تحرير تل مشيهيدة وسط تقدم بالرمادی ومقتل 57 ارهابیا وقطع امدادتهم بحصیبة

قال العقيد في قوات عشائر الانبار حميد الشندوخ، الخميس، ان القوات الامنية تحاصر مدينة الرمادي بالكامل ومنطقة الطاش وحي الجامعة والملعب الاولمبي.

وذكر الشندوخ في تصريح صحافي، ان "تلكؤ طائرات التحالف الدولي في التغطية الجوية واسناد القوات المشتركة في عملياتها العسكرية ادى كذلك الى تأخر التقدم وتحرير مدينة الرمادي"، مؤكدا ان "الاسناد الجوي ليس بالمستوى المطلوب ومن المفترض ان يكون هناك تغطية جوية كاملة".

كما شدد على "ان ما يسبب تأخر عمليات تحرير الانبار يعود للترويج الاعلامي لداعش اذ ان هناك تواجدا لأعداد قليلة من مسلحي داعش في مدينة الرمادي، الا ان التغطية الاعلامية للتنظيم تضخم ذلك العدد".

قوة من مكافحة الارهاب تدهم وكرا للارهابيين شمالي بغداد وتقبض على اثنين منهم

تمكنت قوة من جهاز مكافحة الارهاب من القاء القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة الشعب شمالي بغداد.

وذكر مصدر امني اليوم ان" قوة امنية من جهاز مكافحة الارهاب وبناء على معلومات استخبارية داهمت منزلا يضم ارهابيين في منطقة الشعب، وتمكنت من القاء القبض على اثنين منهم فيما فجر انتحاري ثالث نفسه داخل المنزل قبل القاء القبض عليه.

واضاف "تم تسليم الارهابيين الى الجهات المختصة للتحقيق معهم واخذ جزائهم العادل".

الاعلام الحربي: مقتل 23 ارهابياً بقصف للتحالف الدولي بالرمادي وبيجي

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل 23 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير سيارة مفخخة بقصف لطيران التحالف الدولي في قضاء بيجي ومدينة الرمادي.

وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان إن "طيران التحالف الدولي وجه عدد من الضربات الجوية الموثرة ضمن الطلعات الجوية المستمرة من ليلة الخميس ولغاية اليوم الجمعة".

واضافت أن "التحالف وجه ضربة جوية على تجمع لارهابيي داعش، ما اسفرت عن قتل 21 مهنم قرب مصفى بيجي"، مبينا ان "طيران التحالف وجه ضربة جوية اخرى في الرمادي اسفرت عن قتل عنصرين من التنظيم وتدمير موضع دفاعي لعناصره".

وتابعت الخلية أن "التحالف وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير اربع عوارض لعصابات داعش الارهابي في جامعة الانبار"،مشيرة الى "توجيه ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في بيجي اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة".

الشرطة الاتحادية تعلن تحرير "تل مشيهيدة" شرق الرمادي من "داعش"

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الجمعة، عن تحرير "تل مشيهيدة" شرق مدينة الرمادي من سيطرة "داعش"، فيما أشار إلى أن القوات العراقية قطعت جميع خطوط إمداد التنظيم من المحور الشرقي للمدينة.

وقال جودت في بيان ، إن "قواتنا الأمنية استطاعت تحرير تل مشيهيدة في المحور الشرقي لمدينة الرمادي بعد معارك مع العدو تم خلالها تكبيدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة".

وأضاف جودت، أن "القوات الأمنية تمكنت من قطع جميع خطوط إمداد داعش بعد محاصرتهم من جميع المحاور لاسيما المحور الشرقي للرمادي".

تحرير مختطف واعتقال عصابة خطف وتسليب بـ"الجرم المشهود" وسط بغداد

أفاد مصدر أمني، الجمعة، بأن قوة أمنية مشتركة تمكنت من تحرير مختطف واعتقال عصابة خطف وتسليب بـ"الجرم المشهود" وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "دائرة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالاشتراك مع جهاز المخابرات وعمليات بغداد تمكنت، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على عصابة خطف وتسليب بالجرم المشهود في منطقة السعدون-شارع أبو نؤاس، وسط بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه تم أيضا "تحرير مختطف يبلغ من العمر 16 عاما، تم اختطافه في منطقة الكرادة، وسط بغداد"، لافتا إلى أن العصابة "ساومت ذويه على مبلغ 500 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه".

القوات المشتركة تسيطر على طريق ستراتيجية شمالي الرمادي

كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار، اليوم الجمعة، عن تطهير الطريق البرية الرابطة بالطريق الدولية السريعة والمناطق الواقعة في القاطع الشمالي للرمادي،(110 كم غربي بغداد)، وفيما اشار الى مقتل العشرات من تنظيم (داعش)، أكد ان تلك العملية قطعت خطوط امداد التنظيم من الموصل والصحراء الغربية.

وقال المصدر ان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة وكتيبة من الدبابات والدروع تمكنت قبل قليل من تطهير الطريق البرية الرابطة بالطريق الدولية السريعة والمناطق الواقعة في القاطع الشمالي للرمادي، والتي تضم منطقة السجارية والبو عيثة والجزيرة"، مبيناً أن " العملية اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش وهروب عدد آخر منهم الى داخل الرمادي".

واوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية ستكون قادرة على نقل الدعم العسكري والقتالي الى قطعاتها عبر الطريق الدولية السريعة وصولاً الى المناطق الشمالية للرمادي".

الشرطة الاتحادية تقطع خطوط إمداد (داعش) في حصيبة والسجارية

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الجمعة، مقتل ثلاثة من عناصر (داعش) بعمليات أمنية في المحور الشرقي من مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد)، فيما أكدت قطع خطوط إمداد التنظيم ومحاصرته في حصيبة والسجارية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "قوات من الشرطة الاتحادية نفذت عمليات أمنية في المحور الشرقي لمدينة الرمادي في كل من طريق الخالدية حصيبة الشرقية - تل مشيهد، وطريق المخازن- تل مشيهد، أسفرت عن مقتل عنصرين من (داعش) وتدمير عجلة نوع بيك اب تحمل سلاح أحادية".

وأضاف جودت، إن "قوة أخرى من الشرطة الاتحادية نفذت فعالية أخرى في خط سد حصيبة الشرقية - تل مشيهد أيضاً، أسفرت عن قتل إرهابي واحد وتدمير قاذفة ومعالجة عبوة ناسفة في احدى الدور وتدمير مخبأ للعدو بالكامل".

وأكد جودت، أن "القوات الأمنية تمكنت بذلك من قطع خطوط الإمداد بالكامل عن عصابات (داعش) في حصيبة والسجارية وأصبح عناصر العدو محاصرين من كل الاتجاهات".

وكانت قيادة قوات الشرطة الاتحادية أعلنت، أمس الخميس، عن تمكن قوة مشتركة من تشكيلاتها والجيش العراقي من تحقيق "اندفاع كبير" في عمق المحور الشرقي لمدينة الرمادي، ما أدى إلى قتل العشرات من مسلحي (داعش) والاستيلاء على آليات وأسلحة وأعتدة تابعة للتنظيم.

القوات الأمنية تتقدم من ثلاثة محاور محيطة بالرمادي

اكد عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، اليوم الجمعة، مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) خلال معارك تطهير الانبار،فيما اشار الى تقدم القوات الامنية من ثلاثة محاور محيطة بالرمادي.

وقال الفهداوي ان "القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وبدعم طيران التحالف تقدمت بشكل كبير من ثلاثة محاور محيطة بالرمادي وتمركزت في مواقع مهمة واشتبكت مع عناصر التنظيم مما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش خلال المواجهات العسكرية".

واضاف الفهداوي ان "المناطق والمحاور التي تقدمت فيها القوات الامنية هي المحور الشمالي للرمادي وتضم مناطق جويبة والجرايشي والسجارية، والمحور الثاني القاطع الشرقي والذي يضم مناطق حصيبة الشرقية وتل الشهد والشيخ مسعود".

واشار عضو مجلس محافظة الانبار الى ان " القاطع الجنوبي للرمادي شهد تقدماً للقطعات البرية وخصوصاً في محيط جامعة الانبار حيث يفصل القوات الامنية عنها اقل من 500 متر ويتم اقتحامها وتطهيرها من (داعش) ومنطقة الحميرة والطاش ومستودع النفط جنوبي الرمادي أيضاً تشهد تقدماً لقوات الامن فيها".

ولفت الى ان "القوات الامنية استطاعت قطع خطوط امداد تنظيم (داعش) من ثلاثة محاور في الرمادي، وهذا الامر جعل عناصر التنظيم يهربون بعد تدمير اهم مخابئ اسلحتهم ومنابع تمويلهم".

مقتل 24 ارهابيا بقصف جوي في صلاح الدين والانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الجمعة، بان 24 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي تم قتلهم بضربات جوية في صلاح الدين والانبار.

وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي وجه ضربات اسفرت عن قتل 21 ارهابيا من عصابات داعش كانو متوجهين الى مصفى بيجي شمال صلاح الدين".

واضاف البيان ان "الطيران قصف ايضا موقعا لداعش في الرمادي ما اسفرت قتل ارهابيين اثنين وتدمير موضع دفاعي تابع للتنظيم، كما تم توجيه ضربة جوية اسفرت عن تدمير اربع عوارض لعصابات داعش الارهابي في جامعة الانبار".

واوضح البيان ان "طيران التحالف قصف ايضا سيارة مفخخة لداعش في بيجي اسفرت عن تدمير السيارة وقتل سائقها".

قتل ثمانية ارهابيين وحرق سيارات تابعة لهم ضمن قاطع عمليات بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، ان القوات الامنية التابعة لها تمكنت من قتل ثمانية ارهابيين وحرق سيارات تابعة لهم في مناطق متفرقة من حزام بغداد.

وقالت القيادة إن "قوة من مقر اللواء (24) تمكنت من رصد مجموعة ارهابية ومعهم عجلة نوع كيا تحمل سلاح احادية، داخل احد الدور الفارغة في منطقة اللهيب غربي بغداد، تم التسلل لهم بعملية نوعية وحرق العجلة والدار وقتل اربعة منهم".

واضاف البيان ان "قوة من اللواء (22) تمكنت من العثور على كدس يحتوي على دراجتين ناريتين مفخختين نوع (ستوتة) وكمية من القنابر والمواد المتفجرة وتدمير اربع مضافات للإرهابيين، في منطقة غزيلة شمالي بغداد، كما تمكنت كتيبة هندسة ميدان الفرقة (14) من تفكيك عشر عبوات ناسفة ضمن منطقة ناظم التقسيم غربي بغداد".

واوضح البيان ان "قوة من اللواء (53) رصدت مجموعة ارهابية ضمن منطقة الرشاد /قنطرة سلوم وتم معالجتهم وقتل اثنين منهم، اضافة الى قتل ارهابي اخر في منطقة العناز غربي بغداد من قبل قوة من اللواء الثاني تدخل سريع".

واكدت القيادة في بيانها ان "قوة من اللواء الثالث تدخل سريع تمكنت من حرق عجلة تحمل سلاح احادية وقتل احد الارهابيين فيها، في منطقة الصبيحات شمال غربي بغداد".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/24



كتابة تعليق لموضوع : تحرير تل مشيهيدة وسط تقدم بالرمادی ومقتل 57 ارهابیا وقطع امدادتهم بحصیبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net