تحریر جامعة الأنبار ومطیبیجة وتأمین عودة نازحي ديالى وتدمیر أوکار داعش في الكرمة والسجارية

أعلن جهاز مكافحة الارهاب، الاحد، عن تحرير جامعة الانبار بالكامل، مشيرا الى انه تم رفع العلم العراقي فوق أبنية الجامعة.

وقال نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت فجر اليوم، من تحرير جامعة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات".

واضاف الخزرجي ان "الاشتباكات ادت الى سقوط العشرات من عناصر داعش بين قتيل وجريح"، مشيرا الى ان "تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق ابنية الجامعة".

فيما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الاحد عن تفكيك 20 شبكة "فخاخ" وإبطال مفعول 80 عبوة ناسفة خلال عملية أمنية في مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد).

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، إن "مفارز معالجة المتفجرات في الشرطة الاتحادية تمكنت، من تفكيك 20 شبكة فخاخ، في مدينة الرمادي".

واضاف جودت، أن "قوة أخرى تابعة لوحدة معالجة المتفجرات، تمكنت أيضا من ابطال مفعول 80 عبوة ناسفة خلال عملية تطهير تل مشيهدة الذي يشرف على شارع 60 في مدينة الرمادي، بمحافظة الانبار".

مقتل مجموعة من داعش وتدمير عجلات مفخخة بضربتين جويتين في السجارية والرمادي

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم السبت مقتل مجموعة من داعش بضربتين جويتين في السجارية والرمادي بالانبار.

وذكر بيان للخلية اليوم ان "ابطال القوة الجوية العراقية دمروا مقرين لعصابات داعش الإرهابية وقتلوا من فيهما في منطقة السجارية في الانبار".

واضاف "كما قصفت طائرات القوة الجوية وكراً يضم العديد من العجلات المفخخه في منطقة البو ذياب في الرمادي ودمرته بالكامل".

وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت اليوم تدمير اكبر معمل لتفخيخ العجلات في الفلوجة داعية المدنيين في القضاء الى الابتعاد عن مقار داعش وذلك لقرب تنفيذ ضربات مكثفة لمواقع الارهابيين.

مقتل واصابة 15 داعشيا في المحور الشرقي للرمادي

قتل واصيب 15 داعشيا بضربات القوات الامنية والحشد الشعبي في المحور الشرقي للرمادي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان اليوم انه "تم قتل واصابة 15 داعشيا اثر قيام مجموعة منهم برفع راية الاستلام امام قطعاتنا المتقدمة في المحور الشرقي للرمادي".

واضاف ان " اجهزة تنصت القوات الامنية التقطت صيحات شتائم واتهامات بين قيادات داعش على خلفية انهيار دفاعاتهم وكثرة القتلى في صفوفهم"

مقتل قيادي بارز في داعش يدعى رؤوف الليبي بقصف جوي جنوبي كركوك

افاد مصدر استخباري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قصفا جويا استهدف صباح اليوم، رتلا تابعا لعناصر تنيظم "داعش" الإجرامي في قضاء الحويجة جنوبي كركوك".

وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر عن مقتل قيادي بارز في داعش يدعى رؤوف الليبي وعدد من مساعديه وحمايته"، مشيرا إلى أن "الليبي هو المسؤول عن ملف الامن الخاص للمواطنين في كركوك".

العامري : الحشد الشعبي سيؤمن عودة جميع النازحين في عموم مناطق ديالى

أكد القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري خلال اشرافة الميداني على عودة العوائل النازحة إلى ديارها في ناحية السعدية على أن الحشد الشعبي جاهز لتأمين عودة العوائل النازحة في عموم مناطق ديالى بعد أن شارك في عملية تحريرها ومسك الأرض فيها  .

وقال العامري إن “أبطال الحشد الشعبي وكما عاهدوا سابقا أنهم عوناً لكل أبناء الشعب العراقي و سيبقون على العهد حتى تطهير كافة الأرض العراقية من دنس داعش الارهابي “.

وأضاف العامري أن “عموم مناطق ديالى التي المحررة سيتم إعادة النازحين إليها والبداية من السعدية “.

اعتقال خلية ارهابية مكونة من سعودي وخمسة عراقيين جنوب بغداد

اعتقلت القوات الامنية خلية ارهابية مكونة من ستة افراد بينهم سعودي الجنسية في احدى القرى جنوب بغداد.

وقال مصدر رفيع في وزارة الداخلية ان "القوات الامنية نجحت بالوصول الى الخلية الارهابية التي كانت تستعد لتنفيذ عمليات ارهابية في مناطق جنوب بغداد وتمكنت من اعتقال الخلية المكونة من ستة افراد خمسة عراقيين وسعودي"، مبينا ان "الاعترافات الاولية لعدد من الارهابيين الذين تم اعتقالهم في الاونة الاخيرة في مناطق متفرقة من بغداد دلت على مكان تواجد الخلية الارهابية".

واضاف ان "الخلية كانت تسكن في احدى المنازل المأهولة بصفة ضيوف مهجرين من الموصل"، موضحا ان عمليات التتبع تمكنت من الوصول في الوقت المناسب لمكان تواجدهم".

واوضح المصدر ان "خلية الصقور استفادت ايضا من معلومات وردت من قبل الاهالي الموجودين في القرية القريبة من قضاء المدائن جنوب بغداد"، رافضا الكشف عن اسم القرية لـ"اسباب اجتماعية وامنية".

التحالف الدولي يشن 31 غارة ضد "داعش"

اعلنت قوة المهام المشتركة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 22 غارة جوية على أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وتسع غارات على مواقعه في سوريا.

ففي العراق قالت قوة المهام المشتركة في بيان، ان الطائرات شنت سبع غارات بالقرب من الفلوجة استهدفت جسورا ومنشأة لصنع المتفجرات وأهدافا أخرى. كما قصفت الطائرات أهدافا قرب الحويجة وبيجي والحبانية ومخمور والموصل والرمادي وشنكال وتلعفر حيث ضربت وحدات تكتيكية وأسلحة فضلا عن أهداف أخرى.

وقال البيان إن الغارات في سوريا استهدفت مواقع قتالية ووحدات تكتيكية ومعدات بالقرب من الحسكة والرقة ودير الزور وكوباني.

داقوق: طيران التحالف يقتل مجموعة من عناصر "داعش"

نفذ طيران التحالف الدولي غارات على اوكار تنظيم "داعش" الارهابي اليوم السبت، في احدى قرى قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك.

وقال مصدر امني ان طائرات التحالف قصفت بشكل مكثف اوكار "داعش" في قرية البومحمد التابعة لقضاء داقوق، ما ادى الى الحاق خسائر جسيمة بصوف عناصر التنظيم الارهابي.

واوضح المصدر ان المعلومات التي حصلوا عليها تؤكد ان الغارات اسفرت عن مقتل واصابة عدد كبير من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، فضلا عن تدمير عربتين واليات عسكرية كانت تستخدم من قبل تنظيم "داعش" الارهابي.

مقل والي بيجي الجديد بداعش

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الیوم عن مقتل والي بيجي الجديد في تنظيم داعش الارهابي قبل ساعات من وصوله للقضاء.

وقال إعلام الحشد الشعبي إن "ما يسمى بوالي بيجي الجديد المدعو خلف عيدان قتل، اليوم، قبل ساعات من وصوله قضاء بيجي وتوليه المنصب".

وأضاف البيان أن "عيدان تم تعيينه اليوم والياً لقضاء بيجي وقدم من الموصل إلى القضاء".

وفي شأن آخر، لفت البيان إلى "استمرار تظاهر أهالي الفلوجة لليوم الثاني على التوالي عند الحواجز التي أقامها تنظيم داعش لمنعهم من الخروج"، مبيناً أن "التنظيم استخدم الضرب والعيارات النارية لتفريق المتظاهرين".

مقتل مسؤول الانتحاريين في الصقلاوية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، عن مقتل مسؤول الانتحاريين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، فيما أكد تحقيق تقدم ملموس في عمليات تطهير الأحياء السكنية في الناحية.

وقال المعموري إن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نصبت كميناً في الضواحي الجنوبية لناحية الصقلاوية، أسفر عن قتل المدعو أبو حماد مسؤول الانتحاريين عراقي الجنسية مع اثنين من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل الى إحدى الأزقة السكنية".

وأضاف المعموري، أن "القيادي يعد من قيادات الخط الثاني في داعش ضمن محافظة الانبار، وهو معني بجلب الانتحاريين الى قواطع التماس المباشر مع القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي".

القوة الجوية تدمر اوكاراً وعجلات لداعش وسط الرمادي والسجارية وغربي الكرمة

أعلنت خلية الاعلام الحربي ان طيران القوة الجوية دمرت اوكاراً وعجلات لعصابات داعش الارهابية في مناطق وسط الرمادي والسجارية وغربي الكرمة.

وذكر بيان لها ان "القوة الجوية العراقية دمرت مقرين لتنظيم داعش الإرهابي وقتلت من فيهما في منطقة السجارية في الانبار".

وأضاف "كما دمرت القوة وكراً يضم العديد من العجلات الملغومة في منطقة البوذياب في الرمادي".

وأشار البيان الى ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تدمر عجلة لداعش الارهابية تحمل احادية وتقتل من فيها في منطقة الصبيحات غربي الكرمة"

الجيش الأميركي: القوات العراقية تحقق تقدماً في عمليات تحرير الرمادي والتحالف نفذ 76 غارة جوية

اعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، اليوم السبت، ان القوات العراقية تحقق تقدماً في عدة محاور من عملياتها العسكرية لاسترجاع مدينة الرمادي من سيطرة داعش، ولفتت إلى أن القوات العراقية تقوم بقطع خطوط امداد التنظيم، فيما أكدت تنفيذ التحالف76 غارة جوية منذ 12 تموز الحالي.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الكولونيل الطيار باترك رايدر خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون، إن "القوات العراقية تحرز تقدما في عملية عزل مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار استعداداً لشن عملية تطهير مدروسة ومتأنية لاسترجاعها".

وأضاف رايدر أنه "منذ بداية عمليات استرجاع مدينة الرمادي في الـ12 من شهر تموز الحالي، شنت قوات التحالف ما يقارب من 76 غارة جوية استهدفت خلالها مواضع ومقاتلي تنظيم داعش مع تدمير معدات تابعة لهم ومقرات للقيادة والسيطرة وتدمير عدد من العجلات المفخخة ومخازن الأسلحة".

وأشار رايدر إلى أن "التنظيم يسعى إلى مسك المدينة من خلال استعانته بالسيارات المفخخة والانتحاريين مع تكتيكات عسكرية أخرى تهدف إلى عرقلة تقدم القوات العراقية، وماكنته الإعلامية للتغطية على خسائره ومغالاته بنجاحاته العسكرية".

ولفت رايدر إلى أن "الوقت ما يزال مبكراً لتوقع ما سيحدث خلال هذه المعركة الطويلة ضد التنظيم"، مستدركاً بالقول "ولكن القيادة المركزية متشجعة إزاء الخطة الشاملة المدروسة التي وضعها العراقيون بشكل جيد والذين يعملون على تنفيذها سوية".

وأكد رايدر أن "القوات العراقية مستمرة في تحرير أراضيهم وأن قوات التحالف ستستمر في دعمها للقوات العراقية لحين إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش والقضاء عليه"، مشيرا إلى أن "قوات التحالف مستمرة بتجريد تنظيم داعش من قدراته حيث تم قتل المئات من مقاتليه وأزالتهم من أرض المعركة بضمنهم أعداد كثيرة من قياداته".

وبيـن رايدر أن "ذلك سيؤدي الى تقليص فعالية التنظيم وسيضطر الى اتخاذ خيارات صعبة للحفاظ على بقائه".

قائد عمليات دجلة: تطهير منطقة مطيبيجة التي عصت على الامريكان

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي اليوم عن تطهير منطقة مطيبيجة التي عصت على الامريكان".

وقال الزيدي ان "القوات الامنية طهرت اعقد المناطق التي استعصى دخولها على الامريكان وهي منطقة مطيبيجة وهي الحد الفاصل بين محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ,مشيرا الى "تواجد كافة القطعات العسكرية فيها".

واضاف ان "هناك تحركات مع قيادة العمليات الاخرى في المناطق الساخنة، مبينا ان "لدينا قطعات عسكرية متواجدة في شرق دجلة بأتجاه حمرين وديالى".

وتعد منطقة مطيبيجة من المناطق التي تشهد وضعا امنيا قلقا نتيجة محاذاتها لثلاث محافظات ساخنة وهي كركوك صلاح الدين وديالى، حيث ينشط تنظيم داعش الارهابي في تلك المحافظات ويعمل على زعزة الامن فيها الامر الذي يؤثر سلبا على المنطقة من الجانب الامني.

یتبع..

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/26



كتابة تعليق لموضوع : تحریر جامعة الأنبار ومطیبیجة وتأمین عودة نازحي ديالى وتدمیر أوکار داعش في الكرمة والسجارية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حسن السندي
صفحة الكاتب :
  الشيخ حسن السندي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إيقاف جميع التعيينات على الملاك والعقود في موازنة 2018

  مشروع تعاون بأشراف متحف الآثار في الجامعة النرويجية مع مجلس الجالية العراقية  : صادق الصافي

 وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية لبنان الجديد في بغداد  : وزارة الخارجية

 شمّةٌ زهرائيّة  : كريم الانصاري

 صهيل الحرف  : عنان عكروتي

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمالها التطهيرية للجداول والانهر في محافظة المثنى  : وزارة الموارد المائية

 حكاية بسكويت  : مديحة الربيعي

 صحيفة “ديلي تيلغراف “البريطانية: أعداد متزايدة من إرهابيي “داعش” في العراق وسورية يحاولون الفرار مع تصاعد الخسائر والهزائم

 البحث عن البدائل إنذار للاقتصادات النفطية  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 الانواء الجوية : انخفاض طفيف في درجات الحرارة للايام الاربعة المقبلة

 نداء عاجل إلى :دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الثقافة والإعلام ... والأستاذ سعد البزاز ..  : يحيى السماوي

 الحيوانات المهددة بالانقراض  : محمد ايمن صالح الطائي

 الأربعينية وأنشطة رسالية هائلة  : امل الياسري

 ((عين الزمان)) بـارقــة أمـــل  : عبد الزهره الطالقاني

 العراق الفيدرالي وقانون الاحوال الجعفريه ؟!  : سرمد عقراوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net