المهنية  (نشاطات )

    • وزير العمل يبحث مع مجلس محافظة البصرة امكانية شمول محافظة البصرة بالمشروع الطارئ لدعم الاستقرار  (نشاطات )

    • العمل تمنح 52  قيدا لمعاملات جديدة لعمال بلغوا السن القانونية للتقاعد  (نشاطات )

    • وزير العمل يبحث مشاكل الباحثين الاجتماعيين ويوجه بتوفير مستلزمات البحث الاجتماعي  (نشاطات )

    • العمل تسترد اكثر من ١٦ مليار دينار من المتجاوزين  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . طارق ابوزيد
صفحة الكاتب :
  د . طارق ابوزيد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أَمْنُنَا الوَطَنِيّْ فِيْ مِيْزَانِ التَّـقْييمْ  : محمد جواد سنبه

 خلال شهر رمضان المبارك .. مبلغو لجنة الإرشاد يتفقدون قطعات الحشد الشعبي المرابطة على الحدود السورية، وينقلون سلام ودعاء المرجعية الدينية للمدافعين عن العراق ومقدساته في سواتر الصد الاولى  : لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

 تحالفات توحي بالخَطر  : سلام محمد جعاز العامري

 وزير سابق ( محمد علاوي )يدين مجلس مفوضية الانتخابات من لسانهم  : محمد توفيق علاوي

 الحكومات الكارتونية المتعاقبة في العراق ومتاهة الذلة والسقوط

 الرئيس القادم وقرار حل المليشيات  : د . أحمد راسم النفيس

 يا أيها الناس لا تخافوا فالتغيير قادم!  : قيس النجم

 اسباب تدني نسب النجاح  : ثائر وحيد فلاح

 البحث عن لقمة عيش في مكب نفايات السياسة..!  : قاسم العجرش

  البابا شنودة..نجم تألق في سماء الوطن  : مدحت قلادة

 إفشال هجومین بسامراء والفتحة وتطهیر سايلو

 اعادة النظر بقرارات المحاكم محاولة لتخليص بعض المحكومين  : فراس الخفاجي

 شباب اليد يستعد للبطولة الآسيوية

 العمل تناقش تقرير الامم المتحدة والتوصيات المرفوعة للعراق حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الميدان السوري ..معطيات وأرقام بحروف السياسة يكتبها صمود الجيش العربي السوري ؟!"  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net