صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل الصلاة إلى الله ، أم إلى يسوع؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

((وقضى الليل كله في الصلاة لله)). (1)

تدلنا نصوص الكتاب المقدس بأن الصلاة إلى الله وحده ، فلم نر في افعال يسوع وتلاميذه من بعده وحتى زمن ما قبل مجيء بولص لم نر أو نسمع بأن الصلاة كانت ليسوع. ولكن ما نراه اليوم يجري في كنائس العالم كله يُخالف ما نقرأه بشكل كبير حيث تؤدى الصلاة إلى تمثال يسوع العاري المعلق على الصليب فهو القبلة التي يأمها المصلون في كل انحاء الأرض وإليه تؤدى طقوسها وهو مدار التضرعات والأدعية والابتهالات بكونه ربا وإلها.

 

ولكن لم يخبرنا اي مخبر من المسيحية برمتها عن صلاة يسوع التي كان يُصليها ولمن كان يُصليها ؟ ولمن كان يتضرع او يبتهل أو يتوسل. هل كان يفعل ذلك لنفسه هل كان يعبد نفسه ويطلب من نفسه ويتضرع إلى نفسه؟ 

ناقشت بعض ذلك في كتابي (الصلاة كما صلاها يسوع). والذي اثار جدلا واسعا وزوبعة من التساؤلات لم تهدأ حتى هذا اليوم وقد اتهمني بعض الآباء الكبار بأني نسخت صلاة المسلمين (الشيعة) ونسبتها إلى يسوع ولكن لم يُبينوا لي أين فعلت ذلك وكل الأدلة التي اوردتها هي من الكتاب المقدس نفسه واليوم أورد بعضا آخر منها. كتاب الصلاة كما صلاها يسوع طرحت بعضا منه على شكل مقال حواري بيني وبين قسيس وهو منشور على صفحتي وعلى موقع كتابات في الميزان ايضا ومواقع أخرى وخصوصا المواقع المسيحية. 

الذي اثار الموضوع مجددا ودفعني للكتابة هو قيام (شهود يهوه) بطرح نفس الموضوع الذي كتبته أنا ولكن على شكل بحث صغير نشروه في دوريتهم (برج المراقبة).(2)حيث أني نشرت الموضوع سنة 2014 ، ونشروه سنة 2015، وهو بنفس المحتوى حتى يخال للقارئ أنه نسخة من موضوعي. 

 

ولكن شهود يهوه في طرحهم للموضوع بالاستفادة مما كتبته انا فقد حولوا الموضوع إلى اتجاه آخر اتجاه خطير يدعوا إلى الصلاة إلى ربهم أو (مسيحهم الدجال). وذلك من خلال اشارات غامضة .

 

ففي موضوعهم الذي كان تحت عنوان (هل تجوز الصلاة إلى يسوع؟) سلبوا الوهية يسوع التي يؤمن بها عالم المسيحية برمته ، ونسبوا هذه الصلاة إلى مسيحهم الدجال ، فكما نعلم فإن المسيحية تؤمن بأن الله حل في الجسد ومات بالجسد وهم إلى هذا اليوم يكتبون على الإنجيل : (إنجيل ربنا ومخلصنا يسوع المسيح). وهم ينتظرون نزوله مرة أخرى بفارغ الصبر ، ولكن في حقيقة الأمر أن المسيح الذي سوف يأتي أولا هو (المخرب) المسيح الكاذب الذي سبق وان حذّر يسوع امته منه وحذرت منه كل الأديان، وهذا المسيح المخرب هو إله شهود يهوه وهم ينفقون الأموال الهائلة من أجل الترويج لقدومه. 

في حقيقة الأمر وبعيدا عن كل المذاهب المسيحية فإن يسوع وتلاميذه كانت صلاتهم إلى الله ولم تكن صلاتهم إلى جهة أخرى إلى أن جاء (بولص) شاول الطرسوسي مؤسس المسيحية الحالية وواضع تشريعها فغيّر القبلة التي صلى لها يسوع وغيّر شكل الصلاة فجعلها إلى يسوع بدلا من الله تمهيدا إلى جعل المسيح الدجال اليهودي (المُسيّا العسكري) هو الإله وليس المسيح بن مريم. 

 

ففي سؤال وجههُ أحد التلاميذ إلى يسوع قائلا فيه : ((علّمنا أن نصلي ؟ فأجابهُ : متى صليتم فقولوا أيها لأب)).(3) وفي موعظته الشهيرة على الجبل امر يسوع كل السامعين قائلا : ((صلوا إلى أبيكم إن الله أباكم يعلم ما تحتاجون إليه قبل أن تسألوه)). (4) 

ثم وضحّ لهم المقصود من كلمة (أبيكم) فقال لهم : ((صلوا إلى أبي وأبيكم يهوه الله)).(5) 

ثم صلى أمامهم ورفع يديه في التضرع (القنوت) قائلا : ((أسبحك علانية أيها الأب، رب السماء والأرض . أيها الأب ، أشكرك أنك سمعت لي)). (6) هذا والتلاميذ خلفه يُصلّون ويسمعون. 

 

ولكن بمجرد أن ارتفع عنهم يسوع ولم تمض اسابيع قليلة ابتدع صحابته (التلاميذ) صلاتهم الجديد التي اضافوا فيها إسم يسوع على غرار ما فعل المشركون من قريش عندما عبدوا الاصنام وقالوا بأنها : (تقربهم إلى الله زلفى). ففي سفر أعمال الرسل (7) صلى التلاميذ إلى الله ولكن (بإسم خادمه القدوس يسوع) ، فكان هذا اول الغيث الذي انهمرت بعده البدع حتى جرفت المسيحية التي جاء بها يسوع المسيح وحلت محلها بدع الصحابة وعلى رأسهم بدع بولص. 

 

فكما نعرف أن في كل ديانة أو سياسة يوجد مخرّب منافق منّدس يتصيد الفرص لكي يقوم بمهمته، فكان السامري في اليهودية ، وبولص في المسيحية و (عمر بن الخطاب) في الإسلام .(8) وكان بولص اول شخص من داخل المسيحية يقوم بتغيير الصلاة التي صلاها يسوع لربه فيعمد بولص فيجعل الصلاة إلى يسوع كونه ربا وإلها كما نقرأ في نصوص من أنجيل بولص الخامس وهو المتداول حاليا مع الاناجيل الأربعة. فقد كتب بولص إلى كل الكنائس والطوائف واضعا لهم أسس الصلاة الجديدة حيث رسّخ في أذهانهم أولا بأن المسيح هو ابن الله فكتب لهم : ((نشكر الله أبا ربنا يسوع المسيح كل حين حينما نُصلي لأجلكم)). (9) 

 

ثم في المرحلة اللاحقة جعل الصلاة ليسوع وبإسمه فكتب لهم : (( تقديم الشكر بإسم ربهم يسوع المسيح)). (10)

 

وهكذا تحولت الصلاة التي هي اهم ركن من اركان الدين إلى عبادة الاشخاص بدلا من عبادة الرب الله ، وإلى هذا اليوم نرى المسيحية تؤدي الصلاة إلى تمثال يسوع على أنه الله.وهذا هو الارتداد بعينه الذي انبأ عنه يسوع والذي اخبرنا به بطرس: (يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم).

 

المصادر: 

1- نصوص كثيرة تدلنا على أن يسوع كان يُصلي إلى الله لا إلى نفسه ومنها: في سفر يهوديت 4: 17((وكانوا بجملتهم يصلون الى الله)). سفر دانيال 9: 3 ((فَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَى اللهِ السَّيِّدِ طَالِبًا بِالصَّلاَةِ وَالتَّضَرُّعَاتِ)).

 

2- أنظر مجلة برج المراقبة عدد1 كانون الثاني يناير 2015 ص 14 الطبعة العربية بروكلين العدد المطبوع منها 52,946,000 مليون نسخة بـ 228 لغة. موارد مالية اسطورية تفوق الخيال ينفقها شهود يهود على مطبوعاتهم ومراسليهم حول العالم قدرها الخبراء بأكثر من ثلاث مليارات شهريا ، ألم يسأل أحد من أين لهم هذا؟ وما هي الأهداف.وعندما تسأل شهود يهوه عن ذلك يقولون : ان هذه الأموال من تبرعات المحسنين!

3- انجيل لوقا 11: 1 ، 2 . 

4- إنجيل متى 6 : 6 ، 8 . 

5- إنجيل يوحنا 20: 17 . 

 

6- إنجيل لوقا 10 : 21 . و ، يوحنا 11 : 41 . وقد تكرر منه القول مخاطبا الله بأنه (رب السماوات والأرض) في عدة اصحاحات من الاناجيل المختلفة. 

 

7- أنظر سفر أعمال الرسل 4 : 24 ، 30 . حيث يذكر صاحب السفر بأن صحابة يسوع انقلبوا على اعقابهم بعد رحيل يسوع.

 

8- في الإسلام كانت حركة النفاق على اشدها وقد ذكر القرآن المقدس جانبا من ذلك وتوعد المنافقين بأشد العذاب، وقد استعان المنافقون بخبرات اليهود والنصارى المتراكمة للكيد للدين الجديد، فنشطت حركة النفاق وفاقت كل الأديان والرواية التالية تُبين لك حجم حركة النفاق : (سمع أحدهم شخصا يدعوا في شوارع المدينة ويقول : اللهم عليكم بالمنافقين فأهلكهم ، فقال له السامع : لو امات الله المنافقين لخلت شوارع المدينة من المارة). وهناك نسخة قديمة من كتاب اعارني إياها صديق لم يطبعها الشيعة سوى مرة واحدة اسم الكتاب( الاستغاثة من بدع الثلاثة) أورد فيه المؤلف مصائب نقلها عن كتب اهل السنة يتبين من خلالها مدى التغيير الحاصل في الدين الاسلامي ولولا وجود نفر مخلص صادق في إيمانه لأنمحى هذا الدين مثل بقية الأديان. 

9- أنظر كولوسي 1 : 3 . 

10- انظر أفسس 5 : 20 .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/17



كتابة تعليق لموضوع : هل الصلاة إلى الله ، أم إلى يسوع؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 14)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/08/12 .

عموما أنا الذي أعرفهُ وحسب الروايات أن اول الناس اسلاما واول من صلى كان علي بن ابي طالب عليه السلام بعد أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضى الله عنها . وقد تبع اصحاب علي وكذلك شيعته علي بن ابي طالب في صلاته التي انتقلت عبر إثنا عشر إماما من حماة الدين. اما الصلاة التي نراها عند المذهب الاشعرية بفروعه الاربعة فحسب اعترافهم فإن الدين كله قد تم تغييره ببدعهم ابتداء من ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية وهكذا . و هذه الصلاة أيضا قد تم تغييرها وتبديلها لا بل ضيّعوها كما في الرواية التالية التي يرويها البخاري : (( روى البخاري في صحيحه في المجلد الأول، الكتاب العاشر حديث رقم 507 عن غيلان عن أنس بن مالك قال: «ما أعرف شيئاً مما كان على عهد النبي (صلى الله عليه وآله)! قيل آلصلاة؟ قال أليس ضيَّعتم ما ضيَّعتم فيها؟. وقال: سمعت الزهري يقول: دخلت على أنس بن مالك بدمشق وهو يبكي فقلت له: ما يبكيك؟ قال: لا أعرف شيئاً ممّا أدركت إلاّ هذه الصلاة وهذه الصلاة قد ضيّعت)) .
لابل الاكثر من ذلك ان الصحابة اضاعوا سنة رسول الله (ص) . وفي حديث (ابلوها) كما ذكره ابن أبي حديد في شرحه لنهج البلاغة قائلا : (قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله (ص) فنصبته في منزلها ، وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله (ص) لم يبل وعثمان قد أبلى سنته ) .

وذكر ابن أعثم الكوفي قال : (وكانت عائشة تحرض على قتل عثمان جهدها وطاقتها ، وتقول : أيها الناس ! هذا قميص رسول الله (ص) لم يبل وبليت سنته ، اقتلوا نعثلا ، قتل الله نعثلا)

فلا أدري بعد اعترافات الصحابة الذي نقلها البخاري واعتراف عائشة اي دفاع تُدافعون وعن أي صلاة تَسألون؟



• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2015/08/12 .

أخي الطيب العزيز ، سلام ونعمة وبركة.
المسيحييون لا يتوسلون بعيسى بل يعبدوه على أنه ربا وإليها خالقا ازليا إنما نزل من السماء إلى رحم امرأة يهودية (مريم) لكي يولد من جديد إنسانا فيغفر للبشر خطيئتهم الأولى والله عند المسيحية هو الجالس على الكرسي. وهذا لا يوجد لدى الشيعة كما قرأت وبحثت ابدا ، وإنما وجدته عن اهل السنة الأشعرية بأن ربهم شاب امرد يجلس على الكرسي ويضع قدمه في النار ويضحك ، فيتبين من هذا ان عقيدة اهل السنة والجماعة هي الاقرب لعقيدة المسيحية من حيث تجسيم الرب . ورايت كذلك ان الصلاة في اليهودية والمسيحية والوثنية يكون فيها التكتف بوضع اليد على الأخرى.
اما شكل الصلاة الحالية للشيعة والسنة فعند التمييز بينهما تجد أن صلاة الاشعرية ـــ أهل السنة والجماعة ـــ أقرب إلى الوثنية . حيث وجدت أن الشيعة يُحرّمون وضع اليد على الأخرى في الصلاة لأنها تشبيه لصلاة الوثنيين واليهود والنصارى.
ثم بحثت فوجدت ان صلاة الشيعة بشهادة كتب اهل السنة ورواتهم وبعض الصحابة هذه الصلاة هي الأقرب للاسلام لا بل انها صلاة نبيكم ــ رسول الله ــــ كما نقرا في الرواية التالية التي رواها ابن حجر العسقلاني في كتابه شرح الباري على صحيح البخاري طبع دار الريان للتراث نقلا عن مسند احمد والصحاوي بإسناد صحيح قال ((روى أحمد والطحاوي بإسناد صحيح عن أبي موسى الأشعري قال ( ذكّرنا علي بن ابي طالب صلاة كنا نصليها مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إما نسيناها وإما تركناها عمدا). وقد صلى ابو موسى الاشعري هذه الصلاة في البصرة خلف علي بن ابي طالب بعد انتهاء حرب الجمل التي قادتها عائشة ضد الخليفة الرابع الراشد علي بن ابي طالب .

وحسب رواياتكم فإن الشيعة لم يُغيروا ابدا بالصلاة التي اخذوها عن علي ابن ابي طالب ، بل انكم غيرتكم وبدلتم واتبعتم معاوية فصلاتكم هي صلاة معاوية بن ابي سفيان (الطليق) الذي لا تصلح الخلافة له بنص حديث نبيكم .

يقول أحمد بن حنبل عن مطرف قال : قلنا - لعمران بن حصين - يا أبا نجيد ، من أول من ترك التكبير في الصلاة؟
قال : عثمان بن عفان . . وكذلك روى الطبراني في الاوسط عن أبي هريرة أن أول من ترك التكبير في الصلاة معاوية ثم ترك زياد ابن ابيه التكبير أيضا، وهذا لا ينافي الذي قبله لأن زيادا تركه بترك معاوية ، وكأن معاوية تركه بترك عثمان بن عفان ثم يقول الطحاوي : أن قوما كانوا يتركون التكبير في الخفض دون الرفع وكذلك كانت بنو أمية وهكذا استمرت الصلاة على هذا الشكل لأكثر من مائة سنة وهي فترة حكم الامويين ، وهي التي نراها الآن وقد خالقتم نبيكم الذي قال لكم : ( صلوا كما رأيتموني أصلي) .

الحديث في ذلك يطول وانصحكم أخي الطيب ان تقرأوا هذا البحث عن الصلاة وترون صورة الموضوع كيف أن صلاة اهل السنة تشيه صلاة الوثنية واليهود والنصارى.

http://izapilla.blogspot.com/2013/04/id00047.html

• (3) - كتب : العزيز ، في 2015/08/11 .

السلام على من اتبع الهدى،
يا ايزابيل ليتك تبحثين لنا عن التشابه بين المسيحية الحالية وصلاتهم والمذهب الشيعي والصلاة فيه، وكيف انهم ساروا على خط واحد من الاستغاثة بالبشر كما يفعل المسيحيون من الصلاة لعيسى والطلب منه كما اخبرتنا في مقالكم هذا.
نويرينا يا اخت نورك ربك الذي تعبدين.

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/08/04 .

لا والرب اخي الطيب يعقوب ، لم اقرأ في كتب الشيعة بل هي مقارنات اعتمدت فيها على ما ورد من احاديث في كتب السنة ومنها حديث البخاري مثلا في ان عمر اتهم النبي بأنه يهجر ، يهذي في آخر أيام حياته ومنع النبي من كتابة كتاب لا يضلوا بعده ابدا ، وهذا يعني ان عمر هو من تسبب في ضلال الامة ، كما فعل بولص شاول في انحراف المسيحية.
واما حديث العشرة المبشرة بالجنة ، فلو كان هذا الحديث صحيح لأحتج به ابو بكر وعمر وعثمان في حياتهم . فلم نر ابو بكر في السقيفة يقول انه من العشرة المبشرة ، ولم نر عمر كذلك ولم نر عثمان يقول ذلك وهو احوج ما يكون إلى ذلك خصوصا وان هناك ثورة عليه من قبل المسلمين ، مالنا نرى حديث العشرة المبشرة يطلّ برأسه في زمن معاوية ؟؟
ولو كان فعلا ان العشرة مبشرون بالجنة ما بالنا نراهم جزعوا عند احتضارهم من لقاء الله ربهم واضطربوا من قدومهم على أعمالهم فكيف يكون مبشر ونفس الوقت خائف ومضطرب ؟؟.
ثم تعال قل لي كيف تُبرر قيام احد المبشرين بالجنة بقتل آخر مبشّر بالجنة ؟؟ فأحد قتلة عثمان بن عفان كان من المبشرين بالجنة وممن بايع تحت الشجرة وعثمان بن عفان مبشّر بالجنة أيضا فكيف يكون ذلك ؟؟
مّا يثبت بطلان حديث تبشير العشرة بالجنة ما رواه البخاري ومسلم عن سعد بن أبي وقّاص , قال:ما سمعت النبي يقول لأحد يمشي على وجه الأرض إنّه من أهل الجنّة إلاّ لعبد الله بن سلاّم فهذا حديث صريح ينفي ان هناك ممن بشر بالجنة سوى عبد الله بن سلام .
بعدين لماذا العشرة المبشرون بالجنة كلهم من الرجال ؟؟ لماذا لا توجد امرأة مبشرة بالجنة مثل خديجة وعائشة وفاطمة بنت محمد ، وام سلمة ونساء النبي كافة وسمّية زوجة ياسر ام عمار بن ياسر أول شهيدة في الاسلام ، يعني حتى في الاحاديث هناك عنصرية وتمييز ، بينما نرى القرآن المقدس ينصف المرأة ويعتبرها مساوية للرجل في اعماله (المؤمنون والمؤمنات / المسلمون والمسلمات ).
لا يصح حديث العشرة المبشرين بالجنة ولا حديث اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم - لأهل بدر ولا حديث لا يدخل النار رجل شهد الحديبية .
بعضها ضعيف إسناداً وكلها ضعيفة متناً تخالف القرآن ولم يكن يعرفها الصحابة أنفسهم الذين قيلت فيهم إنما تم هندستها فيما بعد.

• (5) - كتب : يعقوب علي ، في 2015/08/03 .

أولا لا أدري ما هي الدلائل التي لديك حتى تحملي عمر بن الخطاب ما حصل من المنافقين وذلك لسببين.أولا عمر بن الخطاب شهد الرسول بأنه من أهل الجنه ومن ينكر ذلك فهو ينكر رسالة الرسول محمد ثانيا لا يمكن ان تجدي أي مسلم يؤمن بالله وبمحمد رسول الله يسب اي من الصحابة او ال البيت .إذا منهم المنافقون بالظبط .أنت تبنين حكمك على ماقرات في كتب علماء الشيعة وهذا ليس بطريقة لباحثة تبحث عن الحقيقة.

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2015/07/27 .

سلام ونعمة وبركه . اخي الطيب ابو لينة .
هناك اشياء كثيرة قام بها عمر بن الخطاب على عهد النبي وبعده ومن المعروف ان الذي يكون ضد النبي وخليفته من بعده فإن الخط المنحرف يمنحه مساحة كبيرة من التاريخ الاسلامي كما فعلوا مع عائشة مقابل الزهراء وكما فعلوا بأبي بكر وعمر مقابل علي ورفعوا من شأن صحابة تافهين منافقين مقابل صحابة كانت الجنة تشتاق لهم ويحبهم الرب الله . ثم وضع عمر اساس الشورى فاحدث شرخا مميتا في الاسلام حيث ساوى بين الفاضل والمفضول فجعل الخلافة تلعب بها صبيان المسلمين . وعمر يعلم مكان الخلافة الصحيح وهو القائل ، ان عليا لو تولى لقاد الناس على المحجة البيضاء
لعل اكثر ما كان يُخطط له عمر هو جعل الاسلام يبدو وكأنه نسخة يهودية مستنسخة ــ راجع بحوثي الثلاث عمر واليهود على هذا الموقع ـــ ويُعتبر عمر اول من ادخل اليهود إلى مسجد النبي للرواية فيه وهو يعلم انهم من المنافقي.
ثم عمد عمر إلى استخدام السيف والاستعانة بقبيلة اسلم لتغيير الوضع العام للاسلام وحرف مسار خلافة النبي من بعده فكان رائد السقيفة وفارسها فأوصل ابو بكر للسلطة ثم اعترف فيما بعد بأن بيعة ابو بكر كانت فلته وقى الله المسلمين شرها ، اضافة إلى بدعه الكثيرة ، منها تحريمه للمتعة ، وصلاة التراويح ، والتدخل في الميراث ، وحرقه لأحاديث النبي ، وحجزه للصحابة في المدينة اكثر من خمسة عشر سنة مما تسبب في حرمان المناطق التي دخلت الاسلام من تعاليم الاسلام الصحيحة .قيادته للجيوش وتسببه في فتوحات عشوائيه اصبح الهدف فيها الغنائم في حين لم يرد نص على عمر او ابو بكر بالقتال بعد النبي إنما وحسب احاديث السنة والشيعة كان علي بن ابي طالب هو المأمور بالقتال (تقاتل على التأويل كما قاتلت على التنزيل) ولذلك نرى علي بن ابي طالب كان يقول : بانه سوف يُرجع سبايا فارس . ولعل اكبر جريمة ارتكبها عمر هي سكوته عن معاوية ابن ابي سفيان الذي غير معالم الدين الجديد وتسبب في مقتل عشرات الألوف من المسلمين وأورث الحكم من بعده إلى ولده يزيد ففعل ما فعل . وهذا كله بسبب عمر بن الخطاب ، تغيير للتكبير على الجنائز من خمس تكبيرات سنها النبي إلى أربعة فرضها عمر .ولعل اكبر جريمة قام بها عمر هو وضعه حجر اساس (أمة الظلال) التي نرى افعالها هذه الايام . دونك ما كتبه العلماء عن بدع عمر بن الخطاب مثل العلامة الاميني في الغدير وغيرهم الكثير الكثير . تحياتي

• (7) - كتب : ابو لينة ، في 2015/07/25 .

السلام عليكِ ورحمة الله
سلام الله عليك ايتها الاخت ايزابيل

ان كنا نعلم ان السامرى اضل قوم موسى و دعاهم لعبادة العجل و بولص دعا لعبادة يسوع ذاته فالى ما دعا عمر ابن الخطاب اخبرينا بالبرهان رحمك الرب والاله


• (8) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/20 .

**تصحيح!
السلام عليكِ ورحمة الله
سلام الله عليك ايتها الاخت ايزابيل
حمدا لله على عودتكِ؛ والعود احمد.
الصلاة تجسيدا للعلاقه بين عابد ومعبود
والعباده بمفهوما؛ ووفقا للفطره البشريه؛ هي الاخلاص التام والمتوافق مع خواص الانسان "الادراك؛ التفكر؛ الاخلاق؛ الفطرة الانسانيه في ادراك الاخر كانسان" للمعبود.
عندما يتم تجسيد المعبود ؛اما شكلا او صفه؛ فبذلك لا بد للعابد ان يخون احدى خواصه هذه ليتحول الى عابد وثني باسم عبادة الله.
لا بد للمعبود ان يبقى الله الذي يدرك قكريا واخلاقيا وابدا لا يكون تامادي الذي يدرك بشحصه
عذرا انني فاشل في التعبير عن القصد بشكل افضل.
لكن الصلاة هي لله الذي ندرك انه خق ووفقا للبعد الاخلاقي الانساني الذي خصنا به الله؛ وانا على ذلك لمحاسبون.
مره اخرى؛ حباكِ الله برحمته وقدس سرك واسبغ عليك عزة انتِ اهل لها
دمتِ في امان الله

• (9) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/18 .

السلام عليكِ ورحمة الله
سالم الله عليك ايتها الاحن ايزابيل
عمدا لله على عودتكِ؛ والعود احمد.
الصلاة تجسيدا للعلاقه بين عابد ومعبود
والعباده بمفهوما؛ ووفقا للفطره البشريه؛ هي الاخلاص التام والمتوافق مع خواص الانسان "الادراك؛ التفكر؛ الاخلاق؛ الفطرة الانسانيه في ادراك الاخر كانسان" للمعبود.
عندما يتم تجسيد المعبود ؛اما شكلا او صفه؛ فبذلك لا بد للعابد ان يخون احدى خواصه هذه ليتحول الى عابد وثني باسم عبادة الله.
لا بد للمعبود ان يبقى الله الذي يدرك قكريا واخلاقيا وابدا لا يكون تامادي الذي يدرك بشحصه
عذرا انني فاشل في التعبير عن القصد بشكل افضل.
لكن الصلاة هي لله الذي ندرك انه خق ووفقا للبعد الاخلاقي الانساني الذي خصنا به الله؛ وانا على ذلك لمحاسبون.
مره اخرى؛ حباكِ الله برحمته وقدس سرك واسبغ عليك عزة انتِ اهل لها
دمتِ في امان الله

• (10) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/07/18 .

شكرا دكتور بهجت ايامكم سعيدة وعيدكم مبارك رزقكم الرب فيه البركه والسلام .

• (11) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/07/18 .

اخي الطيب سليمان حياك الرب سلام ونعمة وبركة .
يوجد طبعتين لهذا الكتاب (الاستغاثة في بدع الثلاث) الطبعة الأولى موجودة على الانترنت تأليف: ابي القاسم الكوفي علي بن احمد الناشر: منشورات مؤسسة الاعلمي للمطبوعات الطبعة: الاولى 1373 عدد الصفحات: 238 -
واما الكتاب الذي اعارنياه أحد الاخوة فهو كتاب قديم تم طبعه مرة واحدة وهو من تأليف ابي هلال العسكري حيث قضى هذا العالم ثلث عمره يجمع كل الاعمال المخالفة للاسلام التي قام بها الثلاث . ولم يُطبع هذا الكتاب مرة أخرى نظرا لحساسيته . وهو في حجمه اكبر من كتاب ابي القاسم الكوفي بكثير .
تحياتي

• (12) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/18 .

حماك الرب اختي الفاضلة لشجاعتك وعلمك وهدايتك لقول الحقائق دون وجل وخوف من احد لاان ايمانك بالحقيقة هو الذي انار لك طريقك ...ولم تسيري على نفس السبيل الذي سار عليه البعض ..ممن نال علم ومعرفة ولكنه ردد .انا تلى طريق ابائنا سائرون .
في محكم كتاب الله الكريم القران .خاطب الجليل .سبحانه وتعالى نبيه عيسى .ع. انت قلت للناس اعبدوني من دون الله .استفهام من لدن العليم الذي لايعزب عن علمه شيء .لكي يقر النبي بالبراءه من اولائك المنافقين الذين يدعون بالوهية الانبياء .ع. لغرض تضليل الناس وبناء مصالحهم الشخصية .واستغلال قضايا الدين لصالح بناء مراكزهم .الله سبحانه وتعالى حذر عباده من اتخاذ الناس بعضهم ارباب من دون الله .فالانبياء هم عباد مكرمون بعثوا من قبل الخالق لتبليغ رسالته .تلك وظيفتهم وحود مسؤوليتهم فهم عبدوا الله حق عبادته ليكونوا قدوة لغيرهم .وليس كي تعبدهم الناس .وهو ما لايرتضونه لاانفسهم .الله يعلم حقيقة انبياءه وقد اختارهم على علم واوكل لهم مهمتهم في نشر دعوته وهو من فوقهم محيط ..عليم .لكن البعض انحرف عن جادة الصواب وعن غاية الرسالات ودور المرسلين فيها ..ليشرعن للناس عبادة الناس وجواز التعبد بهم وهو ما لا يرضاه الله لعباده ولايرضاه الانبياء للناس لاان خلاف دعواهم التي جاءوا بها وامروا بنشرها ..ان البعض وفي كل الاديان لايفرق بين النظرة للانبياء على انهم الوسيلة الى معرفة الله ..واتخاذهم قدوة في عملية التكامل الاخلاقي وبين جعلهم غاية العبادة .

• (13) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2015/07/17 .

الرجاء من الاخت الفاضلة الكريمة نشر كتاب ( الاستغاثة من بدع الثلاثة في الشبكة حتى نتمكن من مطالعته و الاستفادة من بعض التفاصيل الجديدة المغيبة و لك جزيل الشكر و الاحترام . سليمان علي صميدة

• (14) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2015/07/17 .

حمدا لله على سلامتك وعودتك للكتابة بعد انقطاع أختنا العزيزة الباحثة إيزابيل بنيامين . كالعادة مواضيع جريئة تنبش أعماق التاريخ والعقائد بثقة وتمكن. نسأل الله لك الحفظ والسلامة من كل شر ومكروه.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد الحلفي
صفحة الكاتب :
  اسعد الحلفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عمار الحكيم..والتشخيص الخاطئ لتراجع المجلس !  : مهند حبيب السماوي

 كتلة الحل تجسد الوحدة الوطنية بيوم المرأة العالمي في مدينة الاعظمية .  : صادق الموسوي

 الامطار واغتيال بغداد ..  : راسم قاسم

 أين موقف العراق الرسمي، من الشرق الأوسط الجديد؟  : باقر العراقي

 من يقرأ العديلة ..؟  : مفيد السعيدي

 الى متى يبقى الرفيق على التل  : حيدر عباس الطاهر

 الوكيل الفني لوزارة الزراعة يلتقي السفير الروسي والقائم بالأعمال في العراق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي  : وزارة الزراعة

 الالاف من محبي الرياضة والسلام يشاركون في ماراثون اربيل الدولي الرابع  : دلير ابراهيم

 "داعش" حاولت اقتحام السكن الجامعي والاعتداء على طالبات الانبار  : السومرية نيوز

 مع وجدانيات الشاعرة العراقية زينب الخفاجي  : شاكر فريد حسن

 ذي قار : مكافحة إجرام ذي قار بالتعاون مع مكافحة إجرام المحمودية تلقي القبض على امرأتين بارتكاب جريمة خطف  : وزارة الداخلية العراقية

 أعلنت امانة بغداد عن حملة لازالة التجاوزات جنوب بغداد  : امانة بغداد

 ملك الأردن مصمم على اللاءات الثلاثة .  : محمد فؤاد زيد الكيلاني

 هيئة الحج تجري الامتحان التحريري لمساعدي المتعهدين لموسم الحج المقبل  : الهيئة العليا للحج والعمرة

 مَنْ يمتلك الجرأة لمحاسبة السراق؟!  : قيس النجم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net