رفع العلم العراقي بالصقلاوية وصد هجوم لداعش فی الرمادی وبیجی ومقتل 128 ارهابیا

كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي عن احباط هجوم تعرضي لعصابات داعش الارهابية وقتل 15 منهم شرق الرمادي.

وقال المحمدي، ان " القوات الامنية البطلة التابعة الى قيادة عمليات الانبار ، وباسناد من ابطال الحشد الشعبي تمكنوا من احباط هجوم تعرضي لعصابات داعش الارهابية على منطقة الصديقة ، شرق الرمادي".

وتابع ان" العملية شملت ، تدمير صهريج مفخخ قبل وصوله القطعات العسكرية ".

واعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي ،في وقت سابق ، عن مقتل عشرات الدواعش وتدمير عجلاتهم في مناطق المضيق والسلام وحصيبة الشرقية وجنوب الحميرة في المحافظة .
مقتل واستسلام العشرات من "داعش" غربي العراق

قتل العشرات من ارهابيي داعش في العراق بسلسلة عمليات نفذتها القوات المشتركة بمحافظة الأنبار.

وقال مصدر عسكري  إن 50 ارهابيا بينهم انتحاريون عرب الجنسية قتلوا في عمليات تحرير منطقتي العناز والمعامير جنوب شرق مدينة الفلوجة. كما سلم 35 داعشيا انفسهم للحشد الشعبي في منطقة الكرمة.

عمليات سامراء تطهر ست مناطق وتفكك عشرات العبوات والمنازل المفخخة

افاد مصدر امني، الاربعاء، بان قيادة عمليات سامراء طهرت ست مناطق، فضلا عن تفكيك عدد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة.

وقال المصدرإن "قيادة عمليات سامراء شرعت في الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء، بعملية تمكنت خلالها من تطهير ست مناطق هي: قرية المرات والبو رزوقي وعبدالله المطر و الملح و الجلام ومطيبيجة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "القوات تمكنت ايضا من تفكيك عشرات العبوات الناسفة وتدمير عدد من البيوت المفخخة وتدمير اربعة سيارات مفخخة، فضلا عن تطهير الطرق الرئيسة والفرعية بالتعاون مع القوات الامنية من الجيش والشرطة واسناد لواء (9) كربلاء حشد شعبي".

مقتل اكثر 23 ارهابياً وتدمير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون في الكرمة

قتلت القوات الامنية 23 ارهابياً ودمرت ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون في الكرمة بالانبار.

وذكر بيان للاعلام الحربي، ان " قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة شرعت قطعاتها بالهجوم على العدو في مناطق {النعيمية- الهيتاوين- الذيبان – السعدان- العناز } وباتجاه نهر الفرات ومن ثلاثة محاور اسفرت عن معالجة منزل مفخخ وتدمير عجلة وقتل من بداخلها وتدمير وكر للعدو وقتل من بداخله ومفرزة رشاش وقتل من فيها ".

وتابع "الى ذلك واصلت قطعات عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 23 ارهابياً وتدمير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون وقتل من فيها ".

واشار البيان الى ان " العمليات اسفرت ايضا عن تدمير ثلاثة اوكار للعدو وقتل من بداخلها وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من فيهما كذلك تدمير 11 عجلة للعدو وقتل من فيها وتدمير دراجة نارية" .

مقتل اكثر من 20 داعشيا بصد هجوم على قاطع الفتحة شمال بيجي

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الثلاثاء مقتل 20 داعشيا بصد هجوم على قاطع الفتحة شمال بيجي .

وذكر بيان للداخلية، ان " الشرطة الاتحادية صدت تعرضا على خط الصد في قاطع الفتحة شمال بيجي ما اسفر عن قتل ٢٠ ارهابيا وتدمير 3 عجلات وزورق يحمل ١٦ داعشيا ".

واوضح ان " صد الهجوم اسفر ايضا عن استشهاد احد ابطال القوات الامنية واصابة تسعة اخرين ".

مقتل خمسة دواعش وتدمير مخزن كبير للاسلحة بضربات صاروخية في الفلوجة

قتلت القوات الامنية خمسة دواعش ودمرت مخزن للاسلحة بضربات صاروخية في الفلوجة جنوب شرق الرمادي .

وذكر بيان لوزارة الدفاع، ان " مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربة صاروخية بالراجمات على اوكار داعش ودمرت مخزنا كبيرا للاسلحة والاعتدة وقتلت ٥ ارهابيين في قاطع الفلوجة".

يذكر ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي والعشائر يستعدون لخوض عمليات كبيرة لتطهير الفلوجة والرمادي و جميع مناطق الانبار من دنس عصابات داعش الارهابية .

وكانت القوات الامنية والحشد الشعبي قد رفعت العلم العراقي فوق مركز شرطة الصقلاوية ، وبناية المجلس المحلي بعد طرد عصابات داعش الارهابية منهما .

تدمير معبر تستخدمه داعش بالكرمة وتفكيك 19 عبوة ناسفة في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد تفكيك 19 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة ، فيما اكدت تدمير معبر تستخدمه داعش شمالي الكرمة .

وقالت القيادة في بيان، إن " قوة من الفوج الاول في اللواء 45 تمكنت من ضبط تسع عبوات ناسفة ضمن منطقة 12 ضباعي في قاطع التاجي " .

وأضافت ان " قوة من الفوج الثالث في اللواء 22 تمكنت من العثور على ثلاث عبوات ناسفة في منطقة الغزيلية شمالي بغداد " ، مشيرة الى ان " القوات الامنية تمكنت من ضبط وتفكيك سبع عبوات ناسفة في مناطق مدينة الصدر شرقي بغداد ، وعرب جاسم جنوبي بغداد ، والمصالحة ، والزمبرانية والجزيرة " .

ولفتت الى ان " تشكيلا من طيران الجيش العراقي تمكن من تدمير معبر لعناصر داعش الارهابية شمالي منطقة الكرمة " .

رفع العلم العراقي فوق مركز شرطة الصقلاوية وبناية المجلس المحلي

رفعت القوات الامنية والحشد الشعبي العلم العراقي فوق مركز شرطة الصقلاوية ، وبناية المجلس المحلي بعد طرد عصابات داعش الارهابية منهما .

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي في بيان، ان " القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي رفعت العلم العراقي فوق مركز شرطة الصقلاوية ، وبناية المجلس المحلي لناحية الصقلاوية " .

وبين ان " داعش قامت بمنع اهالي مدينة الفلوجة من الخروج بعد ان حددت الحكومة المركزية منفذا آمنا لخروج العوائل منها هربا من القصف والمعارك " .

مقتل 36 مسلحاً من "داعش" وتدمير ثلاث عجلات وزورق بإحباط هجوم شمالي تكريت

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، عن مقتل 36 مسلحاً من "داعش" وتدمير ثلاث عجلات وزورق بإحباط هجوم للتنظيم شمالي تكريت، فيما أشارت الى مقتل أحد عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة آخرين.

وقالت الخلية في بيان صحافي، إن "قوة من الشرطة الاتحادية صدت تعرضاً على خط الصد في قاطع الفتحة، شمالي تكريت، أسفر عن قتل ٢٠ ارهابياً وتدمير ثلاث عجلات وزورق يحمل ١٦ داعشياً بأسلحتهم".

وأضافت الخلية أن "تضحياتنا بلغت شهيداً وتسعة جرحى".

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين جاسم الجبارة أكد، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في بيجي تحت سيطرة القوات الأمنية، مبيناً أن تنظيم "داعش" تمسك في بيجي طيلة الفترة الماضية كونها تحتوي على مصانع كبيرة تمول عملياته.

الكعود يعلن مقتل 11 مسلحاً من "داعش" بإحباط هجوم على منطقة السكران

أعلن شيخ عشيرة البو نمر نعيم الكعود، الثلاثاء، عن مقتل 11 مسلحاً من "داعش" والاستيلاء على "شفل مصفح" وأسلحة متوسطة بإحباط هجوم على منطقة السكران التابعة لناحية بروانة.

وقال الكعود ، إن "مقاتلي عشيرة البو نمر والبو محل والعبيد تمكنوا، من احباط هجوم لمسلحي داعش على منطقة السكران التابعة لناحية بروانة في قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)".

وأضاف الكعود أن "مقاتلي العشائر تمكنوا من قتل 11 مسلحاً من التنظيم والاستيلاء على آلية نوع شفل مصفح وقاذفات ار بي جي وبي كي سي وأسلحة متنوعة أخرى، فيما استشهد اثنان من ابناء البو نمر".

من جهة أخرى، بين الكعود أن "طائرات الجيش العراقي والتحالف الدولي قصفت رتلاً تابعاً لداعش قرب ناحية بروانة كان متوجهاً من بيجي الى الناحية، ما أدى الى مقتل وإصابة العشرات من المسلحين".

أمنية صلاح الدين: الوضع في بيجي تحت سيطرة القوات الأمنية

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين جاسم الجبارة، الثلاثاء، أن الوضع في بيجي تحت سيطرة القوات الأمنية، مبيناً أن تنظيم "داعش" تمسك في بيجي طيلة الفترة الماضية كونها تحتوي على مصانع كبيرة تمول عملياته.

وقال الجبارة ، إن "أكثر مناطق بيجي تم تحريرها والوضع فيها أصبح تحت السيطرة"، مبيناً أن "القوات الأمنية تمكنت من حرق وتدمير عدد من الزوارق والعجلات المفخخة في منطقة البو جواري شمالي بيجي".

وأضاف الجبارة أن "تنظيم داعش تمسك في بيجي الفترة الماضية لوجود العديد من المصانع فيها التي تمول عملياته"، مشيراً إلى أن "تحريرها يوجه ضربة كبيرة لخطوط إمداد التنظيم خاصة وان بيجي مفتوحة من الشمال على الموصل ومن الجهة الغربية على صحراء الأنبار ومن الجهة الجنوبية منطقة الفتحة".

خلية الاعلام الحربي تعلن مقتل 18 "إرهابياً" بضربة جوية غربي الانبار

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الثلاثاء، عن مقتل 18 "إرهابياً" بضربة جوية "موجعة" استهدفت وكراً لعناصر "داعش" غربي الانبار.

وقالت الخلية في بيان، إن "أبطال القوة الجوية وجهوا ضربة موجعة على وكر كبير لاعداد كبيرة من عناصر داعش في منطقة بروانة التابعة لقضاء حديثة".

وأضاف البيان أن "الضربة أسفرت عن مقتل اكثر من 18 ارهابياً وجرح اعداد كبيرة"، مبيناً أن "حصيلة القتلى مستمرة في الزيادة".

تدمير صهريج مفخخ يقوده إنتحاري بالفلوجة

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاربعاء، عن تدمير صهريج مفخخ يقوده إنتحاري حاول إستهداف القطعات الامنية في مدينة الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان، إن "فرقة التدخل السريع الأولى دمرت صهريجاً مفخخاً يقوده انتحاري حاول استهداف القطعات الامنية قرب الحي الصناعي في الفلوجة".

وفي سياق متصل أضاف البيان أن "قوة أمنية دمرت عجلة تحمل احاديات وقتلت من فيها في منطقة الحراريات شرق الفلوجة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/08



كتابة تعليق لموضوع : رفع العلم العراقي بالصقلاوية وصد هجوم لداعش فی الرمادی وبیجی ومقتل 128 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net