صفحة الكاتب : علي محمد الجيزاني

مصائب السلطة .بالعراق. المالكي . ومدحت المحمود
علي محمد الجيزاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
.عضو البرلمان هيثم الجبوري.يصرخ بالفضائيات من فساد المحاكم العراقية والبنوك..فكيف الموطن البسيط يالله أدركنا 
 
السلطة القضائية لم تتغير بالعراق والسلطة التنفيذية لم تتغير سلطتان متلازمتان على الفساد والخمط والخراب واذلال المواطنيين واحده  مكمله  للأخرى  ولهذا السبب مصائب العراق من فساد مالي  وارهاب وقتل واتفاقيات مريبة  وإخفاء مواطنيين بالسجون . ورجال تعمل من وراء الكواليس لعقد اتفاقيات وهمية كاذبه  وتقسيم ثروات العراق بالخارج . والأشخاص السيئين التى يدخلون السجن يتم التساوم عليهم بالدفاتر من قبل محامين سختجيه  متفقين مع الحكام . وهذه ما تنتهي الى ( بتغير . المالكي هو المسبب الاول  والأخير وهذا شخص بعد ما فشل بالولاية الثالثة . لملم حزبه واعوانه والمتخاصمين ووزع لهم مناصب في حكومة العبادي والآن هو الوحيد التي يتلاعب في مقدرات الحكومة باعتباره الكتلة الأكبر وسخر له ثلاثة قنوات تلفزيونية خاصة في خطاباته الرنانة الفارغة .. التى لم يستفاد منها الشعب .. والثاني مدحت المحمود وهذا مكمل له وللفساد الحكومي السلطوي .. اما بقية الاحزاب الثانوية الساكته والمشاركة  بالسلطة . ايضا مستفادة  بالسرقات والاراضي والقصور وبيع الوزارات . والمناصب . وتستفاد من تقسيمات الحصص من المالكي .. هاي حصتك وهاي . حصتي .والفقراء في بغداد تسكن مع النفايات وهذه الماسات تتحملها امريكا . عندما تم تغير مجنون سارق ثروت الشعب  وقاتل الشعب واحد هو صدام حسين .. لماذا امريكا تجلب . لنا . الف .مجنون سارق الان كارثه للعراقيين . والانتخابات القادمة يفوز بها أيضا المالكي . من خلال مؤسسة الشهداء التي صنعها الى حزبه...ولهذه الأسباب . تستمر الكوارث والمستقلين مثلي  والعلمانيين فقراء والتغير لن يحدث . الى بمعجزه من الله سبحانه وتعالى تشبه  معجزة  تغير بوش من صدام حسين..  
   
معلومة صغيرة ..اكتشفت المالكي .. في الانتخابات الاولى جاء لي شاب طالب كلية للبيت وجلب لي كيس تمن صغير عنبر عشر كيلو وبعض المفردات من معجون وحمص وتركه في باب البيت . ها ، عمو منين . قال هديه من امراءة في حزب المالكي . وتطلب حضورك الى مركز الشباب .انا بالحقيقة أحب النساء واحترم النساء .لان المراءة بالعراق مقموعة . ذهبت الى مركز الشباب وتعرفت عليهم جميعا . وكلمة صغيرة من قبلي للشباب لانتخاب هذه السيدة الفاضلة .انا باعتباري رجل مستقل. وكبير السن  ..وفعلا فازت السيدة . بعد مرور شهر جاءؤ لي الشباب لكي اتصل بالسيدة حول تعين هولاء الشباب اتصلت بها بالهاتف.. خبرتني . حجي المالكي وزع كل الوزارات . للكتل في سبيل هو يستلم منصب  رئيس الوزراء . وليس لدينا اي وزارة . ما عدا وزارة علي الأديب وانا اعتذر حجي .. وسلامي للشباب .اكتشفت هذا المالكي  القروي . جاء من اجل السلطة ولم يقدم اي مكسب للعراق وبالاخص لم يقدم اي تطور الى بغداد المهملة . وهذه معانات العراق من المالكي ومدحت المحمود . وهولاء تغيرهم حلم . الان العراق يمر في مرحلة سيئ جدا .بسب داعش السيئ . والعبادي انسان عاقل وخجول وضعيف لم يتمكن من التغير لهولاء الحيتان الكبيرة . والشعب منهم مستفاد . ومنهم نائمين  اصحاب وسادة للنوم  لايتدخلون . وهذا عضو برلمان  هيثم الجبوري.. يصرخ بالفضائيات . ولا من مجيب  كيف الفقير يستجاب له .. الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العظيم .. أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. ..وانا أيضا  أكرر الآية الكريمة ( ذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين..) والمشاركين في الحكومة الأكثرية رجال دين .   ......كاتب وناشط اجتماعي 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محمد الجيزاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/24



كتابة تعليق لموضوع : مصائب السلطة .بالعراق. المالكي . ومدحت المحمود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي محمد الجيزاني ، في 2015/07/25 .


ابو زهرة تحية طيبة وبعد

لانريد تتكرر المقولة . اذا قال صدام . قال العراق . الف شكر الى بوش زاح الصنم
المالكي يريد ان يعيد هذه الحالة السيئه . اديت دورك وفشلت الله معاك . العراق ما بيه رجال . لم يحل الأزمات عشر سنوات ولم يتم . معالجتها . اولا السكن .. ثانيا الكهرباء . ثالثا انا ولدت في بغداد منذ سبعون عام . ولم ادخل في السياسة . أبدا . الان بغداد عبارة عن مكب . للنفايات . او عبارة عن خربه . أضافه الى العشوائيات . تزداد ولم تعالج . صح تيار الصدري لم يتعاون معه . والبيت السني رافض العملية السياسية وهولاء سبب في الأزمات .. وبقية الاحزاب الشيعية . تعمل بين . بين. لمصالحها الخاصة . لكن هذا ما يعني . أطمع بالسلط . والبقية لم يتعاون معي .الى مالا . نهايه . ويوميا يخرج بالفضائيات خطابات لا فائدة منها ..وهو منصب . فخري ..ارحمونا ياابو زهره . نريد رئيس ان . نعبر معه الى شاطئ الأمان . قوي . ويقدم خدمات للفقراء . حتى يضع . بصمة في العراق للفقراء مثل المرحوم عبد الكريم قاسم . رحمه الله . تحياتي ابو زهرة حبيب كلبي .. اذا برد الجو التقي معك في مقهى الشابندر ونشرب حامظ .. وندردش عن آلامنا . عمر وتعدا السبعين . متى نرتاح . متى نضحك . متى يعود الزمان . والفقير نائم بالشارع .. . علي محمد الجيزاني

• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/25 .

السلام عليكم ..
لقد حكم صدام وحزبه طيلة اكثر من اربعون عام ارتكبوا خلالها جرائم فظيعة بحق الشعب العراقي .لم يرتكبها حزب دموي مثلهم .
غير ان المحير للعقول ظاهرة نسيانها .من قبل ذاكرة مثقفينا وكتابنا الكرام .
وخلقنا لنا طاغي جديد .نسلقه بالسنه غلاض .ونحمله ماسي الماضي والحاضر .وسيرته تاكل وتشرب معنا .
في الوقت الذي كان على الامة ان تحي في ذاكرة الاجيال صور الظلم البعثي .من خلال كتابات مثقفيها وكتابها ليكون تاريخ حي نستلهم منه روح المستقبل .بعد ان من الله علينا بالخلاص وعلى ايدي الكفرة والصليبين ،،كما نسميهم .
وبفضل عبقرية المرجعية تم اتخاذ النظام البرلماني والانتخابات لتقرير مصير الحكم في العراق وعلى اثره نجحت الاكثرية في الانتخابات وشكلت الحكومة .غير ان رياح الحسد والغيرة والمصالح هبت على ربوعنا .وضربت بعنف نفوسنا .فتحول الجمع الواحد الى صفوف مختلفه ومتناحرة .بعد السقوط تم استقراء احوال الشيعة في الجنوب والوسط .وتم تاشير حالة فقر مدقع ولم نجد عائلة شيعية ثرية الا ماندر . حيث عمد النظام السابق وبمنهجية الى افقار المجتمع الشيعي ومحاولة اقتلاع جذوره .وجعله طائفة بائسة بكل المقاييس .وغيرها من وسائل الابادة الجماعية الاخرى .التي لامجال لذكرها الان .حتى وصل الحال الى منع اي شيعي من تبوء منصب عالي ومحاولات اخرى الى منع ابناءها من التعليم العلمي العالي .
وعندما شكلت حكومة شيعية .كان الهدف هو انتشال الشيعة من واقعهم المر .بسرعة ومثلما كان صدام يفعل لاعوانه ومناطقهم .خاول قياديون شيعة فتح الخيرات للشيعة من اجل تعويضهم وبناء مجتمع شيعي قوي اقتصاديا داخليا وخارجيا وتحسين الواقع المعاشي لهم مع توفير فرص لهم لااجل بناء ذاتهم وكيانهم ..غير ان البعض فعلا نسي الاخرين وقدم نفسه ليستحوذ عل. اكثر من نصيبه بطرق ملتوية ..ومكشوفه ارتدت سهامها علينا ..اليوم تغيرت احوالنا وركبنا افخم السيارات وملاءت البيوت بكل وسائل الترفيه وبنيت القصور واصبحنا اصحاب شركات ....لكن الضريبة التي ندفعها هي ان ذلك ولد مظالم كثيرة اصابت عوائل منا والجشع كان السبب .وايثار النفس على الاخرين ..صحيح كلامي ستعتبره غريبا بعض الشيء ولكنه من رحم الواقع قد خرج فالانجازات التي هي اساس بناء الشعوب وتغير احوالها منسية .فالشيعة خرجوا من البؤس الى كيث الحياة الكريمة واسسوا كيانهم من تحت واقعهم الماضي وعلى انقاض بناء مهدم ليبنوا كيانهم كامة واعية ومكافحة ..غير ان المسير يحتاج الى صبر واصلاحات نفسية قبل اصلاح مؤوسسات الدولة






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net