تحریر جامعة الأنبار ومطیبیجة وتأمین عودة نازحي ديالى وتدمیر أوکار داعش في الكرمة والسجارية

أعلن جهاز مكافحة الارهاب، الاحد، عن تحرير جامعة الانبار بالكامل، مشيرا الى انه تم رفع العلم العراقي فوق أبنية الجامعة.

وقال نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت فجر اليوم، من تحرير جامعة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات".

واضاف الخزرجي ان "الاشتباكات ادت الى سقوط العشرات من عناصر داعش بين قتيل وجريح"، مشيرا الى ان "تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق ابنية الجامعة".

فيما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الاحد عن تفكيك 20 شبكة "فخاخ" وإبطال مفعول 80 عبوة ناسفة خلال عملية أمنية في مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد).

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، إن "مفارز معالجة المتفجرات في الشرطة الاتحادية تمكنت، من تفكيك 20 شبكة فخاخ، في مدينة الرمادي".

واضاف جودت، أن "قوة أخرى تابعة لوحدة معالجة المتفجرات، تمكنت أيضا من ابطال مفعول 80 عبوة ناسفة خلال عملية تطهير تل مشيهدة الذي يشرف على شارع 60 في مدينة الرمادي، بمحافظة الانبار".

مقتل مجموعة من داعش وتدمير عجلات مفخخة بضربتين جويتين في السجارية والرمادي

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم السبت مقتل مجموعة من داعش بضربتين جويتين في السجارية والرمادي بالانبار.

وذكر بيان للخلية اليوم ان "ابطال القوة الجوية العراقية دمروا مقرين لعصابات داعش الإرهابية وقتلوا من فيهما في منطقة السجارية في الانبار".

واضاف "كما قصفت طائرات القوة الجوية وكراً يضم العديد من العجلات المفخخه في منطقة البو ذياب في الرمادي ودمرته بالكامل".

وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت اليوم تدمير اكبر معمل لتفخيخ العجلات في الفلوجة داعية المدنيين في القضاء الى الابتعاد عن مقار داعش وذلك لقرب تنفيذ ضربات مكثفة لمواقع الارهابيين.

مقتل واصابة 15 داعشيا في المحور الشرقي للرمادي

قتل واصيب 15 داعشيا بضربات القوات الامنية والحشد الشعبي في المحور الشرقي للرمادي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان اليوم انه "تم قتل واصابة 15 داعشيا اثر قيام مجموعة منهم برفع راية الاستلام امام قطعاتنا المتقدمة في المحور الشرقي للرمادي".

واضاف ان " اجهزة تنصت القوات الامنية التقطت صيحات شتائم واتهامات بين قيادات داعش على خلفية انهيار دفاعاتهم وكثرة القتلى في صفوفهم"

مقتل قيادي بارز في داعش يدعى رؤوف الليبي بقصف جوي جنوبي كركوك

افاد مصدر استخباري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قصفا جويا استهدف صباح اليوم، رتلا تابعا لعناصر تنيظم "داعش" الإجرامي في قضاء الحويجة جنوبي كركوك".

وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر عن مقتل قيادي بارز في داعش يدعى رؤوف الليبي وعدد من مساعديه وحمايته"، مشيرا إلى أن "الليبي هو المسؤول عن ملف الامن الخاص للمواطنين في كركوك".

العامري : الحشد الشعبي سيؤمن عودة جميع النازحين في عموم مناطق ديالى

أكد القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري خلال اشرافة الميداني على عودة العوائل النازحة إلى ديارها في ناحية السعدية على أن الحشد الشعبي جاهز لتأمين عودة العوائل النازحة في عموم مناطق ديالى بعد أن شارك في عملية تحريرها ومسك الأرض فيها  .

وقال العامري إن “أبطال الحشد الشعبي وكما عاهدوا سابقا أنهم عوناً لكل أبناء الشعب العراقي و سيبقون على العهد حتى تطهير كافة الأرض العراقية من دنس داعش الارهابي “.

وأضاف العامري أن “عموم مناطق ديالى التي المحررة سيتم إعادة النازحين إليها والبداية من السعدية “.

اعتقال خلية ارهابية مكونة من سعودي وخمسة عراقيين جنوب بغداد

اعتقلت القوات الامنية خلية ارهابية مكونة من ستة افراد بينهم سعودي الجنسية في احدى القرى جنوب بغداد.

وقال مصدر رفيع في وزارة الداخلية ان "القوات الامنية نجحت بالوصول الى الخلية الارهابية التي كانت تستعد لتنفيذ عمليات ارهابية في مناطق جنوب بغداد وتمكنت من اعتقال الخلية المكونة من ستة افراد خمسة عراقيين وسعودي"، مبينا ان "الاعترافات الاولية لعدد من الارهابيين الذين تم اعتقالهم في الاونة الاخيرة في مناطق متفرقة من بغداد دلت على مكان تواجد الخلية الارهابية".

واضاف ان "الخلية كانت تسكن في احدى المنازل المأهولة بصفة ضيوف مهجرين من الموصل"، موضحا ان عمليات التتبع تمكنت من الوصول في الوقت المناسب لمكان تواجدهم".

واوضح المصدر ان "خلية الصقور استفادت ايضا من معلومات وردت من قبل الاهالي الموجودين في القرية القريبة من قضاء المدائن جنوب بغداد"، رافضا الكشف عن اسم القرية لـ"اسباب اجتماعية وامنية".

التحالف الدولي يشن 31 غارة ضد "داعش"

اعلنت قوة المهام المشتركة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 22 غارة جوية على أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وتسع غارات على مواقعه في سوريا.

ففي العراق قالت قوة المهام المشتركة في بيان، ان الطائرات شنت سبع غارات بالقرب من الفلوجة استهدفت جسورا ومنشأة لصنع المتفجرات وأهدافا أخرى. كما قصفت الطائرات أهدافا قرب الحويجة وبيجي والحبانية ومخمور والموصل والرمادي وشنكال وتلعفر حيث ضربت وحدات تكتيكية وأسلحة فضلا عن أهداف أخرى.

وقال البيان إن الغارات في سوريا استهدفت مواقع قتالية ووحدات تكتيكية ومعدات بالقرب من الحسكة والرقة ودير الزور وكوباني.

داقوق: طيران التحالف يقتل مجموعة من عناصر "داعش"

نفذ طيران التحالف الدولي غارات على اوكار تنظيم "داعش" الارهابي اليوم السبت، في احدى قرى قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك.

وقال مصدر امني ان طائرات التحالف قصفت بشكل مكثف اوكار "داعش" في قرية البومحمد التابعة لقضاء داقوق، ما ادى الى الحاق خسائر جسيمة بصوف عناصر التنظيم الارهابي.

واوضح المصدر ان المعلومات التي حصلوا عليها تؤكد ان الغارات اسفرت عن مقتل واصابة عدد كبير من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، فضلا عن تدمير عربتين واليات عسكرية كانت تستخدم من قبل تنظيم "داعش" الارهابي.

مقل والي بيجي الجديد بداعش

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الیوم عن مقتل والي بيجي الجديد في تنظيم داعش الارهابي قبل ساعات من وصوله للقضاء.

وقال إعلام الحشد الشعبي إن "ما يسمى بوالي بيجي الجديد المدعو خلف عيدان قتل، اليوم، قبل ساعات من وصوله قضاء بيجي وتوليه المنصب".

وأضاف البيان أن "عيدان تم تعيينه اليوم والياً لقضاء بيجي وقدم من الموصل إلى القضاء".

وفي شأن آخر، لفت البيان إلى "استمرار تظاهر أهالي الفلوجة لليوم الثاني على التوالي عند الحواجز التي أقامها تنظيم داعش لمنعهم من الخروج"، مبيناً أن "التنظيم استخدم الضرب والعيارات النارية لتفريق المتظاهرين".

مقتل مسؤول الانتحاريين في الصقلاوية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، عن مقتل مسؤول الانتحاريين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، فيما أكد تحقيق تقدم ملموس في عمليات تطهير الأحياء السكنية في الناحية.

وقال المعموري إن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نصبت كميناً في الضواحي الجنوبية لناحية الصقلاوية، أسفر عن قتل المدعو أبو حماد مسؤول الانتحاريين عراقي الجنسية مع اثنين من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل الى إحدى الأزقة السكنية".

وأضاف المعموري، أن "القيادي يعد من قيادات الخط الثاني في داعش ضمن محافظة الانبار، وهو معني بجلب الانتحاريين الى قواطع التماس المباشر مع القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي".

القوة الجوية تدمر اوكاراً وعجلات لداعش وسط الرمادي والسجارية وغربي الكرمة

أعلنت خلية الاعلام الحربي ان طيران القوة الجوية دمرت اوكاراً وعجلات لعصابات داعش الارهابية في مناطق وسط الرمادي والسجارية وغربي الكرمة.

وذكر بيان لها ان "القوة الجوية العراقية دمرت مقرين لتنظيم داعش الإرهابي وقتلت من فيهما في منطقة السجارية في الانبار".

وأضاف "كما دمرت القوة وكراً يضم العديد من العجلات الملغومة في منطقة البوذياب في الرمادي".

وأشار البيان الى ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تدمر عجلة لداعش الارهابية تحمل احادية وتقتل من فيها في منطقة الصبيحات غربي الكرمة"

الجيش الأميركي: القوات العراقية تحقق تقدماً في عمليات تحرير الرمادي والتحالف نفذ 76 غارة جوية

اعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، اليوم السبت، ان القوات العراقية تحقق تقدماً في عدة محاور من عملياتها العسكرية لاسترجاع مدينة الرمادي من سيطرة داعش، ولفتت إلى أن القوات العراقية تقوم بقطع خطوط امداد التنظيم، فيما أكدت تنفيذ التحالف76 غارة جوية منذ 12 تموز الحالي.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الكولونيل الطيار باترك رايدر خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون، إن "القوات العراقية تحرز تقدما في عملية عزل مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار استعداداً لشن عملية تطهير مدروسة ومتأنية لاسترجاعها".

وأضاف رايدر أنه "منذ بداية عمليات استرجاع مدينة الرمادي في الـ12 من شهر تموز الحالي، شنت قوات التحالف ما يقارب من 76 غارة جوية استهدفت خلالها مواضع ومقاتلي تنظيم داعش مع تدمير معدات تابعة لهم ومقرات للقيادة والسيطرة وتدمير عدد من العجلات المفخخة ومخازن الأسلحة".

وأشار رايدر إلى أن "التنظيم يسعى إلى مسك المدينة من خلال استعانته بالسيارات المفخخة والانتحاريين مع تكتيكات عسكرية أخرى تهدف إلى عرقلة تقدم القوات العراقية، وماكنته الإعلامية للتغطية على خسائره ومغالاته بنجاحاته العسكرية".

ولفت رايدر إلى أن "الوقت ما يزال مبكراً لتوقع ما سيحدث خلال هذه المعركة الطويلة ضد التنظيم"، مستدركاً بالقول "ولكن القيادة المركزية متشجعة إزاء الخطة الشاملة المدروسة التي وضعها العراقيون بشكل جيد والذين يعملون على تنفيذها سوية".

وأكد رايدر أن "القوات العراقية مستمرة في تحرير أراضيهم وأن قوات التحالف ستستمر في دعمها للقوات العراقية لحين إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش والقضاء عليه"، مشيرا إلى أن "قوات التحالف مستمرة بتجريد تنظيم داعش من قدراته حيث تم قتل المئات من مقاتليه وأزالتهم من أرض المعركة بضمنهم أعداد كثيرة من قياداته".

وبيـن رايدر أن "ذلك سيؤدي الى تقليص فعالية التنظيم وسيضطر الى اتخاذ خيارات صعبة للحفاظ على بقائه".

قائد عمليات دجلة: تطهير منطقة مطيبيجة التي عصت على الامريكان

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي اليوم عن تطهير منطقة مطيبيجة التي عصت على الامريكان".

وقال الزيدي ان "القوات الامنية طهرت اعقد المناطق التي استعصى دخولها على الامريكان وهي منطقة مطيبيجة وهي الحد الفاصل بين محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ,مشيرا الى "تواجد كافة القطعات العسكرية فيها".

واضاف ان "هناك تحركات مع قيادة العمليات الاخرى في المناطق الساخنة، مبينا ان "لدينا قطعات عسكرية متواجدة في شرق دجلة بأتجاه حمرين وديالى".

وتعد منطقة مطيبيجة من المناطق التي تشهد وضعا امنيا قلقا نتيجة محاذاتها لثلاث محافظات ساخنة وهي كركوك صلاح الدين وديالى، حيث ينشط تنظيم داعش الارهابي في تلك المحافظات ويعمل على زعزة الامن فيها الامر الذي يؤثر سلبا على المنطقة من الجانب الامني.

یتبع..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/26



كتابة تعليق لموضوع : تحریر جامعة الأنبار ومطیبیجة وتأمین عودة نازحي ديالى وتدمیر أوکار داعش في الكرمة والسجارية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net