صفحة الكاتب : حميد الهلالي

معادلة غير متعادلة
حميد الهلالي


المتتبع لتأريخ العراق --أعراف أهلنا ..قيمنا لايمكن أن يشك لحظة بوطنية وأنتماء أهل العراق سنة وشيعة وبقية المكونات للوطن وقد يكاد الصوت العربي المنتفض حد الموت لقيم الشرف والكرامة وأنتهاك العرض والارض هو الميزة ولدينا شواهد كثيرة يومية ومعاشة بذلك فهل تغيرت معايير الشرف والغيرة ......سؤالي محدد تم غزو مدن الموصل والأنبار وتكريت والمدن الغربية من عدو للأنسانية لايمثل السنة .... والسنة براء منه ...أنتهك العرض وأستباح الحرمات وأعدم الناس هناك علنا وأغتصب النساء وجلد وقتل ودمر المدن وقلنا هم أسرى .. ولكن هبت حشود المرجعية لفتوى تحرير العراق وحماية العرض وأخواننا الشيعة ومن مدينة صغيرة كسوق الشيوخ او طويريج لايتعدى سكانها الألف يخرج أربعة أفواج ليدافعوا عن مدينة بيجي ويسهموا في تحرير تكريت والعجب العجيب ان الكل يعلم ان الرمادي تضم الملايين لكن لم يتطوع للدفاع عن عرضه وأرضه سوى سبعة الف وتكريت خمسة الف والموصل تضم أربعة ملايين عشرة ألف ...أليس هذا رقما مخجلا ومعيبا وماذا تنتظرون .. هل ان ادعائكم لمعادة داعش هو أعلام فقط ام عدم قناعتكم بالعراق ام ماذا دعونا نقولها بصراحة لن نبقى ساعة في مدنكم بعد تحريرها سنعود لهور الناصرية والقرنة وغماس والهاشمية وللشعلة وللحسينية وللصويرة والرميثة .. لكن الغريب والمؤلم حقا حتى في العيد لم يذكر خطباء المنابر لديكم هولاء الذين يتوسدون الرمال للدفاع عن شرف العراق وأغلبكم يتبادل تهاني العيد وكأنه لم يسمع ان بيته مستباح وأرضه مغتصبه ونحن نزف الشهداء في العيد ..أين يكمن الخلل ..نعم للبعض مواقف من الاداء السياسي وكلنا نشارككم رفضنا لبعض الممارسات والاخطاء لكن الوطن أكبر من الساسة والرمادي أكبر والموصل أكبر ومن عاد اليوم لتكريت أهل الجنوب المحررين أم أهلها ..؟؟؟ هل تتفقون معي أنه موقف مخزي ومشين .... لما البعض من شرفاء الأنبار يستشهدون بالعشرات يوميا دفاعا عن شرف الذين يتنعمون بالعيش في فنادق الغربة .. معايير الشرف واضحة وأولها الدفاع عن الوطن حرروا أرضكم وأحكموها كيفما شئتم ليس تقاعسا منا ولا خشتة ان نستشهد فالشهادة قمة مانبتغي ...بل واجب على المترفهين ان يعودوا ليكونوا عراقين وان يكفوا عن الكلام التافه وينتموا للوطن ...والحكومات تتغير ولو ان عهد د. العبادي هو أستوعب الكل ولكن مع ذلك كلنا معكم في تحقيق ماتبتغوه وفق القانون ومنطق العصر فلا سلطة لأحد بعد الان على أحد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الهلالي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/22



كتابة تعليق لموضوع : معادلة غير متعادلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net