اسقاط طائرة اسرائيلية وتطهیر مناطق بالرمادی وصد هجوم بالکرمة ومقتل 102 داعشیا

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم، بأن "خلية استخبارات الشرطة الاتحادية قامت وبالتنسيق مع مدفعية الميدان وطيران الجيش بتدمير ما يسمى بمقر قيادة عمليات داعش في مدينة الرمادي".

واضاف المصدر، انه "تم قتل وإصابة العشرات من عناصر التظيم وتدمير سبع مركبات تابعة للتنظيم".

عصابات داعش تقتل 13 منشقاَ وسط مدينة الموصل

قالت حركة الضباط الاحرار في مدينة الموصل، اليوم الاثنين، إن عصابات داعش الارهابية قتلت 13 منشقا عنها في ساحة الميدان وسط مدينة الموصل.

وقال عضو المجلس محمد البعاج إن “عصابات داعش الارهابية قتلت اليوم 13 منشقا عنها رميا بالرصاص في ساحة الميدان في الساحل الايسر”.

وأضاف أن “عصابات داعش الارهابية تنفذ عمليات اجرامية بحق الموصليين في ايام العيد ابرزها تنفيذ جريمة قطع اليد بحق اربعة مواطنين عزل”.

وتنفذ عصابات داعش الارهابية العديد من الجرائم التي تنتهك حقوق الانسان في مدينة الموصل.

القوات الأمنية تطهر المناطق القريبة من ملعب الرمادي الأولمبي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، تمكن القوات الأمنية من تطهير المناطق القريبة من ملعب الرمادي الأولمبي.

وقالت الخلية في بيان إن "القوات الأمنية طهرت منطقة زنكورة والمناطق القريبة من منطقة الملعب الاولمبي في الرمادي وتقدمت في المحور الغربي من خلال المعلومات الاستخباراتية والمسح الجوي"، مبينة أنه "تبقى جزءً من فلول العدو داخل بعض جوانب الملعب ومنهم عدد من الانتحاريين مع تفخيخ هذه الأجزاء بمواد شديدة الانفجار".

وأضافت "تم توجيه ضربة جوية موجعة قضت على كل ما تبقى منهم وبعد ذلك بدأت قطعاتنا الأرضية بعملية التطهير والتقدم".

مقتل 11 عنصراً من داعش بالرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، عن مقتل 11 عنصراً من "داعش" وتدمير أربعة أوكار للتنظيم شرق الرمادي.

وقال جودت في بيان إن "قوة من مغاوير الشرطة الاتحادية نفذت عملية عسكرية في منطقة حصيبة، (7 كم شرق الرمادي)، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من داعش وتدمير أربعة أوكار يتحصن داخلها قناصة ورماة هاون تابعون للتنظيم".

وأضاف جودت، أن "القوات الأمنية تمكنت أبضا من الاستيلاء على كدس للأسلحة يحتوي على صواريخ مضادة للدروع وعبوات ناسفة وأسلحة وقنابر هاون في المنطقة".

طائرات تمسح مواقع داعش بكركوك تهميداً لقصفها

أفاد مصدر أمني في كركوك، الاثنين، بأن طائرات استطلاع متطورة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي كثفت من عملية طلعاتها الجوية لأول مرة فوق مناطق جنوب غربي المحافظة، فيما أوضح أن الهدف مسح مواقع التنظيم ومعسكراته التي تعد الانتحاريين والسيارات المفخخة تمهيداً لقصفها.

وقال المصدر، إن "طائرات من دون طيار تابعة للتحالف الدولي بدأت، اليوم، بتكثيف طلعاتها الجوية لأول مرة على مناطق الزاب والرياض والعباسي والرشاد ومركز وأطراف قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)"، موضحا أن "تلك الطائرات تمتاز بدقة وكفاءة عالية في تصوير وتحديد مواقع التنظيم التي تدرب المسلحين وتعد الانتحاريين وتفخيخ السيارات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التنظيم يستخدم غابات ناحية الرياض ويطلق عليها مسعكر القوقاز وأبي بكر البغدادي وموقعين في ناحية الزاب ومثلها في أطراف الحويجة كمقرات للتدريب وتجنيد الانتحاريين وتفخيخ السيارات"، لافتاً الى أن "الطائرات الخاصة بالمسح وفرت معلومات دقيقة عن تلك المواقع، وبينت أن داعش يتخذ مواقع في داخل الأحياء مقرات له".

وحذر المصدر المدنيين من "الاقتراب من مواقع التنظيم التي ستكون أهداف للطائرات الحربية".

تعرض فاشل لعصابات داعش في منطقة الحراريات بقضاء الكرمة ومقتل 18 ارهابیا

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "عناصر تنظيم داعش هاجموا مقر الفوج الثالث التابع للواء مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى في منطقة الحراريات التابعة لقضاء الكرمة، (53 كم شرق الرمادي)، ما أدى الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين ".

وأضاف المصدر، أن "الطيران الحربي تدخل وتمكن من قتل 18 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير مركبتين"، مبيناً أن "عناصر داعش المتبقين انسحبوا الى مركز قضاء الكرمة ".

مقتل ثمانية عناصر من "داعش" باشتباك غرب قضاء سامراء

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "قوات الشرطة الاتحادية صدت، اليوم، هجوما لداعش غرب قضاء سامراء، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من التنظيم الإرهابي".

وأضاف المصدر ، أن "الاشتباك أسفر أيضا عن تدمير سيارة تحمل أحادية والاستيلاء أسلحة عناصر داعش التي تركوها في مكان الهجوم ولاذوا بالفرار".

الساري يعلن استكمال المرحلة الاولى من عمليات محاصرة الفلوجة

اعلن الأمين العام لحركة الجهاد والبناء قائد سرايا الجهاد حسن الساري استكمال المرحلة الأولى من عمليات محاصرة الفلوجة بعد معارك مع عصابات داعش الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة.

وقال الساري اليوم ان" قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية استكملت المرحلة الأولى من عمليات تطويق الفلوجة بنجاح كبير واستطاعت دحر عصابات داعش الإرهابية وفرض طوق خانق على المدينة تمهيدا لاقتحامها.

وأضاف الساري ان" القوات المهاجمة لديها تنسيق مع أبناء العشائر في المناطق للمشاركة في عمليات تحرير الفلوجة وستوكل إليهم مهام وأهداف مرسومة".

وأشار الساري الى ان" القوات التي تقوم بمحاصرة الفلوجة فتحت ممرات أمنة لغرض فسح المجال إمام الأهالي من المدنيين العزل للخروج من المدينة وتجنيبهم المخاطر ".

تشكيل فوج نسائي إيزيدي لمحاربة عصابات داعش الإجرامية في محافظة نينوى

افاد مصدر مخول في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم، بأنه "جرى تشكيل فوج من النساء الإيزيديات يضم نحو 300 امرأة، في انتظار التسليح وتحرير المناطق الإيزيدية من سيطرة تنظيم "داعش" الإجرامي".

قتال بين سامراء والفلوجة والقوات تتقدم في محور شمال شرق الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "اشتباكات عنيفة تدور الان في تقاطق سامراء شمال الفلوجة اثناء محاولات قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي التقدم باتجاه مناطق الصقلاوية".

وأضاف المصدر، أن "قواتنا المشتركة تقدمت في منطقة الحامضية شمال شرق الرمادي ومقتل عدد من عناصر داعش اثناء الاشتباكات".

مقتل 28 من "داعش" بقصف جوي في مناطق مختلفة من محافظة نينوى

افاد مصدر مخول في قيادة عمليات محافظة نينوى اليوم، بأن "الطيران الحربي نفذ 30 طلعة جوية استهدفت مواقع لداعش بينها مواقع قيادة جرى تدميرها في مناطق داخل مدينة الموصل واقضية سنجار وتلعفر ومخمور".

واضاف المصدر، ان "الغارات اسفرت عن مقتل 28 من داعش وتدمير 8 همرات و9 رشاشات احادية من ضمنها مقاومة طائرات وتدمير 16 مبنى".

طائرات "إف 16" التي استلمها العراق مؤخرا تشن أولى غاراتها ضد داعش

أعلنت قيادة العمليات الخاصة في العراق في بيان صحفي واطلعت عليه كتائب الاعلام الحربي،أن "طائرات "إف 16" الأربع الجديدة، التي استلمها العراق مؤخرا، نفذت أولى غاراتها على مواقع تنظيم "داعش"، دون أن يحدد مكان وزمان هذه الغارات".

اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية الصنع تابعة لعصابات داعش في الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "القوات الامنية والحشد الشعبي تكمنت من اسقاط طائرة استطلاع تابعة لعصابات "داعش" الوهابية في قاطع عمليات الفلوجة تستخدم للتجسس والاستطلاق عن مسافة تقدر ب ٣٠ كم مربع".

واضاف المصدر، ان" الطائرة قد تم رصدها وهي تقوم باعمال تصوير تجسسية على القوات الامنية فتم معالجتها واسقاطها ومعرفة جهة صنعها والتي انها اسرائيلية الصنع".

اعتقال عدد من الدواعش جنوب الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من اعتقال عدد من الارهابيين الدواعش بعد نصب كمين محكم لهم جنوب الفلوجة".

تطهير مناطق المشهيدة والحميرة وكريشان من داعش شرقي الرمادي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "القوات الأمنية والحشد العشائري والحشد الشعبي تمكنوا من تطهير مناطق المشهيدة والحميرة وكريشان ضمن قاطع عمليات شرقي مدينة الرمادي ، وأنباء عن مقتل العشرات من عصابات داعش الإجرامية ".

تدمير مقر عمليات داعش في الرمادي ومقتل عشرات الارهابيين

دمرت القوات الامنية مقر عمليات عصابات داعش الإرهابية في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، ان "خلية استخبارات الشرطة الاتحادية بالتنسيق مع مدفعية الميدان وطيران الجيش، دمرت ما يسمى بمقر قيادة العمليات لعصابات داعش في الرمادي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات وحرق وتدمير 7 مركبات للارهابيين".

وأضاف ان "مقر قيادة عمليات داعش دمر بالكامل وتم إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بعناصر داعش".

مقتل 24 عنصراً من "داعش" بقصف جوي للتحالف الدولي شمالي الفلوجة

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاثنين، مقتل 24 عنصراً من تنظيم (داعش)، خلال قصف جوي نفذه طيران التحالف في عدد من مناطق العمليات ومن ضمنها منطقة الصقلاوية، شمالي الفلوجة، (62كم غرب بغداد)، فيما لفتت الى ان العمليات الجوية اسفرت عن تدمير عدد من مخابئ السلاح التابعة للتنظيم.

وقالت خلية الاعلام الحربي، في بيان ان "طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة اسفرت عن مقتل 24 ارهابياً وجرح ارهابي، ضمن مناطق العمليات".

واضاف البيان، أن "الغارات الجوية اسفرت ايضاً عن تدمير 4 عجلات مختلفة و3 ناقلات مدرعة و3 مواقع للعدو، فضلاً عن تدمير 18 مخبأ للأسلحة ورشاشتين ثقيلتين وأخرى خفيفة".

ولفت البيان، الى ان "الطلعات الجوية شهدت تدمير مخبأ كبير بداخله سيارات مجهزة بعبوات ناسفة في منطقة الصقلاوية، شمالي الفلوجة".

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/20



كتابة تعليق لموضوع : اسقاط طائرة اسرائيلية وتطهیر مناطق بالرمادی وصد هجوم بالکرمة ومقتل 102 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/21 .

اكثر الامور سعاده هو ان نرى الان بيانات من قرب الحدث تجمل فعاليات قواتنا في قواطع العمليات وبشكل يومي ..مما يضع المواطن في قلب الحقيقة ..بعد ان شهدنا سابقا فوضى التصريحات الاعلامية من عدة اطراف وجهات ادخلتنا في متاهات .وعانى المواطن من غياب الحقيقة ..وعدم معرفة مايدور من احداث في قواطع العمليات ..وساهمت تلك الحاله في تدني المعنويات .لدى المواطن وتقبله للاشاعات المغرضة والتصديق بها ..واستفاد داعش من تلك الفوضى ..وخاض وبواسطة اعوانه وخلاياه النائمة حرب اعلامية شرسة استهدفت تحطيم الروح المعنوية وبث الرعب في النفوس .والتي كلفت غاليا من امن واستقرار المجتمع .
اليوم وبعد انشاء خلية الاعلام الحربي .التي تصدر وبشكل يومي عمليات المجاهدين في الحشد وقواتنا المسلحة وبمختلف صنوفها اصبح المواطن اكثر استقرار نفسي وراحة .ووقوف على باب مايجري من احداث في قواطع العمليات .الاخبار جيدة وتبشر بقرب الانتصار .واسقاط قواتنا لطائرة استطلاع معادية هو تحسن كبير في اسلحة مقاومة الطائرات ومنع اي خرق جوي .وسيطرة قطعاتنا على ساحة العمليات برا وجوا .وتضييق الخناق على فلول الدواعش المحاصرين في مساحات ضيقة ..مقيدي الحركة ..يظهر ان عمليات التحرير تسير بخطى واثقة ..وان كان التقدم يسير ببطيء فهو لغرض تقليل الخسائر البشرية بين المدنيين المحاصرين في الفلوجة والقوات الامنية .وعملية استنزاف قوة الارهابيين ..الجيش العراقي بدا يكتسب خبرة كبيرة في حرب المدن ومواجهة اساليب حرب العصابات ..والقتال في المدن ،وهذه الحروب من اصعب الحروب التي تخوضها الجيوش المحترفة ..وتمثل تطور في قدرات الجيش والحشد في المعارك خطط واساليب وتنوع اسلحته .وتطورها اثر في تغيير نتيجة المعارك وافشال ستراتيجية الارهاب .وخاصة ارسال سيارات مفخخة ومصفحة لضرب الاهداف وخلخلة الصفوف .واليوم يتم معالجتها وتفجيرها قبل الوصول الى اهدافها ..كفة الميزان تميل ومن الوجهة العسكرية لصالح قواتنا البطله وحشدنا المجاهد ..والنصر قريب جدا وفي متناول اليد ان شاء الله ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net