صفحة الكاتب : علاء كرم الله

أرحل....أرحلوا!!
علاء كرم الله

لقد أكدت و أوصت كل الكتب والرسالات السماوية على ضرورة التصدي للحاكم الظالم والوقوف بوجهه مهما بلغ من طغيان وجبروت، وأن الله عز وعلا يزيد من غضبه على الشعوب التي تسكت وتقبل وتهاب وتجامل الظالم لأي سبب كان!.
المعروف ان الشعوب هي التي تخلق الحياة، وفي السنوات الأخيرة ضرب الشعب المصري أحسن الأمثلة في تصديه للظلم، فقد أستطاع هذا الشعب المعروف بكفاحه وصلابته ومثابرته وحبه المجنون لوطنه من أستلهام كل تاريخه النضالي عبر التاريخ
فخرج في 24/شباط/ 2011  بملايينه معتصما بالشوارع والساحات مواصلا الليل بالنهارليقول لحاكمه(مبارك) بعد (32) عام من الحكم الدكتاتوري المستبد  أرحل!
ولم ترهبهم كل أجهزة النظام القمعية الأمنية والمخابراتية وممارساته في تصديه لتلك التظاهرات المليونية وقدم الشعب المئات من الشهداء، حتى خلع الرئيس (مبارك) وأجبره على التنحي من السلطة، ثم أسقط حكومته فيما بعد.
وبعد أن طوى صفحة حكم (مبارك) بكل سوداويتها، انتبه بأن ثورته وكل دماء الشهداء الذين سقطوا من أجل كرامة ومستقبل الشعب والوطن، سرقها تنظيم الأخوان المسلمين! الذي يريد أرجاع مصر الى عشرات السنين من التخلف، بأنتخابات مزورة فاز فيها الرئيس الأخواني (محمد مرسي).
فخرج الشعب المصري بملايينه من جديد في 30/حزيران/2013  ليصحح مسيرة الثورة ويعيدها الى سكتها الصحيحة  و لأصحابها الحقيقيين، وكان له ما أراد بعد أن قدم المئات من الشهداء ولم يهن ويضعف ويتراجع حتى نجح بأسقاط حكومة الأخوان، ووضع الرئيس الأخواني (مرسي) خلف القضبان!! ليثبت للعالم أجمع بأن الشعب هو مصدر السلطات وصاحب القرار الحقيقي.
وكان لثورة 30/ حزيران/ 2013  وقعها الكبير ليس على مستوى مصر حسب بل على المستوى الدولي، لا سيما وأن المنطقة العربية تمر بمخاضات عسيرة وتقلبات كبيرة وكثيرة.
حتى أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة(هيلاري كلنتون)، ذكرت في مذكراتها التي صدرت أخيرا( بأن ثورة 30/ حزيران في مصر غيرت وأحبطت الكثير من المخططات الأمريكية في المنطقة!!.)
ولأن الشعوب تتلاقح وتتأثر ببعضها البعض فكريا وسياسيا وأجتماعيا وثقافيا وعلميا ورياضيا الى باقي مناحي الحياة والعلوم الأخرى، لذا لم تكن أحداث ثورة الشعب  المصري بعيدة، عن أعجاب شعوب المنطقة كلها وذلك بسبب ظروف التشابه بين جميع تلك الشعوب التي ترزخ تحت فساد الحكام والطبقة السياسية في البلاد.
 وثورة الشعب المصري تجاه الظلم والفساد وأسقاطه لحكومتين خلال أقل من سنتين شكل علامة فارقة وكان مثار أعجاب العالم أجمع وليس شعوب المنطقة حسب.
ولربما الشعب العراقي هو من أكثر الشعوب أعجابا وتأثرا بثورتي مصر لما يعانيه من ظلم وتعسف وفساد في كل أجهزة الدولة عسكرية ومدنية  فاق حدود الخيال والتصور!
فالطبقة السياسية الحاكمة ومعها الأحزاب التي أرست دعائم نظام المحاصصة السياسية والطائفية والقومية التي دمرت البلاد  و التي قادت البلاد من بعد سقوط النظام السابق لم تكن أهلا لقيادة دولة كالعراق، وقد أوصلته بعد قرابة (13) عام  الى حافة الضياع والأفلاس.
 بعد أن أنشغلت بالنهب والسرقة والعمل لمصالحها الشخصية ومصلحة أحزابها، حتى صار الفساد والنهب والسرقة والمحسوبية ثقافة هذه الطبقة التي تتكلم عنها بلا أستحياء وخجل!!، والغذاء الفكري والأخلاقي المسموم الذي قدمته الى الشعب!!.
((عرضت فضائية البغدادية في برنامج الساعة التاسعة الذي يقدمه الزميل أنور الحمداني يوم الخميس الموافق 23/7/2015 مشهد يجمع النائبة حنان الفتلاوي والنائبة ميسون الدملوجي، تتحدث فيه النائبة حنان وبأعتراف كامل بأننا جميعا تقاسمنا (الكيكة) وكل المخصصات والأمتيازات والكوميشنات)!!!.

أن الشعب  العراقي المظلوم منذ أكثر من(12) عام  يرفع يده الى السماء الى الله عسى أن يرأف بحاله ويجد له مخرجا مما هو فيه من ضيق، كما أن هذا الشعب لم يبق وسيلة أعلامية(فضائيات وصحف ومجلات ومنتديات فكرية وأجتماعية) ألا وبث شكواه ومظلوميته أليها وهو يطالب بأبسط حقوقه الأنسانية والأجتماعية من الحكومة  وأحزاب السلطة ناهيك عن المظاهرات الأسبوعبة ، ولكن بلا جواب!!.
لقد كان لثورة يوليو/تموز عام 1952 في مصر أثرها الكبير وأمتداد شراتها وتوهجها الى العراق فقامت على أثرها ثورة 14 / تموز في العراق/ عام 1958!
الظلم والأنفلات والتسيب والفساد وصل بالعراق الى حد لا يطاق والحكومة وأحزاب السلطة لم تعر أية أهتمام وأنتباه الى ذلك، بل هي ماضية في فسادها مستخفة بالشعب وساخرة منه وبأنه لا يستطيع أن يفعل أي شيء!
للشعب العراقي تاريخ مشرق بالثورات والأنتفاضات والوقوف بوجه الظلم والأستبداد، فهو شعب ثورة العشرين، وثورة مايس 1941 ، وثورة تموز1958
فهل يستطيع الشعب العراقي أن يجعل من الشعب المصري أسوة له و أن يرد على أستخفاف الحكومة وأحزاب السلطة به و يثبت لهم بأنه شعب خلاق ويرفض الظلم والأستبداد، وينتفض بمسيرات مليونية تطوف كل المحافظات وهو يصرخ بوجه الظلم والفساد والحكومة وكافة الأحزاب  ويقول  لهم (أرحلوا أرحلوا)!!؟. 




 

 

  

علاء كرم الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/26



كتابة تعليق لموضوع : أرحل....أرحلوا!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/27 .

السلام عليكم .
ساختصر استاذ علاء الكلام واقول ان السبب هي الاقلام التي تعمل جاهده الى ابقاء الشعب في دوامة الانشغال بهذا الحزب وذاك وخلق مهاترات لن تمكن الناس من ايجاد سبيل الخلاص ...وتحديد مصيرهم بانفسهم .لاان معادلة الشعب هي من اضعف المعادلات في الشان العراقي ..بسبب ضعف القوى الشعبية التي تم تميعها وادخالها تحت عباءة الاحزاب ..مما افقدها تاثيرها .
وترى البعض اليوم يشغلنا بقضايا خلافية بين الاحزاب لاناقة ولاجمل فيها ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى علي الحلي
صفحة الكاتب :
  مرتضى علي الحلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  اسئلة رمضانية الى دولة الرئيسين ؟؟  : محمد التميمي

 طائفية ادارة نايل سات  : سامي جواد كاظم

 الحشد الشعبي المقدس هو المنقذ والمخلص من الوباء الوهابي  : مهدي المولى

 ظلام في زمن النور..  : باسم العجري

 بواكير زيارة الاربعين السنوية  : مجاهد منعثر منشد

  فيلم كارتوني .. تمثيل ثامر الصفار واخراج اياد الزاملي  : عزيز الفتلاوي

 لماذا التشكيك بعروبة شيعة العراق  : اسعد عبدالله عبدعلي

 موتوا بغيظكم أيها الطائفيون  : صالح المحنه

  النواصب ليسوا اهل السنة  : علي حسين النجفي

 الناطق باسم الداخلية : القبض على متهمين بالنصب والاحتيال في نينوى  : وزارة الداخلية العراقية

 نحو تنظيم الاقتصاد غير المنظم  في العراق  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 في حبّك لم ألعن قدري  : ابو يوسف المنشد

 محافظ ميسان يعلن عن البدء بإجراءات إعلان مشروع أنشاء 625 وحدة سكنية للفقراء  : اعلام محافظ ميسان

 المرأة الجمال ..... (مركز المرجان للتجميل أنموذجا )  : علي الزاغيني

 رئيس العلاقات الخارجية النيابية يبحث مع وزير الكهرباء وضع آلية عمل جديدة لتغذية مناطق جنوب بغداد  : سعد الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net