انشقاق وهروب جماعي في صفوف داعش بالفلوجة وتقدم بالثرثار ومقتل 137 إرهابیا

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاربعاء ، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكار ومقتل من فيها في الانبار.

وذكرت في بيان ان القوات الامنية في قاطع عمليات الانبار شرعت بالتقدم على محور الثرثار ، وتمكنت من التقدم والوصول الى مشارف قرية البوعيثة وأمنت مساحات من المنطقة ".

واضافت ان "قطعاتنا وأبناء العشائر الغيارى تمكنوا من التقدم على قرية البو حياة، فيما وجه طيران التحالف الدولي عدداً من الضربات لمساندة القطعات الموجودة على الارض وتمكن من قتل ثلاثة ارهابيين وأثنين من القناصة وجرح اخر وتدمير 8 مدافع هاون وشفل، في حين قصف طيران الجيش احد المخابئ وقتل قناصا كان بداخله، كما تمكنت القوات الامنية من استهداف مضافات للعدو بالصواريخ في منطقة الصديقية بالانبار حيث تم حرق هذه المضافات".

واشارت الى ان "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل اربعة ارهابيين قرب خط الصد بعد محاولتهم التعرض للقطعات الموجودة في االانبار، كما نفذت قوات قيادة عمليات سامراء، فعالية امنية في قضاء سامراء اسفرت عن القاء القبض على ارهابي واحد وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".

الحشد الشعبي يكشف عن هروب جماعي لارهابيي داعش من الفلوجة

كشف عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاربعاء، عن هروب جماعي لعناصر ارهابيي داعش من مدينة الفلوجة بعد احكام الطوق عليها من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، لافتا الى ان الهاربين تركوا اسلحتهم الخفيفة في اماكنها.

وقال النوري ان "فصائل الحشد الشعبي تمكنت من تحقيق اهداف محاور تحرير الفلوجة والمتمثلة بالصقلاوية شمال المدينة ، ووصلت الى منطقة الحراريات من جهة الشرق، فيما اشار الى وجودتقدم باتجاه شمال غرب الفلوجة  نحو منطقتي  ذراع دجلة والجسر الياباني".

واوضح ان "عمليات تحرير الفلوجة من داعش الارهابي لم تحدد بوقت زمني لان عملية التحرير كبيرة ، والبطئ  المتصور في عملياتها افضل من التسرع".

وتابع النوري ان "العمليات العسكرية لتطهير الفلوجة من عصابات داعش تسير وفق الخطط المدروسة والصحيحة "مبينا"انه بعد تحرير الفلوجة سيتم فتح صفحات جديدة في تحرير المحافظة بشكل كامل من ارهابيي داعش ".

مقتل 5 ارهابيين وتدمير وكرين لداعش بضربات جوية لطيران التحالف الدولي جنوبي الرمادي

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل 5 ارهابيين وتدمير وكرين ومقتل من فيهما بضربات جوية لطيران التحالف الدولي جنوبي الرمادي.

وذكر بيان الخلية ان طيران التحالف الدولي نفذ 5 ضربات جوية في منطقة الطاش جنوبي الرمادي، اسفرت عن قتل 5 ارهابيين وتدمير وكرين وقتل من فيهما وتدمير نفق وقتل من فيه من عناصر داعش الارهابي".

سرايا عاشوراء : القبض على قيادي داعشي أندونيسي حاول الهروب من الفلوجة بزي نسائي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن " ابطال سرايا عاشوراء القت القبض على مسؤول احدى المجاميع الداعشية في الفلوجة أندونيسي الجنسية والمدعو عبد الرحمن هارتو (المهاجر) متنكر بزي نساء اثناء محاولته الهروبعن طريق منفذ خروج العوائل في الفلوجة".

مقتل 14 عنصراً من "داعش" وتدمير خمس آليات مزودة بأحاديات غربي الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قطعات عسكرية تابعة للقيادة نفذت، اليوم، عملية تعرضية على مواقع داعش الاجرامي في منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم".

وأضاف المصدر أن "العملية أسفرت أيضا عن تدمير خمس مركبات تحمل أحاديات والية نوع بلدوزر، فضلا عن تفكيك 8 عبوات ناسفة".

مقتل عدد من الارهابيين وتفكيك عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن "قوة من اللواء 24 تمكنت من تدمير 4 أوكار للإرهابيين وقتل من فيها، في منطقة العبادي، غربي بغداد ، كما تمكنت القوات الأمنية في قطعات عمليات بغداد من ضبط وتفكيك 13 عبوة ناسفة في قواطع العمليات المختلفة، فضلاً عن ضبط كميات من الأعتدة والأسلحة والمواد المتفجرة".

القوات الامنية تدخل منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي

دخلت القوات الامنية الاربعاء ، منطقة الخمسة كيلو غربي مدينة الرمادي.

وقال مصدر امني إن "قوة من الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر تمكنت من الدخول  الى منطقة "الخمسة كيلو" غرب الرمادي".

واكد  إن القوات المهاجمة لديها تنسيق عال  مع ابناء العشائر في المنطقة للمشاركة في عمليات تحرير الفلوجة،لافتا الى ان القوات وجهت نداءات لأهالي المنطقة عبر مكبرات الصوت دعتهم الى الخروج من المنطقة استعداداً لتحريرها بالكامل من عصابات داعش".

وفي غضون ذلك،قصفت الطائرات  العراقية مواقع عديده لداعش في مدينة الفلوجة اسفرت عن قتل العديد من عناصر داعش وتدمير المواقع التي تم استهدافها بالكامل

مقتل 17 عنصراً من "داعش" بقصف جوي في الفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، عن مقتل 17 عنصراً من "داعش" بقصف جوي أسفر عن تدمير مدفع مقاوم للطائرات في مدينة الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان إن "طائرات التحالف الدولي وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني قصفت، اليوم، موقعاً لداعش في مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 17 عنصراً من التنظيم".

وأضافت الخلية، أن "القصف أسفر أيضاً عن تدمير مدفع مقاوم للطائرات تابع للتنظيم".

مقتل 10 من "داعش" بقصف جوي شمال تكريت

افاد مصدر أمني في صلاح الدين، الأربعاء، بأن عشرة عناصر من "داعش" قتلوا بقصف جوي شمال تكريت.

وقال المصدر إن "طيران الجيش العراقي أغار في ساعة متأخرة من، مساء الأمس، على تجميع لداعش وسط قضاء الشرقاط، (100 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف نفذ وفق معلومات استخبارية دقيقة".

عملية عسكرية لتحرير جامعة الانبار

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاربعاء، بأن القوات الامنية بدات بعملية عسكرية لتحرير جامعة الانبار من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال المصدر ان "قوة من جهاز مكافحة الارهاب وبالتعاون مع طيران الجيش بدأت، اليوم، عملية عسكرية لتحرير جامعة الانبار من سيطرة تنظيم داعش".

واضاف المصدر ان "تلك القوات تتقدم وبدات بدخول الجامعة"، مشيرا الى ان "هناك اشتباكات اندلعت مع عناصر التنظيم".

تقدم القطعات العسكرية في محور الثرثار وقتل اربعة ارهابيين في الانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم الاربعاء عن تقدم القطعات العسكرية في محور الثرثار، وقتل اربعة من عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار.

وذكر بيان للخلية ان "القطعات العسكرية التابعة لقاطع عمليات الانبار شرعت بالتقدم على محور الثرثار شارع البو عيثة وتمكنت من الوصول الى مشارف قرية البوعيثة وأمنت مساحات من المنطقة المذكورة، كما تمكنت القطعات العسكرية وأبناء العشائر من التقدم على قرية البو حياة".

واضاف ان "القوات الامنية التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل اربعة ارهابيين قرب خط الصد بعد محاولتهم التعرض للقطعات الموجودة هناك.

تدمير أربعة أوكار لداعش وقتل أكثر من خمسة إرهابيين بعمليات فجر الكرمة

دمرت القوات الأمنية أربعة أوكارا لعصابات داعش الإرهابية وقتلت أكثر من خمسة إرهابيين، ضمن عمليات فجر الكرمة لتحرير الناحية من الارهاب.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، إن "قيادة عمليات بغداد قتلت خمسة إرهابيين، ودمرت عجلتين تحملان رشاشتين أحاديتين، فضلا عن تدمير أربعة أوكار للعدو وقتل من بداخلها، علاوة على تدمير مفرزة هاون وقتل طاقمها والعثور على تسع عبوات ناسفة تمت معالجتها".

وأضاف ان هذه العمليات جاءت "ضمن وضمن عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وبالاشتراك مع الشرطة الاتحادية، وقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد".

انشقاقات داخلية بصفوف "داعش" بالموصل تؤدي الى مقتل 50 مسلحا

كشف مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، الأربعاء عن مقتل 50 مسلحا من "داعش" على خلفية انشقاقات داخلية في التنظيم.

وقال مموزيني إن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وجهة مؤخرا رسالة إلى قيادات التنظيم في الموصل إنتقد فيها وقوع الإقتتال بين مسلحي داعش".

وأضاف مموزيني أن "البغدادي إنتقد تراجع مسلحية أمام قوات البيشمركة"، مشيرا الى انه "خلال الأيام الماضية قتل نحو 50 مسلحا من التنظيم".

وعزا مموزيني ذلك الى "الاستيلاء على الأموال وتوزيع النساء لممارسة جهاد النكاح والتراجع أمام قوات البيشمركة"، لافتا الى ان "هناك إنشقاقات بدأت تهدد صفوف التنظيم خصوصا بين المسلحين المحليين والأجانب".

وتابع أن "تلك الإنشقاقات بدأت بوضوح بين مساعدي البغدادي وهما أبو عمر الشيشاني الذي يشرف على المسلحين الأجانب وأبو مسلم التركماني العراقي الأصل".

مقتل خمسة عناصر من "داعش" وتدمير نفق للتنظيم بقصف جنوب الرمادي

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاربعاء، عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم "داعش" وتدمير نفق للتنظيم وقتل من فيه بقصف للتحالف الدولي جنوب مدينة الرمادي.

وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي نفذ خمس ضربات جوية قرب منطقة الطاش جنوبي مدينة الرمادي".

وأضاف البيان أن "الضربات أسفرت عن مقتل خمسة إرهابيين وتدمير وكرين وقتل من فيهما، بالاضافة الى تدمير نفق وقتل من فيه من عناصر داعش الارهابي".

التحالف الدولي ينفذ 12 طلعة جوية بالعراق

أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، أن التحالف الدولي نفذ 12 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات العسكرية مما أسفرت عن قتل 13 إرهابيا.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي إن "طيران التحالف الدولي نفذ اثنتي عشرة طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، اسفرت عن قتل ثلاثة عشر ارهابياً بينهم قناص وتدمير منصتين للصواريخ ومخبأ وموقع قتالي فضلاً عن عجلة مفخخة واسلحة ثقيلة"، مبينة أن "قطعاتنا شرعت في قاطع عمليات الانبار بالتقدم على محور الثرثار شارع البوعيثة وتمكنت من التقدم والوصول الى مشارف قرية البوعيثة وأمنت مساحات من المنطقة، كما تمكنت قطعاتنا وأبناء العشائر الغيارى من التقدم على قرية البو حياة".

وأضافت أن "طيران التحالف الدولي وجه عدداً من الضربات لمساندة قطعاتنا الموجودة على الارض وتمكن من قتل ثلاثة ارهابيين وأثنين من القناصة وجرح اخر وتدمير ثمان هاونات وشفل، في حين قصف طيران الجيش احد المخابئ وقتل قناص كان بداخله، كما تمكنت قواتنا الامنية من استهداف مضافات للعدو بالصواريخ في منطقة الصديقية حيث تم حرق هذه المضافات وقد شوهدت النيران بداخلها اثر حدوث انفجارات جراء القصف الصاروخي لقواتنا الامنية".

القبض على قيادي داعشي جنوب سامراء

القت القوات الامنية القبض على القيادي الداعشي الارهابي المدعو {صكر فؤاد صالح} جنوب سامراء .

وذكر بيان لقيادة الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية اليوم ان" قيادة الفرقة الخامسة شرطة اتحادية القت القبض على القيادي في عصابات داعش الارهابية المدعو صكر فؤاد صالح في منطقة الركة جنوب سامراء.

مقتل ثمانية ارهابيين في قاطع الفتحة شمال تكريت

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن " قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من مقتل ثمانية ارهابيين وتدمير 3 عجلات مفخخة وثلاثة اوكار في قاطع الفتحة شمال تكريت".

مقتل 19 إرهابيا في المناطق المحيطة بالفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، مقتل 19 إرهابيا واعتقال 15 آخرين في مناطق محيط الفلوجة وحصيبة الشرقية.

وقالت خلية الإعلام الحربي إن "مغاوير الاتحادية قتلت 19 ارهابيا واعتقلت 15 متسلل ودمرت 6 اليات مفخخة خلال عمليات استباقية في مناطق محيط الفلوجة وحصيبة الشرقية".

 

وكالات عراقية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/22



كتابة تعليق لموضوع : انشقاق وهروب جماعي في صفوف داعش بالفلوجة وتقدم بالثرثار ومقتل 137 إرهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net